بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

| منتديات المطاريد | اوروبا نيوزيلاندا استراليا العمل الدراسة الهجرة كندا

 

Fly Roundtrip for $149 or less. Discount Flights GUARANTEED. Book Now!



العودة   منتديات المطاريد > شؤون العلم والتعليم > أخبار علمية واستشارات تخصصية > أخبار علمية

أخبار علمية

وتتوالى إختراعات المصريين .. مصر بخير @@@

آخر 10 مشاركات
أحداث ما بعد الإنقلاب ... متابعة لحظة بلحظة (الكاتـب : محمد علي عامر - )           »          صحي النوم ... (الكاتـب : biopasha - )           »          داعش مرحا مرحا يا رجال (الكاتـب : تكسير - آخر مشاركة : محمد علي عامر - )           »          سقوط زيت ودماء من صور المسيح! (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : دكتور مهندس جمال الشربيني - )           »          دولة الـ «Facebook» (الكاتـب : دكتور مهندس جمال الشربيني - )           »          مأساة.......... (الكاتـب : محمد جادالله محمد - )           »          مدونة الفحل..............1...اقسم الشعب على الجهاد (الكاتـب : محمد جادالله محمد - )           »          فى..الهجرة... (الكاتـب : محمد جادالله محمد - )           »          ناسا : الشمس اقتربت من أن تشرق من مغربها (الكاتـب : NazeeH - آخر مشاركة : يسر - )           »          مقتل 26 جنديا مصريا في هجوم انتحاري بسيناء (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : يوبي - )


مواقع هامة وإعلانات نصية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21st December 2011, 10:38 PM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 1
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

egyptflag وتتوالى إختراعات المصريين .. مصر بخير @@@

أنا : kokomen





''نجم العلوم'' المصري هيثم دسوقي يهدي فوزه لشهداء ومصابي الثورة

شارك
اضغط للتكبير
الدكتور فاروق الباز وهيثم دسوقى


12/5/2011 6:41:00 PM
القاهرة – (مصراوي)
حصل هيثم دسوقي الفائز بالمرتبة الأولى في مسابقة نجوم العلوم، التي تنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بعد التصفيات النهائية التي يشارك في تقيمها لجنة التحكيم والمشاهدين، على 300 ألف دولار.
وكان دسوقي الباحث بجامعة النيل - والبالغ من العمر 25 عاماً – قدم اختراعا عبارة عن ملصقات توضع على الأجهزة لتحولها إلى العمل باللمس وهى رخيصة السعر وتسعى كثير من الشركات إلى الحصول على اختراعه حتى من قبل أن ينجح في الفوز
وأشادت لجنة التحكيم التي تتكون من عدد من علماء الوطن العربي والعالم، من بينهم الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري في جميع مراحل المسابقة باختراعه ''ملصقات استشعار تعمل باللمس''.
ودلت المؤشرات على مدار المراحل المختلفة للمسابقة تدل على أن هيثم يستحق هذا اللقب، فخلال مرحلة الهندسة الأولى احتل المركز الأول بفضل اختراعه ''vivifi'' الذي يعتمد على تكنولوجيا اللمس من أجل التحكم في أي شيء حولنا، مثل صنابير المرحاض والإضاءة والهاتف الجوال وغيرها من الأجهزة.
وخلال مرحلة التصميم التي يتم فيها تحويل الفكرة إلى منتج، استطاع هيثم دسوقي بمساعدة فريق من الخبراء تصميم وحدة حمام أكثر من رائعة يمتزج فيها الفن الإسلامي مع تكنولوجيا اللمس، وهي تقدم لمستخدمها قدرا كبيرا من الرفاهية، حيث يوجد بها هاتف وصنبور يعملان باللمس، إضافة إلى منشفة مزودة بوحدة تحكم في مشغل موسيقى تعمل باللمس أيضا.
أما في مرحلة التسويق، فقد استطاع هيثم أن يتأهل من خلالها إلى المرحلة النهائية بصعوبة شديدة بعد أن وجد صعوبة في إقناع لجنة التحكيم بمنتجه الذي كان عبارة عن شركة تقدم تكنولوجيا اللمس في جميع الاستخدامات المنزلية.
وقبيل نهاية الحلقة، قامت لجنة التحكيم بالتصويت لصالح المصري هيثم، ثم جاء الختام من الجمهور الذي منحه نسبة تصويت 35.4%، متفوقا بها على أقرب منافسيه اللبناني زياد سنكري بفارق 10% ليتم تتويج هيثم دسوقي بلقب ''نجم العلوم''.
ومن ناحيته عبر دسوقي في أعقاب فوزه ،عن شكره لله ،فكان رد فعل عند إعلان النتيجة رائع؛ حيث سارع بالسجود شكرا لله على هذه اللقب الذي كان يطمح في الحصول عليه.
وقال إنه يدين بالشكر بعد الله سبحانه وتعالى لكل من ساندوه في رحلته العلمية والبحثية ،خاصة جامعة الأزهر التي تخرج منها في هندسة الاتصالات وجامعة النيل التي يعمل بها حاليا باحثا.
وأضاف أنه يحمد الله إن الفوز جاء في هذه المرحلة التي تتعرض فيها جامعة النيل لهجوم غير موضوعي وغير مفهوم من أطراف بالداخل والخارج ،رسمية وغير رسمية حيث أراد المولى أن يجعل هذا الفوز وسيلة لتسليط الأضواء على جامعة النيل ككيان يعمل بمنهجية مختلفة ويشجع رواد الأعمال والمبتكرين ويدعم الأبحاث المرتبطة بخدمة قطاعات الصناعة الوطنية والخدمات والنهوض بالتكنولوجيا في بلادنا ويفتح الباب واسعا أمام كل باحث جاد لتحقيق ذاته وخدمة بلده ومجتمعه.
وقال دسوقي إن يوما بعد آخر ،وبراءة اختراع بعد أخرى، وبحثا في مجلة عالمية بعد آخر وشهادة من جهة دولية بعد آخري ، وشراكة بحثية خارجية مع اعرق الجامعات بعد آخري ،تثبت أن جامعة النيل مؤسسة بحثية رفيعة المستوى ولديها رؤية للمستقبل كما أنها ظهير قوى في مساندة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تملك مصر فيه مزايا نسبية ضخمة تؤهلها لان تحتل مكانة رفيعة بين الدول وان تصدر منتجات برمجية وابتكارات بمليارات الدولارات.
واختتم هيثم بالقول انه يدعو حكومة الأستاذ الدكتور كمال الجنزوري وكافة المعنيين إلى أن يعيدوا الحق إلى نصابه وينصفوا جامعة النيل،مؤكداً انه يثق أن الدكتور الجنزوري سيصحح ما ارتكبته حكومة الدكتور عصام شرف ومن قبلها حكومة الدكتور احمد شفيق من مخالفات نتج عنها الاستيلاء على ارض ومعامل ومعدات جامعة النيل التي حرمنا منها بغير سند قانوني.
وأهدى هيثم فوزه إلى شهداء التحرير ومصابي الثورة وكل إنسان شريف أدى ويؤدى واجبه الوطني بإخلاص والى أساتذته وزملائه في جامعة النيل.
وأشار إلى أنه في مصر عشرات الآلاف من العباقرة الذين ينتظرون، الفرصة وان مصر بحاجة إلى عشرة من جامعة النيل لاستيعاب تلك المواهب وتنميتها مما يعنى عبثية المساعي لهدم كيان جامعة النيل أو تذويبها في جسم أخر بلا مبرر.








 

الموضوع الأصلي : وتتوالى إختراعات المصريين .. مصر بخير @@@     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : kokomen

 

 



 
رد مع اقتباس

Udemy
قديم 21st December 2011, 10:40 PM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 2
kokomen
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

Thumbup

أنا : kokomen





غسالة مصرية "تغسل وتشطف وتكوى" بنصف ثمن المستورد



الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 - 21:01
صاحب الاختراع
كتبت إيناس الشيخ

منذ أن كان عمره 5 سنوات بدأ فى تشكيل وحدات الصلصال ليصنع منها بيوتاً وأجهزة صغيرة لا وجود لها سوى فى خياله الواسع، لتبدأ رحلته مع عالم الابتكار التى سار فيها طريقاً طويلاً مروراً بنجاحات متعددة أدهشت أساتذته وزملاءه فى مراحل التعليم المختلفة وحتى أهله وجيرانه الذين لجأوا له عندما انقطعت المياه ليصنع لهم "موتوراً" صغيراً يستطيع رفع المياه لأكثر من 60 سم كحل مؤقت منحه لقب "مخترع صغير".

أحمد أمين، 32 عاماً، مصمم "جرافيك" وحاصل على شهادات متعددة فى مجال التصميم الهندسى، اشتهر بين أهله وأصدقائه بالأفكار المفيدة التى تنقذ الموقف، حاول "أحمد" الوصول إلى فكرة جديدة تحل مشكلة "الغسالة" بعد أن رأى أن تنظيف الملابس لا يحتاج لكل هذه التكاليف من كهرباء ومياه ومسحوق فاق ثمنه ثمن قطعة ملابس جديدة.

"الغسالة الشاملة" هو الاسم الذى أطلقه أحمد على الغسالة التى وضع تصميمها وانتهى من كل تفاصيلها لتصبح الفكرة جاهزة للتنفيذ.

وعن اختراعه يشرح "أحمد" لـ"اليوم السابع" قائلاً: "الغسالة الشاملة" اختراع يتغلب على جميع عيوب الغسالات الموجودة حالياً، والتى تمتلئ بالعيوب أولها ما تستهلكه من تكلفة للكهرباء والمياه والمساحيق الغالية، إلى جانب المشكلات الفنية من كونها غير قادرة على غسل كل شىء، مثل الملابس الثقيلة والأغطية وملابس السهرة وغيرها من الأشياء التى يصعب إدخالها فى الغسالات حتى الحديث منها، إلى جانب مشاكل الاهتزاز وطول الوقت الذى تستغرقه فى العمل مما يزيد من قدر الكهرباء المستهلكة.

أما عن الغسالة الشاملة يقول "أحمد"، الميزة الأساسية للغسالة الجديدة أنها اقتصادية من الدرجة الأولى، وفكرتها الأساسية هو خفض المستهلك من الكهرباء والمياه إلى النصف، وذلك عن طريق خفض الوقت المستغرق فى الغسيل مع قدرة أكبر على التنظيف من خلال نظرية "الطرد المركزى" التى استخدمتها لإدخال المياه والمسحوق داخل نسيج الملابس، بالإضافة إلى استخدام قوة النبضات فى التنظيف، وهذا عن طريق تعريض الملابس إلى ضغط شديد وخلخلة سريعة، مما يضمن التنظيف القوى إلى جانب اختصار الوقت بشكل كبير، أما عن المفاجأة الأكبر لهذه الغسالة هو اعتمادها بشكل أساسى على "إعادة التدوير" كأول غسالة مصممة بحيث تعيد الاستفادة من المياه والمسحوق المتبقى بدلاً من التخلص منها.

أما فيما يتعلق بالمسحوق يقول، الفكرة فى المساحيق الخاصة بالغسالات الحديثة هو عدم احتوائها على "الرغوة" التى تلتصق بالملابس لهذا يزيد سعرها كثيراً عن باقى المساحيق ولكنها لا تختلف فى الجودة أو القدرة على التنظيف، ومن هنا كان الحل هو إيجاد طريقة للتخلص من الرغوة التى يسببها المسحوق العادى للاستغناء عن النوعيات الغالية مما يخفض التكلفة بشكل كبير، فصممت الدرج الذى يوضع فيه المسحوق بطريقة مبتكرة تتخلص من المادة التى يحتوى عليها المسحوق العادى لتبقى المادة المنظفة فقط، كما تم تصميمها بطريقة تحافظ على الملابس "وفى الأخر بتخرج الهدوم مكوية".

أما عن إعادة تدوير المياه يقول أحمد، الغسالة مصممة بحيث تحتوى على خزان يدور بدوران حلة الغسيل بحيث لا يشغل مساحة إضافية، ويقوم هذا الخزان بتخزين المتبقى من المياه بعد عملية الغسل الثانية وهو ما يوفر مياه نظيفة نسبياً تصلح للاستخدام مرة أخرى، وتقوم الغسالة أوتوماتيكاً بسحب المياه من الخزان فى حالة وجودها مع بداية عملية التنظيف، وهو ما يساهم بشكل كبير فى خفض التكاليف والتأكيد على أنها أرخص وأوفر غسالة فى العالم.

"أحمد أمين" الذى انتهى من تصميم الغسالة الاقتصادية الجديدة، واختبار كل جزء من هنا على حدة، يحاول الآن تنفيذ اختراعه داخل مصر، لتحمل مصر براءة الاختراع فى جميع دول العالم. ويقول أحمد، "لماذا لا تنفرد مصر باختراع غير موجود فى العالم وتصبح فى حالة نجاحه هى الدولة الأولى المصنعة له مثل غيرها من دول العالم التى احتكرت الكثير من الصناعات مثل صناعة السيارات أو الأدوات الكهربائية أو غيرها من الصناعات.

وفى نهاية حديثه يقول، أتمنى أن يتم تنفيذ المشروع، وأن أرى مصر هى الدولة الأولى فى الكثير من الصناعات، فهى تستحق ذلك".


 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 21st December 2011, 10:46 PM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 3
kokomen
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

Thumbup

أنا : kokomen




أرخص سيارة في العالم

نانو إيجيبت

صنعت بأيدي مصرية





العيب الوحيد في الفيديو ده

هم المذيع والمذيعة

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 21st December 2011, 10:48 PM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 4
kokomen
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

Thumbup

أنا : kokomen






 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd December 2011, 05:16 AM شينكاوي غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 5
شينكاوي
Platinum Member
 






شينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : شينكاوي





موضوع زي دا برده محدش فاضيله
حلم جميل ان الواحد يحلم ان مصر بها تجمعات عملاقة
في الصحراء الغربية بطول مصر كلها
المدينة الأولي مدينة صناعية
في النص مدينة زراعية
في الجنوب مدينة طبية

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd December 2011, 05:57 AM محمد المرى غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 6
محمد المرى
Golden Member
 






محمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond reputeمحمد المرى has a reputation beyond repute

محمد المرى's Flag is: Egypt

افتراضي

أنا : محمد المرى




ياسلام على المواضيع اللى تفتح النفس على الصبح
ربنا يبارك فيك على هذة المواضيع ولاهمية الموضوع اطالب الادارة بتثبيته ليكون مرجعا لنا كمصريين لاى اضافات واختراعات علمية من قبل المصريين وليعتبرنى الجميع اننى عنصريا : أذكى شعوب الارض ولاد بلدى ولسه , واثق اننا سوف نصل الى الفضاء الخارجى قريبا جدا بس ربنا يزيل الغُمة

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd December 2011, 06:14 AM Raouf غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 7
Raouf
Platinum Member
 





Raouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond repute

Raouf's Flag is: Canada

افتراضي

أنا : Raouf




و لسة
ادى المصريين تعليم كويس و رعاية ممتازة
و اكتشاف مبكر للنوابغ
و هانشوف ابتكارات علمية
و ابداع ادبى رائع
الف شكر على التفاؤل الجميل

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd December 2011, 11:43 AM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 8
kokomen
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

افتراضي

أنا : kokomen




اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شينكاوي

موضوع زي دا برده محدش فاضيله
حلم جميل ان الواحد يحلم ان مصر بها تجمعات عملاقة
في الصحراء الغربية بطول مصر كلها
المدينة الأولي مدينة صناعية
في النص مدينة زراعية
في الجنوب مدينة طبية


أهلا وسهلا شينكاوي باشا

المفروض نتابع أي مواضيع زي دي لأنها مصدر دخل

كبير للبلد وتقدم علمي وتحسين مستوى الدخول للأفراد

وتحسين للإقتصاد المصري

مصر مش أقل من كوريا أو الهند أو ماليزيا أو غيرهم

بإذن الله مصر ستشهد خير عظيم بسواعد أبنائها المخلصين


 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd December 2011, 11:51 AM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 9
kokomen
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

Thumbup

أنا : kokomen




حصلت على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن

مخترعة مصرية لها أكثر من 100 اختراع




المخترعة ليلى عبدالمنعم



حصلت المخترعة ليلى عبدالمنعم على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن بعد توصلها لأكثر من 100 اختراع ومع هذا لم تحصل المهندسة ليلى على شهادة براءة اختراع عربية رصيدها من الاختراعات تخطى 100 اختراع .. مجالات اختراعاتها متعددة ومختلفة .. فاستحقت المهندسة المصرية (( ليلى عبدالمنعم )) أن تكون أول امرأة عربية تحصل على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل الذي يعقد سنويا في العاصمة البريطانية لندن في مجال الاختراعات الحديثة .. بل وجاء ترتيب المهندسة الملقبة بأم المخترعين الثالث بين كل المشاركين في المؤتمر .. لكن رغم أنها وصلت الى العدد ( 101) من الاختراعات فإن أكاديمية البحث العلمي في مصر لم تقدم لها براءة اختراع واحدة رغم مرور أكثر من عشر سنوات على أغلب اختراعاتها !!

وعن حصولها على الوسام وقصة اختراعاتها تقول قامت الدكتورة (( فرخندة حسن )) أمين عام المجلس القومي للمرأة بترشيحي للدكتورة (( هيفاء الكيلاني )) رئيس مجلس إدارة المنتدى العربي الإفريقي التي قدمتني بدورها كممثلة للمرأة العربية للمؤتمر في دورته السنوية هذا العام .. وقد شاركت بأفكار عشرة اختراعات برسوماتها وتصميماتها وثلاثة كتب علمية مع حوالي ألف مخترع غربي .. وقد نلت وسام الاستحقاق ضمن عشرة مخترعين على مستوى العالم وجاء ترتيب الثالث لأنني لم أصطحب معي التصميمات كاملة .. وسأحرص على تلافي هذه السلبية في المشاركات القادمة.

أهم الاختراعات:

وعن أهم الاختراعات تقول أعتقد أن حوائط التيومين والحديد المنصهر المقاومة للزلازل والصواريخ والصالحة لكل الأبنية على اختلافها هي السبب الرئيسي لحصولها على هذا الوسام .. كذلك هناك مواسير المياه والصرف الصحي المقاومة للتآكل وفرشاة الأسنان الحلزونية وكمامة الشخير التي تقدم مخترع بريطاني بها أيضا وبنفس المواصفات المسجلة في أكاديمية البحث العلمي باسمي منذ أكثر من عشر سنوات .. ومانع مرور الهواء في عدادات المياه والسبحة الألفية على شكل العداد وفلتر المياه الذي يوفر 50% وجهاز قياس إجهاد القلب رياضيا. و للقرآن الكريم فضل كبير في اختراعات عدة مثل حوائط التبيومين مع الحديد المنصهر والساعة الكونية والسبحة الألفية، فقد ساعدني حفظ القرآن في الوصول لهذه الاختراعات وغيرها مثلما توصلت إلى تجربة فيزيائية تثبت قول الله تعالى : " رفع السماء بغير عمد ترونها " فالبحار رغم كروية الأرض لا تسقط منها المياه لأن عليها أعمدة هوائية تضغط بقوة إلهية على المياه حتى لا تسقط.



 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd December 2011, 11:58 AM kokomen غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 10
kokomen
Platinum Member
 





kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

kokomen's Flag is: Egypt

Thumbup

أنا : kokomen




ابتكارات جديدة مع إيقاف التنفيذ

مخترع مصري يقدم 40 فرصة للمستثمرين



المخترع المصري محمود فرغلي



قدم المخترع المصري محمود فرغلي أكثر من 40 اختراعا وفكرة بسيطة، يضعها بين يدي المستثمرين -حتى ولو كانوا لا يملكون رؤوس أموال كبيرة- حتى يمكنهم الاستفادة منها وتصنيعها، ويحتفظ المخترع بفنيات اختراعاته حتى يتم التعاقد معه بصورة رسمية، كما يقدم تصورا لتنفيذ مشروعاته المقترحة، وفي هذه السطور نماذج من اختراعات فرغلي:

من الاختراعات التي قدمها "فانوس مطاطي للسيارة"، وهو عبارة عن فانوس شفاف، مصنوع من مزيج من ألياف البلاستيك والسيلكون مضافا إليها "بودرة" تساعد على تحمل درجات الحرارة العالية، ويمكن تركيبه على أي نوع من السيارات، وعند تعرض السيارات للحوادث يصبح الفانوس مثل "البالون" يمتص الصدمة ويعود لحالته الطبيعية، ولا يتعرض للكسر إلا اللمبة الداخلية فقط، وتكلفة المشروع الإجمالية لا تزيد على 35 ألف دولار، تشمل إنشاء مصنع صغير وشراء مواد خام، ويتوقع محمود أن تصل الأرباح الإجمالية للمشروع إلى 6 ملايين دولار بمضاعفة الإنتاج. إصلاح السيارات بدون ميكانيكي

وفي نفس السياق قدم فرغلي اختراعا آخر، ولكن هذه المرة يختص بهيكل السيارة الذي ينبعج عند تعرضه لأي اصطدام مما يسبب مشكلة كبيرة لصاحب السيارة، ويكلفه مبالغ كبيرة لإعادة الهيكل كما كان قبل الاصطدام، غير أن من يقوم بإصلاح تلك الصدمة يضطر إلى فك "الفرش الداخلي" للسيارة حتى يتمكن من استعدال هذا الجزء المعوَج، واختراع فرغلي الذي يحل تلك المشكلة عبارة عن آلة معدنية مكونة من ثلاث أجزاء، يتم تثبيتها دائريا حول الجزء المعوج بواسطة مسمار "قلاووظ" مثبت على قطعة من المطاط، وذراع حديدي مفرغ من الداخل وله أرجل "كاوتش" يوضع على المسمار مع ربط الأجزاء ببعضها البعض بواسطة مفتاح حديد، ويتم "استعدال" الجزء المنحني بهيكل السيارة عن طريق تفريغ الهواء ما بين الآلة والجزء المنبعج، ويشير المخترع أن هذه الآلة يمكن تكبيرها أو تصغيرها حسب حجم الجزء المراد "استعداله".

أما عن تكلفة المشروع فهو عبارة عن ورشة أو مصنع صغير لا يزيد تكلفته عن 15 ألف دولار، وماكينات بتكلفة 10 آلاف دولار، ويمكن تصنيع الآلة من خلال التعاقد مع ورش خراطة أو ورش معادن، وتوفير مواد خام تكفي تصنيع 10 آلاف قطعة بتكلفة 15 ألف دولار، وعند تصنيع المنتج ستباع القطعة الواحدة بسعر 5 دولار فقط، ومع زيادة الإنتاج يتوقع المخترع أن تصل الأرباح إلى 20 مليون دولار سنويا.

اربح 30 مليون دولار

قدم المخترع أيضا العديد من الاختراعات البسيطة التي يمكن استخدامها في المنازل أو الفنادق، منها ماكينة للتنظيف، وهي ماكينة يمكن تزويدها بأكثر من 20 "فرشة" صممها المخترع في شكلين أحدهما ثابت والثاني متحرك، وهي مكونة من موتور صغير الحجم يقوم بتحريك "أكس" مثبت عليه، ومزودة بـ"اسطمبة لوضع الفرشاة المراد استخدامها في التنظيف، وأيضا خزان للمنظف "الصابون" مثلا، وعن طريقة الاستخدام يقول محمود إن الماكينة يتم تثبيتها على الحوض وإدخال الفرشاة داخل الإناء وبضغطة زر التشغيل تلفّ الفرشاة داخل الإناء بطريقة دائرية منظفة كافة الأوساخ الموجودة فيه دون أدنى مجهود.

وتختلف الماكينة الجديدة عن غسالة الأطباق في أن الفرشاة تصل إلى الأوساخ الموجودة في كل الأواني والزجاجات التي يصعب تنظيفها يدويا نظرا لضيق عنقها، كما يمكن استخدامها في المعامل لتنظيف الأدوات الزجاجية "الضيقة" جدا كالسحاحات، وطبق المخترع نفس الفكرة السابقة على آلة أخرى ولكنها غير ثابتة، ويمكن أن تنظف بها ربة البيت البوتاجاز والجريل والثلاجة، حيث يمكنها الوصول إلى الأماكن الضيقة جدا التي يصعب تنظيفها، وتكلفة مشروع تصنيع هذه الآلة حسب المخترع تصل إلى 400 ألف دولار ويمكن البدء بأقل من ذلك، وتصل الأرباح المتوقعة بعد زيادة الإنتاج إلى 30 مليون دولار سنويا.

إنتركم بآنسر ماشين

أما اختراع "الإنتركم المزود بالآنسر ماشين" فيستخدم في حالة كون المنزل كبيرا أو تكون الشركة متعددة الطوابق، ومعروف أن وظيفة "الإنتركم" التقليدي هي التعرف على هوية الزائر قبل أن يدخل المنزل أو الشركة، أما الجديد في هذا الاختراع هو إضافة الآنسر ماشين وذلك بعد أن أجرى المخترع بعض التعديلات على جهاز "الإنتركم" التقليدي، ويمكن هذا الاختراع الزائر من ترك رسالة يعلم بها صاحب المنزل أنه مر عليه ولم يجده، وبالمثل يمكن لصاحب المنزل ترك رسالة يعلم فيها زائريه أنه غير موجود. أما تكلفة تنفيذ الاختراع فتصل إلى 20 ألف دولار ويمكن البدء بأقل من ذلك، والأرباح المتوقعة مع زيادة الإنتاج يقدرها المخترع بـ 60 ألف دولار سنويا.

مغناطيس الزجاج!

لإدراك المخترع مدى المعاناة التي تلاقيها ربات البيوت عند تنظيف زجاج المنزل الخارجي، والتكاليف الباهظة التي يتحملها أصحاب الشركات والفنادق الكبرى عند استعانتهم بشركات لتنظيف الواجهة الزجاجية، اخترع محمود جهازا صغير الحجم عبارة عن ماكينة يدوية مكونة من قطعتين الأولى يتم تثبيتها من الداخل، والثانية يتم تثبيتها من الخارج ويكونان ملتصقتان ببعضهما البعض عبر زجاج الشبابيك بمغناطيس، وعن طريقها يمكن لربة المنزل أن تنظف الزجاج الخارجي مهما كان الوصول إليه صعبا من الداخل، والجديد في الفكرة أن المغناطيس لا يلتصق إلا على المعدن، كما أن الماء يبطل مفعول المغناطيس ولكن المخترع تغلب على هذه المشكلة.

والماكينة الجديدة مزودة برشاش ماء وخزان صابون سائل لغسل الزجاج، ويتم التجفيف عن طريق استبدال القطعة الخارجية بأخرى، خاصة بذلك الغرض، وتكلفة المشروع لن تزيد على 20 ألف دولار، والأرباح المتوقعة بعد زيادة الإنتاج -كما يقول المخترع- قد تصل إلى 5 مليون دولار إذا ما تم مضاعفة الإنتاج، مع العلم أن المخترع صنع عينات لهذا المنتج بالفعل.

ثلاجة بقش الأرز

وقد تحتاج المحال التجارية أو المنازل إلى ثلاجة إضافية لتبريد وحفظ الطعام أو الأشياء التي لا تحتاج إلى تجميد، ولهذا قام فرغلي بابتكار ثلاجة تؤدي نفس الغرض باستخدام "قش الأرز"، والثلاجة المبتكرة التي تعمل بدون فريون مكونة من موتور ومروحة داخلية تقوم بدفع الهواء على قش الأرز المبلل بالماء للحصول على هواء بارد داخل ألواح زجاجية بأقل من 8 درجة مئوية ويمكن تصنيع هذه الثلاجة بطرق تبريد أخرى بدون قش الأرز، وتكلفة المشروع 200 ألف دولار ويمكن البدء بأقل من ذلك، وتصل الأرباح مع زيادة الإنتاج إلى 5 مليون دولار سنويا. جهاز تقليم الأشجار

اختراع آخر يقدمه المخترع محمود فرغلي للمزارعين والعاملين في البساتين وهو جهاز "لتقليم" الأشجار، وباستخدامه -حسب المخترع- يتخلص المزارع من المشقة الكبيرة التي يتعرض لها باستخدام مقص التقليم التقليدي، والجهاز كهربائي مزود بمنشار صغير، ويختلف عن غيره في كونه صغير بحجم قبضة اليد وخفيف الوزن، ويمكنه تقليم فدان زراعي خلال ساعة ونصف فقط، وتكلفة تصنيع الاختراع الجديد لا تزيد عن 150 ألف دولار، ويمكن البدء بأقل من ذلك، وتصل الأرباح كما توقعها المخترع إلى 2 مليون دولار مع التوسع في الإنتاج.

أما "ماكينة سحب سجاجيد الصلاة" فهي اختراع يوفر وقت عاملي المساجد ومعاناتهم من "لم" وترتيب سجاجيد المساجد وخاصة عند صلاة الجمعة والأعياد، كما أن المساجد باستخدام هذا الاختراع لن تحتاج إلى مخازن لهذه السجاجيد، والماكينة الجديدة معدنية على شكل "رول" يوجد بها ذراع حديدي يقوم الشخص بتحريكه فتتحرك "الماسورة" الحديدية المثبت عليها السجادة، وبذلك يتم سحب جميع السجاجيد الموجودة في المسجد في آن واحد. وتصنيع هذه الماكينة تتكلف 40 دولار للماكينة الواحدة وتقل التكلفة عند تصنيع كميات كبيرة منها، أما الأرباح فهي صدقة جارية لمن يريد خدمة بيوت الله.

اختراع يحل مشكلة الاحتباس الحراري

قدم فرغلي اختراعات ذات فائدة عالمية، مثل قيامة بتصنيع مادة عازلة بإضافات كيميائية تمنع ذوبان الثلج المتجمد بالمحيط القطبي الشمالي والجنوبي بما يمثل حلا لمشكلة الاحتباس الحراري، فبتكلفة زهيدة جدا لا تقارن بما ينفق في سبيل الحيلولة دون مشكلة غرق المدن، يمكن -حسب المخترع- التخلص من هذه الكارثة البيئية، ولكن تنفيذ هذا الاختراع يحتاج لدعم حكومات ومنظمات دولية، لذلك قام المخترع باستغلال نفس الفكرة لتصنيع ملابس يمكنها حماية الإنسان من الحرارة المرتفعة أو المنخفضة، فقام باستخدام هذه المادة في تصنيع قميص وكاب وخوذة وتصل التكلفة المتوقعة لمشروع تصنيع تلك الملابس إلى 500 ألف دولار، وتصل أرباحها المتوقعة إلى 10 ملايين دولار.


*************************************************

لاحظوا مخترعات كثيرة جدا في زمن الرئيس المخلوع

ربنا ينتقم منه .. ولم تنفذ حتى من قبل حرامية النظام الذين
نهبوا خيرات مصر ... الله لايبارك فيهم .. آمين

 

 



 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصريين, بخير, إختراعات, وتتوالى


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترشيح أسامة هيكل وزيرا للاعلام..وتتوالى الاستفزازات fatfouta صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح 20 9th July 2011 03:16 PM
نجاح المخابرات العامة المصرية يستمر وتتوالى فضائح الموساد بكشف قضية تجسس جديدة ضد مصر د. يحي الشاعر المخابرات والتجسس والجاسوسية 6 27th June 2011 11:20 AM
المصريين بخير الحمد لله Farida شؤون مصر الداخلية 9 26th September 2009 10:36 AM
إختراعات بنت الإسلام معرض الصور والفنون الجميلة 0 4th May 2009 01:04 AM


IP

Almatareed Visitor Counter

Protected by Copyscape Duplicate Content Tool


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
(جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

تنبيه هام

 يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

  كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

 إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]