حكم تطوير الذات عن طريق قراءة كتب البرمجة اللغوية العصبية وقانون الجذب والعقل الباطن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : ymag)

    !For Medical Professionals Only

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    حكم تطوير الذات عن طريق قراءة كتب البرمجة اللغوية العصبية وقانون الجذب والعقل الباطن


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th November 2016, 08:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم تطوير الذات عن طريق قراءة كتب البرمجة اللغوية العصبية وقانون الجذب والعقل الباطن

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    إخواني أنا عندي مشكلتان:الأولى: عندي هدف كبير بحياتي، وأنا أحاول أن أحققه، ولكي أطور نفسي بدأت بقراءة كتب عن تطوير الذات، وبدأت أتعمق بالموضوع . وبالصدفة وجدت موضوعا عندكم يقول: أن أغلبه خرافة مثل البرمجة اللغوية العصبية، وقانون الجذب، والعقل الباطن، بس بصراحة أنا كثير حاب أتعمق بالعقل الباطن، وبنفس الوقت خائف أقرأ شيئا يغضب رب العالمين . إذا سمحتم أعطوني كتبا عن العقل الباطن، ولا يكون فيها ما يخالف شرع الله .الثانية: أريد حكم الاستماع إلى الفيديوهات التحفيزية على اليوتيوب وغيرها مثل لس بروان وغيره، وأنا أعتقد ما فيها شيء من الحرام لأنها تحفزني على تحقيق حلمي .. شكرا لجهودكم.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فقد سبق أن بينا مخالفة قانون الجذب للعقيدة الصحيحة، وأن نظرية العقل اللاواعي والعلاج عن طريق البرمجة العصبية ناشئان عن المذاهب الفلسفية الإلحادية، وأحلنا على منشورات تذكر أدلة ذلك وتوضحه، وذلك في فتاوى عدة، منها الفتويان: 270334 / 141521.

    وليست لدينا عناوين كتب سليمة المضمون وفق الشرط الذي ذكرت، تتحدث عما يسمى بالعقل الباطن. والذي ننصحك به حفاظًا على دينك وعقلك أن تترك هذا الطريق، وأن تلتمس ما يحفزك ويعلي همتك في تحقيق أهدافك من خلال اتباع الإرشادات المذكورة في الكتب التي كتبها الثقات من المسلمين، مثل كتاب: "حتى لا تكون كلاً" للدكتور عوض القرني، وكتاب: "الهمة طريق إلى القمة" للدكتور محمد موسى الشريف، وكتاب: "صفحات من صبر العلماء على شدائد العلم والتحصيل" للشيخ عبد الفتاح أبو غدة، وكتاب: "علو الهمة" للشيخ محمد إسماعيل المقدم، وكتاب: "العيش في الزمن الصعب"، وكتاب: "وجهتي في الحياة" كلاهما للدكتور عبد الكريم بكار، ومعظم كتبه فإنها نافعة جدًا في هذا المجال.

    وأما ما يقدمه "لس براون" فلا علم لنا به، وعلى كل حال؛ الحكمة ضالة المؤمن، ينشدها عند كل أحد ولو كافرًا، فإن كان مضمون ما يقدمه خاليًا مما يصادم الشريعة الإسلامية؛ فلا مانع إن شاء الله تعالى من الانتفاع به.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف يتصرف من لا يستطيع سداد دين عليه؟ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 26th March 2017 10:50 AM
    ثمار العلم الشرعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 26th March 2017 10:50 AM
    حكم حرق السحر وما فيه اسم الله بالكحول القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 26th March 2017 10:50 AM
    هل الكذب على المريض من الكذب المباح؟ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 9 26th March 2017 10:50 AM
    حكم وضع الموسيقى التصويرية على مقاطع اليوتيوب القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 26th March 2017 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org