بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

| منتديات المطاريد | اوروبا نيوزيلاندا استراليا العمل الدراسة الهجرة كندا

 

Logo




العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > الملكية

الملكية

بنات الملك فاروق يطالبن باسترداد قصور وأراضي - دعوي قضائية ايدتها المحكمة الدستورية

آخر 10 مشاركات
أحداث ما بعد الإنقلاب ... متابعة لحظة بلحظة (الكاتـب : محمد علي عامر - آخر مشاركة : AlexG - )           »          اعطنى كلمة ,,أعطيك بيت (الكاتـب : بنت البلد - )           »          ♥♥‏ كافيه المطاريديات ♥♥‏ (الكاتـب : عالي مستواها - آخر مشاركة : بنت البلد - )           »          باسم يوسف واستهبال مشاهديه (الكاتـب : KANE - )           »          المصالحة الفلسطينية بهدف الوحدة في مواجهة المأزق (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          قطر تتراجع ... بقلم عبد الباري عطوان (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : أسامة الكباريتي - )           »          هوه السيسى استقال ولا بيشتغلونا! (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : Ehab Salem - )           »          لا تنازلات من أي طرف في اتفاق المصالحة الخليجية (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          فيلم حلاوة روح (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : بنت البلد - )           »          توكل كرمان: قطر و«الإخوان» لم يتآمرا على دول... (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24th July 2010, 01:24 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 1
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي بنات الملك فاروق يطالبن باسترداد قصور وأراضي - دعوي قضائية ايدتها المحكمة الدستورية



بنات الملك فاروق يطالبن باسترداد قصور وأراضٍ

دعوي قضائية ايدتها المحكمة الدستورية في مصر



يكتب
مصطفي عمارة


ما يلى ...
اقتباس
"


اقتباس



للسياسيين حكايات - بنات الملك فاروق يطالبن باسترداد قصور وأراضٍ - دعوي قضائية ايدتها المحكمة الدستورية في مصر -


بنات الملك فاروق يقمن دعوي لاسترداد عقارات قصر الطاهرة وأراضيه بنزلة السمان بالجيزة وههيا بمحافظة الشرقية والمحكمة الدستورية العليا تؤيد مطالبهم.

في عام 1953 أي منذ مايقرب من سبعة وأربعين عاماً صدر قانون رقم 598 لسنة 53 والذي تم بموجبه مصادرة أملاك أسرة محمد علي والتي تشمل العقارات والأراضي واعتبر الجميع أن تلك القضية انتهت عند هذا الحد خاصة بعد هجرة معظم أفراد اسرة محمد علي إلي الخارج ورحل البعض الآخر ولكن يبدو أن عقارب الزمن عادت مرة أخري إلي الوراء، فمع اتجاه الدولة إلي خصخصة القطاع العام وإعلان الرئيس مبارك أن القانون هو الفيصل في المنازعات بين الأفراد والدولة وأنه لا أحد فوق سيادة القانون بدأ عدد من الإقطاعيين والأجانب ممن صادرت الدولة ممتلكاتهم في رفع دعاوي أمام المحاكم للمطالبة باسترداد ممتلكاتهم ونجح بعضهم بالفعل في تحقيق هذا الهدف ويبدو أن هذا أغري الآخرين في رفع دعاوي مماثله وكان من بينهم بنات الملك فاروق ــ آخر الملوك الذين حكموا مصر ــ الثلاث فريال وفادية وفوزية اللائي قمن برفع دعوي للمطالبة باسترداد ممتلكاتهم والتي تشمل أراضي صودرت تمت مصادرتها بمنطقة الشرقية والجيزة ولم يكتفين بهذا بل طالبن أيضاً بالحصول علي قصر الطاهرة رغم ما يمثله هذا القصر من أهمية أثرية.

ومنذ خمس سنوات بدأت بنات فاروق رحلتهن مع المحاكم بعد أن قدمن كافة الأوراق والمستندات التي تثبت أحقيتهن في تلك الممتلكات وبعد مرور عامين وفي 18 آذار (مارس) عام 1997 أصدرت محكمة أول درجة حكمها بعدم سماع الدعوة وإلزام الأميرات بالمصاريف إلا أن هذا لم يدفعهن الي اليأس وأعدن المحاولة مرة أخري بعد أن قام محامي الأميرات محمود دردير هاشم بالاستئناف وبالفعل تم قيد الاستئناف بجداول المحكمة برقم 5498 لسنة 114 قضائية متضمناً دعوي بإلغاء الحكم الصادر من محكمة أول درجة والطعن في دستورية بعض مواد القانون رقم 598 لسنة 53 والذي ينظم أعمال المصادرة والتي تمت في أعقاب قيام ثورة يوليو خاصة تلك المادة التي تمنع أي متضرر من المطالبة بما يراه حقه إلا في خلال عام واحد من صدور القانون ولا يجوز قبول الشكوي إلا بعد عام إلا بعذر قهري تقبله لجان المصادرة المشكلة بموجب قرار من وزير العدل وفي 2 تشرين الاول (أكتوبر) عام 1999 أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكمها بعدم دستورية الفقرة الأخيرة من المادة 12 القانون 598 لسنة 53 والخاص بأموال أسرة محمد علي، وهو الحكم الذي يعطي للأميرات الثلاث حق المطالبة بما يرينه من أملاكهن ولم تكد الأميرات يحصلن علي هذا الحكم الذي يعد خطوة هامة في سبيل الحصول علي أملاكهن ــ حتي ظهرت مفاجآت أخري لم تكن في الحسبان فلقد تقدمت للمحكمة سيدة تدعي نعمة الله الخواص لديها العديد من العشرات من المستندات والعقود التي تثبت أحقيتها في الأملاك التي تدعي بنات فاروق بأنها ملكهن، وقالت تلك السيدة في المحكمة أن تلك الأملاك هي ملك لها ولأسرتها والتي تنتمي إلي عائلات المحروقي والسلاموني والشبراخيتي التي امتلكت تلك الأملاك منذ عشرات السنين ثم أوقفوها علي ورثتهم وأعمال الخير واضطرت المحكمة أمام تلك المستجدات إلي تأجيل الحكم لسماع أقوال الشهود.

ومن المنتظر أن تستغرق تلك القضية وقتاً طويلاً لصعوبة الحكم باسترداد تلك الأملاك والتي وزع بعضها علي صغار الفلاحين طبقاً لقانون الإصلاح الزراعي. كما أن بعض تلك الأملاك مثل قصر الطاهرة اصبح من ضمن المناطق الأثرية والتي يصعب التفريق فيها وفي حالة صدور حكم لصالح الأميرات فإن الحكم المتوقع هو تعويض مالي قد لا يتناسب مع قيمة تلك الممتلكات وخاصة ان التعويضات التي حصل الأمراء السابقون قد كلفت خزانة الدولة مبالغ طائلة. وتشير الإحصائيات الرسمية الي جملة التعويضات التي أصدرتها المحاكم لعائلات الباشوات وورثتهم قدرت بنحو (500 مليون جنيه) وهو يعني أن هذه التعويضات التي تم صرفها 5 ملايين جنيه لورثة أحمد الوكيل شقيق زينب الوكيل كما حصل ياسين سراج الدين علي حكم بإعادة أراضيه المصادرة وفي حزيران (يونيو) عام 96 اعتمد د. يوسف والي وزير الزراعة دفعة جديدة من التعويضات لملك مصر السابق فاروق و12 من إخوته وأبنائه الخاضعين لأحكام القانون 178 لسنة 52 وجاءت جملة التعويضات 7 ملايين و 68 ألف جنيه وتشمل التعويض والفوائد.

(الزمان الجديد) التقت المحامي محمود دردير هاشم حيث دار معه هذا الحوار:


كيف تعرفت بالأميرات؟ ولماذا اخترنك للدفاع عن تلك القضية؟

ــ في الواقع لا توجد صلة مباشرة بيني وبين الأميرات بل انني لم أرهن علي الطبيعة، ولكن الصلة جاءت عن طريق وكيلهم في مصر السيد عبد الفتاح والذي كان يسكن معي في احدي عمارات الأسكندرية حيث عرض علي توكيلي للترافع عن تلك القضية وبعد أن اطلعت علي الأوراق والمستندات التي قدمت لي قررت قبول هذا التوكيل.


ما الدفوع التي استندت إليها في تلك الدعوي؟

ــ قدمت للمحكمة مستندات تثبت أحقية الأميرات في مساحة قدرها خمسون فداناً من أصل 1744 فدان و23 قيراط و13 سهماً طبقاً لقانون الإصلاح الزراعي بموجب حجة وقف رسمية ومشهرة برقم 52 صفحة 15 بالمضبطة المخصصة لوقف الملك فاروق لزوجته فريدة ثم لبناتها فريال وفوزية وفادية من بعدها وتشمل تلك الأراضي المباني والأشجار الكائنة بناحية السكاكرة وشرشيمة مركز ههيا بالشرقية كما قدمت للمحكمة أيضاً عقدا مسجلا يحمل رقم 10301 لسنة 51 الذي يثبت ملكية الملكه فريده لقطعة أرض معدة للبناء مساحتها ثلاثة أفدنه و18 قيراط وخمسة أسهم تعادل 15 ألف و792 متراً كائنة بزمام نزله السمان بالجيرة أما بالنسبة لقصر الطاهرة فلقد وهبه جدهم يوسف باشا ذو الفقار للملك فاروق بعد زواج الملك من ابنته الملكة فريدة بعقد هبه مسجل ومؤرخ في كانون الاول (ديسمبر) عام 1944م إلا أن يوسف باشا ذو الفقار رجع عن تلك الهبة قبل وفاته وعند طلاق الملكة عام 1948م وعندما صدر القانون 598 لسنة 53 والخاص بمصادرة أموال وأملاك أسرة محمد علي فان هذا القانون لا ينطبق علي الملكة فريدة التي انضمت للأسرة بعد زواجها من الملك ولكنها بعد الطلاق أصبحت مواطنة عادية ولكن ينطبق عليها قانون تحديد الملكية ولذلك طعنت في المحكمة الدستورية العليا في عدم دستورية مواد بعض هذا القانون خاصة تلك المادة التي تمنع أي متضرر من المطالبة بما يراه حقه إلا في خلال عام واحد من صدور القانون علي اعتبار أن الدستور ينص علي أن الملكية حق مقدس لا يسقط بمرور الزمن وفي 2 تشرين الاول (اكتوبر) عام 1999م أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكماً تاريخياً بعدم دستورية الفقرة الأخيرة من المادة 12 من القانون 598 لسنة 53 وأكدت المحكمة أن حق الملكية معه دائم لا يزول بعدم الاستعمال حتي لو خرج الشئ المملوك من حيازة المالك وأيضاً التقاعس عن استعمال حق الملكية ومن حق الشخص أن يقيم دعواه للمطالبة بها مهما طال الزمن.


ولكن هناك بعض الممتلكات والتي يطالبن بها مثل قصر الطاهرة أصبحت من المناطق الأثرية والتي يصعب التفريط فيها فما هو الموقف منها؟

ــ في هذه الحالة نحن نقبل بتعويض مادي معقول.


ما رأيك في الدعوي التي أقامتها احدي السيدات والتي تطالب بأحقيتها في تلك الممتلكات باعتبارها وقفاً لأجدادها؟

ــ نحن نمتلك مستندات مؤكدة ومسجلة في الشهر العقاري والتي تثبت أحقيتنا في تلك الممتلكات ولولا هذا لما قبلت المحكمة دعوانا.


وقال المستشار هاني محمد علي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة قال نحن نطالب المحكمة بعدم سماع الدعوي لأن المادة 14 من القانون 598 لسنة 53 بشأن أموال أسرة محمد علي قضت بأنه لا يجوز للمحاكم علي اختلاف أنواعها ودرجاتها سماع الدعاوي المتعلقة بالأموال التي صدر قرار مجلس قيادة الثورة في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1953م بمصادرتها وأن طلب الأميرات بأحقيتهن في الأراضي الكائنة بنزله السمان ومركز ههيا بالشرقية قد تم حله بالقانون رقم 180 لسنة 52 الذي جعل الوقف ملكاً لمستحقيه أمام قصر الطاهرة فكان مملوكاً للملك فاروق ومن ثم فجميع ما تطالب به الأميرات مملوك لأسرة محمد علي ويسري عليه أمر المصادرة أياً كان السبب الذي آلت به هذه الأموال إليهم.
والسؤال المطروح الآن لماذا تذكرت الأميرات بعد هذه المدة الطويلة الآن هذا الموضوع؟ إنه لغز يحتاج إلي إجابة...


.... "




انتهى المقال ...

والآن ... ماذا تعتقد أنه سيحدث .... ؟؟؟؟
أكيد سيستعيدوا أرضهم ، إذذا لم تكن قد سرقت ووزعت علي المحاسيب الحزبيين الموالين
للجمهولكية والجمهوراثية




د. يحى الشاعر



[تم التعديل في 30-7-2006 بواسطة Yahia-Al-Shaer]


 

 

 

 
رد مع اقتباس

قديم 24th July 2010, 03:31 PM brain غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 2
brain
Brigadier General
 





brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

افتراضي


اعتقد ان الموضوع فيه حاجه غلط
اصغر محامي في مصر يستطيع بكل سهوله ان يكسب القضيه لصالح الحكومه المصريه من اول جلسه
بس عندي سؤال مهم
القرارات الجمهوريه هل تخضع للمحكمه الدستوريه
يعني هل من الممكن ان يخرج واحد و يطعن بعدم دستوريه قرار تأميم قناه السويس مثلا ؟

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 24th July 2010, 05:53 PM أحمد باشــا غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 3
أحمد باشــا
Platinum Member
 





أحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond reputeأحمد باشــا has a reputation beyond repute

افتراضي


و بيع و نهب القطاع العام و اراضي الدولة و كان الدستور ينص على اشتراكية الحكم

و ان وسائل الإنتاج ملك للشعب بملكية مصونة لا يجوز التصرف بها

محدش ليه بيطعن في دستورية الكلام ده

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 24th July 2010, 07:38 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 4
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي


اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brain
اعتقد ان الموضوع فيه حاجه غلط
اصغر محامي في مصر يستطيع بكل سهوله ان يكسب القضيه لصالح الحكومه المصريه من اول جلسه
بس عندي سؤال مهم
القرارات الجمهوريه هل تخضع للمحكمه الدستوريه
يعني هل من الممكن ان يخرج واحد و يطعن بعدم دستوريه قرار تأميم قناه السويس مثلا ؟


اقد تمت محاولات عديدة ، للطعن في "شرعية" التأميم ، إلا أن تحضير د. الحناوي وكذلك تحضيرات د. بطرس بطرس غالي ، كانت من أهم المدعمات لعد إمكانية نجاح اي طعن ن سواء أمام المحاكم الدولية أو المحاكم "المصري’ ....

بصراحة .. كانت محاولات من أجانب "في مصرط أن يسببوا الشغب ، والتوتر ... فكان "الباب" مفتوح لتنفيذ امر مغادرة البلاد خلال 24 ساعة ..

أما في الخارج ، فقد باءت جميعه المحاولات بالفشل رغم مؤتمري لندن في أغسطس 1956 ، ورغم كل المحاولات الدولية ... فقد كان في مصر وقتها "خبراء" وتعالب ... سواء في وزارة الخارجية ... د. محمود فوزي و د. مراد غالب ... أو في الدامعات المصرية سواء د. محجوب (واطاقم الاساتذة ن فيما بعد) أو د. بطرس غالي ... أو الذين تخصصوا في قناة السويس "مثل حالاتي" ...

يمكنك قراءة العديد من الدراسات ومنهم رسائتلي الجامعية في دالر المحفوظات "قناة السويس بين إدارتين" ...

طبعا ، يمكن "الطعن الدستوري" في قرارات رئيس الجمهورية ، حيث أنها ليست قانون ، وإن كان لها فاعلية القانون ...

وبما أنه يوجد عندنا "برلمان" .. عفوا "مجلس شعب" في مبني "البرلمان" ... فلابد للطعن أولا في "البرلمان" ... وهما تبدأ المشكلة ....

هل ما يزاول فعلا .. برلمانية ... أم "نوع من محاولة ... تمثيلية لتقليد ... البرلمانية" ...

للأسف ... المحاكم أصبحت "حسب ما نقرأ في المنتديات ... " لنطق "حكم" ... سبق إبداء رغبة "القرار ... الهمايوني" ... في صدوره ...

يعني ... يمكنك أن تسمي ما يحدث الآن ... أي شيء .... إلا البرلمانية الكلاسيكية التقليدية ...

ده ، يجيبنا لنقطة "رهان" دخل قناة السويس ... وما ينشر حاليا ، عن "توجيه دخل القناة من الرسوم" إلي سلطة عليا معينة ...

لا أوكد هذا الخبر الذي ينشر هنا ، ولكن إذا صح ذلك ن فإن البرلمان ن لم يقم بواجبه ... تجاه هذه الجهة ...

يعني إحنا بيقولوها بالنسبة لحلول رمضان .... عندنا .... موكب ... ومولد ... ولا غير ذلك ... حسب مبدأ مصري سهل .... وكله مكاسب ....

تراعيني قيراط أراعيك قيراطين .... وفدانين فوق الالفين .... والمزرعتين ... ووظيفتين في مجلس إدارة شركتين .... وما تنسي ... الحاجب ... ولو معووج ... دايما فوق العين


شايف بقي .... خليتني أسرح معاك ... ورحنا فين ؟؟؟؟


معلهش ... حاجة محزنة ... وتدمع العين ....

حالنا "القانوني" و "الأكاديمي" ... بعد دي .... من السنين

د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 24th July 2010, 07:47 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 5
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي



اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد باشــا
و بيع و نهب القطاع العام و اراضي الدولة و كان الدستور ينص على اشتراكية الحكم

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد باشــا

و ان وسائل الإنتاج ملك للشعب بملكية مصونة لا يجوز التصرف بها

محدش ليه بيطعن في دستورية الكلام ده

معلهش أحمد باشا ..

علاوة علي السطرين إللي كتبتهم للعزيز برين ....

بتفكرني بأيام زمااااااااااااااان .... لما كان الشعب بيشعر بالإطمئنان ... إجتماعيا وصحيا ومياهيا وإقتصاديا وعلميا وسياسيا وعربيا وصناعيا

دلوقت ... راح كل ده ...

عايزين القصر ... خدوه ... عايزين القصور ..ز خدوهم ... بس حسني مبارك ، حايسكن فين بعد تلاتين سنة .... ؟؟؟؟؟

ده بقي إمتلاك ، بقانون التعود ... ووضع اليد ....

عابدين .. والقناطر والإستراحات وراس التين والمنتزه وباقي القصور ... وكما إبنه ... وإبنه التاني ... وأرض "المعرض " في الجزيرة والشرم .... و .... طالع نازل ...

لازم أولا ... الجمهولكية ... تعترف بحق "الاسرة الملكية" .... ولازم "الجمهوراثية" تعترف بحق وراثة عائلية ملكية...

شيء يبكي ويجيب الهم والحزن ....


كل سنة وإنت طيب .... بيقولوا التاريخ بيعيد نفسه .... شايف بقي ... أهوه رمضان رجع تاني


تعرف ، أحسن شيء ن أعيد رفع مواضيع "الشحرة" للعائلة الملكية والعائلة الجمهولكية ... حتي يستفيد الجميع


د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 24th July 2010, 08:18 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 6
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي


اقتباس

تتمثل في الاثاثات التي يتم حصرها في القصور على النحو التالي:

* أثاث قصري الطاهرة والبستان ويقدر بأكثر من 30 الف جنيه.

* المكتبة وتحوي كثيرا من الكتب ولها سكرتيرة تسمى مدموزيل سلفانا.

* المتحف الحربي بقصر عابدين، ويديره "ماراتوس".

* ركن فاروق

* استراحة وادي الرشراش وأبو رواش والغردقة والمعمورة والبحر ورأس الحكمة، وبها كلها اثاث ورياش يملكه فاروق وكان يشترى بمعرفته شخصياً.

* حمام سباحة ولعب الكيل والفيرو بأنشاص.

* المتحف الزراعي.

* مخزن الفضية.

* حفائر وتحف عابدين

* منزل بقصر الدوبارة كان الملك فؤاد قد اشتراه بمبلغ 7828 جنيهاً.

* بركة الصيد بالتل الكبير وبها تسع لبدات.

* بركة الصيد بدهشور.

* بركة بناحية البراني بالفيوم.

** بركة بناحية وادي الرشراش لصيد التياتل والغزلان.

* بركة القرن الذهبي على شاطئ قارون وبها استراحة.

وشملت ثروة الملك فاروق عدداً من الحيوانات كانت تمرح في الحدائق الملكية وتم حصرها كالآتي:

281 غزالاً، 176 جواداً، 16 فرساً، 8 نعامات، 54 سلحفاة، 10 كباش أروس، 47 جاموسة، 3502 زوج من الأرانب والطيور، 2 ببغاء، 14 عصفوراً، 42 كلباً، 16 حماراً.

أما القصور والاستراحات التي اشتملت عليها ثروة فاروق فهي:

1 ـ قصر الطاهرة.

2 ـ قصر البستان.

3 ـ استراحة الغردقة.

4 ـ استراحة وادي الرشراش

5 ـ استراحة المعمورة

6 ـ استراحة البحر بالمعمورة



د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 27th March 2011, 01:37 AM سهران لوحدى غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 7
سهران لوحدى
Golden Member
 






سهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond reputeسهران لوحدى has a reputation beyond repute

سهران لوحدى's Flag is: Egypt

افتراضي



د. يحيى
تحياتى لسيادتك
لكن هذه الاملاك الت اليهم بالميراث عن محمد على
ومحمد على استولى على اراضى الشعب المصرى
ومطلوب معرفة الاحوال القانونيه فة هذه الفتره وسلامة اجراءاتها

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 27th March 2011, 11:16 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 8
د. يحي الشاعر
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي


اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهران لوحدى

د. يحيى
تحياتى لسيادتك
لكن هذه الاملاك الت اليهم بالميراث عن محمد على
ومحمد على استولى على اراضى الشعب المصرى
ومطلوب معرفة الاحوال القانونيه فة هذه الفتره وسلامة اجراءاتها


تمت خلال سنوات حسني مبارك ، إعادة "عـــدد" من الأراضي لهم .... غير ألأن "الأراضي بديلة" ... بسبب قانونيات متشابكة البنود والعواقب

غير أن جميع ابناء وبنات "الملك فاروق" رحمه الله ، لم يحصلوا علي أموالهم حتي ولو نسبة
تؤمن لهم حياة "كـــريمة" ...

وأفضل مثال علي ذلك ، هو إبن الملك فاروق ... "فؤاد" ... الذي لا يمكن وصف حاله إطلاقا ، بأنه كان يوما "وريث" عرش مصر ... بعكش "الشحاتين" ... مبارك وزوجته "نصف الإنجليزية" وأولاده علاء وجمال ، الذان يمتلكا أيضا "جنسية مزدوجة" .. بريطانية و مصرية


د. يحي الشاعر

 

 

 
رد مع اقتباس
قديم 22nd January 2012, 06:11 AM ملك روحي غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 9
ملك روحي
Member






ملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud ofملك روحي has much to be proud of

ملك روحي's Flag is: Palestinian

افتراضي


اليوم في اشخاص كتير معهم املاك لا تعد ولا تحصي من اين حصلوا عليها
المفروض يتم تاميم رجال العمال وغيرهم ممن حصلوا علي ثرواتهم بطرق غير مشروعة
شكرا علي الموضوع

 

 

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ايدتها المحكمة الدستورية, بنات الملك فاروق, دعوي قضائية, يطالبن باسترداد قصور وأراضي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة حياة الملك فاروق الراحل في المنفي .... فاروق يغادر مصر بغير رجعة د. يحي الشاعر الملكية 3 2nd February 2012 05:21 AM
الملك فاروق كمال ناصر الملكية 13 22nd January 2012 06:28 AM
حكايات من زمن فات - عصر الملك فاروق brain الملكية 3 19th November 2009 07:20 AM


IP

Almatareed Visitor Counter

Protected by Copyscape Duplicate Content Tool


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
(جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

منتديات المطاريد   Follow us on Google   elahmad.com   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

تنبيه هام

 يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

  كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

 إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]