العلاج الناجع للوساوس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    قديم 6th October 2016, 08:20 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia العلاج الناجع للوساوس

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أسأل الله أن يجزيكم خير الجزاء ويوفقكم، أتمنى أن تتحملوني. أنا مصابة بالوسواس، شخصيتي قابلة له، لكن في الماضي كان قليلا، وزاد في اليوم الذي قررت أن أخشع فيه في صلاتي، وأحفظ آيات أكثر، وابتدأت معه رحلة شقائي، كل أنواع الوساوس أصابتني، ما أنتهي من واحد إلا ويصيبني أشد منه، وأتمنى لو أني في الأول. ليست هذه المصيبة، في رمضان وأنا أقرأ آية عن عذاب الله تساءلت في نفسي لماذا الله يعذبنا وهو رحيم؟ وتضايقت من الفكرة وقطعتها، وبسبب وسواس الاغتسال، فأنا بعد انتهائي من الحيض أعيد الغسل كل يوم، ولم أصل لمدة شهر، أثناء هذه الفترة جاءتني نفس الفكرة وضاق صدري، وجادلتها بحجج مقنعة، وعادت مرة أخرى، وفجاءة بدون سابق إنذار بدأت أفكر بالله، وصدري تتزايد نبضاته حتى أحسست أن إيماني ضعف، وأجادل الفكره اشعر أني في دوامة .... أريد أن أرجع مثل حالي الأول إيماني قوي أكثر، حاليا أفكر في الانتحار، ما فائدة حياتي، لا أريد أن أكملها بدون إيمان. هل أنا بدأت أفقد الإيمان؟ هل الذي أنا فيه شك في الله؟ أرجوكم لا تتأخروا علي، فكل يوم تسوء حالتي، وأنا أكتب الرسالة، فكرة تقول لي أني أكتب فقط لتقولوا لي أني غير محاسبة، وأنا أبرر كفري. هل من الممكن أنه وسواس تحول إلى شك يضر إيماني.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فأنت بحمد الله مؤمنة مسلمة، ولا تضرك هذه الوساوس، ولا تؤثر في صحة إيمانك، بل أنت مأجورة على مدافعتها ومجاهدتها، والسعي في التخلص منها، وانظري الفتوى رقم: 147101.

    ونصيحتنا لك هي ألا تبالي بالوساوس مهما عرضت لك، وفي أي صورة أتتك، ففي باب العقيدة تجاهلي الوساوس، ولا تعيريها اهتماما، وقولي كلما ألقى الشيطان في قلبك شيئا منها آمنت بالله، ثم انتهي عن تلك الأفكار، وإذا ألقى الشيطان في قلبك أنك قد خرجت من الإسلام، فلا تعبئي بذلك، ولا تلتفتي إليه، وفي غير باب العقيدة عليك أن تتجاهلي الوساوس كذلك وألا تبالي بها، فإذا اغتسلت فليكن اغتسالك مرة واحدة، ولا تعيدي الغسل مهما وسوس لك الشيطان أن في غسلك خطأ، وصلي كذلك مرة واحدة غير مبالية بما يلقيه الشيطان في قلبك من الوساوس، وإياك وترك الصلاة، فإن إثم ذلك عظيم، وهذا هو ما يريده الشيطان منك، أن يبعدك بهذه الوساوس عن طاعة ربك ومرضاته، وانظري للفائدة حول كيفية علاج الوساوس الفتوى رقم: 51601 ورقم: 134196.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : العلاج الناجع للوساوس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    العلاج الناجع للوساوس

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org