إستفتاء جديد على إنفصال اسكتلندا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    قديم 14th October 2016, 07:23 PM حشيش غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    :ukflag: إستفتاء جديد على إنفصال اسكتلندا

    أنا : حشيش









    أعلنت نيكولا ستيرجن الوزيرة الأولى في اسكتلندا أن مشاورات بشأن مشروع قانون لإجراء استفتاء على الاستقلال عن المملكة المتحدة ستبدأ الأسبوع المقبل.

    و قالت ستيرجن، في مقابلة مع راديو 4 في بي بي سي، إنها تعهدت ببحث كافة الخيارات المتاحة للابقاء على اسكتلندا ضمن اتفاقية السوق الأوروبية الموحدة.

    وأضافت أن 300 ألف وظيفة في اسكتلندا تعتمد على الحفاظ على وضع الأقليم ضمن تلك الاتفاقية.

    وتابعت بالقول إن هناك عدة خيارات من بينها وضع دول مثل النرويج وايسلندا اللذين رغم عدم عضويتهما في الاتحاد الأوروبي إلا أنهما تتمتعان بمزايا السوق الأوروبية الموحدة من خلال عضويتهما في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

    جاء ذلك بعد أن قالت زعيمة الحزب الاسكتلندي القومي خلال مؤتمر للحزب إن مشروع الاستفتاء الجديد حول الاستقلال سوف يطرح الأسبوع المقبل.

    وعلا التصفيق في القاعة عندما أعلنت ستيرجن عن ذلك الموعد الذي يعد الخطوة الأولى نحو اجراء استفتاء على الاستقلال.

    وأكدت في خطابها أنه من حق اسكتلندا أن تتخذ لنفسها طريقا مغايرا، إذا لم تتمكن من الدفاع عن مصالحها في إطار المملكة المتحدة.

    وكانت ستيرجن قالت فور إعلان نتائج الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 23 حزيران/ يونيو الماضي: "إن استفتاء جديدا حول استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة أمر وارد جدا".

    وصوت الاسكتلنديون بنسبة 62 في المئة لصالح حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي، بينما صوت البريطانيون في عموم مناطق المملكة الأخرى بنسبة 52 في المئة لصالح الخروج.

    وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حذرت في خطابها الأخير في مؤتمر المحافظين في بيرمينغهام شمال انجلترا من أنها لن تسمح للتيارات القومية التي تثير الانقسام، أن تؤثر على وحدة المملكة المتحدة.

    واعتبر ذلك إشارة مبطنة إلى حكومة اسكتلندا والحزب الوطني الاسكتلندي.

    https://goo.gl/7y110P

     

    الموضوع الأصلي : إستفتاء جديد على إنفصال اسكتلندا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : حشيش

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زلزال عنيف يضرب اليابان شؤون عربية ودولية حشيش 1 218 21st November 2016 11:43 PM
    زلزال قوى يضرب نيوزيلندا شؤون عربية ودولية حشيش 0 210 13th November 2016 05:26 PM
    تعويم الجنيه يرفع مصروفات المدارس الدولية للضعف التعليم ماقبل الجامعي والجامعي حشيش 0 218 13th November 2016 05:14 PM
    وفاة الفنان محمود عبد العزيز موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات محمد جادالله محمد 9 496 12th November 2016 10:25 PM
    خلل في فيسبوك يؤدي إلى إعلان "وفاة" عدد كبير من... Facebook حشيش 0 255 12th November 2016 08:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    اسكتلندا, ديدي, إستفتاء, إنفصال

    إستفتاء جديد على إنفصال اسكتلندا

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org