بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

| منتديات المطاريد | اوروبا نيوزيلاندا استراليا العمل الدراسة الهجرة كندا

 



العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

شهود على العصر

مرسى يصدق على تخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية.. فيديو حضوره حفلة التخرج

آخر 10 مشاركات
عيد شهيد في فلسطين (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          غزة تحت القصف (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          عيد الفطر المبارك 2014 (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : جرديز - )           »          اعتذار محلات القدس في تورنتو للمصريين (الكاتـب : biopasha - آخر مشاركة : جرديز - )           »          شلح: الشعب الفلسطيني سينتصر في هذه المعركة (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          مجاهدو القسام يروون مشاهد من مواجهاتهم مع العدو (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          جماهير العالم مع فلسطين .. غزة_تقاوم (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          الهجرة إلى نيوزيلاندا (الكاتـب : الأهلاوي الأصيل - آخر مشاركة : amagid_arif - )           »          عمرو أديب يتعرض للقتل .. يا مسهل !!! (الكاتـب : NazeeH - آخر مشاركة : Sonesta - )           »          أحداث ما بعد الإنقلاب ... متابعة لحظة بلحظة (الكاتـب : محمد علي عامر - آخر مشاركة : AlexG - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5th July 2012, 03:23 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 1
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي مرسى يصدق على تخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية.. فيديو حضوره حفلة التخرج

أنا : د. يحي الشاعر




الرئيس مرسى والمشير طنطاوى يشهدان حفل تخرج الدفعة 63 بالكلية البحرية..


مرسى يصدق على تخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية..
الفريق مهاب مميش:حضور الرئيس تقدير كبير للقوات المسلحة ومجلسها الأعلى خلال المرحلة الانتقالية..
ونواكب أحدث الوسائل القتالية وقادرون على ردع أى عدوان


الخميس، 5 يوليو 2012 - 11:07


جانب من الحفل
كتب محمد أحمد طنطاوى

صدق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، على قرار تعيين الدفعة رقم 63 من خريجى الكلية البحرية دفعة الفريق "محمد إبراهيم حسن" برتبة ملازم بحرى تحت الاختبار، ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى، وذلك بحضور الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وكبار القادة والضباط.

وبدأ حفل التخرج الخاص بالكلية البحرية بأداء التحية لرئيس الجمهورية باستخدام أعلام الإشارة الدولية وأنوار المورس والصفارات البحرية والمشاعل الضوئية، وتم رفع أعلام الإشارة مكتوبا عليها "مرحبا بالسيد الرئيس"، ثم شهد الحفل تقدم عدد من اللنشات السريعة تحمل علم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية، واصطفت بعد ذلك الوحدات البحرية فى المواجهة بالبحر، لتمثل مختلف تشكيلات القوات البحرية.

وشمل العرض العسكرى لطلبة الكلية البحرية تشكيل خط واحد من اللنشات السريعة التى تتميز بخفة الحركة والسرعة العالية والمناورة، ثم تقدم بعد ذلك عدد من العائمات واللنشات السريعة من طرازات مختلفة، والمنضمة للخدمة حديثا وتظهر المرونة فى الأداء والقدرات العالية على المناورة السريعة والحادة، ثم تلا ذلك طابور العرض العسكرى الذى يتقدمه حملة الأعلام، وتم تسليم وتسلم القيادة من الدفعة 63 إلى الدفعة 64 بحرية، وسحب العلم وإطلاق المشاعل الضوئية، وفى النهاية تم إعلان أسماء الطلبة الأوائل من المصريين والوافدين ومنحهم الأنواط.

من ناحية أخرى قال الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية، إن تخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية يعنى انضمام قوة بشرية من الضباط الأكفاء للقوات البحرية، يتولون مسئولية تأمين سواحل مصر ومياهها الإقليمية والاقتصادية، بعدما تم تدريبهم على أعلى مستوى علمى عسكرى بحرى فى العالم، مما يجعل الكلية مقصدا للدارسين من الدول العربية الشقيقة، لشعورهم أن الكلية البحرية منارة للعلوم البحرى.

وأكد الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية أن حضور الرئيس الدكتور محمد مرسى للكلية البحرية يعنى تقديرا كبيرا منه للقوات المسلحة المصرية جنودا وضباطا وصفا وقادة، وتقديرا لدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال المرحلة الانتقالية، ومشاركته فى تخريج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة المصرية أمر نسعد به جميعا.

وهنأ قائد القوات البحرية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش تخريج الدفعة 63 من الكلية البحرية الطلاب المصريين والوافدين وأسرهم، على انضمام أبنائهم إلى الحياة العسكرية، لحماية الوطن والدفاع عن حدوده البحرية.

وأشار الفريق مميش إلى أن القوات المسلحة تتبنى خطة طموحة لتطوير قدراتها فى المجالات التعليمية ومراكز التعليم البحرى، وإعاشة الطالب حتى يخرج مؤهلا للتعامل مع أحدث الأجهزة والمعدات البحرية، لافتا إلى أن مياه الشعب المصرى الطاهرة أمانة فى رقبة القوات المسلحة، حيث تؤمن البحرية نحو 32 ميناء و28 هدفا بحريا وقناة السويس، والحدود البحرية من السلوم حتى خط عرض 22 جنوبا طوال 24 ساعة يوميا سلما وحربا، من خلال تزويد السواحل بنقاط مراقبة فنيه قادرة على التعامل مع المواقف المختلفة.

وأشار قائد القوات البحرية إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما خاصا بتطوير القوات البحرية، وهناك خطة طموحة لتطوير الوحدات، وسوف تنضم أحدث الوحدات البحرية فى العالم قريبا للقوات البحرية المصرية، كما تم تجهيز ترسانات للبناء لوحدات بحرية من الألف إلى الياء، وهذه الوحدات تتناسب تماما مع مسرح العمليات البحرى فى مصر موجها الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة على تبنيها لخطة تطوير القوات البحرية.

وأضاف الفريق مميش: "أقول للشعب المصرى أبناء القوات المسلحة هم درعك وسيفك، ونعمل على إجراء تدريبات مشتركة مع الجانب الأمريكى والتركى واليونانى والفرنسى والسعودى والليبى، من أجل تبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة، بالإضافة إلى التدريب المشترك مع أى وحدات وحدات تعبر قناة السويس تطلب عمل تدريب عابر ونسعد نحن بهذا، وفى هذا المجال ننطلق بشكل هائل"، لافتا إلى أن التدريبات الهدف الأول منها تحقيق السلام العادل والشامل لدول المنطقة ومختلف دول العالم، ولا يتم توجيه هذه التدريبات لأى غرض سياسى.

وأشار قائد القوات البحرية إلى أن مصر شهدت خلال العام ونصف الماضية ظروفا صعبة للغاية، بعد أحداث ثورة 25 يناير العظيمة التى قام بها الشعب وحماها الجيش وهو ما وضع على عاتق القوات المسلحة أمانة كبيرة تمثلت فى تأمين المناطق والحدود الحيوية بشكل مكثف، بالإضافة إلى حماية الجبهة الداخلية وعملية التحول الديمقرطى التى بدأت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية ثم الانتخابات البرلمانية والرئاسية، حتى تسليم السلطة للرئيس المنتخب.

وأوضح الفريق أن القوات البحرية أمنت منصات الغاز والبترول خلال فترة الثورة بعدما غادرت الشركات الأجنبية مصر، وتركت تلك المنصات بعد الأحداث، بالإضافة إلى قناة السويس التى واجهت تهديدات كبيرة، بعدما خرجت بعض العناصر غير الوطنية وحاولت القيام بأعمال عدائية ضدها، حيث تم الحفاظ عليها وتسهيل حركة الملاحة داخلها لجميع دول العالم ليل نهار.

وكشف قائد القوات البحرية أنه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكى على تصنيع أحدث لنشات صواريخ فى العالم، وكذلك الجانب التركى الذى تم الاتفاق معه على نصنع لنشات مرور ساحلى، بالإضافة إلى القوات البحرية المصرية التى بدأت تصنيع لنشات مرور بحرية، لافتا إلى أنه فى القريب العاجل سوف تحصل البحرية المصرية على مفاجأة من أحدث وحدات فى العالم، من أجل المحافظة على التوازن الإستراتيجى والتعبوى فى المنطقة.

وأكد اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير ربيع مدير الكلية البحرية، أن الكلية تواكب أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة وتتواكب مع مناهج مختلف الكليات البحرية فى العالم، حيث يتم تطوير المناهج كل خمس سنوات تقريبا، والطالب يتدرب على أساليب محاكاة لدى القوات البحرية فى الدول الشقيقة والصديقة من خلال الرحلات التدريبية التى تلتزم الكلية بها سنويا للطلبة، لافتا إلى أن طالب الكلية البحرية يسافر فى رحلة عملية فى السنة الأولى من الدراسة لمختلف السواحل المصرية، ثم فى السنة الثانية يسافر إلى مختلف الدول الأوروبية ويتعرف على ما لديها من تطورات فى أساليب التسليح، والتعامل مع السفن، ثم فى السنة الثالثة يسافر الطالب إلى الدول العربية الشقيقة، للتعرف على ما لديها من خبرات فى مجال العلوم البحرية.

وأوضح مدير الكلية البحرية خلال مؤتمر صحفى على ضوء استعدادات الكلية لتخريج الدفعة الجديدة، أن الكلية تحرص على تدريب الطلبة على أحدث الوسائل التقنية، والسفر إلى الدول الخارجية، ودمج الطالب فى الحياة البحرية بشكل مباشر تؤهله لممارسة دوره فى المستقبل كضابط بحرى.

وأوضح اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير ربيع أن الدفعة 63 بحرية، الدفعة 104 طلاب 92 طالبا مصريا و12 طالبا وافد 4 من المملكة العربية السعودية و8 من البحرين.

وأوضح مدير الكلية البحرية أنه لا يوجد أى تغييرات فى الشروط العامة الخاصة بالقبول فى الكلية البحرية، لافتا إلى أن هناك شروطا عامة تتعلق بتمتع الطالب بالجنسية المصرية وشروطا خاصة تتعلق بالحالة الصحية للمتقدم ومدى لياقته فى الاختبارات، وإجادته للسباحة وأن يكون طالبا بالقسم العلمى رياضة.

وكشف مدير الكلية البحرية أن التعاون مستمر وقائم مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وهناك زيارات للدول العربية والأجنبية وتبادل وفود يزورون كل المعاهد والمعامل وكيفية سير العملية الدراسية بها.

ولفت مدير الكلية البحرية إلى أن تحويل الطالب من الحياة المدنية للحياة العسكرية أحد التحديات التى تواجه الطالب عند دخوله إلى الكلية، ولكن هذا التحدى يتم التغلب عليه من خلال تجميع كافة الكليات العسكرية لمدة تصل إلى شهرين ونصف بالكلية الحربية لتعلم الكل يجلس مع بعضه حوالى شهرين ونصف لتعلم استخدام الأسلحة وفن القيادة وعلم القتال واللياقة، وإطاعة الأوامر، مما يجعل القدرة على التكيف مع الحياة العسكرية أحد العوامل المهمة جدا فى النظام العسكرى الذى يدخل اليه الطالب.

وأشار منير إلى أن الكلية لديها 44 دارس وافد من دول عديدة على مدار السنوات الدراسية الأربعة الخاصة بها، من بين هذه الدول السعودية والسودان ولبنان وجيبوتى، وخلال السنوات المقبلة سوف يتم إيفاد دراسين من تركيا إلى مصر.



]






د. يحي الشاعر

 

 

 

 
رد مع اقتباس

قديم 5th July 2012, 03:50 PM دكتور مهندس جمال الشربيني غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 2
دكتور مهندس جمال الشربيني
إستشارى الحلول الجذرية
 





دكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond repute

دكتور مهندس جمال الشربيني's Flag is: Egypt

:twitter:

أنا : دكتور مهندس جمال الشربيني



دعوه لموضوعي


يا بروف مرسي
بالله عليك نفسنا نشوفك في حفلات تخريج خريجين وخريجات كليات الحقوق المصرية
بعد قضائهم سنة تدريبية أو 6 أشهر
في كليات الشرطة المصرية











 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 5th July 2012, 05:19 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 3
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي مرسى يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كليتى الدفاع الجوى والبحرية

أنا : د. يحي الشاعر




مرسى يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كليتى الدفاع الجوى والبحرية


الخميس، 5 يوليو 2012 - 17:26


الرئيس يحضر حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الدفاع الجوى



صدّق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية على قرار تعيين الدفعة 40 دفاع جوى من كلية الدفاع الجوى دفعة الفريق "محمد إبراهيم حسن"، بدرجة ملازم تحت الاختبار، ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وذلك فى حضور المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان رئيس الأركان نائب رئيس المجلس، وعدد من أعضاء المجلس وكبار قادة القوات المسلحة، وتسلم الرئيس مرسى درع كلية الدفاع الجوى من مدير الكلية.





























د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 5th July 2012, 05:20 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 4
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : د. يحي الشاعر






























د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 5th July 2012, 05:26 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 5
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي الرئيس محمد مرسى فى الهايكستب

أنا : د. يحي الشاعر





الرئيس محمد مرسى فى الهايكستب

السبت، 30 يونيو 2012 - 23:52

الرئيس محمد مرسى فى الهايكستب


وصل الرئيس محمد مرسى إلى منطقة الهايكستب فى صحبة رجال القوات المسلحة والمشير طنطاوى والفريق عنان، لبدء مراسم الاحتفالات التى تقيمها القوات المسلحة لتنصيب الرئيس مرسى.


















د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 5th July 2012, 09:42 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 6
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : د. يحي الشاعر





مرسى وطنطاوى يتابعان حفل تخريج دفعة كلية الدفاع الجوى.. وقائد قوات الدفاع الجوى: هناك حرص دائم على تطوير الأسلحة والمعدات وفق أحدث النظم.. مدير الكلية: تشريف رئيس الجمهورية للحفل وسام على صدر الخريجين

الخميس، 5 يوليو 2012 - 14:51
الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية
كتب محمد أحمد طنطاوى _ تصوير محمد عبد المعطى وشريف عبد المنعم

صدّق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية على قرار تعيين الدفعة 40 دفاع جوى من كلية الدفاع الجوى دفعة الفريق "محمد إبراهيم حسن"، بدرجة ملازم تحت الاختبار ومنح أوائل الخريجين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وذلك فى حضور المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان رئيس الأركان نائب رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس وكبار قادة القوات المسلحة، وتسلم الرئيس مرسى درع كلية الدفاع الجوى من مدير الكلية.

وشهد الاحتفال العديد من المراسم تمثلت فى عروض للاشتباك والتلاحم والقتال والدفاع عن النفس وعرض تاريخى حول دور قوات الدفاع الجوى فى حرب أكتوبر 1973، ثم عروض لعربات تحمل موقع محتل بالرشاش عيار 14,5 مم وتجر خلفها أحد المدافع المضادة للطائرات، ناقلة من أمام منصة العرض تحمل النظام الصاروخى سام 6 "كوادرات" وأخرى تحمل النظام الصاروخى سام 3 "بتشورا" للتعامل مع الأهداف الجوية المنخفضة وناقلة أخرى تحمل النظام الصاروخى سام 2 "دفينا".

من جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوى أن هناك حرص دائم على تطوير الأسلحة والمعدات والبحوث الفنية الخاصة بالدفاع الجوى وفق أحدث النظم والأساليب المتعارف عليها فى دول العالم المختلفة، كما يتم الاتفاق على أن توضع معايير واشتراطات التدريب ضمن أى عقود تسليح تحصل عليها قوات الدفاع الجوى.

وأوضح سيف الدين على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته كلية الدفاع الجوى على هامش تخريج دفعة جديدة من كلية الدفاع الجوى أن الاهتمام بتبادل الزيارات والخبرات العسكرية مع الدول الأخرى فى مجال الدفاع الجوى مستمر وفعال، والاهتمام بالتدريب وإنشاء المعامل من خلال منشات التدريب أو مقلدات التدريب أو المعامل والفصول التعليمية، لافتا إلى أن أهم شىء يجب التأكيد عليه دائما هو الفرد المستخدم للسلاح ومدى كفاءته فى تلك المهمة.

وأشار قائد قوات الدفاع الجوى إلى أن منظومة التطوير مستمرة داخل قوات الدفاع الجوى، حيث يتم التدريب دائما على محورين أساسيين الأول "عسكرى" يجعله قادر على قيادة فصيل دفاع الجوى، والثانى "علمى" يجعله قادر على قيادة منظومة الاتصال داخل وحدات الدفاع الجوى، وذلك بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وكلية الهندسة قسم اتصالات.

من خلال نخبة من المدرسين الحاصلين على درجات الدكتوراه من الفنية العسكرية وكلية الدفاع الجوى وكلية والهندسة، حيث يدرس الطالب لمدة أربع سنوات علوم عسكرية، وفى السنة الخامسة يحصل على بكالوريوس هندسة اتصالات، ويمارس الرماية على ما يعمل عليه من أسلحة، لافتا إلى أن رجل القوات المسلحة لا يولد فجأة، وإنما يحصل على خبراته بالتراكم.

وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوى إلى أن مصر من الدول النادرة التى التى لديها سلاح مستقل للدفاع الجوى، الأمر الذى جعل التدريبات المشتركة مع الدول الأخرى فى مجال الدفاع الجوى غير ظاهرة بشكل مباشر، ولكن هناك تعاون قائم مع مختلف الدول من بينها السعودية وألمانيا وفرنسا وروسيا، وغيرها من الدول الأخرى، كما تشترك قوات الدفاع الجوى فى التدريبات الخاصة بالقوات المسلحة.

من ناحية أخرى، رحب اللواء أركان حرب محمد أبو بكر الشافعى مدير كلية الدفاع الجوى بالدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية خلال كلمته أمام حفل تخريج الدفعة رقم 40 من كلية الدفاع الجوى "دفعة الفريق محمد إبراهيم سليم" التى تضم 197 دارسا، منهم 8 دارسين وافدين من دولة المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن تشريف رئيس الجمهورية للحفل يمثل وساما على صدر الخريجين الذين تم إعدادهم عسكريا بشكل أمثل، فى تعاون وثيق وبناء مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، فى إطار منظومة تعليمية متكاملة ومتطورة تستند على ما وفرته القيادة العامة للقوات المسلحة من دعائم التطوير والتحديث، الذى شهدته الكلية فى مختلف النواحى التعليمية والفنية والإدارية بما يواكب كل ماهو حديث وجديد فى تكنولوجيا التسليح والتطوير.

وهنأ مدير كلية الدفاع الجوى الطلبة الخريجين على انضمامهم إلى مقاتلى الدفاع الجوى المرابطين فى مواقعهم وأعينهم لا تغفل عن حماية سماء مصر الحبيبة قائلا: "أوصيكم بالاستمرار فى الأخذ بأساليب العلم والمعرفة والانضباط العسكرى الراقى لتكونوا خير خلف لخير سلف، وتظل قوات الدفاع الجوى درعا يحمى الحدود ويحفظ للوطن كرامته وللأمة هيبتها.

وأكد مدير كلية الدفاع الجوى أن التحديات التى تمر بها الأمة والمتغيرات الدولية المتلاحقة تلقى علينا بمسئولية كبيرة، وتحتم أن نسابق الزمن فى إعداد الأجيال القادرة على مواجهة التحديات، وأن نضيف إلى تاريخنا صفحات ناصعة.




د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 6th July 2012, 01:21 AM انسان بقلب ملاك غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 7
انسان بقلب ملاك
Senior Member
 





انسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant futureانسان بقلب ملاك has a brilliant future

افتراضي

أنا : انسان بقلب ملاك




مجهود تشكر عليه سيدى الفاضل د\ يحي الشاعر

شكرآ على مجهوداتك بصراحه انت جاعل من المطاريد كنز توثيقى سيعرف قيمته ابناءنا فى المستقبل

تحياتى وشكرى الخاص على هذا المجهود الرائع

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 7th July 2012, 08:38 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 8
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : د. يحي الشاعر




اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان بقلب ملاك
مجهود تشكر عليه سيدى الفاضل د\ يحي الشاعر

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان بقلب ملاك

شكرآ على مجهوداتك بصراحه انت جاعل من المطاريد كنز توثيقى سيعرف قيمته ابناءنا فى المستقبل

تحياتى وشكرى الخاص على هذا المجهود الرائع





شكرا لكم علي سطوركم ...

الحمد لله ، اننا سنستريح ولو لفترة ، من "التشتيت التافه المقصود" للمواضيع الجادة

ومن يدري ... وياعالم ... فالأعمار بيد الله وفي علمه

ولن يتبقي خلفنا ، سوي ذكري أعمالنا ...





د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 9th July 2012, 02:17 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 9
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : د. يحي الشاعر




بالصور..الرئيس والمشير يشهدان تخرج الفنية العسكرية والمعهد الفنى..مرسى يمنح الأوائل نوط الواجب..ومدير الكلية يقدم له درعاً ويقول:"أبناؤكم الخريجون يعاهدون الله ويعاهدونكم تقديم أرواحهم فداءً للوطن"


الإثنين، 9 يوليو 2012 - 11:33

حفل التخرج
كتب محمد أحمد طنطاوى


شهد الرئيس محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والمشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الاحتفال بتخرج الدفعتين‏ (41)‏ من المعهد الفنى للقوات المسلحة و(49) من الكلية الفنية العسكرية، وذلك فى ضوء تخريج جيل جديد من الضباط الفنيين والمهنسين المؤهلين، وفقا لأحدث علوم العصر للحفاظ على مسيرة التطوير والتحديث والتأمين الفنى للقوات المسلحة.

ومنح الرئيس مرسى أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم طوال فترة الدراسة، وقدم الطلبة العديد من المهارات الفنية والهندسية والابتكارية فى صيانة وإصلاح واستعادة كفاءة الأسلحة والمعدات وتطويرها وإدخال التطبيقات والمبتكرات الحديثة عليها وفقا لأحدث النظم العالمية.

حضر مراسم الاحتفال الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمسئولين والسفراء والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة وأسر الخريجين.

وشملت العروض مهارات الاشتباك وعدد من المهارات الفنية التى تظهر كفاءة الطلبة الدارسين على استيعاب وفهم العلوم العسكرية خلال سنوات الدراسة، وبدأت مراسم الحفل بتخريج الدفعة رقم 41 من المعهد الفنى للقوات المسلحة بعروض الاشتباك والدفاع عن النفس ومهارات القتال المتلاحم التى أظهرت المستوى المتميز الذى وصل إليه الطلبة من مهارات ميدانية وقتالية عالية.

وتضمن الاحتفال عرضاً متحركاً لنظم المقلدات ومساعدات التدريب المستخدمة لتدريب الطلبة للتعرف على نظريات العمل والأعطال المحتمل حدوثها بالمعدات وطرق الإصلاح الخاصة بها، ومسايرة التقدم العلمى والتكنولوجى فى كافة التخصصات، بما يؤهلهم لأداء مهامهم فى صيانة وإصلاح أحدث الأسلحة والمعدات المستخدمة داخل القوات المسلحة.

وفى أداء متميز وانضباط عسكرى راق قدم طلبة المعهد الفنى للقوات المسلحة من مختلف السنوات الدراسية عرضاً عسكرياً يتقدمهم حملة الأعلام، وأعلن نائب مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة نتيجة الامتحان النهائى لطلبة الدفعة 41 من طلبة المعهد،‏ حيث صدق المشير طنطاوى على نتيجة الامتحانات الختامية للطلبة وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 100%، ثم‏ جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة ‏41‏ إلى الدفعة‏ 42 معهد فنى.

وأعلن اللواء أركان حرب مصطفى شريف، مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، قرار تعيين الخريجين ومنح الأنواط‏ للأوائل، حيث قام الرئيس محمد مرسى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال دراستهم بالمعهد وردد الخريجون يمين الولاء.

وأكد اللواء أركان حرب محمد خالد عبد المطلب مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة أن المعهد يعد أحد المؤسسات التعليمية الرائدة التى تعمل فى مجال التطبيقات التكنولوجية الحديثة لإمداد القوات المسلحة بنخبة من الكوادر العلمية والفنية المؤهلة وفقا لأحدث علوم العصر فى كافة لمجالات للوصول إلى أعلى مستويات الجودة والكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات والحفاظ على مسيرة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة.

كما شهد الرئيس محمد مرسى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الضباط المهندسين بالكلية الفنية العسكرية الدفعة التاسعة والأربعين دفعة الفريق أول طيار "محمود شاكر عبد المنعم"، والتى تضم وافدين من دول البحرين وسوريا والسودان وسلطنة عمان وليبيا واليمن، وشاهد عروضا للمهارات القتالية وفنون الدفاع عن النفس والتطبيقات الهندسية والتكنولوجية لخريجى الدفعة الجديدة بعد أن اجتازوا سنوات من الإعداد والتأهيل العملى والنظرى واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية ليكونوا قادرين على مواصلة مسيرة التحديث والتطوير الذى تشهده قواتنا المسلحة فى كافة المجالات.

وبدأ الاحتفال بعرض لمهارات الفروسية وترويض الخيول وقفز الموانع والسدود باعتبارها أحد الأنشطة الرياضية التى ينفذها طلبة الكلية، واستعراض أعضاء فريق الفروسية بالكلية مهاراتهم فى القفز على الموانع متدرجة الصعوبة والارتفاع وأداء حركات القفز المتتابع والمزدوج على السدود التى اجتازها الفرسان بجرأة ومهارة عالية وقدرته فائقة على السيطرة وترويض الخيول.

وتضمن الاحتفال عرضاً لمهارات اللياقة البدنية والدفاع عن النفس، حيث امتلأت ساحة العرض بمجموعات من طلبة الكلية لإبراز مهاراتهم البدنية والقتالية للدفاع عن النفس وعبور الموانع، وأدى الطلبة "كاتا" مجمعة لعدد من المهارات الخاصة بالسيطرة على الخصم التى أظهر القدرات النفسية والبدنية العالية التى يتمتعون بها.

وعرض الدارسون نماذج من الإنجازات العلمية والهندسية للطلبة والدارسين على مدار عام كامل، وكذلك تم عرض نماذج لبعض التطبيقات والمبتكرات الهندسية والتكنولوجية التى نفذها الخريجون، كمشروعات تخرج داخل المعامل والورش التعليمية بالكلية الفنية العسكرية.
واختتمت العروض بالعرض العسكرى الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الفنية العسكرية يتقدمهم حملة الأعلام ومجموعات الخريجين من ضباط الدراسات العليا من المصريين والوافدين.

وأعلن كبير معلمى الكلية الفنية العسكرية نتيجة التخرج للدفعة‏ (49)‏ فنية عسكرية وطلبة الدراسات العليا المصريين والوافدين،‏ حيث صدق المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على نتيجة الامتحانات الختامية للطلبة، وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 100%.‏

وعقب إعلان النتيجة‏ جرت مراسم تسليم وتسلم علم القيادة من الدفعة (49) إلى الدفعة (50) لتحمل شرف قيادة الكلية فى العام الجديد.

وأعلن اللواء أركان حرب مصطفى شريف، مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، قرار تعيين خريجى الدفعة ‏(49)‏ فنية عسكرية برتبة الملازم أول تحت الاختبار، وصعد أوائل الخريجين إلى المنصة ليقلدهم الرئيس مرسى نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال دراستهم بالكلية،‏ كما قام بتسليم شهادات الماجستير والدكتوراه للدارسين المصريين والوافدين الحاصلين عليها خلال العام الدراسى ‏2011/2012.

ويبرز دور الكلية الفنية العسكرية على مدار أكثر من خمسين عاماً كمؤسسة علمية رائدة فى مواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة التى يشهدها العالم والتطلع إلى ما يحمله المستقبل من علوم وتكنولوجيات حديثة‏، حيث تقوم الكلية الفنية العسكرية بتخريج العديد من الطلبة فى (24) تخصصا هندسيا مختلفا يمثلون دماءً جديدة تتدفق بالأفرع الرئيسية وهيئات وإدارات القوات المسلحة، وعقد الدراسات العليا لمنح القادة والضباط الدرجات العلمية المختلفة فى الدبلومات والماجستير والدكتوراه.

وألقى اللواء دكتور علاء الدين محمد فهمى، مدير الكلية الفنية العسكرية، كلمة هنأ فيها الرئيس محمد مرسى بانتخابه رئيسا لمصرنا الغالية متمنيين له السداد والتوفيق، مؤكداً أن اليوم الذى يشهد تخرج الدارسين يوم مجيد من أيام الكلية الفنية العسكرية، تسود فيه الفرحة، وينبعث فيه الأمل، وتنطلق فيه الإرادة، وتتجلى فيه آيات العزة والفخار.

ولفت مدير الكلية إلى أن ما يتمتع به خريجو الكلية الفنية العسكرية من سمعة طيبة، ومستوى مرموق، ومكانة بارزة، ومقدرة متميزة على تفهم الظواهر العلمية والهندسية، وملاحقة التطورات التقنية السريعة التى تجتاح العالم الآن، يرتكن إلى تطبيق معايير دقيقة للجوانب النفسية والبدنية والعلمية فى عملية انتقاء هؤلاء الشباب، كما أنه نتاج لعمل متواصل، وجهد خلاق، ودراسة واعية متعمقة على مدى خمس سنوات كاملة.

وقال مدير الكلية لأبنائه، "عليكم أن تتطلعوا باستمرار على كل جديد، وأن تتفاعلوا مع إبداعات العقل البشرى، وأن تساهموا فى تطبيق التقنيات المتقدمة والابتكارات الحديثة، كونوا مثالا للوفاء والإخلاص لوطنكم، ونموذجا للولاء والطاعة لرؤسائكم، وقدوة للبذل والعطاء لجنودكم، وتواصلوا مع أساتذتكم، أقيموا معهم جسورا ممتدة وقنوات مفتوحة، تتلقون من خلالها المشورة، وتتبادلون الأفكار والخبرات، لكى تبقى قواتنا المسلحة قوية قادرة، مستعدة دائما على المحافظة على أمن وسلامة الوطن".

وأضاف مدير الكلية موجها الكلمة للرئيس، "أبناؤكم الخريجون من هذه الدفعة يعاهدون الله ويعاهدونكم بأن يبذلوا كل غال ونفيس، وأن يقدموا أرواحهم ودماءهم فداء لهذا الوطن، لتبقى رايات العزة والكرامة ترفرف على كل شبر من ثراه المقدس"، ثم قدم هدية تذكارية للرئيس بمناسبة تخرج الدفعة الجديدة، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى‏.‏











































د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 9th July 2012, 02:18 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 10
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : د. يحي الشاعر






























د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح, الكلية البحرية.., تخريج دفعة جديدة, حفلة التخريج, فيديو حضوره

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


 


IP

Almatareed Visitor Counter

Protected by Copyscape Duplicate Content Tool


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
(جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

تنبيه هام

 يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

  كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

 إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]