معتقلو سجن العقرب يواجهون حياة القبور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معتقلو سجن العقرب يواجهون حياة القبور


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2016, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: معتقلو سجن العقرب يواجهون حياة القبور

    أنا : المستشار الصحفى









    أصدرت منظمة هيومن رايتس الدولية تقريرا صدر في 58 صفحة بعنوان "حياة القبور: انتهاكات سجن العقرب في مصر"، وثقت فيه "المعاملة القاسية على أيدي أعوان وزارة الداخلية المصرية، التي قد ترقى إلى مصاف التعذيب في بعض الحالات، وتنتهك معايير دولية أساسية لمعاملة السجناء".

    وأضافت المنظمة فى بيان لها اليوم الأربعاء إن هناك "انتهاكات" تمارسها قوات الأمن داخل سجن العقرب، الذي يحوي عددا من "المعتقلين السياسيين"، ضد المسجونين، وإن هذه الانتهاكات "قد تكون أسهمت في وفاة بعض النزلاء".

    وشيد سجن العقرب عام 1993 ويُعرف رسميا باسم "سجن طرة شديد الحراسة"، وكان الهدف منه احتواء "المعتقلين وقائيا في قضايا أمن الدولة"، بحسب قرار إنشاء السجن بحسب ما ذكر موقع أصوات مصرية التابع لوكالة رويترز .

    ووُجهت للداخلية انتقادات سياسية وحقوقية مؤخرا بسبب ما وصف بالأوضاع المعيشية والصحية "المتردية" للسجناء في بعض السجون المصرية مثل سجني طرة والعقرب شديدي الحراسة، الأمر الذي تنفيه الداخلية.

    وأكد مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام أبو بكر عبد الكريم في مارس الماضي عدم وجود أي انتهاكات داخل سجن العقرب، مشددا على أنه يتم إتاحة الزيارات لجميع النزلاء وتقديم الرعايا الصحية وغيرها، مشيرا إلى الزيارات التي قام بها المجلس القومي لحقوق الإنسان للقاء مجموعة من السجناء وتفقد زنازينهم.

    وقالت المنظمة، في تقرير نشر اليوم على موقعها على الإنترنت، إن موظفي سجن العقرب "يقومون بضرب النزلاء ضربا مبرحا وعزلهم في زنازين "تأديبية" ضيقة، مع منع زيارات الأهالي والمحامين، وعرقلة رعايتهم الطبية".

    وأوضحت المنظمة أن "الانتهاكات" التي تجرى في سجن العقرب تتم "دون مراقبة من النيابة أو جهات الرقابة الأخرى، وراء جدار من السرّية شيدته وزارة الداخلية".

    وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، جو ستورك، في التقرير، "سجن العقرب هو المحطة الأخيرة للمعتقلين في مسار القمع الحكومي، فيضمن إسكات الخصوم السياسيين وقتل آمالهم. يبدو أن الغرض منه أن يبقى مكانا ترمي فيه الحكومة منتقديها ثم تنساهم".

    وقالت المنظمة إنها أجرت مقابلات مع 20 من أهالي النزلاء المحتجزين بسجن العقرب، ومحاميَين اثنين وسجينا سابقا، واطلعت على سجلات طبية وصور للسجناء المرضى والمتوفين.

    ونقلت المنظمة عن أقارب السجناء قولهم إن "الظروف في سجن العقرب تدهورت كثيرا في مارس 2015، عندما عيّن (الرئيس عبد الفتاح) السيسي اللواء مجدي عبد الغفار وزيرا للداخلية"، وأضافوا أنه "بين مارس وأغسطس 2015، حظر مسؤولو وزارة الداخلية جميع زيارات الأهالي والمحامين؛ عمليا، عُزل السجن تماما عن العالم الخارجي".

    ومنذ حظر الزيارات لشهور عام 2015، قالت المنظمة إن "ضباط، منهم بعض كبار المسؤولين بوزارة الداخلية، قاموا بضرب وتهديد النزلاء الذين أضربوا عن الطعام احتجاجا على أحوال السجن، مع إهانة وإساءة معاملة السجناء البارزين أثناء تفتيش الزنازين".

    وقالت المنظمة إنه بين مايو وأكتوبر2015 "مات على الأقل 6 من نزلاء العقرب وراء القضبان".

    ولم يتسن لأصوات مصرية الحصول على تعليق فوري من الداخلية المصرية على التقرير.

    ووثقت المنظمة حالتين وفاة نتيجة "التعسف ضد السجناء"، وقالت إن الداخلية "رفضت إمداد القيادي بالجماعة الإسلامية عصام دربالة، الذي كان مصابا بالسكري، بالدواء الموصوف له، رغم أوامر من قاضٍ ومن النيابة بتوفيره"، حسبما نقلت عن شقيق دربالة وأحد المحامين. ومات دربالة في أغسطس 2015.

    وأضافت أن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين فريد إسماعيل، الذي كان مريضا بفيروس سي، مات في مايو 2015 بعد أن دخل غيبوبة كبدية في السجن.

    وطالبت المنظمة وزارة الداخلية بأن "تُنهي فورا حظر الزيارات التعسفي، وتضمن الزيارات المنتظمة من الأطباء مع إتاحة الرعاية الطبية بانتظام"، وأضافت أنه على الحكومة أن تسمح بزيارة مراقبين دوليين للسجن، وتشكل لجنة وطنية مستقلة لها سلطة إجراء زيارات غير معلنة للسجون.

    وقالت المنظمة إنه على النيابة العامة المصرية "أن تحقق في وفيات السجناء، وتوجه تهما إلى مسؤولي القيادة في سجن العقرب المتصلين بأية أعمال تعذيب أو معاملة قاسية أو لا إنسانية"

    وقال ستورك "نظام السجون المصري يفيض بالمعارضين. إنهاء الانتهاكات وراء جدران سجن العقرب هو خطوة صغيرة نحو تحسين الأوضاع المزرية للسجون في شتى أنحاء البلاد".

    وعادة ما تنفي وزارة الداخلية تقارير المنظمات الحقوقية الدولية ومن ضمنها هيومن رايتس ووتش.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : معتقلو سجن العقرب يواجهون حياة القبور     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حوافز للاجئين من أجل ترك ألمانيا والعودة إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 38 28th February 2017 01:30 AM
    أرب آيدول- ألا يحق لمحمود عباس ما يحق لغيره؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 34 28th February 2017 01:30 AM
    غابرييل: اتفاق اللاجئين مع تركيا لا يمكن عقده مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 55 28th February 2017 01:30 AM
    ألمانيا - حصيلة باهتة بعد مرور عام على تشديد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 35 28th February 2017 01:30 AM
    مسائية DW: نزوح الأقباط من العريش.. من المسؤول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 42 28th February 2017 01:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org