السلطات تواجه مظاهرات "مش للبيع" بـ 4 إجراءات أمنية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : ارسيسك)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hi bye)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : Omomarzizo)
    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : mosayhim)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Mohamed.j)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السلطات تواجه مظاهرات "مش للبيع" بـ 4 إجراءات أمنية


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2016, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: السلطات تواجه مظاهرات "مش للبيع" بـ 4 إجراءات أمنية

    أنا : المستشار الصحفى









    لجأت السلطات المصرية إلى نفس الإجراءات الأمنية التي اتخذتها لمواجهة المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير من تعطيلٍ لحركة المواصلات، وأنباء عن قطع الاتصالات، والانتشار المكثّف لقوات الجيش والشرطة في الشوارع لمواجهة مظاهرات "مش للبيع" التى دعت إليها المعارضة السياسية احتجاجًا منها على ضم جزيرتي "صنافير وتيران" للملكة العربية السعودية.

    وجاءت الإجراءات الأمنية التي اتبعتها السلطات المصرية كما رصدتها صحيفة هافينتجون بوست كالتالى:

    1- إغلاق المترو

    قررت شركة مترو الأنفاق المصرية إغلاق محطة مترو "السادات"، المعروفة شعبياً باسم "التحرير"، بوسط العاصمة القاهرة، الإثنين 25 أبريل 2016، بالتزامن مع مظاهرات دعت إليها قوى وحركات سياسية وثورية؛ للاحتجاج ضد ما اعتبرته "تنازلاً" من السلطات المصرية للسعودية عن جزيرتي "تيران" و"صنافير" في البحر الأحمر، مبررةً قرار الإغلاق بـ"دواعٍ أمنية".

    وشهدت مداخل ومخارج ميدان التحرير، والشوارع المؤدية لنقابة الصحفيين، بوسط القاهرة، حيث تقع بالقرب من أماكن متوقع أن تشهد تظاهرات اليوم، انتشاراً للآليات الشرطية والعسكرية، والقوات الخاصة، وعناصر الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب).

    وتطل محطة مترو "السادات"، المعروفة لدى الجمهور باسم محطة "التحرير"، على ميدان "التحرير"، بوسط القاهرة، الذي يصفه البعض بـ"أيقونة الثورة المصرية"، حيث اعتصم فيه محتجّون على مدى 18 يوماً إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011؛ حتى أجبروا الرئيس الأسبق، حسني مبارك على التنحي في 11 فبراير/شباط من العام ذاته.

    وتشهد المحطة قراراتٍ متكررةً بالإغلاق بالتزامن مع أي إعلان بالتظاهر بالقرب من الميدان الشهير؛ خاصة أن كثيراً من المحتجين يضعون أعينهم صوب الميدان، الذي شهد إبان "ثورة 25 يناير" أحد أهم فترات التلاحم بين القوى السياسية المصرية في تاريخ البلاد.

    وتعدّ محطتا "السادات"، و"الشهداء" المحطتين الرئيسيتين على الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة؛ حيث يتم عبرهما التغيير إلى الخط الأول للمترو؛ لذلك فإن إغلاق إحداهما يتسبب في ازدحام شديد على المحطة الأخرى؛ ومن ثم معاناة كبيرة للمواطنين.

    2- قطع الاتصالات

    وقامت شركة TEData لخدمات الإنترنت بوقف الخدمة منذ ظهر الأحد، بمدينة قوص جنوب قنا دون سابق إنذار أو مبرّر للعملاء، فيما ترددت الأنباء بين عددٍ من القوى السياسية أن سبب انقطاع الخدمة دعواتُ تظاهر 25 أبريل، حسبما نشرت صحيفة الدستور.

    وقامت الشركة بإخطار العملاء أن الأزمة تعود للموزع فيما قام الموزّع برفع مذكرة للشركة بأسماء العملاء وإرفاق صورة توضح سداد كافة الرسوم ولم يتم قطع الخدمة من خلاله.

    ولم يتم الإعلان عن أسباب قطع الخدمة، فيما تم إلصاق الأزمة بالموزعين ما أثار غضب وسخط كثيرٍ من المواطنين عقب تعطّل أعمالهم بسبب انقطاع الخدمة طيلة هذه الساعات

    3- الجهاز القومي لتنظيم الاتّصالات

    من جانبه نفى المهندس هشام عبد الرحمن رئيس إدارة التشغيل والصيانة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ما تردد عن قطع الشركة لخدمات الاتصالات الأرضية والإنترنت بمنطقة وسط البلد الاثنين، حسبما نشرت صحيفة المصريون.

    وقال عبد الرحمن في بيان صدر مساء الأحد إنه لا وجود لأي قرارات بهذا الخصوص.

    وقالت بعض صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد إن وزارة الاتصالات أعلنت عن قطع الخدمة الأرضية غداً لدواع أمنية.

    وكان مغردون على الشبكات الاجتماعية قد تداولوا أنباء عن أن الشركة المصرية الاتصالات (حكومية) أبلغتهم عبر رسائل SMS أنها ستقوم بقطع الخدمة عن ما يقرب من 105 مناطق على مستوى الجمهورية بسبب قيام الشركة بعمل أعمال الإحلال والتجديد بالشبكة واستخدام الألياف الضوئية بدلاً من النحاسية.

    وتزايدت دعوات الخروج، للتظاهر والمشاركة في احتجاجات رافضة لاتفاقية "ترسيم الحدود"، التي وقعتها مصر مع الجانب السعودي، موخراً، تزامناً مع ذكرى تحرير منطقة سيناء (شمال شرق) من الاحتلال الإسرائيلي، التي توافق 25 أبريل من كل عام.

    وصدرت هذه الدعوات من قوى سياسية معارضة على رأسها "جماعة الإخوان المسلمين" وحركتا "6 أبريل" و"الاشتراكيون الثوريون".

    ومن بين المناطق التي حددتها الجهات الداعية للتظاهر، غداً، أمام نقابتي الصحفيين والأطباء بوسط القاهرة، وأمام محطة مترو "البحوث"، غرب القاهرة.

    وتقع جزيرة "تيران"، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر ويبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحة الجزيرة 80 كم مربعاً، أما جزيرة "صنافير" فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كم مربعاً.

    وتمثل الجزيرتان أهمية استراتيجية كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ فهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة "كامب ديفيد" للسلام بين مصر وإسرائيل.

    4- الاحتفال بتحرير سيناء

    وتقابل دعوات التظاهر دعوات أخرى من قبل المؤيدين للنظام الحاكم في مصر للنزول إلى الشوارع والميادين احتفالا بذكرى تحرير سيناء حيث أعلن حزب مستقبل وطن انتهاءه من التجهيزات التى يجريها للاحتفالية الكبرى التى ينظمها الحزب فى ميدان عابدين بوسط القاهرة اليوم الاثنين، احتفالا بذكرى تحرير سيناء، حسبما نشرت صحيفة اليوم السابع.

    وقال أحمد نجيب، الأمين العام المساعد بحزب مستقبل وطن، أن حزبه سيدفع بقرابة 10 آلاف شاب فى ميدان عابدين فى أضخم احتفال فى الذكرى الـ34 لتحرير سيناء، لافتا إلى أنه تم إعداد فقرات فنية متنوعة يقدمها الشباب

    وأكد الأمين المساعد لمستقبل وطن، أن الاحتفالية ستركز على إبراز الدور التاريخى والمواقف الوطنية للمصريين عامة والقوات المسلحة خاصة فى الحفاظ على تراب الوطن، لافتا إلى أن شخصيات عامة وسياسيين كبار يشاركون فى الاحتفالية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موقف مصر من تكرار كارثة سندات الأرجنتين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 25 3rd December 2016 10:30 PM
    وفد صينى رفيع المستوى يغادر القاهرة متوجها الى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 3rd December 2016 10:30 PM
    المالية: عجز الميزان التجاري وصل لـ49 مليار دولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 19 3rd December 2016 10:30 PM
    برلماني: رفع الجمارك عن الدواجن انحياز للمستورد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 3rd December 2016 10:30 PM
    الحكومة تحل 71 جمعية أهلية بينها 41... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 24 3rd December 2016 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    السلطات تواجه مظاهرات "مش للبيع" بـ 4 إجراءات أمنية

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org