التوبة من الزنا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    قديم 13th October 2016, 09:50 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia التوبة من الزنا

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أرجو مساعدتي بما يجب علي أن أفعله، فقد وقعت في مصيبة كبيرة وهي الزنا -والعياذ بالله- قبل يومين، مع العلم أني امرأة مطلقة منذ سنتين، وكنت أجاهد نفسي، وأتعفف عن أي حرام، ولم أتوقع يوما أن أقع فيه أبدا، وما حدث كان عن طريق الصدفة البحتة، أقصد أنه لم يكن في نيتي، ولم أخطط لفعله، وحينما حدثت المقدمات، توسلت لشريكي ألا يقوم بالإيلاج، وحاولت منعه ومقاومته، ولكن خارت قواي، وبمجرد الانتهاء أخذت في البكاء الشديد، ودخلت في حالة صدمة، من وقتها وأنا أشعر بالهوان والندم، وكرهت نفسي كثيرا. أود الإشارة إلى أنه قبل ما حدث بيوم، رأيت في منامي حلما عجيبا، وهو أنني في كنيسة، أو دير للنصارى، وهم يقومون بتنصيري، ويلبسونني ثيابهم، ويتلون علي صلواتهم، ويحتفلون بي، وقد تظاهرت بالموافقة من باب الانبهار والفضول، ولكنني أسررت في نفسي أنني لا أزال مسلمة، وبعدها حدثت نفسي من شدة لطفهم معي بأنهم طيبون جدا، وربما يكون دينهم صحيحا، عندما حاولت تفسير ذلك، وجدت أن معناه سيئا، وهو أنني سأقوم بفعل من أفعالهم، أو معصية كبيرة، وأن الكنيسة تدل على دار المرأة الزانية. وفي مساء نفس اليوم وقعت في الفاحشة. أرجو أن تساعدوني فيما يجب علي فعله؟ وما حكم عدم موافقتي على حدوث الإيلاج، وكراهة قلبي لذلك أثناء الممارسة؟ وهل لذلك المنام علاقة بما حدث من وجهة نظركم؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فقد ارتكبت إثما شنيعا، وجرما فظيعا، نسأل الله العافية، غير أن باب التوبة مفتوح أمام كل مذنب، ومهما كان الذنب عظيما، فإن من تاب توبة صادقة نصوحا، تاب الله عليه، وغفر له، فعليك أن تصدقي في توبتك، فتقلعي عن هذا الذنب، وتعزمي على عدم معاودته البتة، وتندمي على ما اقترفته ندما أكيدا، ولا تحدثي أحدا من الناس بذلك، فإذا صدقت توبتك، محا الله عنك أثر هذا الذنب، وعدت كمن لم يذنب، مصداق قوله صلى الله عليه وسلم: التائب من الذنب، كمن لا ذنب له. رواه ابن ماجه.

    وأما رؤياك، فلا علم لنا بتأويلها، وقد يكون تأويلها ما وقع، وقد تكون من إلقاء الشيطان وتهاويله التي يحزن بها ابن آدم.

    وبكل حال، فالتوبة ماحية للإثم، مزيلة له، فعليك أن تصدقي في توبتك، وتكثري من فعل الطاعات؛ فإن الحسنات يذهبن السيئات.

    وننصحك بالمبادرة بالتزوج -إن قدرت على ذلك- إعفافا لنفسك، وتحصينا لها، فإن لم يتيسر ذلك، فأكثري من الصيام، والزمي ذكر الله تعالى ودعاءه، والابتهال له أن يصرف عنك السوء والفحشاء، واصحبي الصالحات ممن تعينك صحبتهن على طاعة الله تعالى، نسأل الله أن يتجاوز عنك بكرمه.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : التوبة من الزنا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    التوبة من الزنا

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org