لا أثر للكدرة بعد الطهر على صحة العمرة إذا نزلت بعد الانتهاء منها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : Omomarzizo)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    لا أثر للكدرة بعد الطهر على صحة العمرة إذا نزلت بعد الانتهاء منها


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th November 2016, 08:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia لا أثر للكدرة بعد الطهر على صحة العمرة إذا نزلت بعد الانتهاء منها

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    اغتسلت من الدورة في محافظة تبعد عن الطائف قرابة ثلاث ساعات أو أربع، وعندما وصلت إلى الطائف وجدت القليل من الدم، واغتسلت في الطائف، وجلسنا كم ساعة في الطائف، وذهبنا تقريبا قبل الفجر إلى الميقات، ولكننا أضعنا الطريق، وأخذنا تقريبا ساعتين أو أكثر إلى أن وصلنا للميقات، وتأكدت إذا طهرت -والحمد لله- لم ينزل مني دم، وطولنا في الميقات فصلينا وقرأنا قرآنا، وذهبت لأتأكد مرة أخرى، والحمد لله كنت طاهرة. وذهبنا إلى مكة واعتمرنا، ولكن بعد أن رجعنا للطائف لاحظت دما قليلا جدا. ولونه تقريبا بني ( لست متأكدة من اللون ) وأتوقع أنه لم ينزل بعده شيء ( أنا ناسية لأنه مرت عليه عدة سنوات ) يعني تقريبا لي خمس ساعات أو أكثر لم ينزل مني دم، ونزل قليل جدا عندما رجعت من مكة أي أنه غير متصل بدم الدورة، ولا أدري هل يعتبر دورة أم كدرة ؟ لأني وقتها لا أفقه في هذه الأمور، وأيضا كنا في رمضان وأكملت صيامي.. هل صيامي صحيح ؟ وهل عمرتي صحيحة ؟ علما بأني اعتمرت العام الماضي، وبعد ذلك تم عقد قراني، واعتمرت هذه السنة أيضا. وعندما اعتمرت المرة الثانية لم أنو بأني أصحح العمرة الأولى لأني جاهلة بالحكم.هل العمرة الأولى صحيحة ؟ وهل العمرتان الأخيرتان صحيحتان ؟ وهل عقد الزواج صحيح ؟ علما بأن العمرتين الأخيرتين اعتمرتهما عن والدي رحمه الله. قرأت فتوى رقم: 254023 وقد بينت فيها إذا كانت العمرة قبل عقد النكاح فإن النكاح جائز. فهل هذا ينطبق علي ؟ لأني معتمرة عن والدي رحمه الله. بالله عليكم لاتحيلوني لفتاوى سابقة لأني قرأتها، ولم أحصل إجابة على تساؤلاتي. أريد توضيحاً مفصلاً ليرتاح قلبي. وجزاكم الله خيراً.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فأما عمرتك فإنها صحيحة، ومن ثم فلا وجه لسؤالك عن عقد النكاح إذ هو صحيح بلا شك، وأما ما رأيته بعد العمرة فما دام بني اللون كما يغلب على ظنك فإنه من الكدرة، وتلك الكدرة لا تعد حيضا ما لم تتصل بالدم، وانظري الفتوى رقم: 134502، ثم إن هذه الكدرة تنسب إلى أقرب زمن يحتمل خروجها فيه، وهو بعد الفراغ من العمرة. وانظري الفتوى رقم: 166109.

    وبكل حال فالعمرة صحيحة، وكذا صيامك صحيح، إن كنت نويت الصيام قبل طلوع الفجر؛ لأن خروج الكدرة لا يؤثر على صحة الصيام، وسواء كانت العمرة عنك أو عن والدك فالأمر على ما ذكرنا، ونحن نحذرك من الوساوس ومن الاسترسال معها؛ فإن الاسترسال مع الوساوس يفضي إلى شر عظيم.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توبة تارك الصلاة كسلا القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 20th February 2017 04:40 AM
    هل يجب الذبح على كل حاج؟ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 19th February 2017 04:40 PM
    المفاضلة بين الرقية بالفاتحة، والرقية بالمعوذتين القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 19th February 2017 04:40 PM
    ما تحصل به الرجعة وما لا تحصل القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 19th February 2017 04:40 PM
    ضابط انتقال النجاسة بالمبتل بماء نجس القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 19th February 2017 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org