أمور لا ينعقد بها ملك اليمين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    تسجيل غياب
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : KANE)

    قديم 18th October 2016, 10:30 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia أمور لا ينعقد بها ملك اليمين

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    لدي العديد من الأسئلة، فأتمنى أن تجيبوني إجابات وافية؛ لأني في كرب عظيم. أنا شاب أبلغ من العمر 27 سنة، وقد كنت مواظبا على صلواتي، وقد دفعني الشيطان لفعل بعض الأمور التي قد وصلت للكفر والشرك والعياذ بالله. فقد كنت أكلم الفتيات عبر الإنترنت، وأتلذذ بعبوديتي لهن، حيث أدفع لهن مبلغا من المال، مقابل أن يقمن باستعبادي والعياذ بالله، وكنت أفعل هذا بدافع الشهوة. أنا أعلم طريق العودة والتوبة، وأنه يجب علي نطق الشهادتين مجددا، واستيفاء شروط التوبة إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن ما يقلقني بشدة هو شكي هل أصبحت عبدا مملوكا بفعلي هذا؟ حيث كانت بعضهن تقول لي بأني أصبحت ملكا لها، أو أقول لها بأني ملك لك. فهل حقا أصبحت مملوكا؟ أنا في حزن شديد؛ لأني كلمت الكثير، ولا أذكر كل من فعلت معها ذلك. فهل سأصبح عبدا مملوكا طول حياتي، أم إن فعلي هذا لا يجعلني مملوكا؟ قرأت شروط ملك اليمين وهي الأسر، أو ولد الأمة، ولكن هل تنطبق علي هذه الشروط ؛ لأني كنت قد كفرت؟ أو لا تنطبق؛ لأن هؤلاء النساء لسن مسلمات؟ أنا مقبل على الزواج، وأريد التحرر من كل هذه الوساوس والقيود. فكيف ستقبل الفتاة الزواج من رجل مملوك؟ أفيدوني، وأريحوني أثابكم الله.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فدع عنك هذه الوساوس، وانشغل بما ينبغي الانشغال به، فالمرء لا يصير مملوكا بمثل هذا الكلام، فإن الحر لا يصير عبدا بقوله إنه عبد، بل أنت لا تزال حرا بلا شك، والمهم هو أن تتوب إلى الله توبة نصوحا من هذه الأفعال القبيحة، ثم إن كنت قصدت بقولك لهؤلاء النسوة إنك عبد لهن، العبودية التي لا تصرف إلا لله تعالى، فهذا كفر, وأما إن كنت قصدت أنك أسير مملوك لديهن، ونحو ذلك من المعاني، فهذا لا يعد كفرا، ولكنه منكر من القول وزور، وبكل حال، فعليك أن تتوب توبة نصوحا، والتوبة تمحو ما قبلها من الإثم، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: التائب من الذنب كمن لا ذنب له. رواه ابن ماجه.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أمور لا ينعقد بها ملك اليمين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شروط التوبة من الكذب القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 7th December 2016 10:11 AM
    حكم من شك أنه زاد في الصلاة فبنى على غلبة الظن القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 7th December 2016 10:11 AM
    واجب من يستمر خروج البول منه بعد قضاء الحاجة... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 7th December 2016 10:11 AM
    طريق التوبة من المعاصي والشهوة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 7th December 2016 10:11 AM
    حكم عمل مسابقة لحفظ القرآن وهبة ثوابها للأب... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 7th December 2016 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    أمور لا ينعقد بها ملك اليمين

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org