بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

| منتديات المطاريد | اوروبا نيوزيلاندا استراليا العمل الدراسة الهجرة كندا

 

Hotelclub.com


مساحة إعلانية ... تكلفة الإعلان 150 دولار شهرياً ... إعلانك معنا يحقق أهدافك

العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

شهود على العصر

حسين عباس ... القاتل الحقيقى للسادات

آخر 10 مشاركات
ثروت جوده بعد كشف المستور يتراجع عما قاله (الكاتـب : KANE - )           »          داعش مرحا مرحا يا رجال (الكاتـب : تكسير - آخر مشاركة : خالة عواصف - )           »          هيا وصلت لكده!!! (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : خالة عواصف - )           »          أحداث ما بعد الإنقلاب ... متابعة لحظة بلحظة (الكاتـب : محمد علي عامر - )           »          عرصيات (الكاتـب : محمد علي عامر - )           »          الدين الجديد (الكاتـب : KANE - )           »          مطلوب طبيب أو طبيبة أسنان للعمل بالسعودية (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : mmnon.com - )           »          السيسي VS مرسي - مقارنة مصراوي (الكاتـب : KANE - )           »          الدراسات العليا في كندا ( افضل موضوع لشهر اغسطس... (الكاتـب : أحمد سيف - آخر مشاركة : arandas - )           »          تحميل فيديوهات يوتيوب على الكمبيوتر (الكاتـب : حشيش - آخر مشاركة : جرديز - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16th October 2009, 06:59 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 1
شاهد على العصر
 






د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي حسين عباس ... القاتل الحقيقى للسادات

أنا : د. يحي الشاعر




القاتل الحقيقى للرئيس السادات
حسين عباس ... القاتل الحقيقى للسادات




إستكمالا / لمواضيع إغتيال الرئيس محمد أنور السادات رحمه الله ، فيما يلي الموضوع التالي الذي نشر أيضا في الفكر القومي العربي ، عن مجلة الدستور




د. يحي الشاعر




اقتباس
القاتل الحقيقى للرئيس السادات
حسين عباس القاتل الحقيقى للسادات حسين عباس القاتل الحقيقى للسادات

الدستور 14\10\2009

الجميع يحفظ اسم «خالد الإسلامبولي»، قليلون جدا يحفظون اسم «حسين عباس»، الأخير هو القاتل الحقيقي للرئيس أنور السادات، ولكن للتاريخ أحيانًا أساليبه الخاصة في منح الشهرة للبعض وانتزاعها من البعض الآخر.

ربما لأنه صاحب الفكرة والاقتراح والتخطيط، اشتهر الإسلامبولي بوصفه قاتل السادات، هي مسألة منطقية، ولكن ما ليس منطقيًا هو تجاهل حالة أغرب مثل حالة «حسين عباس»، فمن بين الأربعة الذين نفذوا جريمة الاغتيال، كان ثلاثة ضباط هم: الملازم أول خالد الإسلامبولي، الملازم أول مهندس احتياط عطا طايل، النقيب السابق بالدفاع الجوي عبدالحميد عبدالسلام، أما رابعهم «حسين عباس»، فقد كان مجرد رقيب متطوع بالدفاع الشعبي، ولكن هذا الرقيب المتطوع كان قناصًا ماهرًا حاصل علي المركز الأول في بطولة الرماية بالقوات المسلحة ولذلك تولي مهمة إطلاق الرصاصة الأولي، وطبقًا لتحقيقات نيابة أمن الدولة العليا والتفاصيل التي أوردها كتاب الأستاذ عادل حمودة الشهير (اغتيال رئيس)، فإن الرئيس السادات قد سهل من مهمة «قنصه» عندما نهض واقفًا مرددًا «مش معقول» بعدما لاحظ هجوم القنابل اليدوية التي ألقاها زملاء حسين عباس نازلين من العربة العسكرية أثناء العرض العسكري، لم تنفجر معظم هذه القنابل ولكن الرئيس انتصب واقفًا فأصبح هدفًا أسهل للقناص المحترف «حسين عباس علي» الذي أصابه بدفعة الرصاصات الأولي، فاخترقت الرصاصة الأولي المسافة التي تربط ترقوة الرئيس بعضلات رقبته، وكانت كفيله بقتله علي أي حال، ولكن حسين عباس كان يطلق رصاصاته من بندقية آلية فانطلقت بقية دفعة النار الأولي لتخترق الرصاصات صدر الرئيس الخالي من السترة الوقائية.

أقر «خالد الإسلامبولي» في التحقيقات بأنه أطلق أكثر من 30 طلقة علي الرئيس، خزنة رشاش كاملة، وهذا ما فعله فعلا بعدما تعطل رشاشه فأخذ رشاش عطا طايل وأفرغ خزنته في جسد الرئيس الذي كان ينزف بالفعل من فمه وصدره بعدما اخترقت جسده رصاصات «حسين عباس»، لقد واصل خالد الإسلامبولي وزملاؤه عملية الاغتيال - التي لم يستغرق مجموعها أكثر من 40 ثانية - فقتلوا مع الرئيس ثمانية آخرين منهم رئيس الياوران ومصور السادات الخاص وموظفا بالسفارة الصينية، وأصابوا 28 شخصًا، أسالوا كل تلك الدماء وقتلوا كل أولئك الناس، في الوقت الذي كانت فيه رصاصات «حسين عباس» قد نفذت «المهمة» بالفعل، فلفظ الرئيس أنفاسه حتي قبل أن يتم نقله للمستشفي.

الأغرب من كل ذلك أن «حسين عباس» هو الوحيد الذي لم يتم اعتقاله في ساحة المنصة، فقد استطاع الهرب ولم يعتقل إلا بعد حوالي 3 أيام، وعندما سأله المحقق عن كيفية هروبه أجاب (كانت هيصة.. وأنا مشيت مع الناس عادي لغاية الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ثم سرت يسارا في الشارع الذي يحاذي سور الاستاد ويسير به المترو ووصلت حتي مترو الدراسة بشارع صلاح سالم وسرت يمينا قليلا حتي أوقفت سيارة تاكسي قبل أن أصل الموقع الذي به القوات الجوية.. والتاكسي أوصلني إلي الألف مسكن)، وصل حسين عباس إلي الألف مسكن حيث يعيش، ولم يبلغ سوي زوجته بما حدث، حتي قبض عليه بعد 3 أيام فجر الجمعة 9 أكتوبر.

حسين عباس إذن الوحيد الذي لم يكن ضابطا، ولكنه كان القناص الوحيد، ورصاصاته هي التي قتلت السادات، ثم هو الوحيد الذي استطاع الهرب، ومع ذلك فهو الأقل حظًا في حفظ اسمه قياسًا بزملائه وعلي رأسهم خالد الإسلامبولي، قبل أن يتم إعدام الجميع في 15 إبريل 1982.


د. يحي الشاعر

 

الموضوع الأصلي : حسين عباس ... القاتل الحقيقى للسادات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : د. يحي الشاعر

 

 



 
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسادات, الحقيقى, القاتل, حسين, عباس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحب القاتل bond أدب وشعر وقراءات متنوعة 19 15th November 2011 05:42 AM
الحب القاتل مودة أدب وشعر وقراءات متنوعة 7 15th May 2011 01:49 PM
اعترافات خطيرة للسادات عن حسني مبارك تيموس منقوووووووووووولات 0 11th February 2011 02:20 PM
لاقوياء الملاحظة صورة للسادات شايف ايه مودة موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات 5 22nd January 2011 03:05 PM




IP

Almatareed Visitor Counter

Protected by Copyscape Duplicate Content Tool



Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
(جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

منتديات المطاريد   Follow us on Google     Active Search Results   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

تنبيه هام

 يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

  كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

 إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]