الصحف، سي سي إنCNN ....... ذنب القتلى برقبة مبارك ونفى وفاة ملك السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    آخر 10 مشاركات
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : sal_g)

    !For Medical Professionals Only

    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

    شهود على العصر

    الصحف، سي سي إنCNN ....... ذنب القتلى برقبة مبارك ونفى وفاة ملك السعودية


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th February 2011, 10:22 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي الصحف، سي سي إنCNN ....... ذنب القتلى برقبة مبارك ونفى وفاة ملك السعودية

    أنا : د. يحي الشاعر







    الصحف، سي سي إن CNN
    ذنب القتلى برقبة مبارك ونفى وفاة ملك السعودية






    مهما تم من إنجازات في خلال سنوات عهد مبارك ، فقد لطخها بالدماء ، ما حدث ضد الشعب المصري والشباب وقتل الأبرياء في الشوارع ، الذين لم يفعلوا شيء ، سوء النداء من أجل الحرية

    أول شيء يجعلنا الله نفعله ، فور ولادتنا وخروجنا من رحم الأمهات ... هو "الصريخ" من أجل حرية تنشق الهواء .....

    هذه الحرية ... هي طبيعة .... خلقها الله فينا ...

    لقد ولدنا أحـــرار ....

    أما حسني مبارك ، فسوف يذهب إلي "القبر" ... وسيطويه "النسيان" وسيبقي إسمه ملطخا بالدماء ... وستصحبه اللعنة أينما كان ....

    فقد إنتهي ... كـــ "طـــاغي" و "ســـفــــاح" .... لن تفيد سيرته ، مهما تم خلال سنوات عهده من إنجازات ، ومنهم الكثير فعلا وأهمه ... تمكيننا من "إنتقاده " علنيا وإنتقاد حكمه .... و .... طلب ... رحيله


    إســـلـــمـــي يـــا مـــصـــــــر



    د. يحي الشاعر

    المصدر
    https://arabic.cnn.com/2011/middle_ea...feb/index.html


    اقتباس
    صحف: ذنب القتلى برقبة مبارك ونفى وفاة ملك السعودية

    الجمعة، 11 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 11:46 (GMT+0400)


    العاهل السعودي في فترة نقاهة بالمغرب


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية الصادرة الجمعة مجموعة من القضايا، منها قلق أصدقاء الإدارة الأمريكية في المنطقة من مسارعتها إلى التنصل منهم، إلى جانب الإشارة الإيرانية إلى أن مصر تحتاج إلى "خميني جديد،" في حين قدمت ممثلة مصرية استقالتها من منصبها النقابي، قائلة إن دماء القتلى "برقبة (الرئيس حسني) مبارك،" بينما نفت السعودية الشائعات عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
    الحياة
    صحيفة الحياة الصادرة من لندن أبرزت مقالاً تحليليا لراغدة درغام تحت عنوان "إدارة اوباما أصبحت عالة على أصدقائها."
    وقالت الكاتبة: "ارتباك الإدارة الأميركية إزاء زلزال «ثورة الشباب» في مصر في أعقاب مفاجأة «ثورة الياسمين» في تونس فضح افتقادها لنظرة بعيدة المدى. أتى ذلك بشبه تزامن مع استدراك متأخر للرئيس باراك أوباما وإدارته لانقلاب «حزب الله» على الحكومة اللبنانية، سبات الأمس ويقظة اليوم المرتبكة تركا إدارة أوباما في مزيد من التخبط والعجز والضعف لدى الأكثرية في المنطقة العربية وربما العالم."
    وتابعت: "ومما زاد من الشماتة بها أن الإدارة بدت حيناً تتخلى عن مبادئ الديمقراطية والحرية التي زعمتها وحيناً آخر بدت سريعة التخلي عن حليفها - كالعادة. حتى اليوم، لم تتمكن إدارة أوباما من حسم أمرها. إذاً، ما تتطلبه المرحلة هو مراجعة شاملة للسياسة الأميركية نحو مختلف دول الشرق الأوسط ."
    وأضافت: "سيقال إن الولايات المتحدة ستُلام دوماً مهما فعلت، وإنها ستُسهم في التآمر بغض النظر عما تقوم به وفي كل الأحوال. ربما هذا صحيح لكنه لا ينفي ضرورة تصحيح سياسات وسلوك مسارات مختلفة. هناك اليوم في المنطقة العربية أكثر من رأي حول ما هي السياسة الأميركية نحو المتظاهرين في مصر ونحو الرئيس حسني مبارك. رأي يقول إن إدارة أوباما أسرعت إلى التملص من الأزمة والتخلي عن مبارك، فعززت بذلك سمعتها وصيتها المعهود بأنها غير جديرة بالثقة وإنها تستخدم الأصدقاء ثم تهجرهم بعد استنفادهم - أو أثناء ضعفهم - كالعادة."
    الشرق الأوسط
    ومن صحيفة الشرق الأوسط، برز العنوان التالي: "رفسنجاني: مصر تحتاج إلى خميني جديد.. بعد دعوة خامنئي للمصريين لإقامة نظام قائم على الدين."
    وقالت الصحيفة: "صرح الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رافسنجاني في مقابلة نشرتها أمس صحيفة «جمهوري إسلامي» الراديكالية، بأن مصر تحتاج إلى «إمام خميني»، داعيا المصريين إلى الاستمرار في مظاهراتهم. وقال رافسنجاني، إن «وجود قائد مثل الإمام الخميني أمر ضروري لمصر»."
    وقال رافسنجاني إن الولايات المتحدة "لا تريد أن تستمر الاضطرابات في مصر... وإسرائيل تبدي معارضة شديدة للثورة الحالية في مصر. يشبه ذلك الثورة في إيران. (في تلك الفترة) قاوم الإمام ومنع المؤامرة التي كانت ترمي إلى منع انتصار الثورة الإسلامية."

    الدستور
    وفي مصر، أبرز الموقع الإلكتروني لصحيفة الدستور المعارضة العنوان التالي: "نشوى مصطفى تسأل الرئيس: هتقول ايه يوم القيامة لـ300 شهيد ذنبهم متعلق في رقبتك؟"
    وقال المقال: "تقدمت نشوى مصطفى (ممثلة مصرية) باستقالتها من عضوية مجلس نقابة المهن التمثيلية مؤكدة أنها نهائية ولا رجعة فيها، وأضافت نشوى في تصريح خاص للدستور الأصلي لقد شعرت بذنب تجاه شهداء الثورة لأن جيلي مقدرش يعملهم حاجة."

    وأضافت :" أنا بعتذر لسالي ولأحمد ومينا ورامي وكل الشهداء وأقول للرئيس مبارك إن كنت قد تعاطفت معك لأنك راجل كبير في السن والناس بتهينك في دنيتك، فان تعاطفي معك يوم القيامة سيكون أكبر عندما تقف أمام 300 شهيد ذنبهم هيبقى متعلق في رقبتك.. يا ترى هتواجهم أزاي ساعتها؟!
    القدس العربي
    أما صحيفة القدس العربي، فقد اهتمت بالشأن العربي، فعنونت: "السعودية تنفي شائعات حول وفاة الملك عبد الله والفيصل يلغي زيارته للجزائر بشكل مفاجئ."
    وأوردت الصحيفة: "قال مستشار لعضو بارز بالأسرة الحاكمة بالسعودية الخميس إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على قيد الحياة نافيا شائعات أدت إلى عمليات شراء قوية في الأسواق المالية. وقال المصدر المقيم في السعودية 'الشائعات غير صحيحة.'"
    وتابعت: "وذكرت وسائل إعلام رسمية أن عبد الله يقضي فترة راحة في المغرب منذ يناير كانون الثاني بعد أن قضى شهرين في الولايات المتحدة حيث أجريت له جراحتين بعدما تسبب تجمع دموي في تعقيد حالة انزلاق غضروفي كان يعاني منها. ولم تصدر الحكومة السعودية بيانا رسميا للرد على الشائعات. وقال دبلوماسيان في الخليج إنه ليس لديهما معلومات عن أي تغير في صحة الملك."
    وقفز سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي في العقود الآجلة إلى 102.88 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى في اسبوع بسبب الشائعات قبل أن يتراجع إلى 102.23 دولار في الساعة 1125 بتوقيت جرينتش. وارتفعت تكلفة التأمين على ديون السعودية من التخلف عن السداد اليوم 19 نقطة أساس مقارنة مع سعر اقفال أمس.
    الخبر
    أما في الجزائر، فعنونت صحيفة الخبر: "وجهوا نداء عبر مواقع ومنتديات لربطهم بالتنظيم الإرهابي.. تونسيون فارون من السجون يدخلون الجزائر للالتحاق بالقاعدة."
    وأضاف: "أعلن تونسيون فارون من السجون مع جموع المحكوم عليهم، وهذا بعد فرارهم إثر الأحداث الأخيرة في تونس، أنهم يحاولون ربط الاتصال بعناصر تنظيم ما يسمى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بعد تمكنهم من دخول التراب الجزائري."
    وتابعت: "وأورد المساجين التونسيون الفارون والمنتمون للتيار الجهادي في منتدى أنصار الدولة الإسلامية العراقية، ثم بعدها في منتديات محسوبة على تنظيم القاعدة، أنهم تمكنوا بعد الفرار من السجون التونسية من دخول التراب الجزائري أملا في الالتحاق بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في معاقله."






    د. يحي الشاعر

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "إعلان هام" في القمة العربية المقبلة شؤون عربية ودولية د. يحي الشاعر 0 167 20th March 2017 08:42 PM
    3 حروب قد تنشب في عهد ترامب.. تعرف عليها شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 42 20th March 2017 08:34 PM
    ألبيت الأبيض يحدد موعد قمة السيسي ترامب شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 49 20th March 2017 08:18 PM
    نتنياهو يشترط على الفلسطينيين يهودية الدولة شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 124 20th February 2017 03:16 PM
    لقاء سري جمع نتنياهو والسيسي وملك الأردن في مارس... شهود على العصر د. يحي الشاعر 4 85 20th February 2017 02:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الصحف سي إن إنcnn., السعودية, القتلى برقبة مبارك, ونفى وفاة


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    زواج إبن ملك البحرين بإبنة ملك السعودية حشيش شؤون عربية ودولية 29 18th June 2011 06:48 PM


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org