الحلم الكندي بين الحقيقة والخيال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

DeenOnDemand

BBC NEWS

آخر 10 مشاركات

Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

Egypt and Middle East Politics, History and Economy

Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

العودة   منتديات المطاريد > شؤون المغتربين > الهجرة إلى كندا

الهجرة إلى كندا
    المنتدى بإشراف Ehab Salem,Remon.soliman,Muhammad Gad

الهجرة إلى كندا

الحلم الكندي بين الحقيقة والخيال

الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

مواقع هامة وإعلانات نصية

قديم 23rd November 2015, 04:11 AM kodo غير متواجد حالياً
    Golden Member

kodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond repute

kodo's Flag is: Canada

new الحلم الكندي بين الحقيقة والخيال

أنا : kodo

دعوه لموضوعي

وجهة نظر "الحلم الكندي بين الحقيقة والخيال"
    كثيرة منا يفكر بالهجرة و بداخله احلام كبيرة و كثيرة عن الحياة هنا في ارض الاحلام. قبل هجرتي كان بداخلي تصور عن الحياة هناك و المجتمع الكندي و قلق من فرق الثقافات و الحياة العامة. دعونا نترك مجال المقارنة بين بلادنا الحبيبة و الغرب بعيدا لانها لن تشمل كل الجوانب و هذا في حد ذاته غير منصف. هنا سوف تكسب اشياء كثيرة و تخسر اشياء كثيرة بالتساوي فعليك ان تحدد اختيارتك بناء علي اولوياتك
    اولا ماذا تخسر لانها البداية بمجرد مغادرتك ارض الوطن و دفء الاحبه فانت تغادر واثقا من العودة تنظر الي اهلك لتملاء روحك بملامحهم تحفر ابتسامة امك في عقلك تتمسك بحضن ابيك حتي صالة الخروج تنظر لاخواتك بعيون الذكريات الجميلة التي هي زادك في غربتك
    انطلقت الطائرة لهناك بعيد اقصي الشمال الجانب الاخر من القارة اذا كنت عازب فلك الله وحده اعلم بما فيك و هو وحده قادر علي التخفيف عنك فالغربة بلا عائلة صغيرة او كبيرة هي الجحيم في الارض
    اما اذا كنت متزوج و لك اسرة و اولاد فهذه نعمة كبيرة تستحق الحمد و الشكر لله.
    بهبوط الطائرة في ارض الشمال اصبح اهل بيتك اسرتك الصغيرة هي كل عالمك الذي فيه تفرح، تحزن، تضحك، تبكي.
    من الان تتغير نظرتك للحياة كما تتغير انت بالنسبة لاهلك و اخواتك و اقرباءك و اصدقاءك مغترب مهاجر لن يعود قبل سنوات و يتخيلوا انك نسيتهم في غربتك او جنتك كمان يتصورون.
    يتخيلوا انك لا تشعر بهم و لا تقلق عليهم و انك مشغول عنهم و لكن الحقيقة علي النقيض التام فأنت تتمني ان تراهم و لو لدقائق تشعر بانفاس امك عندما تقبلك و تضمك في حضنها الحنون و عندما تضع راسك علي كتف ابيك تستند عليه و تحتمي فيه من تعب الدنيا و جفاء غربتك كل ما سوف تخسره في هجرتك هو حضن و دفء اهلك و احبائك. اما ما سوف تكسب فهو الكثير سوف تكسب احترامك لنفسك و احساسك بقيمتك كانسان لك حقوق نعم عليك واجبات ولكنها بسيط لاي انسان يلتزم القانون و يتفهم ان حريته تقف عند حرية الاخرين و يحترم التعددية و اختلاف الثقافات. فانت بهجرة سوف تشعر بادميتك كما ان البلد نفسها تعاملك بانك قيمة مهمة تبني اقتصادها فتكفل لك حياة كريمة بكل معني الكلمة فأنت عندما تعمل تكسب احترام نفسك و الاخرين و اذا لا قدر الله حدث لك مكروه سوف يكفلك وطنك الجديد او البديل و يوفر لك العلاج و الحياة الادمية التي يستحقها انسان خدم بلده عندما كان يملك ما يقدمه لها. دعونا نذكر هنا مثال بسيط عن احترام كندا لشعبها و تقديرها لمن يعمل لاجل رفع شأنها و الحفاظ علي امنها و هو الاحتفال بيوم الذكري او التخليد Remembrance Day الذي تحتفل به كندا سنويا في 11 نوفمبر. هذا اليوم هو تقدير و تذكير للجنود الكنديين الذين ضحوا بارواحهم في الحرب العالمية تجد الجميع صغار و كبار يضعون وردة حمرا علي صدورهم "زهرة الخشخاش" و هي رمز الدماء التي سالت من الكنديين في هذه الحرب و تحتفل المدارس بهذه المناسبة لتعلم اجيال المستقبل احترام تاريخ كندا و تقدير من يضحي من اجل بلدهم و لتزرع في عقولهم تقدير العمل من اجل غدا افضل وحتي تتذكرهم بالتبعية الاجيال القادمة اي قيم افضل من ذلك نريد ان نزرعها في عقول الاجيال القادمة افضل من الاحترام و التقدير للعمل و الوطن و الوفاء لمن لا نعرف عنهم الانهم ضحوا بحياتهم من اجل غدا افضل لنا.
    الان ناتي للاجابة عن السؤال الحلم الكندي بين الحقيقة و الخيال!! كندا هي الحقيقة و الخيال معا الحقيقة التي نعيشها و الخيال الذي نتمني ان يطول جميع القارات في احترام الاخر و المساواة بغض النظر عن الجنس و اللون و اللغة و الدين. كندا مثال حي لقدرة الانسان علي التعايش السلمي مع الآخرين بمختلف طبائعهم و ثقافتهم هنا الجميع يخضع للقانون الصارم الذي لا يسمح لاحد بالتطاول علي الاخر و الا سوف يكون منبوذ اجتماعيا و تحت طائلة القانون بحكم قوانين العنصرية و الاضطهاد لا نستطيع ان ننكر او نتغاضي عن بعض حالات العنصرية المقننة و لكن لا يوجد مكان علي الارض يخلو من مرضي الانفس و محدودي العقل كما لا يخلو مكان من الامراض و الفيروسات فهذه سنة الله في خلقه لا تعرف قيمة الشئ الا في حالة وجود نقيضه.
    كلمة اخيرة حقق حلمك الكندي " كندا ليس جنة الله علي الارض و لكنها ارض الاحلام تستطيع ان تنجح و تتفوق اذا اردت ذلك. هنا ليس هناك حدود للطموح اصنع حلمك لتعيشه واقع".

الموضوع الأصلي : الحلم الكندي بين الحقيقة والخيال     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : kodo

Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحلم الكندي بين الحقيقة والخيال الهجرة إلى كندا Remon.soliman 16 4298 23rd November 2015 04:11 AM
    ♥♥ Canada way ♥♥ أخبار يومية مباشرة الهجرة إلى كندا aemanali 169 13249 9th November 2015 02:07 AM
    كل ما تريد معرفته عن CAIPS ....صبرنـــــا يا رب الهجرة إلى كندا KAYSER 26 9886 23rd August 2012 09:11 PM
    أجمــل ايام حياتـــي ..... ذكريـــات الطفولــة... ذكريات الطفولة tooma_tala 24 16994 16th February 2012 02:46 PM
    دليــل المطاريـــد..... للتحضــير لمقابــلات... مقاطعات كندا Remon.soliman 109 54163 28th December 2011 01:51 PM

قديم 23rd November 2015, 05:59 AM burner غير متواجد حالياً
    burner
    Member

burner is on a distinguished road

burner's Flag is: Egypt

أنا : burner

متابع للموضوع ان شاء الله

قديم 23rd November 2015, 06:46 AM M,Nagib غير متواجد حالياً
    M,Nagib
    Silver Member

M,Nagib will become famous soon enough

M,Nagib's Flag is: Egypt

أنا : M,Nagib

موضوع مميز جدا واسمه كتير عجبنى متابع

قديم 23rd November 2015, 07:01 AM aadmak غير متواجد حالياً
    aadmak
    Member

aadmak is on a distinguished road

أنا : aadmak

الذين يسافرون يتغيرون ،
    تتغير نظرتهم للحياة تتغير فكرتهم عن الرفاهية
    عن رائحة الهواء ،عن معنى الراحة، وربما عن الإنتماء ...

توقيع قوى ومعبر وشامل ....
    ومتوافق مع الكتابة اللي في الموضوع فوقه ......
    لكن أثرتني كلمة ربما عن الإنتماء ..
    ياريت تحكي لنا عن فكرتك واحساسك بالإنتماء . ايه التغيير اللي حصل فيه

قديم 24th November 2015, 07:38 PM kodo غير متواجد حالياً
    kodo
    Golden Member

kodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond reputekodo has a reputation beyond repute

!For Medical Professionals Only
    دعوه لموضوعي

مفهوم الانتماء مختلف هناك من يقول ان الوطن هو الذي يكفل لك مقومات الحياة الكريمة و لكن بالنسبة لكل شيء النظرية تختلف في التطبيق بالنسبة لي الحياة الكريمة ليس مأكل ومشرب وسكن الحياة الكريمة بالنسبة لي الاحترام والإنسانية والامان و هذا ما يجعلني اشعر بالانتماء بل و يدفعني للدفاع عن الوطن واتحمل صعوبات قد اوجها فيه ما هو تعريف الوطن لك يا من تبحث عن الهجرة؟؟؟
    posted via mobile device

قديم 25th November 2015, 05:33 AM aadmak غير متواجد حالياً
    aadmak
    Member

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kodo

مفهوم الانتماء مختلف هناك من يقول ان الوطن هو الذي يكفل لك مقومات الحياة الكريمة و لكن بالنسبة لكل شيء النظرية تختلف في التطبيق بالنسبة لي الحياة الكريمة ليس مأكل ومشرب وسكن الحياة الكريمة بالنسبة لي الاحترام والإنسانية والامان و هذا ما يجعلني اشعر بالانتماء بل و يدفعني للدفاع عن الوطن واتحمل صعوبات قد اوجها فيه ما هو تعريف الوطن لك يا من تبحث عن الهجرة؟؟؟
    posted via mobile device

الوطن هو المكان الذي ولدت وكبرت فيه وامتلأ قلبك وعقلك بذكرياته ( مهما كانت سوداء أو غير ممتعة او غير جميلة) وبتظل غصب عنك تحب هذه المعاناة وتشتاق إليها ، لأنها بتشكل ذاكرتك واشواقك وماضيك ..
    أغلب الناس الإنتماء عندهم هو مرادف لكلمة الوطن ، يعني الإنتماء بيكون للوطن ..
    القليل من الناس وأغلبهم المهاجرين بيفرق عندهم الإنتماء عن الوطن .
    الوطن بيظل جواهم وبيكون هو ماضيهم .. بس الإنتماء بيكون لبلد الهجرة وبيكون الإنتماء للحاضر والمستقبل .

قديم 30th November 2015, 04:08 AM kodo غير متواجد حالياً
    kodo
    Golden Member

دعوه لموضوعي

توضيح بسيط انا مش بهاجمك خالص انا بس كنت عايزة اطرح موضوع للنقاش
    نقطة جانبية لو شخص عايش طول عمره مهاجر وخلف هل ابنه اللي اتولد و عاش عمره في وطن تاني يرضي يدخل جيش بلده الام ويدافع عنه هل هيشعر بالانتماء ليه لدرجة انه يضحي حياته
    في واحد نعرف كان رجع مصر لما اولاده كان بعمر الهاي سكول كان خايف عليهم ولما خلصوا الجامعة لقي ابنه اطلب في الجيش رجع كندا هو و ابنه ده بس بالجواز الكندي و حاليا بيدور علي عمل عشان يجيب باقي العيلة

قديم 30th November 2015, 06:22 AM aadmak غير متواجد حالياً
    aadmak
    Member

اقتباس
    نقطة جانبية لو شخص عايش طول عمره مهاجر وخلف هل ابنه اللي اتولد و عاش عمره في وطن تاني يرضي يدخل جيش بلده الام ويدافع عنه هل هيشعر بالانتماء ليه لدرجة انه يضحي حياته
    في واحد نعرف كان رجع مصر لما اولاده كان بعمر الهاي سكول كان خايف عليهم ولما خلصوا الجامعة لقي ابنه اطلب في الجيش رجع كندا هو و ابنه ده بس بالجواز الكندي و حاليا بيدور علي عمل عشان يجيب باقي العيلة

هو اللي عاش في بلده الأم وعمره ماطلع منها بيرضي يروح من نفسه ، ماهي إجباري علشان كدة الناس بتروح . والفرق بين اللي اتربى في بلده والي أتربى في كندا ان التاني عنده فرصة مايروحش . دة بالنسبة للي بينطلب ،
    أما بالنسبة للي بيمشي يشتغل فدة بالنسبة له عمل

قديم 6th December 2015, 04:22 AM msragab غير متواجد حالياً
    msragab
    Member

msragab is on a distinguished road

msragab's Flag is: Egypt

أنا : msragab

اقتباس

posted via mobile device

أتفق معك إلى حد كبير

تعريف الوطن بالنسبة لي:
    1- يكفل لي مقومات الحياة الكريمة من مأكل ومشرب وسكن
    2- يكفل لي مقومات الحياة الكريمة من الاحترام والإنسانية والامان و العدل
    3- يكفل لي أن أعمل (طبعا ان أردت أنا أن أعمل) سواء عند الآخرين أو بتأسيس عملي الخاص دون اجراءات معقدة أو رشوة أو فساد أو واسطة
    4- يكفل لي المشاركة في تشكيل هذا الوطن و قوانينه و اتخاذ القرارات المصيرية و الخطيرة فيه و اختيار القائمين عليه و محاسبتهم
    5- ليس فيه استضعاف أو استئثار بالسلطة أو القوة أو الموارد من جانب أي فرد أو فئة دون الأخرى

أتفق أن الانتماء يكون للوطن. مع الأخذ في الإعتبار أن الإنتماء يسقط بسقوط شروط المواطنة و حينها يكون هذا الوطن السابق مجرد ذكريات.

قديم 6th December 2015, 11:36 PM Remon.soliman غير متواجد حالياً
    Remon.soliman
    Moderator

Remon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond reputeRemon.soliman has a reputation beyond repute

Remon.soliman's Flag is: Kuwait

أنا : Remon.soliman

دعوه لموضوعي

اقتباس

الانسان بينتمي تلقائيا للمكان اللي أتولد فيها او بمعني ادق اللي عاش فيه طفولته يعني مثلا هنا في ناس مواليد الكويت منطقيا فاهمين ان الكويت مش بلدهم وانتمائهم لمصر بس عمليا ماعندوهمش اي حنين لوطن مايربطهمش بيه غير ورق ماعندهمش home sickness زي اللي جه بعد الجامعة بالعكس لما بعد ثانوي بينزلوا مصر يدرسوا بيبقي بالنسبة لهم دي الغربة لحد ما يرجعوا الكويت تاني. الوطن هو المكان اللي عشت فيه طفولتي ومراهقتي وشباب واتطبع في وجداني انه الصورة الافتراضية للوطن ومهما الواحد سافر واتغرب ومهما اقنع نفسه ان بره احسن وماينفعش يرجع وبينفذ. بتفضل مشاعر حب قديم تدغدغ مشاعره من فترة التانية بحنين للوطن الأصلي لارتباطه باحسن فترة من فترات حياته وهي طفولته ومراهقته اعتقد سيب دي ان الفترة دي من حياة الانسان الدنيا فيها بتبقي بمبي فبيحصل ارتباط شرطي نفسي بين الاتنين زي كده ما بنسمع اغنية قديمة مرتبطة بحب قديم والإنسان عامة بينسي السالبيات في الماضي بسرعة وبتفتكر الايجابيات عشان كده اتنين يسيبوا يعض ويلعنوا اليوم اللي شافوا يعض فيه وبعد الانفصال يحنوا البعض تاني السلبيات تبان صغييييرة وكانت ممكن تحتمل والإيجابيات كبيرة ومن اروع ما يكون على عكس الحقيقة
    posted via mobile device