بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

| منتديات المطاريد | اوروبا نيوزيلاندا استراليا العمل الدراسة الهجرة كندا

 






العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر القديم

تاريخ مصر القديم مصر الفرعونية ... مصر القبطية ... الفتح الإسلامى

تاريخ مصر القديم

هل الفراعنة هم أصل الجزيرة العربية أم الجزيرة العربية هي أصل الفراعنة؟

آخر 10 مشاركات
شيل ده من ده .. يرتاح ده عن ده (الكاتـب : Ehab Salem - آخر مشاركة : تكسير - )           »          حول ظاهرة الإلحاد ... أحتاج مشورتكم (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : ornatepeacock - )           »          معلومات قد تفيدك (الكاتـب : Sonesta - آخر مشاركة : ornatepeacock - )           »          مغارة المحاورات الدانماركيه (الكاتـب : M,Nagib - )           »          باسم يوسف - بالهنا والشفتشي (الكاتـب : KANE - آخر مشاركة : imatinib - )           »          قنوات تنقل الحقيقة - ترددات ومواقع - جمعة الفرقان (الكاتـب : AlexG - )           »          الدين الجديد (الكاتـب : KANE - )           »          اقتراض اقتراض اقتراض (الكاتـب : KANE - )           »          السعوديه صالحتهم على بعض (الكاتـب : عالي مستواها - )           »          بأمر السيسي | "ناعوت" لتصحيح الإسلام.. والعلماء... (الكاتـب : المستشار الصحفى - آخر مشاركة : عالي مستواها - )


مواقع هامة وإعلانات نصية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8th November 2010, 06:16 AM معماري غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 1
Banned





معماري is on a distinguished road

افتراضي هل الفراعنة هم أصل الجزيرة العربية أم الجزيرة العربية هي أصل الفراعنة؟

أنا : معماري




الكثير من الأبحاث وأهمها ما قام به المرحوم العبقري د / سيد كريم تربط ربطاً موثقاً بين تاريخ الجزيرة العربية وتاريخ الفراعنه وسوف نفرد لذلك موضوعا علمياً منفردا,,,,ولكن الأن مع هذا الكشف الأثري الهام والحديث لنقوش فرعونية في الجزيرة العربية.

رابط الخبر على اليوم السابع

وصف الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الإعلان بالمملكة السعودية عن اكتشاف أول نقش هيروغليفى فى الجزيرة العربية على صخرة ثابتة بالقرب من واحة "تيماء" يحمل توقيعا ملكيا "خرطوش مزدوج" للملك رمسيس الثالث، أحد ملوك مصر الفرعونية الذى حكم مصر بين "1192 و1160 قبل الميلاد"، بأنه حدث هام يؤكد كافة النظريات والحقائق التاريخية عن التاريخ المصرى الفرعونى القديم.

وقال حواس، فى تصريحات صحفية، إنه ليس مفاجأة للعلماء المصريين اكتشاف مثل هذه الآثار فى تلك المناطق، حيث إنه من الطبيعى اكتشاف مثل هذه النقوش والآثار فى الجزيرة العربية، خاصة أن المصريين القدماء من الأسرة الحديثة التى ينتمى لها رمسيس الثالث، عرف عنهم القوة والاهتمام بالجيوش العسكرية والحملات التجارية إلى بلاد العالم، مشيرا إلى أنه عقب انتصار أحمس ودحر وهزيمة الهكسوس، قام هو ومن بعده ملوك الأسرة بتوسعة الأمبراطورية المصرية والتى شملت المناطق من جنوب السودان وحتى شمال العراق مرورا بالجزيرة العربية والشام.

وأضاف حواس أن الفراعنة بعد توسعة إمبراطوريتهم بهذا الشكل قاموا بحملات ورحلات تجارية فى هذه الجهات، وهناك العديد من النقوش والآثار التى تشير للطرق التجارية التى سارت بها القوافل والحملات المصرية القديمة الفرعونية مرورا بالجزيرة العربية والشام والعراق حتى الهند ومناطق فى آسيا.

وأشار حواس إلى أن هذا النقش ليس الأول من نوعه الذى يتم الكشف عنه فى المنطقة العربية، فهناك نقوش وآثار تم الكشف عنها خلال السنوات الماضية فى فلسطين والأردن وسوريا وشمال العراق، وليبيا والسودان، مضيفا أن المستقبل سيوضح العديد من الحقائق التاريخية ويكشف الكثير من الأسرار عن هذه الفترة التاريخية العظيمة من التاريخ المصرى القديم، خاصة بالمناطق التى شملتها الأمبراطورية المصرية القديمة إبان الدولة الفرعونية الحديثة.

وتشير الحقائق التاريخية إلى أن أهم ملوك الدولة الحديثة فى التاريخ المصرى القديم هو أحمس الأول قاهر الهكسوس الذى عمل على طردهم من أطراف مصر الشرقية، وأدركت مصر وقتها أهمية القوة العسكرية لحماية البلاد، فتم إنشاء جيش قوى لتكوين إمبراطورية عظيمة امتدت من نهر الفرات شرقا إلى الشلال الرابع على نهر النيل جنوبا، لتصبح مصر بذلك أول قوة عظمى فى تاريخ البشرية، وصارت بذلك إمبراطورية عظيمة مترامية الأطراف وأقدم إمبراطورية فى التاريخ.

ثم توالى ملوك الدولة الحديثة فجاء أمنحوتب الأول العادل الذى أصدر قانونا بمنع السخرة وبوضع المعايير العادلة للأجور والحوافز، ثم تحتمس الأول المحارب الذى وسع الحدود المصرية شمالا وجنوبا ونشر التعليم وتوسع فى فتح المناجم وصناعة التعدين، فتحتمس الثاني، ثم تحتمس الثالث الإمبراطور صاحب العبقرية العسكرية الفذة، ثم تحتمس الرابع الدبلوماسى الذى كان أول من اهتم بتدوين وتسجيل المعاهدات الدولية.

وجاء بعد ذلك الملك امنحوتب الثالث أغنى ملك فى العالم القديم والذى فتح المدارس "بيوت الحياة" لنشر التعليم والفنون التشكيلية والتطبيقية، ثم الملك إخناتون أول من نادى بالتوحيد، حيث دعا إلى عبادة إله واحد ورمز له بقرص الشمس وأنشأ عاصمة جديدة للبلاد سماها "اخيتاتون"، ثم ابنه توت عنخ آمون الذى حاز شهرة فى العالم.

ومن أشهر ملوك الدولة الحديثة الملكة الشهيرة حتشبسوت التى حكمت مصر قرابة عشرين عام، وبلغت مصر فى عهدها أعلى قمة فى الحضارة والعمارة والتجارة الدولية حيث أرسلت البعثة البحرية التجارية والعلمية إلى بلاد "بونت"، ثم رمسيس الثانى الذى هزم الحيثيين وعقد مع ملكهم أول معاهدة سلام فى التاريخ، ثم رمسيس الثالث الذى صد هجمات الغزاة من البحر المتوسط ووجد النقش الخاص به فى المملكة السعودية.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بالسعودية كانت قد أعلنت عن اكتشاف نقش هيروغليفى يحمل توقيعا ملكيا للملك رمسيس الثالث بالقرب من واحة تيماء التاريخية الشهيرة التى تعد من أكبر المواقع الأثرية فى المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية، وأشارت إلى وجود طريق تجارى مباشر قديما ربط وادى النيل بتيماء وكان يستخدم فى عهد الفرعون رمسيس الثالث فى القرن الثانى عشر قبل الميلاد وتسير عليه القوافل المصرية للتزود من تيماء بالبضائع التى اشتهرت بها أرض مدين مثل البخور والنحاس والذهب والفضة.

 

 

 




التعديل الأخير تم بواسطة معماري ; 8th November 2010 الساعة 07:07 AM
 
رد مع اقتباس

قديم 8th November 2010, 10:28 AM قاهرية غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 2
قاهرية
Member






قاهرية is on a distinguished road

افتراضي

أنا : قاهرية




الغريب ان الناس دى فى موضوع عن مصر تلاقيهم بيهاجمو الفراعنه
والتاريخ الفرعونى وشايفين الفراعنه كلهم فرعون موسى
وفى نفس الوقت هيموتو ويطلع لهم تاريخ
ويربطو نفسهم بالفراعنه باى شكل

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 8th November 2010, 01:18 PM معماري غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 3
معماري
Banned





معماري is on a distinguished road

افتراضي

أنا : معماري




اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهرية
الغريب ان الناس دى فى موضوع عن مصر تلاقيهم بيهاجمو الفراعنه
والتاريخ الفرعونى وشايفين الفراعنه كلهم فرعون موسى
وفى نفس الوقت هيموتو ويطلع لهم تاريخ
ويربطو نفسهم بالفراعنه باى شكل

في هذه المواضيع أي كلام بيتقال أو أي هجوم من أي نوع ليس له وزن
العبرة بالتاريخ والأكتشافات الأثرية وتتبع الهجرات القديمة وأصول الحضارات
هو فيه معلومات مذهلة بس للأسف ناس كتير ما تعرفهاش
عن أن المنطقة بتاعتنا كلها أصلها واحد.
فيه مجموعة أبحاث وكشوفات أثرية للمرحوم د / سيد كريم بيقول أن الحكماء والموحدين المصرين المضطهدين في مصر فروا إلى الجزيرة العربية وهما أصل قبيلة قريش,,,حتى أن كلمة قريش تعني بالفرعونية أرض الإيمان ,وأيضا أسماء معظم القبائل والقرى في الجزيرة العربية لها ترجمة فرعونية,,,,وان في نسب الرسول مناف وتعود إلى منف وعبد شمس وتعود إلى تسمية فرعونية أيضا.

سأحاول إن شاء الله تجميع مادة عملية حول هذا الموضوع لطرحه في المنتدى.

 

 



 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزيرة, العربية, الفراعنة, الفراعنة؟


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
'العربية' والمسكوت عنه: الأردن يحرس والسعودية تطنش.. الجزيرة وعمّان حبايب هذه الأيام أسامة الكباريتي شؤون عربية ودولية 0 26th July 2011 12:46 PM
«جزيرة» يهودية لمنافسة «الجزيرة» العربية!! أسامة الكباريتي شؤون عربية ودولية 2 26th April 2011 04:43 AM
أصل الأرقام العربية mohsen موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات 1 14th December 2010 09:22 AM
قناة فضائية تنافس الجزيرة و العربية للوليد بن طلال ALEXANDER شؤون عربية ودولية 0 29th April 2010 03:28 AM


IP

Almatareed Visitor Counter

Protected by Copyscape Duplicate Content Tool



Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
(جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

تنبيه هام

 يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

  كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

 إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org