"غانتس": حماس تنتج صاروخ "أم 75" من صناعة محلية يصل تل الربيع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer issam eldash

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس أسامة الكباريتي أسامة الكباريتي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy sal_g

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ويكي ليكس تؤكد توغل المخابرات الأمريكية في التجسس... KANE FakeeFady

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Mohammed Hasan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وينيبج- مانيتوبا mohsen shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عن دولة الجيش الشقيقة ...! م الغزالى محمد علي عامر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations... Alashkar Mohamed Fekry

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman مهاجر قريبا

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التحويل من vBulletin إلى xenforo فهد الصحراء Admin

    !For Medical Professionals Only

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    "غانتس": حماس تنتج صاروخ "أم 75" من صناعة محلية يصل تل الربيع


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2013, 08:55 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي "غانتس": حماس تنتج صاروخ "أم 75" من صناعة محلية يصل تل الربيع

    أنا : أسامة الكباريتي







    "غانتس": حماس تنتج صاروخ "أم 75" من صناعة محلية يصل تل الربيع




    وصف رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز احتمال تعرض إسرائيل خلال العامين المقبلين الى هجوم عسكري يشنه جيش نظامي (لدولة عربية) «ليس عالياً» بفعل «الهزة الإقليمية المتواصلة التي تشهدها المنطقة»، مبرراً بذلك قبوله «الاضطراري» للتقليصات في موازنة الجيش للعامين المقبلين بنحو بليونيْ دولار، ما دفعه إلى وضع خطة تغييرات جدية في مبنى الجيش تشمل تقليص التدريبات لبعض الوحدات العسكرية، وإغلاق وحدات أخرى كاملة في سلاحي الجو والمدرعات، وخفض عدد الجنود النظاميين في «الخدمة الدائمة» بنحو خمسة آلاف جندي.

    وقال غانتز في محاضرة ألقاها في مؤتمر «اتحاد الصناعيين» في تل أبيب إنه ليس مسروراً من خفض موازنة الدفاع، «لكن لا يمكن تجاهل ما يحصل حولنا» في إشارة إلى التطورات الداخلية في مصر وسورية ولبنان التي تحول دون تأزيم الأوضاع الأمنية على حدودها مع إسرائيل.

    وأضاف أن الجيش سيضطر إلى تنفيذ هذه التغييرات بسرعة «مستغلاً حقيقة أن التهديد بهجوم على إسرائيل في الفترة القريبة ليس عالياً». وأضاف أنه لا يذكر تغييرات كهذه (في الجيش) خلال السنوات الـ 12 التي كان خلالها عضواً في هيئة الأركان العامة، «لذا ينبغي التأكد من ألا نسقط في العامين المقبلين، فالأمور ستكون صعبة، لكن الجيش سيعرف كيف يتجاوزها من خلال تنفيذ إجراءات حكيمة والتحلي بالشجاعة والتحرك إلى أمام مع الأدوات ذات الشأن».

    ورأى غانتز أنه ينبغي على الجيش الإسرائيلي التجدد والنظر بشكل واقعي، مضيفاً أن طبيعة الحرب لم تتغير، «وسنرى نيراناً أكثر وفيالق أقل وعدواً يختفي عند الحدود، لكن سنعرف كيف نواجه ذلك ... الجيش سيشهد تغييرات في العامين المقبلين، وقد يكون عديد وحداته أقل، لكنه سيكون أقوى وأكثر خبرةً ودقةً ومزوداً العتاد اللازم».

    واستعرض غانتز في محاضرته الأوضاع على حدود إسرائيل المختلفة، مشدداً من ناحية على أن «انعدام الاستقرار في الدول المجاورة متواصل، وهو أمر خطير ويحمل في طياته انعكاسات أمنية فورية أو قد تنشأ وتتطور ... فنحن لا نعلم ماذا سيحصل في مصر بعد أسبوعين، فيما تواصل جهات إرهابية تعزيز نفوذها في سيناء».

    لكنه أضاف أنه من جهة أخرى ربما يكون في ذلك فرص، «ففي سورية ثمة حيز مصالح مشترك لعدد من الدول، مثل تركيا والأردن ولبنان الرسمي، لعمل المستطاع من أجل إخراج سورية من المحور الراديكالي. كذلك في شبه جزيرة سيناء ثمة مصلحة للمملكة العربية السعودية والأردن ومصر لبسط الأمن فيها».

    وعدّد غانتز قائمة التهديدات المتربصة بإسرائيل «التي تستوجب تأهب الجيش لها»، وبدأ بـ «التهديد الإيراني»، قائلاً إن «رغبة ايران في بلوغ قدرات نووية عسكرية هي مسألة مقلقة». وأضاف أنه على الجبهة الشمالية فإن «سورية ولبنان في انحلال تام وتعانيان عدم الاستقرار».

    ولدى تطرقه إلى الحدود مع قطاع غزة، قال إنه رغم أن الوضع «هادئ نسبياً»، إلا أنه بعد عملية «عمود السحاب» أواخر العام الماضي، لم تتوقف «حماس» عن تعزيز قوتها العسكرية، سواء من خلال تهريب الأسلحة عبر الأنفاق من سيناء «وإن بنسبة أقل من الماضي»، أو من خلال زيادة الإنتاج الذاتي والصناعة المحلية.

    في السياق ذاته، نقلت وسائل الإعلام العبرية عن قياديين عسكريين كبار (ربما غانتز نفسه) قولهم إن «حماس» تجري سلسلة تجارب لإنتاج قذائف صاروخية لمدى متوسط - طويل من طراز «أم 75» (ذات قطر 8 بوصة) يمكن أن تبلغ منطقة تل أبيب، وأنها قامت بتخزينها في مستودعات سرية»، لتعزز الحركة قدراتها البعيدة المدى قياساً بما كانت عليه قبل عملية «عمود السحاب».

    وأضافت أن «حماس» معنية بالحفاظ على الهدوء المتواصل بشكل نسبي في الجنوب في الأشهر الثمانية الماضية أيضاً بفعل الضغوط المصرية عليها، وأنها أقامت في الفترة الأخيرة وحدة خاصة من مئات العناصر المسلحة المنتشرة في أنحاء القطاع لمنع إطلاق النار على إسرائيل، وتفرض نفوذها على القطاع «وتقرر هي نفسها متى تسخّن الأوضاع مع إسرائيل ومتى تهددها».

    وتابع غانتز أن الوضع الأمني في أراضي الضفة الغربية «مستقر مع ارتفاع وهبوط في العمليات المسلحة». وختم كلامه بتأكيد وجوب أن يبقى الجيش الإسرائيلي متأهباً بمستوى عال وبقدرات عالية «وهو مستوى عمل على بلوغه منذ فترة سلفي في قيادة الأركان غابي أشكنازي».

    وقال: إن حركة حماس تمتلك القدرة على إنتاج صواريخ متطورة في قطاع غزة قادرة على الوصول إلى مركز البلاد، أو ما يسمى "غوش دان". وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حماس تقوم منذ مدة بإجراء تجارب على صاروخ من طراز "إم-75" من إنتاجها داخل قطاع غزة. وأضافت أن مدى هذا الصاروخ يصل إلى منطقة تل أبيب الكبرى.

    وكتبت صحيفة "هآرتس" أنه في الشهور التسعة الأخيرة، منذ الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع (عامود السحاب)، فقد وصلت حركة حماس إلى حد إنتاج صواريخ من طراز "أم 75"، وهي مماثلة لصواريخ "فجر 5" التي تنتج في إيران، والتي أطلق عدة صواريخ منها باتجاه مركز البلاد خلال الحرب الأخيرة. وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن حركة حماس تتركز في محاولات إعادة بناء قوتها العسكرية بعد "عامود السحاب". وفي ضوء تأثير إطلاق الصواريخ باتجاه مركز البلاد والقدس تحاول تعزيز ترسانتها العسكرية بصواريخ ذات المدى المتوسط.

    كما تشير التقديرات إلى أن حركة حماس قادرة على إنتاج صواريخ "أم 75"، وذلك بعد أن تبقى لديها صاروخ واحد أو صاروخان من هذا الطراز بعد "عامود السحاب". وفي الشهور الأخيرة رفعت حماس من قدرتها على إنتاج الصواريخ بسبب المصاعب في تهريب مثلها عن طريق أنفاق رفح. كما كتبت الصحيفة أنه في الفترة الأخيرة هناك ارتفاع ملحوظ في عدد تجارب إطلاق الصواريخ التي تقوم بها حركة حماس.

    هآرتس، 5/8/2013



    تعقيب:
    M75 أنتج قبل الحرب الأخيرة .. وجربته حماس عمليا في قصف محيظ مدينة القدس ..
    يبدو أن رجال الابنتكار و التصنيع يحاولون تطوير فاعلية الصاروخ ودقة تصويبه ..

    ورغم الحصار القاتل برا وبحرا وجوا .. مازالت قوات القسام وسرايا القدس رقمين غاميضين لا تظهر فعاليتهما إلا بالقدر اللازم للحدث في وقته ..
    هذه التسريبات الصهيونية ترمي إلى بقاء جاهزية قواتها واستعداد يهود لتلقي لطمات جديدة كلما قام جيشهم بعدوان على غزة العزة ..







    /









     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 175 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 296 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 118 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 152 20th March 2017 08:04 AM
    بالتحية العسكرية.. زُف الشهيد باسل الأعرج لمثواه... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 212 17th March 2017 08:11 PM

    قديم 12th August 2013, 10:26 AM دكتور مهندس جمال الشربيني غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    دكتور مهندس جمال الشربيني
    إستشارى الحلول الجذرية
     





    دكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond reputeدكتور مهندس جمال الشربيني has a reputation beyond repute

    دكتور مهندس جمال الشربيني's Flag is: Egypt

    :bulb:

    أنا : دكتور مهندس جمال الشربيني



    دعوه لموضوعي


    ما شاء الله
    وكأنها طير أبابيل












     

     


     
    رد مع اقتباس
    قديم 12th August 2013, 10:37 AM ysma متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    ysma
    Colonel
     






    ysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond reputeysma has a reputation beyond repute

    ysma's Flag is: Canada

    افتراضي

    أنا : ysma





    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور مهندس جمال الشربيني

    ما شاء الله
    وكأنها طير أبابيل













    طير أبابيل, ترميهم بحجارة من سجيل منضود... إن شاء الله...

     

     


     
    رد مع اقتباس
    قديم 13th August 2013, 01:31 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي




    أسأل الله أن يبارك بكم ولكم وعليكم ..

    إنه الإعداد ..
    ما استطاعوا إليه سبيلا ..
    وما استطاع أشراف من الأمة أن يوصلوه من علم ومادة تساعد الأيدي المتوضئة على الثبات ..
    إنه رباط ..
    عهد مع الله ..
    وثقل أمانته يعضد حملتها ذلك المولى الذي لا يضيع لديه عمل ..
    ولا يتر الناس أعمالهم ..
    ولا يضيِّع رجاله أبدا..

     

     


     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "أم75", "غانتس":, محلية, حماس, صناعة


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org