لا يحكم بالنجاسة بمجرد الشك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    تسجيل غياب
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : KANE)

    قديم 30th November 2016, 08:40 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia لا يحكم بالنجاسة بمجرد الشك

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    لقد أرسلت لكم مسبقا سؤالا برقم: 2642580، اطلعوا عليه رجاء. منذ فترة وجدت شيئا في ملابسي، فشككت في أنه مذي، وعندما دخلت الحمام لم أغتسل، بل ذهبت إلى النوم، لا أعلم كيف فعلت هذا، لأفتح على نفسي باب الوسوسة مرة أخرى، بعد أن كنت قد سعدت أنني تخلصت منها. لأنه أتى عليها الماء. فلم أعد أنام سوى على جزء صغير من السرير، وكنت قد وضعت ملابسي عليه، لا أعلم إن كان أصابه شيء أم لا. حتى إن غسلتها لا أعلم هل هي طاهرة أم لا؟وهل الغطاء نجس في هذه الحالة؟ وللعلم فإنني أشك في نزول المذي إذا سمعت كلاما، أو جاء في عقلي. حتى إنني الآن لا أذكر لأي سبب، وعلمت أنه مذي. أرجو أن تردوا علي سريعا؛ لأرتاح. ومنذ المرة السابقة، لم أغسل الثياب التي ذهبت بها إلى الفرح. هل يجوز أن أغسلها الآن مع باقي الملابس؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فمن الواضح أنك لم تتخلصي من الوساوس بعد، والذي ننصحك به هو الإعراض عن هذه الوساوس، وتلك الأفكار؛ فإنها من إلقاء الشيطان في قلبك لينغص عليك عيشك، ويفسد عليك دينك ودنياك، ولم يكن يلزمك اغتسال أصلا لرؤية هذا الشيء، ولا حتى التطهر بالاستنجاء، ما دمت تشكين في كونه مذيا، ولست متيقنة من ذلك، وكلما شككت في خروج المذي، فلا تلتفتي إلى هذا الشك، وابني على الأصل المتيقن، وهو عدم خروج شيء منك، ولا تحكمي بأنه قد خرج منك شيء، إلا إذا حصل لك بذلك اليقين الجازم الذي تستطيعين أن تحلفي عليه، فنامي حيث شئت، ولا داعي لهذا التنطع والوسوسة، واغسلي ثيابك كيف شئت؛ فإنها طاهرة، ولا تحكمي بنجاسة شيء أبدا بمجرد الشك، وانظري لبيان كيفية التعامل مع الوساوس، فتوانا رقم: 134196.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لا يحكم بالنجاسة بمجرد الشك     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم الصلاة في مكان العمل وترك جماعة المسجد القرآن الكريم صوت الإسلام 0 25 6th December 2016 09:50 AM
    حكم صلاة من قال: رب اغفر لي قبل اعتداله في الجلوس... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 6th December 2016 09:50 AM
    حكم تغيير النية في الوتر وسجود السهو لنسيان دعاء... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 28 6th December 2016 09:50 AM
    وصف من منهجنا في الفتوى القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 6th December 2016 09:50 AM
    تستحق المربية الأجرة على المدة الفعلية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 6th December 2016 09:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    لا يحكم بالنجاسة بمجرد الشك

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org