إلى أي مدى يمكن بهذا الرجل أن ينحدر؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : ymag)

    !For Medical Professionals Only

    قديم 7th October 2013, 04:15 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي إلى أي مدى يمكن بهذا الرجل أن ينحدر؟

    أنا : أسامة الكباريتي







    إلى أي مدى يمكن بهذا الرجل أن ينحدر؟
    لا مزيد من الاعتراف الدولي بفلسطين؟
    لا محكمة جرائم حرب للإسرائيليين؟

    عباس يحترم وعده للولايات المتحدة بأن يبقي محاولة الأمم المتحدة معلقة


    وكالة اسوشيتد برس
    الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013 | منتصف الليل

    هذا الاسبوع، خلال الاجتماعات السنوية على المستوى الأعلى للجمعية العامة، للأمم المتحدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يحترم وعده إلى الولايات المتحدة لوقف السعي الفلسطيني للحصول على مزيد من اعتراف الأمم المتحدة.
    لكن الفلسطينيين أوضحوا أن الاستراتيجية ليست محذوفة من الجدول، تحديدا إذا لم تنتج المفاوضات مع اسرائيل بشأن اقامة دولة فلسطينية أي اتفاق بحلول ابريل نيسان، وهو الأجل الذي اقترحته واشنطن.

    استطلاع للرأي نشر اليوم الاثنين يشير إلى تأييد ساحق بين الفلسطينيين بسبب العنصر الأكثر إثارة لل"الاستراتيجية الدولية" _ إحضار إسرائيل بتهم ارتكاب جرائم حرب في المحكمة الجنائية الدولية على صلة مع استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي المكتسبة بالحرب التي يريدها الفلسطينيون لدولتهم.
    في الوقت الراهن، سوف يلتزم عباس بوعده لوزير الخارجية الامريكية جون كيري، الذي حث الإسرائيليين والفلسطينيين على العودة الى المفاوضات في أواخر يوليو الماضي، بعد فترة انقطاع لمدة خمس سنوات. "، ونحن لن نتقدم لأي وكالة تابعة للأمم المتحدة هذا الوقت" وقال رياض منصور، رئيس البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة، اجتماعات الجمعية العامة التي بدأت الاثنين.

    هذا العام، من المرجح أن تهيمن الحرب الأهلية في سوريا والطموحات النووية الإيرانية المشتبه بها على المساعي الدبلوماسية للامم المتحدة . سيخاطب عباس الخميس الجلسة بكامل هيئتها وويعقد سلسلة اجتماعات مع القادة، بمن فيهم الرئيس باراك أوباما، يوم الثلاثاء. ومن المقرر أيضا ان يجري محادثات مع كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون .

    منذ عام مضى استغل عباس تجمع الجمعية العامة للضغط من أجل الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو مراقب في الأمم المتحدة بعد شهرين، وافقت الجمعية العامة بأغلبية ساحقة على طلب، الاعتراف بدولة فلسطين في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة وشرقي القدس المحتلة _ احتلتها إسرائيل في عام 1967 _ بأغلبية 138-9، مع امتناع 41 عضوا عن التصويت.

    اعترضت إسرائيل والولايات المتحدة ، بحجة أن اعتراف مثل هذا سيضر بمحاولات للتفاوض على شروط اقامة دولة فلسطينية في المحادثات الاسرائيلية الفلسطينية، بوساطة الولايات المتحدة. ان المحادثات بين عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك إيهود أولمرت انقطعت في عام 2008، وفشل عباس وخليفة أولمرت، بنيامين نتنياهو، في إيجاد أرضية مشتركة كافية.
    وقال عباس أن اعتراف الأمم المتحدة ليس تجاوزا للمفاوضات، ولكن من المفترض أن يحسن من النفوذ الفلسطيني في العلاقة غير المتوازنة بين المستعمر والمحتل. ويقول الفلسطينيون ان في تأكيد على الحدود لعام 1967، ساعدت الأمم المتحدة على مكافحة المحاولات الإسرائيلية لطمس هذا الخط من خلال بناء المستوطنات واسعة النطاق. يعيش أكثر من نصف مليون اسرائيلي الآن على الأراضي المكتسبة حربا، مما يعقد اي جهد لتقسيم الأراضي بموجب اتفاق سلام في المستقبل.
    استأنف الفلسطينيون محادثات مع اسرائيل في يوليو تموز رغم انخفاض التوقعات، دون الحصول على قرار اسرائيلي بتجميد بناء المستوطنات أولا. حتى الآن عباس لا يستطيع أن رفض أوباما في ذلك الحين قائلا لا. ساعد وعد اسرائيل بالافراج عن 104 سجينا فلسطينيا منذ فترة طويلة على مدار المحادثات أيضا في جلب عباس للعودة الى طاولة المفاوضات.
    في المقابل، وعد عباس بتعليق استراتيجيته للأمم المتحدة، التي تخشى اسرائيل من أنها سوف تزيد من عزلتها الدبلوماسية. وكجزء من هذه الاستراتيجية، فإن الفلسطينيين سيسعون إلى الحصول على العضوية في عدد من وكالات الأمم المتحدة. ان الخطوة الأكثر دراماتيكية ستكون في طلب تدخل المحكمة الجنائية الدولية، على الرغم من أن عباس لم تعط الضوء الأخضر بعد.
    وقال المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية أن 60 في المئة من الفلسطينيين يدعمون قرار عباس في الامتناع عن السعي لطلب عضوية في وكالات الأمم المتحدة خلال فترة المفاوضات مع قرار اسرائيلي، في مقابل إطلاق سراح سجناء.
    ومع ذلك، دعم 67 في المئة الذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية فورا، حتى لو كان ذلك يعني أنه لن يتم الإفراج عن السجناء أو أن ترد اسرائيل بفرض عقوبات مالية، وفقا لاستطلاعات الرأي خليل الشقاقي.
    وقال ان المحكمة الجنائية الدولية هي خيار شعبي لأن غالبية الفلسطينيين ليس لديهم الثقة في المفاوضات ولكن أيضا يعارضون العودة إلى العنف. "الناس يريدون الانتقام لأنهم يرون قرار اسرائيلي هو المضي بعيدا في ... سرقة أراضيهم ومصادرة ممتلكاتهم، لجلب المستوطنين ... أنهم يشعرون بلا شيء على الاطلاق يدل على أنهم قادرون على القيام به ضدها" وأضاف الشقاقي.
    أجري الاستطلاع بين 19-21 سبتمبر بين 1،261 المستجيبين، مع هامش خطأ 3 نقاط مئوية.
    وقال المحلل السياسي ماجد سويلم أن عباس من غير المرجح أن يتخلى عن استراتيجية الأمم المتحدة، على الرغم من تعليقها حاليا.
    " والأمم المتحدة هي الاستراتيجية الوحيدة لدى عباس في حال فشل الجولة الحالية من المفاوضات كما هو متوقع"، قال سويلم. وقال "بحلول نهاية الأشهر التسعة المعينةانه لا يستطيع مواصلة الحديث دون اي نتيجة، وبطبيعة الحال، سوف يعود الى الامم المتحدة"
    ___
    أسوشيتد برس ساهمت في هذا التقرير الكاتبة كارين لوب في رام الله، الضفة الغربية .


    من ترجمتي فمعذرة لأية أخطاء ..


    نقلا عن موقع هيئة أرض فلسطين (بالانكليزية)
    https://www.facebook.com/pages/Pales...10911439055751

     

    الموضوع الأصلي : إلى أي مدى يمكن بهذا الرجل أن ينحدر؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 160 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 8 269 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 111 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 146 20th March 2017 08:04 AM
    بالتحية العسكرية.. زُف الشهيد باسل الأعرج لمثواه... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 192 17th March 2017 08:11 PM

    قديم 7th October 2013, 04:32 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    يعني اللي كتبوا هالتقرير ما بقاش عندهم عقل لاستيعاب اللي بيسويه هذا العباس المحتاس ..
    دلدول، شرابة خرج، بس شاطر يعمل علينا زلمة!!

    وحتى يقضي الله أمرا كان مفعولا، يبقى الحال على ما هو عليه، فكم مرة عنطز ورفص وقال مش لاعب، وفي النهاية بينخخخخخ زي التوتو ..

    الله يرحمك يا أبو الوطنية .. أستاذنا فتحي البلعاوي (أبو غسان) كان يجطب فينا في الثانوية وحتى قنطرة الفدائيين وبعترتهم ما بين الجزائر والعراق:
    إن ألف ألفي (يعني مليونين) من كلام ... لا تساوي قذيفة من حديد ..

    طيب ما هو عادى الناس كلها علشان حبيب كلبه إيهود اولمرت، وإنه خلاص كلها فشختين وبنتوصل للي ما بيخطر على بالكم ..
    (حيجيب الديب من ديله) ....
    وفي الآخر .. فقعت عنده البروستاتا يا ولداااااه
    و
    صابونة ..
    بس استلمها صائب وسوسو (ياسر عبد ربه) من .............. ليفني ..

    تعالى لَيِّفني يا ولد إيدي مش طايلة قفاي

     

     


     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الرجل, بهذا, يمكن, ينحدر؟


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org