بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

| منتديات المطاريد | اوروبا نيوزيلاندا استراليا العمل الدراسة الهجرة كندا

 

Fly Roundtrip for $149 or less. Discount Flights GUARANTEED. Book Now!


Booking.com

العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

شؤون مصر الداخلية

سلاح الردع الإستراتيجي المصري

آخر 10 مشاركات
إنتفاضة الشباب المسلم "28 نوفمبر 2014" (الكاتـب : م الغزالى - آخر مشاركة : محمد علي عامر - )           »          الآذان في المسجد الأقصى (فيديو حديث) (الكاتـب : أسامة الكباريتي - )           »          الهجرة إلى نيوزيلاندا (الكاتـب : الأهلاوي الأصيل - آخر مشاركة : amagid_arif - )           »          تونس على الطريق الصحيح ...لماذا؟ (الكاتـب : م الغزالى - )           »          يا ولاد المثالية !!! (الكاتـب : م الغزالى - )           »          إمساك الدفاتر لعهد العرص أبو فلاتر ! (الكاتـب : م الغزالى - )           »          مذيع مصرى يعلن كفره على الهواء (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : ysma - )           »          التدحرج من النموذج الباكستانى للنموذج السورى !!! (الكاتـب : م الغزالى - )           »          مايخص المحاسبين ومعادلتهم في كندا (الكاتـب : marselia112 - آخر مشاركة : Negm - )           »          الانتشاء بالإمارات على طريقة فريدمان !!! (الكاتـب : م الغزالى - )


مواقع هامة وإعلانات نصية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21st March 2009, 07:14 PM ضبش غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 1
Golden Member
 





ضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond repute

ضبش's Flag is: Zaire

Thumbup سلاح الردع الإستراتيجي المصري

أنا : ضبش





سلاح الردع الإستراتيجي



المصـــــــــــــــــــري

بقلم الأستاذ / أنور الشراد








" في العام 1986 وخلال حرب الخليج الأولى ، مع ذروة التراشق الصاروخي بين العراق وإيران ، استطعت رؤية تأثير هذا الصاروخ المدعو " سكود " على المناطق السكنية عند سقوطه عليها .. عشرات القتلى ومثلها من الأبنية المدمره .. نحو ألف كيلوغرام من المتفجرات كانت كفيلة بإحداث هزة عنيفة تمتد على مسافة بضعة كيلومترات من مركز السقوط " .

لا نبالغ إذا قلنا أن سلاح الطيران الإسرائيلي يستطيع بلوغ أي نقطة تقريباً في عواصم دول الطوق العربية ، نحن لا نتحدث عن مراكز قيادة وسيطرة ومقرات عسكرية فقط ، بل نتحدث أيضاً عن منشئات حكومية ومراكز صناعية ومحطات كهربائية .. وربما سدود مائية !! الخبرات السابقة أثبتت مثل هذه القدرات ، ولكن هل تجرؤ القيادة الإسرائيلية على إتخاذ قرار التدمير الشامل ضد عواصم ومدن دول الجوار ؟؟ هل توجد تحفظات ومخاوف إسرائيلية تجاه إتخاذ مثل هذا القرار ؟؟

ليس سراً أن المصريين يعملون منذ زمن – وبالتعاون مع دول أخرى – من أجل تطوير نسخ مغايرة للصاروخ الأرضي الروسي سكود Scud variant ( موقع الإختبارات المصري المتضمن وقود الصاروخ ومنطقة إختبار في أبوزعبل Zaabal ، ومركز الإنتاج للصاروخ في حلوان ) مشاريع عديدة إستهدفت عصرنة modernizing وتحديث هذا السلاح الروسي العتيق لزيادة مداه وتحصيل الدقة المطلوبة ( للمصريين تجربة عملياتية في إستخدام هذا النوع من الصواريخ في حرب أكتوبر ) هذه الصواريخ ذات إستخدام وتأثير محدود في ساحة المعركة battlefield use ، وفائدتها الحقيقية تكمن في توجيهها نحو المدن civilian bombardment ومراكز الصناعة والإنتاج المدنية أو العسكرية .




أحد المشاريع المصرية الإبتدائية لتطوير صواريخ أرض – أرض كان بالتعاون مع الأرجنتين والمشروع " بدر 2000 " وهي التسمية المصرية للسلاح ، في حين كانت التسمية الأرجنتينية هي " Condor " . توقف المشروع بعد مرحلة من العمل الجاد لأسباب عدة ( كان من المفترض أن يعرض صاروخ مدى من 1000 – 1500 كلم ) ، فقرر المصريين المضي قدماً في مشروعهم الخاص المسمى " Project T " وهو مشروع وُصف بالنجاح من قبل بعض المتابعين لتطوير أداء الصاروخ الروسي Scud B . وتتحدث تقارير أخرى عن أن المصريين إستفادوا من الخبرات الكورية الشمالية ، ومنظومات صواريخ أرض – أرض نوع No-dong 1/2 ذات الدافع السائل liquid propellant والمدى البعيد longer-range .
الصاروخ Scud B في نسخته الأصلية يمتلك مدى أقصى من 300 كلم ، ( عمل المصريون بالتنسيق الفني مع الكوريين الشماليين لزيادة المدى لأكثر من 450 كلم ) ، وحمولة حربية تقدر بنحو 985 كلغم ( يعتقد أن مصنع Sakr مسؤول عن إنتاج الرؤوس الحربية ) أما نسبة الخطاْ – وهي جداً مناسبة – فتقدر بنحو 450 متر عن الهدف المنشود ( يدعي الإسرائيليون أن منظومتهم الصاروخية Arrow قادرة على إعتراض الصاروخ المصري وقبل أن يدخل الأجواء الإسرائيلية ) .






طبقا للمسؤولين أمريكان " مصر تقترب من النجاح بسرعة ، لا خطر في أن نفترض أن المصريين قد حسنوا بنجاح من مدى الصاروخ سكود "

فكيف بدأ المصريين العمل على تطوير مشروعهم الرامي لتوفير سلاح دعم – وربما ردع – إستراتيجي :


1960 : تستورد مصر مهندسون وعلماء ألمان للمساعدة على تطوير برنامجهم الخاص للصواريخ الباليستية .

1972 : يجهّز الإتحاد السوفيتي مصر بصواريخ أرض – أرض قصيرة المدى من نوع FROG-7 .

1973 : تستورد مصر تسع قاذفات سوفيتية launchers على ما يقال ، وتقريبا 18 صاروخ نوع Scud-B ، ويتم لأول مره إطلاق ثلاثة منها بإتجاه المواقع الإسرائيلية في سيناء ، أثناء حرب 1973 أكتوبر .

أوائل الثمانينات : تزوّد مصر كوريا الشمالية بصاروخ سوفيتي الصنع من طراز Scud-B ، لتطبيق مبدأ لهندسة العكسية reverse engineering ومحاولة إنتاج نسخة مشابهه .

1982 : تبدأ مصر التعاون في التعاون مع الأرجنتين والعراق على تطوير وإنتاج صاروخ بمدى 1,000 كيلومتر ، عرف هذا الصاروخ بإسم Condor II في الأرجنتين أو بدر -2000 في مصر. وقامت شركات ألمانية وإيطالية بتوفير تقنيات التوجيه للصواروخ .

1986 : تتمكّن مصر من الحصول على تفاصيل البرنامج الكوري الشمالي لتطوير الصاروخ Scud-B ، بضمن ذلك الوثائق والرسوم التقنية technical documents and drawings .

1987-1990 : يجتهد الخبراء المصريون في العراق على العمل على مشروع تطوير الصاروخ Condor II .

1988 : إعتقال ضابط عسكري مصري في بالتيمور Baltimore ، لمحاولة تهريب مواد تستخدم في صناعة الصواريخ البالستية خارج الولايات المتّحدة ( 200 كيلوغرام من مادّة كاربون الكاربون ، وهي المادة المستعمله في صناعة مخروط الصاروخ الأمامي ، وتحسّن دقة الصاروخ بحماية المخروط الأمامي من الحرارة الإحتكاكية الكبيرة التي تنتج عن دخول الصاروخ في طبقة الجو أوتوسفير atmosphere ) وإتهام مهندس مصري المولد أمريكي الجنسية ، يدعى عبد القادر حلمي ( يعمل في مركز كاليفورنيا الفضائي California aerospace ) بتسريب المعلومات السرية لصالح وزارة الدفاع المصرية .

1990 : يبدأ المصريين أول عمليات إنتاج فعلية لصواريخ Scud في مصنع هيليبولس Heliopolis factory .

1996 : تكتشف المخابرات الأمريكية على ما يقال أنه سبع شحنات بحرية shipments من كوريا الشمالية إلى مصر ، تضم مواد تستخدم في تصنيع الصاروخ Scud-C missiles ، بضمن ذلك الصفائح الفولاذية steel sheets وأجهزة الدعم .

يوليو/تموز 1997 : تؤكّد وكالة المخابرات المركزية بأنّ مصر حصلت على قطع غيار وتقنيات من كوريا الشمالية وروسيا السنة الماضية لتطوير صواريخ Scud-B .

فبراير/شباط 1999 : تقرير وكالة المخابرات المركزية يقول أن مصر " تواصل جهدها لتطوير وإنتاج " الصواريخ الباليستية من طراز Scud B و Scud C . ويضيف التقرير، أن مصر تواصل عملها للحصول على مكوّنات الصواريخ الباليستيه ballistic missile والأجهزة المرتبطة بها من كوريا الشمالية .

مارس/آذار 1999 : تؤكد وزارة الخارجية الأمريكية مصادر معلوماتية تحدثت عن أن ثلاث شركات مصرية ، هي الشركة العربية البريطانية للديناميكا Arab-British Dynamics ، وشركة حلوان للمكائن والمعدات Helwan Machinery and Equipment ، ومصنع قادر لتطوير الصناعات Kader Factory for Developed Industries ، تعمل في مشروع الصاروخ البالستي بالتنسيق الفني مع كوريا الشمالية .

فبراير/شباط 2000 : تزعم الولايات المتّحدة والمخابرات الإسرائيلية بأنّ التقنيات الغربية التي حصلت عليها الشركات الحكومية المصرية ، يتم إرسالها إلى كوريا الشمالية ، حيث يعاد تكييفها وتوظيفها كمكوّنات رئيسة متقدّمة لبرنامج الصواريخ البالستية .




 

الموضوع الأصلي : سلاح الردع الإستراتيجي المصري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : ضبش

 

 



 
رد مع اقتباس

Udemy
قديم 21st March 2009, 07:22 PM ضبش غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 2
ضبش
Golden Member
 





ضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond repute

ضبش's Flag is: Zaire

افتراضي

أنا : ضبش




اضافة من أحد الأعضاء :



البعض يعتقد ان مصر متاخره في
مجال الصواريخ خصوصا الارض ارض الباليستيه plastic missile ولكن مصر تعتبر
من دول الصف الاول في القدره التكنولجيه والتصنيعيه



بدات مصر المشوار الصاروخي من وقت الزعيم جمال عبد النصر من الستينيات من القرن الماضي فعليا في حقبه الستينيات
لكن اهداف تصنيعيه وامتلاك صواريخ اساسا من ايام الملك فاروق اي من بدايه القرن الماضي



وتوقف مشوار التصنيع ولكن(لم يتوقف الحصول علي الخبرات والتكنولجيا) عن
طريق ارسال البعثات التعليميه في مختلف المجالات الي المانيا وروسيا
واسبانيا في ذلك الوقت

بعض التفاصيل حتي يعلم الجاهلون
........................
استطاعت مصر



1- تصنيع كل زخائر مدفعيتها الصاروخيه في سنه 1981



2-الوصول لمرحله القدره علي تصنيع مستوي الوقود الثلاثي للصاوريخ وبدقه وحسبات عاليه في الدقه في سنه 1982



3-تصنيع قواعد اطلاق الصواريخ الموجه داخل مصر كامله في سنه 1982



4- ارسال بعثات لالمانيا لشركه(نوبل ديناميت) لعلماء ومهندسين مصرين لاكتساب ونقل احدث توكنولجيا تصنيع وقود الصواريخ وخلافه في سنه 1983



5-اعلان نجاح مصر في انتاج وتصنيع صواريخ باليستيه داخل مصر 1984



6-انتاج الكمي للصاروخ صقر 80 في سنه 1986



7- اعلان وزير عراقي ان العراق اشترت من مصر صاروخ ارض-ارض هوا من الاحدث في العالم واثبت جودته في الحرب بطريقه رائعه في سنه 1988



8-اعلان مصري صريح بامكانيه مصر التكنولجيه والتصنيعيه وامتلاكنا العلماء والتكنولجيا لتصنيع صاروخ يصل للفضاء ويحمل قمر صناعي مصري ( ردا علي الزوبعه المفتعله حول اطلاق اسرائيل في هذا الوقت قمرها الصناعي)
في سنه 1988


من فضلك ركز جيدا علي التواريخ القديمه لتعلم القدره الحاليه ومن فضلك ركز بلامكانيات الصناعيه والتكنولجيه والبحثيه لتعلم ان مصر في الصف الخلفي في هذه الصناعه مباشره للدول العظمي وانا لا ابالغ فقط هذه الحقائق !! فلا يمكن ان يكون جارنا اسرائيل بكل ما تحصل عليه من مساعده وكل شئ ونقول ان نكون حتي متساوين معها عسكريا فلا فرار من ان نكون متفوقين في اكثر المجالات وعدم التنازل في التساوي في القليل من الافرع
-----------------

سنكتفي برسد ما حدث فقط (البعض منه) في الثمانينيات من القرن الماضي وما امتلك مصر تكنولجيته او صنعته او اكتسبته في هذه المجال

واذا طلب احد الاخوه معلومات اكتر عن باقي الحقبه الزمنيه لاول الالفيه الحاليه فاستطيع ان اقول له ان اذا ارد رؤيه قدره مصر التصنيعيه في مجال الصواريخ فاضع كوريا والصين علي بعض ستري قدره مصر التصنيعيه وما تمتلكه فعليا في هذا المجال الحساس
.........................




حتي تم استرداد سينا وكانت مصر تملك وقتها ال scud الروسي واخري...



ولكن بعد اعاده تسليح القوات المسلحه المصريه لجميع الافرع بعد الحرب مباشره نتيجه الاستعداد لحرب اخري كانت في الحسبان اذا لم تستسلم اسرائيل وتعطينا سيناء كامله



فقد اعترف المشير احمد اسماعيل ان مصر بعد بدايه المشاورات مباشره في نفس العام قامت باعداد خطه حرب كامله اخري

تعتمد علي المفاجئه التكتيكيه علي جميع الاصعده وان الجيش قام بتجارب عليها كما كان يقوم قبل حرب اكتوبر ..... في حال اذا لم تستسلم اسرائيل



وقامت مصر وقتها باستقدام العديد من الاسلحه منها دفعات صواريخ اخري لتدعيم ما فقد او نقص في الحرب



وهدف مصر من ذلك هوا ان لو لم تنتهي المفاوضات بارجاع سيناء كامله ستقوم القوات المسلحه فورا بسحق اسرائيل مع انها كانت نفسها الاخيره ولا يقف بيننا وبنهم الا امريكا والغرب



خيار اخر لو دخلت الولايات المتحده في سينا واصبحت مصر تحارب الولايات
المتحده وانهارت المفاوضات فستقوم مصر وعلي لسان الفريق الشذلي بتلقين الامريكين
درسا في سيناء



وهنا نوضح ببساطه بدايه التصنيع الفعلي للصواريخ او حصول مصر علي التكنولجيا ماذا كان هدفه والالحاح عليه



بعد عمليه السلام اصبحت مصر حليف للولايات المتحده مما اهلها لسهوله اكبر
في التعامل معها علي الصعيد العسكري والتكنولجي والمخابرات من دخول وخروج
رجال المخابرات المصرين الي الولايات المتحده
وللمعلوميه فقط في ان في اوقات السلم يسهل جدا عمل مخابراتك في ارض الدوله الاخري (مثال)
ملحق عسكري= جاسوس عسكري علي ارضك !


ويجب ان نذكر ان ابو الصواريخ الصينيه ولا اتذكر اسمه جيدا الان هوا نتاج تعاون مصري صيني



لم تستطيع الصين صناعه صاروخ وطني لوحدها ولم تجد من يمدها بتكنولجيا حساسه ودقيقه غربيه



ومكونات للصاروخ الصيني الا مصر




قامت مصر بتدريب الخبراء الصينين علي التعامل مع التكنولجيا الغربيه
وكيفيه عملها واحضرت مصر عن طريق عمليات مخابراتيه العديد من المكونات
للصاروخ الصيني وبذلك راي النور بمساعده مصريه



ومن بعدها كوريا الشماليه فارسلت مصر لها صاروخ scud روسي لتقوم كوريا
باستنساخه لنفسها وليس لمصر فمصر كانت بكل بساطه تحصل عليه
ولكن يخطا
البعض في ترتيب المعللومات




قامت كوريا بتطوير البرنامج الصاروخي بمساعده مصريه حتي ظهر الصاروخ نودونجno-dong







اولا بدا التعاون الكوري المصري في السبعينات وهوا ما يجهله كثيرين في تطوير الصاروخ sa-2 hq-2 بمدي 60-160كم وليس كما يعتقد البعض في الثمانينيات او التسعينيات

وعلي فكره مصر هيا اول دوله استطاعت تحويل صاروخ السام الدفاع الجوي الروسي الي صاروخ ارض ارض
وايضا حتي يكتسب البعض مما يجهلون معلومات ان هذه الفكره كانت في اثناء حرب اكتوبر وبعد حدوث الثغره

علمت مصر وتاكدت ان الجيش الاسرئيلي باكمله في هذا الجيب وان اذا قتل هذا الجيب انتهت اسرائيل اساسا ولن يبقي لها الا ميليشيات

ولذلك قام مهندس مصري وقتها بتطوير السام وتعديله من صاروخ sam دفاع جوي الي صاروخ ارض ارض

وفقط نقوله حتي يعلم البعض ترتيب الاحداث الحقيقي والفعلي


وكان التعاون في اول السبعينات ولكن ظهر التعاون الاكبر في الثمانينيات وكما قلنا مع ظهور الصاروخ no-dong

فا الصاروخ قامت كوريا بتطويره بمساعده مصريه ولكن مع اول تجربه فشلت ولم يقلع الصاروخ اساسا وعلمت المخابرات الامريكيه بذلك



واصاب كوريا الاحباط ولكن مصر اخذت علي عاتقها اعاده تاهيل وتكوين الصاروخ وجعله صاروخ فعال جدا بتطوير الدقه والمدي وخلايا الوقود كامله ووكل الكترونيات متعلقه بذلك



فقامت بتهريب مكونات للصاروخ من معدات توجيه واجهزه الكترونيه دقيقه من
المانيا ومواد carbon fiber وكانت عن طريق عمليه مخابرات ونجحت فعلا
بتهريب المكونات من المانيا وامريكا ودول غربيه اخري ا وكانت بمثابه ضربه
مؤلمه لل cia لان ال cia تعقبها لليابان وتاره لسنغافوره وابلغ قادته ان الشحنات المسروقه سيتم
ارجاعها وان الشحنه سيتم مصادرتها في اليابان....ولكن فجئه يعلق احد رجال المخابارت الامريكيه بانها اختفت !!! فجاه




ونجحت العمليه



ونتج عن ذلك

1-دقه مماثله للصاوريخ الغربيه غربيه

2-معدل اسرع في الاطلاق

3-مدي وقدره تحمل اكبر



ومصر وحدها من ادخلت كل ذلك ولذلك اعفي المشير ابو غزاله من منصبه لان
الولايات المتحده اشتطرت ذلك ......ومعها حق بعد الضربات المؤلمه جدا



ومصر صنعت ايضا صواريخ no-dong لترسانتها وكانت تحصل علي اجزاء من كوريا
الشماليه بدل التصنيع المحل وتكتفي لتصنيع والتجميع المحلي في مجال
الاصدار المصري من الصاروخ او المختلف عن النسخه الكوريه وهوا تدعيمه
بمعدات غربيه وتكنولجي غربي

ببساطه من انجح هذا الصاروخ وجعله صاروخ ناجح اساسا هما المهندسين المصرين والمخابرات المصريه
ولكن بكل بساطه مصر لم تكن في حاجه لصدام سياسي مع احد كان الصاروخ يصنع اجزاء منه في كوريا وياتي لمصر لتركيب المكونات الباقيه كلها داخل مصر



ومع ظهور
الصاروخ تابو دونج taebo-dong ايضا تمت تجربه له تحت مراي ومسمع الخبراء
المصرين ولكن كان يفتقد للدقه واشياء اخري واعطت كوريا ثانيه طلب لمصر
بمساعدتها واعاده تاهيل صاروخها وقامت مصر بتهريب اجزاء كبيره او شرائها
من السوق السوداء واعاده استخدمها في التابو دونج والكل لا يعلم ان تقرير
استخباري امريكي
ان امريكا رصدت الصاروخ الكوريtaebo-dong وهوا مفرغ من محتواه وكان مجرد هيكل وتم
تهريبه في سفن الي مصر ليتم تصنيع اجزاء منه في شركه kader للصنعات
المتقدمه في القاهره
وبلفعل لم تستطيع الولايات المتحده اعتراض الشحنه
ودخلت اجزاء الصاروخ الكوري الي شركه قادر وتم تصنيع الجزء المتبقي
وتدعيمه بلاجهزه الغربيه وتجربته ومن ثم اعداته الي كوريا لتعلن كوريا عن
ظهور صاروخها الجديد


بلنهايه هيا كلها صواريخ مصريه اكتر منها كوريه..... ومن المعلوم ان مصر
حصلت علي اموال طائله من هذه الاعمال التصنيعيه والتطويريه او تقديم تدريب
للكورين او العراقين
وايضا الاموال كانت تقدم من ايران بطريق غير مباشر الي
كوريا لتصل للمصرين في عمليات دعم المشاريع الكوريه لحساب ايران كان يصل المال لكوريا ومن ثم يصل بطريق غير مباشر لمصر لانها ببساطه من كانت تقوم بلتصنيع والتطوير والمسائل الفنيه المعقده



وللعلم بدايه الاعمال التصنيعيه والتطويريه كلها تخص الثمانينيات
والتسعينات.... اي انها بنسبه لمصر تكنولجيا قديمه شيئا ما وصاوريخ قديمه
شيئا ما
وللعلم هيا الصواريخ التي بنت الصاروخ الباكستاني الوطني وصاروخ
شهاب وهوا عباره عن صاروخ نودونج المصري القديم نسبيا



واخر اعمال بيع اجزاء مصنعه داخل مصر او مهربه عن طريق المخابارت المصريه
هوا عام 2002 ليس من فتره طويله ورصد شحنات بريه وبحريه وايضا جويه من مصر
او من دول غربيه بقياده مخابرات مصريه الي كوريا الشماليه
ويعتقد الغرب
ان مصنع قادر kader المصري هوا المذود الاول للدول المارقه(كوريا-العراق)
باجزاء دقيقه جدا تصنع داخل مصر وهيا ما تنجح هذه المشاريع الصاروخيه



ايضا هناك تعاون مع العراق كبير ظهر ودخلت بعد ذلك معها الارجنتين ليكونو
مثلث يتمثل فيه العراق بلمال مصر والارجنتين بلتصنيع والتطوير



ولنقول عناصر هذا التعاون سريعا

1-الصاروخ ----كندور بمدي900-1200كم



2-تذويد الرجمات المصريه المباعه للعراق من عيار 122مم برؤس كميائيه



3-تذويد العراق بصواريخ مصريه محمله برؤس كميائيه



4-تطوير صواريخ عراقيه....تطوير صواريخ عراقيه لتحمل رؤس كميائيه

يرنامج الصواريخ المصري وصل لمدي 2000كم وهذا ما هوا مسرب فلا نعلم حقا ما هوا تحت السريه





وتهدد مصر بصواريخها ذات الرؤس الكيمائيه والتقليديه والبيلوجيه اجزاء من
اوربا واسعه تطل علي البحر المتوسط ومنابع النيل جنوبا وكل الوطن العربي
وصولا لتركيا وايران
















بعض مصادر عن ما اتي وتفاصيل اكتر عن المشاريع المصريه في الصاوريخ الباليستيه ....



http://peoc3t.monmouth.army.mil/cram/pdfs/FAAD%20C2.pdf .



http://www.missilethreat.com/missile...ile_detail.asp



http://www.rthonbrucegeorgemp.co.uk/pdfs/33.pdf .



http://www.fas.org/irp/congress/1991...360-israel.htm

http://yaleglobal.yale.edu/display.article?id=1546

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd March 2009, 12:25 PM ضبش غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 3
ضبش
Golden Member
 





ضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond reputeضبش has a reputation beyond repute

ضبش's Flag is: Zaire

افتراضي

أنا : ضبش




غريبة !!!!!

ولا أى تعليق وكأنها معلومات عادية !!!

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd March 2009, 12:52 PM brain غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 4
brain
Brigadier General
 





brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : brain




العزيز ضبش
تساؤل طالما قرأته و احب ان اعرف رايك فيه
اذا فرضنا ان مصر بهذه القدره فما الذي يمنع امريكا عنها ؟
العراق بمجرد ان وصلت الى حد معين من القوه حتى قامت امريكا باعادتها عشرات السنوات الى الوراء
فما الي يمنع امريكا عن مصر ؟
فاذا افترضنا ان مصر اقوى من العراق
فهل مصر اقوى من يوغسلافيا؟
عندما ارادت امريكا تحرير كوسوفو قامت بضرب صربيا
و لا اعتقد ابدا ان مصر اقوى من صربيا
فالصرب اظهروا قوه عندما استطاعوا اسقاط الطائره الشبح الامريكيه
و مصر بهذه الطريقه تهدد اسرائيل الابنه المدللة لامريكا
فما هو السبب يا ترى في ترك امريكا لمصر ؟
انا اجد ان الامر لن يخرج عن سبب من اثنان
الاول : ان امريكا تعرف ان كل هذه دعايات كاذبه - تماما كما كان يفعل صدام حسين - و لكنها في نفس الوقت تتركها من اجل استخدامها اذا ما قررت ضرب مصر
السبب الثاني : ان امريكا تعرف ان هذه القدرات هي في صالح الاستراتيجيه الامريكيه و ليست ضدها و لكنها في نفس الوقت تضمن ان مصر حتى لو فكرت في استخدامها ضد اسرائيل فانها لن تستطيع

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd March 2009, 01:38 PM المستشار القانونى غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 5
المستشار القانونى
Senior Member
 





المستشار القانونى is on a distinguished road

افتراضي

أنا : المستشار القانونى




يا عم ضبش أنا قاعد أقرأ وأنا مستمتع بما أقرأ فأصبر علينا لحد ما نخلص متبقاش عصبى كدا

وكمل معلومات فى هذا الأمر علشان نقدر نتكلم معاك لما تخلص

 

 



 
رد مع اقتباس
قديم 22nd March 2009, 08:55 PM bucbouc غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 6
bucbouc
Junior Member





bucbouc is on a distinguished road

افتراضي

أنا : bucbouc




شكرا على مجهودكم

 

 



 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حـرب الأيام الستة ... أربع دوائر لعملية تصفية سلاح الطيران المصري جزء 3 - من 3 د. يحي الشاعر نكسة يونيو 1967 2 5th June 2013 06:57 PM
الولايات المتحدة تؤكد على أحقيه إسرائيل امتلاك سلاح نووى لغرض الردع محمود علي منقوووووووووووولات 0 9th July 2010 04:45 PM
منتجع الريع احد قصور الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان‏ أسامة الكباريتي موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات 1 22nd April 2010 08:38 AM
الأمن المصري يستجوب جرحى غزة عن سلاح المقاومة أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 7 24th January 2009 05:26 AM


IP

Almatareed Visitor Counter

Protected by Copyscape Duplicate Content Tool


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
(جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

تنبيه هام

 يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

  كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

 إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org