العفو عن ظلم الأقارب أحمد عاقبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    هاليفاكس رحلة العمر
    (الكاتـب : waliedsalam ) (آخر مشاركة : IslamMounir)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    العفو عن ظلم الأقارب أحمد عاقبة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd November 2016, 06:40 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia العفو عن ظلم الأقارب أحمد عاقبة

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    لدي أخ وله أولاد نشب شجار بينهم وبين ابن أختي أمام باب منزلهم، فلما هممت بفكهم أنا وأخي وأختي - فنحن أعمامهم - قاموا برشي بالغاز المسيل للدموع حتى أغمي علي، وقاموا بتكبيلي من اليدين والرجلين . وفي هذه اللحظة قام أبوهم - الذي هو أخي - مع ابنه بمجزرة ضد أخي وأختي اللذين جاءا ليفكا معي المتشاجرين بضربات على الرأس بقضبان حديدية، نشب عنه نزيف دموي حاد للجميع فنقلوا على جناح السرعة إلى مفرزة الدرك الوطني، لينقلوا إلى المستشفى وينسوني أنا داخل بيت المتهمين، فقاموا بتعذيبي بدنيا حتى شوهوا وجهي وأغمي علي، بعدها حيث اتصلوا بالدرك الوطني، وقالوا: إن شخصا غريبا دخل عليهم انتهك حرمة منزلهم، ولم يقولوا عمهم، بعدها وصلت فرقة الدرك الوطني، وقاموا بوضع المكبلات على يدي، وأخذي إلى الاستعجالات الطبية بالمستشفى . بعدها قاموا بوضع القضية مشاجرة عامة ضد وكيل الجمهورية فظلمت أنا وأخي وأختي . ثم وجهنا إلى القضاء لتظهر براءتنا من المشاجرة.وسؤالي: هل يجوز أن أقتص لحقي بعد أن سفك دمي، وهتك عرضي (أمام الجيران)، ولم يشف غيظي، فما عساي أفعل ؟!!

    الفتوى:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فما أشنع ما ارتكبه هؤلاء الأقرباء في حقك، ومع ذا فنحن ندعوك إلى العفو والصفح، وأن تبين لهم خطأهم وتدعوهم إلى التوبة إلى الله - عز وجل - وتسعى جاهدا في إصلاح ذات بينهم، وذلك خير لك وأحمد عاقبة عند الله تعالى؛ كما قال عز وجل: وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ {الشورى:40}، . وفي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا. فإن أبيت إلا أخذ حقك فطريق ذلك القضاء، فارفع أمرك إلى القضاء الشرعي في بلدك وأثبت ما حصل لك بالبينات، وسيقضى لك بما تقتضيه الحال، وأما أن تفتات على ولاة الأمر وتقتص لنفسك بنفسك فليس هذا لك، وانظر الفتوى رقم 316312.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : العفو عن ظلم الأقارب أحمد عاقبة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم أخذ مال مقابل تسهيل إجراءات توثيق المستندات... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 19th January 2017 09:00 AM
    الوقت المختار لأذكار الصباح والمساء القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 19th January 2017 09:00 AM
    الفرق بين الرسوم الإدارية الفعلية للقرض وما يفرض... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 19th January 2017 09:00 AM
    لا حرج عليك في قبول الجوال من والدك القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 19th January 2017 09:00 AM
    تاب وله سيئات جارية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 19th January 2017 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org