بالصور.صحيفتان إسرائيليتان تنشر وثائق سرية بعرض جولدا مائير السلام مع مصر قبل حرب أكت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC News


    تيران وصنافير مصرية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : حسن جاد)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : hattabfj)
    أنا اتصدمت في كالجاري
    (الكاتـب : Moe ) (آخر مشاركة : IslamMounir)
    هاليفاكس رحلة العمر
    (الكاتـب : waliedsalam ) (آخر مشاركة : IslamMounir)

    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > نصر اكتوبر 1973

    نصر اكتوبر 1973 العبور العظيم

    نصر اكتوبر 1973

    بالصور.صحيفتان إسرائيليتان تنشر وثائق سرية بعرض جولدا مائير السلام مع مصر قبل حرب أكت


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th June 2013, 07:50 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي بالصور.صحيفتان إسرائيليتان تنشر وثائق سرية بعرض جولدا مائير السلام مع مصر قبل حرب أكت

    أنا : د. يحي الشاعر







    بالصور.. صحيفتان إسرائيليتان تنشر وثائق سرية تكشف عرض "جولدا مائير" السلام مع مصر قبل حرب أكتوبر بـ 3 شهور..
    والسادات رفض التنازل عن حبة تراب واحدة احتلت عام 67..
    وهدد باستمرار القتال على طول القناة


    الأحد، 9 يونيو 2013 - 17:18

    اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل
    كتب محمود محيى

    كشفت إسرائيل عن وسائق سرية للغاية بمناسبة اقتراب 40 عاماً على حرب السادس من أكتوبر عام 1973 الذى حققت فيه القوات المسلحة المصرية انتصاراً كاسحاً على قوات الاحتلال الإسرائيلى فى شبه جزيرة سيناء، واستطاعت استعادة جميع الأراضى المصرية التى احتلها إسرائيل عام 1967 بالكامل.

    وجاء فى الوثائق التى نشرتها صحيفتى "يديعوت أحرونوت" و"يسرائيل هايوم" على مواقعهما الإلكترونية، اليوم الأحد، أن تل أبيب استعانت بألمانيا بطلب مباشر من رئيسة الوزراء الإسرائيلية فى ذلك الوقت "جولدا مائير" لفتح مفاوضات سلام مع مصر.

    وقالت "يديعوت" إنه بعد 40 عاماً من الزيارة التاريخية لمستشار ألمانيا الغربية "ويلى براندت" الحائز على جائزة نوبل للسلام لتل أبيب فى 7 يونيو 1973، إن تلك الوثائق سلطت الضوء على ما حدث وراء الكواليس، وربما كانت تلك المفاوضات محاولة سياسية أخيرة من جانب إسرائيل لتجنب مواجهة عسكرية، أثبتت أنها محاولة أخيرة فاشلة فى حرب السادس من أكتوبر.

    وكشفت الوثائق التى أفرج عنها الأرشيف الوطنى الإسرائيلى ورفع عنها السرية أن جهود ألمانيا بعد طلب إسرائيل جاء قبل 3 شهور من اندلاع حرب أكتوبر المجيدة، موضحة أنها جاءت بشكل سرى حتى عن الولايات المتحدة نفسها.

    وأوضحت "يديعوت" أن الموضوع بدأ خلال الزيارة التاريخية التى قام بها المستشار الألمانى فى ذلك الوقت "ويلى براندت" إلى إسرائيل، حيث كشفت أحدى الوثائق المهمة المتعلقة بالمفاوضات مع مصر طلب جولدا مائير من براندت حمل رسالة واضحة للرئيس المصرى أنور السادات، جاء فيها استعداد حكومة إسرائيل لفتح مفاوضات مع مصر والانسحاب من "معظم" أراضى شبه جزيرة سيناء، وعدم الانسحاب إلى حدود الرابع من يونيو عام 1967.

    وقالت "الصحيفة" إن هذه الرسالة التى تأتى ضمن عشرات الوثائق عن هذه الزيارة وما رافقها من اجتماعات وبحث قضايا مشتركة من قبل جولدا مائير أكدت خلالها: "أن إسرائيل لم ولن تقول للعرب لا".

    وأضافت الصحيفة العبرية أنه قبل ثلاثة أشهر فقط من إطلاق النار من جانب مصر أجرت تل أبيب المحادثة الأولى مع ألمانيا خلال زيارة براندت ولقائه بجولدا مائير والتى شرحت الجهود المبذولة للوصول لمحادثات سرية مع مصر، من خلال الرئيس الرومانى "نيكولا تشاوشيسكو".

    وأوضحت الصحف العبرية أن ألمانيا الغربية رفضت أن تكون طرفا فى المفاوضات ولكنها أرادت فقط نقل الرسالة للجانب المصرى، وذلك بسبب العلاقات بين إسرائيل وألمانيا الغربية، التى أصبحت مشحونة للغاية بعد مقتل الرياضيين الإسرائيليين فى أولمبياد "ميونيخ" والإفراج عن المسلحين الذين قاموا بالعملية، موضحة أن العلاقة بين برلين وتل أبيب كانت علاقات تجارية فقط فى غاية الأهمية بين البلدين، ولكن إسرائيل سعت إلى إقامة علاقة خاصة بين البلدين، ولكن الألمان كانوا لا يريدون تطبيع العلاقات السياسة وأردوا الابتعاد قدر الإمكان.

    وأوضحت أحدى الوثائق أنه فى يوم 10 يونيو، أظهرت مائير ووزير دفاعها موشيه ديان للجانب الألمانى رغبتهما فى التفاوض مع السادات والتنسيق مع المستشارية الألمانية فى هذا الشأن، مبينة أن اللقاء تناول أيضا مسألة تمويل اللاجئين، وعقب الحديث عن القضية الفلسطينية طلبت جولدا مائير من براندت تمرير رسالة إلى السادات عن رغبتها فى بدء حوار سرى لعقد مفاوضات سلام.

    ووفقا للوثيقة فقد أكد السفير الألمانى لدى القاهرة خلال اللقاء مع محمد حافظ إسماعيل رئيس الأمن القومى حينها، أنه ينقل رسالة ولا يقود مفاوضات بين إسرائيل ومصر، مشيرة إلى أن إسماعيل استقبل الرسالة بهدوء شديد، ورد على سفير برلين قائلا: "فقط نقوم بالمفاوضات مع إسرائيل عندما تنسحب من كافة الأراضى التى احتلتها.. وغير ذلك لن تكون مفاوضات وسيبقى الوضع قابل لتجدد الاشتباكات والقتال على طول القناة أجلا أو عاجلا، وبهذا فقط نستطيع الوصول إلى حل عادل وإذا لم يتوفر حل سياسى فإن الحرب ستندلع لا محالة"، وختم إسماعيل اللقاء قائلا: "من اليوم مصير العرب فى أيديهم".

    وأوضحت الوثائق أن هذه الرسالة نقلتها الخارجية الألمانية مع تقديرها لموقف الرئيس المصرى أنور السادات إلى إسرائيل، والتى جاء فى ملخصها "إن الرئيس المصرى محمد أنور السادات لن يتنازل عن حبة تراب من الأراضى التى احتلها إسرائيل عام 1967".

    وقالت يديعوت إن الرئيس أنور السادات نفذ وعيده بعدم التخلى بالفعل عن أى ذرة تراب واحدة من الأرض التى احتلتها إسرائيل فى 67، وبعد ثلاثة أشهر، اندلعت الحرب وعبرت القوات المصرية قناة السويس بعد سنوات من احتلال إسرائيل لسيناء وأعادت السادات وقواته المسلحة سيناء إلى مصر.





















    د. يحي الشاعر

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد فائق وعبدالفتاح أبوالفضل نائب رئيس المخابرات... العدوان الثلاثى وحرب 1956 د. يحي الشاعر 0 74 23rd November 2016 05:55 PM
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة ysma 4 382 10th September 2016 02:00 PM
    القاعدة" في 10 محطات ....تنظيم ما بعد بن لادن توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 0 292 2nd May 2016 07:28 AM
    ملامح السيطرة على الارض حول مدينة حلب في سوريا ... شؤون عربية ودولية د. يحي الشاعر 0 331 2nd May 2016 07:26 AM
    هل شرعت واشنطن في تنفيذ الخطة "ب" في سوريا؟... شؤون عربية ودولية د. يحي الشاعر 0 364 2nd May 2016 07:22 AM

    قديم 8th October 2013, 09:59 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر






    يرفع بمناسبة ذكري يوم حرب العبورالخالدة ، أكتوبر 1973









    د. يحي الشاعر


     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    السلام, بالصور.صحيفتان إسرائيليتان, بعرض جولدا مائير, تنشر وثائق سرية


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org