حماس تعزّز أمن حدودها 400 % لحماية مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : mostafasaad)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    الشهوات
    (الكاتـب : NazeeH )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حماس تعزّز أمن حدودها 400 % لحماية مصر


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd April 2016, 10:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: حماس تعزّز أمن حدودها 400 % لحماية مصر

    أنا : المستشار الصحفى









    عمدت حركة حماس إلى إقامة عشرات المواقع والنقاط العسكرية في المنطقة الحدودية في جنوب قطاع غزة لتعزيز أمن الحدود في خطوة تهدف إلى تحسين العلاقات مع مصر.

    وعلى طول الحدود الممتدة على ثلاثة عشر كيلومتراً من شاطىء البحر غرب رفح إلى معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) شرقاً، انتشر مئات العناصر من قوات الأمن الوطني بقيادة حماس في نقاط عدة، بينها للمرة الأولى، ثلاثة مواقع عسكرية تبعد مئات الأمتار عن برج مراقبة عسكري إسرائيلي في المنطقة الشرقية الجنوبية للمعبر، بحسب ما شاهد صحافيون قاموا بجولة في المنطقة نظمتها وزارة الداخلية التابعة لحماس.

    وقال قائد الأمن الوطني اللواء حسين أبو عاذرة لوكالة الصحافة الفرنسية "قمنا بإنشاء ستين موقعاً ونقطة عسكرية على طول حدودنا مع أشقائنا بمصر لضبط الحدود وضمان عدم حدوث أي اختراق" بحسب ما ذكرت وكالة السى إن إن.

    وأضاف "بناء على رغبة أخواننا المصريين، زدنا عدد القوات إلى ثمانمئة بدلاً من نحو مئتين وأنشأنا 35 موقعاً جديداً ملاصقة للسياج الحدودي، وأنشأنا عدداً من النقاط والمواقع خلف تلال رملية على خط مواز يبعد عشرات الأمتار لتسهيل السيطرة، وقمنا بإقامة ثلاثة مواقع عسكرية للمرة الأولى شرق معبر كرم أبو سالم".

    وتتهم السلطات المصرية حركة حماس بدعم "المنظمات الإرهابية" التي تنفّذ عمليات تفجير واعتداءات في شبه جزيرة سيناء.

    وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ العام 2007. وتفرض عليه إسرائيل حصاراً محكماً، بينما تقفل مصر معبر رفح، المتنفس الوحيد للقطاع مع الخارج.

    ويعد القطاع معزولاً عن العالم الخارجي، وقد شهد ثلاث حروب مع إسرائيل في ست سنوات، وهو يعاني من أزمة إنسانية وركود اقتصادي.

    لمنع الخروقات

    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم إن تعزيز المواقع والقوات جاء "ليؤكد أننا معنيون بأمن الحدود واستقرارها، وأننا لن نسمح بأي خروقات أمنية أو استخدام المنطقة الحدودية للمساس بأمن مصر".

    وأمل البزم ب"إعادة فتح معبر رفح للتخفيف من معاناة المواطنين في القطاع المحاصر".

    ويعيش في القطاع نحو 1,9 مليون شخص. واعتبرت حركة حماس أن 2015 كان "العام الأسوأ" على صعيد فتح معبر رفح، إذ تم فتحه 21 يوماً فقط "للحالات الإنسانية".

    وكانت عشرات الشاحنات الفلسطينية تنتظر في طابور طويل على جانبي الطريق عند معبر كرم أبو سالم في انتظار دخول القطاع محملة ببضائع ومنتوجات إسرائيلية.

    وقال الجيش الإسرائيلي إنه "يراقب عن قرب التطوّرات في قطاع غزة والنشاطات الأخيرة لحركة حماس"

    وقال قائد قوى الأمن الداخلي التابعة لحماس اللواء توفيق أبو نعيم في كلمة أمام ممثلي الفصائل ومئات عناصر الأمن متوجهاً أيضاً إلى المصريين، "رسالتنا بانطلاقة جديدة للشعبين الفلسطيني والمصري، أمننا أمنكم".

    وشدد على ضرورة "عودة العلاقة التاريخية وضرورة وجود خط ساخن بيننا وبين أشقائنا في مصر لمعالجة أي مشاكل رغم ما لدينا من عجز ونقص في الإمكانيات"، مطالباً بأن ينظر "العالم في حصار قطاع غزة".

    وعبر أبو عاذرة من جهته عن أمله بأن "يكون هناك تنسيق ميداني لمعالجة أي إشكاليات أو خروقات".

    وحرصت حماس على إبراز الإجماع حول النية في تعزيز أمن الحدود.

    وأكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش ممثلاً عن الفصائل الفلسطينية في غزة "رفض الفصائل لأي تدخل في شؤون مصر"، مضيفاً "سنعمل على حماية الحدود من أي عبث".

    ووضع عناصر الأمن مستوعبات بمثابة بيوت جاهزة بعضها طلي باللون الأبيض وأخرى بألوان مزركشة، لتستخدمها القوى الأمنية لإقامتها.

    على بعد أمتار من البوابة المصرية في معبر رفح الحدودي المغلق، أقيمت نقطتان عسكريتان في الجانب الفلسطيني. على مقربة منهما، كانت شاحنات تحمل الحصى لنقله لمشاريع البنية التحتية في القطاع التي تمولها دولة قطر.

    وتأتي هذه الخطوات بعد محادثات أجراها الشهر الماضي وفدٌ قيادي من حماس برئاسة موسى أبو مرزوق مع المسؤوليين الأمنيين في مصر بهدف تطبيع العلاقات التي تشهد توتراً تصاعد خصوصاً مع إطاحة الجيش المصري بالرئيس الإسلامي محمد مرسي الذي كان قريباً من حركة حماس.











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حماس تعزّز أمن حدودها 400 % لحماية مصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد: أسدان يسببان أزمة مرورية بجنوب أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 5th December 2016 09:50 AM
    الأرصاد : طقس معتدل اليوم وأمطار خفيفة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 5th December 2016 09:50 AM
    رسالة لشركة أبل تكشف خططها لإطلاق أول سيارة ذكية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 20 5th December 2016 09:50 AM
    رئيس الوزراء الإيطالي يقدم استقالته من منصبه بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 26 5th December 2016 09:50 AM
    المالية تخاطب البنوك لرفع عائد شهادات قناة السويس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 5th December 2016 09:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    حماس تعزّز أمن حدودها 400 % لحماية مصر

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org