أنفاق جاهزة في غزة لخطف مزيدا من شاليط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    التحويل من vBulletin إلى xenforo
    (الكاتـب : فهد الصحراء ) (آخر مشاركة : Admin)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : ymag)

    !For Medical Professionals Only

    قديم 11th August 2013, 01:06 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي أنفاق جاهزة في غزة لخطف مزيدا من شاليط

    أنا : أسامة الكباريتي







    ضابط اسرائيلي يؤكد وجود أنفاق جاهزة في غزة
    لخطف جنود مما يشكل احتمالية لتكرار تجربة جلعاد شاليط








    تاريخ النشر : 2013-08-11

    رام الله - دنيا الوطن
    ذكر موقع "واللا" العبري، أن تقديرات جيش الاحتلال تشير الى وجود العديد من الأنفاق الجاهزة في قطاع غزة لخطف جنود ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين كما حدث في صفقة جلعاد شاليط.

    ونقل الموقع العبري عن ضابط اسرائيلي كبير في "فرقة غزة" تقاعد حديثا قوله:" الأنفاق تشكل سلاحا استراتيجيا للمسلحين في قطاع غزة وهي أكبر تهديد يواجه جنود الجيش الاسرائيلي"(..) مشيرا الى وجود العديد من الأنفاق الجاهزة التي قد تستخدم في اي لحظة من قبل الخلايا المسلحة في غزة بهدف خطف جنود اسرائيليين ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

    وأضاف" الأنفاق تهديد حقيقي يواجه جيش الاحتلال، فنحن نستطيع التعامل مع القذائف الصاروخية (التنبيه المسبق والقبة الحديدية) والعبوات الناسفة ونيران الأسلحة الصغيرة ولكن الأنفاق مازال التعامل معها خطيرا".

    وأشار الى أن جنود الاحتلال عثروا في وقت سابق من هذا العام على نفق جاهز جنوب قطاع غزة معد للهجوم وقريب جدا من السياج الحدودي وقد وصفته القوات الاسرائيلية على أنه أكثر الأنفاق تقدما حيث وضعت به أعمدة خرسانية وخطوط السكك الحديدية التي كان من المفترض وضع الجندي المخطوف عليها وسحبه بأقصى سرعة الى الجانب الأخر(..) موضحا أن "فرقة غزة" تعاني قلقا كبيرا من امكانية خطف جلعاد شاليط2 عبر تلك الانفاق.

    وأوضح أن جيش الاحتلال يواصل تدريباته لمنع عمليات الاختطاف وفي حال حدث ذلك فإن وحدة الهندسة للعمليات الخاصة المعروفة بــ"يهلوم" ستقوم بعملية مطارة للخاطفين داخل النفق حيث تجري تدريبات واسعة ومستمرة على ذلك، ولكنه أشار في الوقت نفسه الى أن هناك العديد من المخاوف التي تنتاب تلك الوحدة وهي الخوف من وضع متفجرات في النفق وتفجيره.

    تعتبر وحدة الهندسة للعمليات الخاصة المعروفة بــ"يهلوم" أو الماسة بالعربية في الجيش الاسرائيلي من أهم الوحدات التي تستخدم لتفكيك واكتشاف العبوات الناسفة التي تهدد الأفراد والآليات المتوغلة في مناطق التماس, كما ويدخل في ضمن مهامها اقتحام الأنفاق والممرات الأرضية.

    وترافق هذه الوحدة وحدات الجيش الاسرائيلي أثناء التوغلات والاجتياحات ميدانياً بهدف التأكد من سلامة المناطق التي يدخلها الجيش من العبوات الناسفة والألغام والكشف عن الأنفاق وتفجيرها إن وجدت.

    وقد زاد اهتمام الوحدة بمسألة الأنفاق الأرضية بعد الحرب على لبنان في العام 2006 والحرب على قطاع غزة في العام بداية 2008- نهاية 2009 , وقد استمر أكبر وأوسع تدريب لها لمدة 16 شهراً في منطقة "تسئيليم" في عمق منطقة النقب حيث جرى إنشاء أنفاق تشبه تلك التي توجد في قطاع غزة ولبنان.


    تعقيب:

    فيما ينشغل الإعلام الفاجر في بعض الدول العربية -الشقيقة- بحملات مكثفة لتشويه صور المجاهدين المرابطين من أصحاب الأيدي المتوضئة ..
    ينشغل اولائك المجاهدون في رباط دائم وتطوير مستمر لجاهزيتهم القتالية وتنويع في ابتكارات وتقنيات العمل القتالي النوعي في مواجهة عدو هو الأشرس في العالم على الإطلاق ..

    لإخوانهم وأخواتهم في الأسر لدى العدو الصهيوني حقوق يضعونها في قمة سلم أولوياتهم دوما ..
    وتحريرهم هدف دائم يسهر عليه رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه..

    لا يلتفتوا البتة لما يتداوله الفجار من عرب وأعاجم من تلفيقات واكاذيب، لا يضيرونهم بشئ، فعقدهم مع الله أزلي "هو قتال، نصرٌ أم استشهاد"..

     

    الموضوع الأصلي : أنفاق جاهزة في غزة لخطف مزيدا من شاليط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 171 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 8 282 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 111 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 146 20th March 2017 08:04 AM
    بالتحية العسكرية.. زُف الشهيد باسل الأعرج لمثواه... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 197 17th March 2017 08:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أيّـ, مزيدا, أنفاق, جاهزة, شاليط


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org