علاج وساوس العقيدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    قديم 6th October 2016, 08:20 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia علاج وساوس العقيدة

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أعاني من وساوس في العقيدة، واشتدت علي في أحد الأيام، حتى قلت كلمة "نعم" لما يدور في رأسي. فهل أكون قد خرجت من الملة بهذه الكلمة، وقد عدت فنطقت الشهادتين، واغتسلت. فهل حكمي حكم المرتد؟ وماذا أفعل، فالوساوس ملتصقه بي بشكل مستمر، وأخشى على نفسي أن أخرج من الإسلام. والوسواس يشككني في شكل الله، ولماذا ليس له صورة، وأنا أعلم بسخافة الأمر، وأن الله ليس له شكل، حتى يستشعر العبد مراقبه ربه له. أدرس اللغة الإنجليزية، وتركت المعهد لمدة سنتين، ولا أستطيع إكمال المعهد بسبب اقتحام الوساوس في وقت دراستي. أعيش جحيما حقيقيا، لا أريد أن أصبح مسيحيا. ماذا أفعل بالله عليكم، أعاني من الوساوس منذ 8 سنوات، ولا أدري ماذا أفعل؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فلا تخرج من الإسلام بهذه الكلمة، وهذه الوساوس كلها لا تؤثر في صحة إيمانك، وعلاجها أن تجاهدها، وتعرض عنها، ولا تبالي بها، ولا تلتفت إليها، وأنت مأجور على ما تقوم به من مجاهدة هذه الوساوس، ومحاولة الإعراض عنها، وانظر الفتوى رقم: 147101، فكلما ألقى الشيطان في قلبك شيئا من هذه الوساوس، فدعها عنك، وقل: آمنت بالله، وانته عن الفكر فيها، واعلم أن الله تعالى ليس كمثله شيء، ولم يكن له كفوا أحد.

    وكلما فكرت في هذا الأمر، فاستحضر -مثلا- روحك التي بين جنبيك، وأنك لا تتصورها، ولا تعرف حدها ولا ماهيتها، مع أنها هي التي بها قوام حياتك، فكيف يمكنك أن تتصور كيفية صفات الرب تعالى؟ بل عليك أن تؤمن بالصفات التي أثبتها الله لنفسه، وتنفي عنه ما نفاه عن نفسه، وتعلم أنه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، سبحانه وبحمده، واجتهد في دعاء الله تعالى حتى يذهب عنك هذه الوساوس، ولو راجعت طبيبا ثقة، كان ذلك حسنا، كما يمكنك مراجعة قسم الاستشارات بموقعنا.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : علاج وساوس العقيدة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم الصلاة في مكان العمل وترك جماعة المسجد القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 6th December 2016 09:50 AM
    حكم صلاة من قال: رب اغفر لي قبل اعتداله في الجلوس... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 6th December 2016 09:50 AM
    حكم تغيير النية في الوتر وسجود السهو لنسيان دعاء... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 25 6th December 2016 09:50 AM
    وصف من منهجنا في الفتوى القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 6th December 2016 09:50 AM
    تستحق المربية الأجرة على المدة الفعلية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 6th December 2016 09:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    علاج وساوس العقيدة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org