علاج الفتور في الحياة الزوجية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    هاليفاكس رحلة العمر
    (الكاتـب : waliedsalam ) (آخر مشاركة : الرويناء)
    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : الرويناء)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    علاج الفتور في الحياة الزوجية


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2016, 07:10 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia علاج الفتور في الحياة الزوجية

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    بارك الله لكم بما تقدمونه لنا، وأود أن أسألكم: إنني متزوجة منذ أربع سنين، ومنذ سنة تقريبا وزوجي تغيرت معاملته لي تماما، فلم يعد يهتم بي نهائيا، ولا يهمه أمري بأي شيء؛ حتى دموعي لم يعد يتأثر بها، لايكلمني كلاما جميلا، ولا كلاما فيه حب وود، لا يحضنني، لا يمسح دمعي، لا يسهر معي، لا يسمع همومي، ولا حتى نصيحتي، لا يشعر بألمي، لا يواسيني، لا يناقشني، ولا يحاورني، حتى عندما يريد الجماع يقول( هيا بسرعة) وبدون أي مقدمات، وفي وقت لا يتجاوز الخمس دقائق، بمعنى أن الحياة الزوجية سواء الجسدية أو الروحية أصبحت بلا معنى معه، حاولت أن أغير فيه شيئا، وفعلت ما بوسعي، وقرأت نصائحكم لغيري من الإخوة وطبقتها، ولم أستفد شيئا. قال لي: أنا لم أنقص عليك شيئا، وبالفعل لا ينقص علي شيئا من أغراض البيت ومستلزماته. وقال: أنت في حياتي زوجة فقط، ولست حبيبة. هذه هي الجملة التي جرحتني جرحا عميقا، مع العلم أنه قبل أن يتزوجني كان على علاقة حب مع فتاة، واستمرت حوالي ست سنين، ولم تتكلل بالزواج. أعلم أنه لا يزال يحبها، ويفكر فيها، ويحاول أن يعرف أخبارها. من خلال عدة مواقف جرت في حياتنا، حاولت أن أنسيه إياها، منحته ما بوسعي من حب وعطف وحنان، ولكن لا جدوى. فما ذنبي أنا أن يعاملني بهذا الجفاء. وصلت معه الآن أني تعبت نفسيا منه، ومن الحياة معه؛ خاصة أني أعيش وحيدة وبعيدة عن أهلي وعن أقاربي، ولا أحد حولي. فماذا أفعل معه أكثر من ذلك؟ بالله عليكم أرشدوني، وكيف أنسيه حبه القديم؟ وهل الإسلام يفرق بين حب الحبيية وحب الزوجة؟ ألا يجب أن تكون الزوجة هي الحبيبة؟ وهل يحق لي إن بقي هكذا أن أنفصل عنه؟ أرشدوني. وجزاكم الله خيرا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فنصيحتنا لزوجك أن يتقي الله، ويعاشرك بالمعروف، ويعلم أن المعاشرة بالمعروف لا تقتصر على بذل النفقة والكسوة والسكنى، ولكن تقتضي تلبية الحاجات النفسية، ومراعاة الجوانب العاطفية حسب الطاقة والوسع، ويعلم أنّ الزوجة الصالحة نعمة من أجل النعم التي تستحق الشكر، ومن الشكر الإحسان إليها وملاطفتها ومداراتها، وهي بلا ريب أحق بعاطفة الحب، وأولى بالمودة ممن لا تربطه بها علاقة مشروعة سوى خيالات وأوهام يزينها الشيطان.

    ونصيحتنا لك أن تصبري على زوجك، وتداومي على الأسباب الجالبة للمودة، بالمواقف الطيبة، والكلمات الرقيقة، والهدية ولو باليسير، والتعاون على طاعة الله، مع الاستعانة بالله ودعائه، ولا تتعجلي النتيجة، فسوف يثمر ذلك ثماره الطيبة بإذن الله، وإذا لم تقدري على الصبر عليه فيجوز لك مخالعته، كما بينا ذلك في الفتوى رقم : 119423.

    لكن الأولى الصبر، فإن الافتراق عن الزوج قد يترتب عليه ضرر أعظم من ضرر بقائك معه على تلك الحال، مع التنبيه إلى أن مشاعر الحب ليست شرطاً لاستقرار الحياة الزوجية، قال عمر رضي الله عنه لرجل يريد أن يطلق زوجته معللاً ذلك بأنه لا يحبها: ويحك، ألم تبن البيوت إلا على الحب، فأين الرعاية وأين التذمم؟. وقال أيضاً لامرأة سألها زوجها: هل تبغضه؟ فقالت: نعم، فقال لها عمر: فلتكذب إحداكن ولتجمل فليس كل البيوت تبنى على الحب، ولكن معاشرة على الأحساب والإسلام. أورده في كنز العمال.

    وللفائدة ننصحك بالتواصل مع قسم الاستشارات بموقعنا.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : علاج الفتور في الحياة الزوجية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيفية التخلص من شعر الآدمي المقصوص القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 23rd February 2017 05:11 AM
    حكم السفر لبلاد الكفر بسبب صعوبة العمل في البلد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 22nd February 2017 05:10 PM
    ما حكم الأب الذي لا يسأل عن ابنته لمدة ثلاثة... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 22nd February 2017 05:10 PM
    حكم الأكل من شجرة رُمي بتربتها ماء مختلط بقيء آدمي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 22nd February 2017 05:10 PM
    حكم قطيعة بنت العم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 22nd February 2017 05:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org