الطلاق قد يكون من النعم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    هاليفاكس رحلة العمر
    (الكاتـب : waliedsalam ) (آخر مشاركة : الرويناء)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    الطلاق قد يكون من النعم


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2016, 08:10 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia الطلاق قد يكون من النعم

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    زوجتي منذ مدة تريد الانفصال، وأنا أعمل على إقناعها بعكس ذلك، إلا أنني منذ أربعة أيام ضقت بها ذرعا، وأرسلتها لأبيها. بعد يومين ذهبت لإرجاعها، ولكنها رفضت بشدة. المهم وجدت على أحد المواقع هذا الدعاء لتليين قلب الزوجة:بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين. اللّهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، إلا وهي هي بك عارفات، ولك مشاهدات، وعليك دالات، وبك والهات، وفي ملكك متحيرات.فبالقدرة التي سخرت بها أهل السماوات والأرض، سخر لي قلوب المخلوقات، وقلب فلانة بنت فلانة، إنك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.وصلى الله على محمد وآله أجمعين.هل هذه الدعاء مفيد؟ إذا لم يكن كذلك، أرجو تزويدي بدعاء يفيدني، ويرد زوجتي إلي؛ لأنني لا أريد أن أخرب بيتي، وأضيع طفلتي.شكرا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فالدعاء المذكور ليس من الأدعية المأثورة -فيما نعلم- ولا نعلم دعاءا مخصوصاً لردّ الزوجة وتليين قلبها، ولكن الدعاء عموماً من أنفع الأسباب، وننصحك بتوسيط بعض العقلاء من الأقارب، أو غيرهم من الصالحين، للإصلاح بينك وبين امرأتك، فإن تعذّر الإصلاح، وبقيت الزوجة مصرة على الفراق، فينبغي أن تفارقها بطلاق أو خلع، وقد يكون الطلاق في بعض الأحوال خيراً من الإمساك، قال تعالى: وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلّاً مِنْ سَعَتِهِ {النساء:130 }.

    قال القرطبي -رحمه الله-: أي وإن لم يصطلحا، بل تفرقا، فليحسنا ظنهما بالله، فقد يقيّض للرجل امرأة تقر بها عينه، وللمرأة من يوسع عليها. الجامع لأحكام القرآن.

    وقال ابن القيم -رحمه الله-: قَدْ يَكُونُ الطَّلَاقُ مِنْ أَكْبَرِ النِّعَمِ الَّتِي يَفُكُّ بِهَا الْمُطَلِّقُ الْغُلَّ مِنْ عُنُقِهِ، وَالْقَيْدَ مِنْ رِجْلِهِ، فَلَيْسَ كُلُّ طَلَاقٍ نِقْمَةً، بَلْ مِنْ تَمَامِ نِعْمَةِ اللَّهِ عَلَى عِبَادِهِ أَنْ مَكَّنَهُمْ مِنَ الْمُفَارَقَةِ بِالطَّلَاقِ إِذَا أَرَادَ أَحَدُهُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ، وَالتَّخَلُّصَ مِمَّنْ لَا يُحِبُّهَا وَلَا يُلَائِمُهَا، فَلَمْ يُرَ لِلْمُتَحَابَّيْنِ مِثْلُ النِّكَاحِ، وَلَا لِلْمُتَبَاغِضَيْنِ مِثْلُ الطَّلَاقِ. زاد المعاد في هدي خير العباد.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الطلاق قد يكون من النعم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم لبس الباروكة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 23rd February 2017 05:20 PM
    الفرق بين الفوائد من البنك الإسلامي والبنك الربوي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 23rd February 2017 05:20 PM
    السياحة في بلاد الكفار القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 23rd February 2017 05:20 PM
    حب الوطن.. رؤية إيضاحية شرعية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 23rd February 2017 05:20 PM
    وجوب استعمال الرفق والأدب في نصح الوالدين... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 23rd February 2017 05:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org