ترك الصلاة من أعظم الذنوب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Wild Tiger)
    التعريص العلمي
    (الكاتـب : محلاوي ) (آخر مشاركة : حشيش)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : Mahmoud Fathi)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    ترك الصلاة من أعظم الذنوب


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2016, 08:20 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia ترك الصلاة من أعظم الذنوب

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    بعد انقضاء شهر رمضان، أصبحت لا أصلي إلا قليلا، ولا أملك الإرادة لأداء الصلاة، فدائما يصيبني الكسل والرغبة في النوم، أو تأجيل أداء الصلاة عن موعدها، مما يتسبب في فواتها وتراكمها مما يصيبني بالكسل عن أدائها، مع أنه يحدث لي عند رفع أذان الفجر أن أشعر أن هناك من يوقظني، فأستيقظ فعلا وأسمع الأذان، ولكن لكسلي أقول في نفسي سوف أنام قليلا وأصحو لأصلي، وطبعا لا أستيقظ ولا أصلي. لا أعرف ما هو العمل. دعوت الله كثيرا بالهداية، ولكن أعتقد أن الله لا يستجيب لي، وهذا يؤرقني خاصة عندما أقرأ آيات المنافقين في القرآن وأنهم لا يقومون للصلاة إلا وهم كسالى. أفيدوني بطريقة تجعلني أواظب على الصلاة، علما بأنني كنت لا أصلي أبدا منذ نشأتي وحتى بلوغي سن 35 عاما، إلى أن هداني الله وذهبت لأداء العمرة في 2010 وبعد العودة التزمت بالصلاة، ولكني الآن عدت إلى سابق عهدي، ولا أعرف ماذا أفعل !!!

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فأنت أيها الأخ على خطر عظيم إن لم يتداركك الله برحمته، فإن ترك الصلاة من أعظم الذنوب وأكبر الموبقات، بل هو أكبر من الزنى والسرقة، وشرب الخمر، وقتل النفس بالإجماع، بل هو كفر عند كثير من أهل العلم، وانظر لبيان خطر ترك الصلاة فتوانا رقم: 130853.

    وإذا علمت هذا، تبين لك أنك على شفا هلكة إن لم تبادر بالتوبة النصوح من هذا المنكر الفظيع، والإثم الشنيع، والذي يعينك على الحفاظ على الصلاة أن تكثر الفكرة في الموت، وما بعده من الأهوال العظام والخطوب الجسام، وأن تستحضر أن النفس قد يخرج ولا يعود، وتطرف العين ولا تطرف أخرى إلا بين يدي الله تعالى، وإذا كان الموت قد يأتيك بغتة، فلتخف أن تلقى الله على هذه الحال، فتلقاه بشر حال -والعياذ بالله- وتفكر في النار وما أعد الله لأهلها من العقوبة الأليمة، واحذر أن تكون من أهل ذلك الوعيد الذي توعد الله به مضيعي الصلاة في مثل قوله: فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا {مريم:59}.

    وأكثر من الدعاء بأن يثبتك الله على دينه، ويهديك لأرشد أمرك، فإن الهدى هدى الله، واصحب أهل الخير والصلاح ممن تعينك صحبتهم على طاعة الله تعالى، واحضر مجالس الذكر، ودروس العلم، وابتعد عن أسباب الفتن والمخالفات نظرا واستماعا، وغير ذلك، نسأل الله أن يرزقك التوبة النصوح، ثم اعلم أن في قضاء الصلاة المتروكة عمدا، خلافا بيناه في الفتوى رقم: 128781 فانظرها. وننصحك بقراءة رسالة: (منزلة الصلاة في الإسلام) للدكتور سعيد القحطاني. وتجده على موقع المكتبة الشاملة.
    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ترك الصلاة من أعظم الذنوب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم من يأخذ أموال الناس ويعطيها لآخرين ليسثمروا... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 23rd January 2017 09:30 AM
    حكم الصلاة خلف المسبوق القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 23rd January 2017 09:30 AM
    حكم الموالاة بين الاستنجاء والوضوء والصلاة للمصاب... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 23rd January 2017 09:30 AM
    حكم النظر إلى المرأة في المرآة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 23rd January 2017 09:30 AM
    مخالطة الكفار والحديث معهم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 23rd January 2017 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org