الدعوة إلى الله عز وجل مهمة هذه الأمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ysma)
    الشهوات
    (الكاتـب : NazeeH )

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    الدعوة إلى الله عز وجل مهمة هذه الأمة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th October 2016, 09:10 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia الدعوة إلى الله عز وجل مهمة هذه الأمة

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    عندنا في المدرسة عامل من الهند، وهو هندوسي، وقد ابتعت له كتابين عن الإسلام، وقال لي: إنه قرأهما، لكن عندما سألته: هل ستدخل الإسلام؟ قال لي: إن أمه وأخاه في الهند سيسببان له المشاكل، ويبدو عليه الغضب، فكيف أعالج الموضوع؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فلم يتضح لنا وجه الإشكال بالتحديد، ولكن تعليقًا على ما ذكرته، نقول: قد أحسنت بإعطائك هذا الرجل بعض الكتيبات المُعرِّفة بالإسلام، فالدعوة إلى الله عز وجل مهمة هذه الأمة، قال تعالى: وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {آل عمران:104}.

    قال ابن كثير في تفسيره: والمقصود من هذه الآية: أن تكون فرقة من هذه الأمة متصدية لهذا الشأن, وإن كان ذلك واجبًا على كل فرد من الأمة بحسبه, كما ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده, فإن لم يستطع فبلسانه, فإن لم يستطع فبقلبه, وذلك أضعف الإيمان, وفي رواية: وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل. اهـ.

    ونوصي بمواصلة دعوته، وبيان ما يرغبه في الإسلام للدخول فيه إن لم يكن قد أسلم، وبما يثبته عليه إن كان قد أسلم، ويكون ذلك بإظهار محاسن هذا الدين، وأنه سبب لسعادة الدنيا والآخرة.

    ونؤكد هنا على التلطف به، وحسن المعاملة، وبالإحسان يمكن أن تمتلك القلوب، ولا يخفى ما كان لهذا النوع من التعامل من أثر كبير في إقبال الناس على دين الله، ودخولهم فيه، ومن ذلك زيارته صلى الله عليه وسلم لجاره اليهودي، وكيف أنها كانت سببًا لإسلام ابنه، وكذلك عفوه عام الفتح عن أهل مكة، في الوقت الذي كانوا يخشون العقوبة، وأيضًا عطاؤه الجزيل لذلك الرجل الذي كان سببًا لإسلام قبيلة.

    وينبغي أن يهدأ من روعه، ويبين له أن تخوفه هذا ربما يكون محض توهم.

    وعلى فرض أنه حقيقة، فإن الإنسان في سبيل المعالي -ولو في أمور الدنيا- ربما تحمل الكثير من المصاعب، فكيف إذا كان الأمر يتعلق بالفوز بالسعادة الأبدية، والنجاة من الشقاء الأبدي؟

    ويمكن أن يضرب له الأمثال من خلال قصص الأنبياء عمومًا، وسيرة نبينا صلى الله عليه وسلم وأصحابه.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الدعوة إلى الله عز وجل مهمة هذه الأمة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم الصلاة في مكان العمل وترك جماعة المسجد القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 6th December 2016 09:50 AM
    حكم صلاة من قال: رب اغفر لي قبل اعتداله في الجلوس... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 6th December 2016 09:50 AM
    حكم تغيير النية في الوتر وسجود السهو لنسيان دعاء... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 6th December 2016 09:50 AM
    وصف من منهجنا في الفتوى القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 6th December 2016 09:50 AM
    تستحق المربية الأجرة على المدة الفعلية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 6th December 2016 09:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الدعوة إلى الله عز وجل مهمة هذه الأمة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org