اعتقال 382 شخصا خوفا من مظاهرات 25 إبريل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : dentist mohamad)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : حشيش)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : انجى صابر)

    Booking.com

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتقال 382 شخصا خوفا من مظاهرات 25 إبريل


    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2016, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: اعتقال 382 شخصا خوفا من مظاهرات 25 إبريل

    أنا : المستشار الصحفى









    قالت منظمة هيومان رايتس ووتش إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على 382 شخصا على الأقل خلال الأيام التي سبقت مظاهرات يوم 25 إبريل وأثناء تفريق الاحتجاجات يومها، والتي وصفتها بأنها سلمية في معظمها.

    وهذه الاحتجاجات تأتي عقب تظاهرات خرجت في منتصف شهر أبريل الجاري ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصفتها المنظمة، في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء ونشر على موقعها الإلكتروني، بأنها "نادرة الحدوث".

    وتظاهر الآلاف أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة يوم 15 أبريل تحت شعار "جمعة الأرض" احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض التي وقعت مطلع الشهر الجاري ونُقلت بموجبها السيادة على جزيرتي صنافير وتيران، عند مدخل مضيق تيران، من مصر إلى السعودية.

    وفض المتظاهرون الاحتجاج لكن قالوا إنهم سيعودون مجددا للتظاهر يوم 25 أبريل.

    ونقلت المنظمة عن شهود عيان وتقارير لوسائل إعلام قولها إن الشرطة اعتقلت محامين ونشطاء، واحتجزت مؤقتا 33 صحفيا على الأقل، ومنعت الناس من ركوب وسائل النقل العام والمشي في الشارع، وفتشت هواتفهم دون إذن، واعتقلت كل من وجدت عنده صورا مناوئة للحكومة بحسب ما ذكر موقع أصوات مصرية التابع لوكالة "رويترز".

    وقال نديم حوري، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن "سياسة عدم التسامح المصرية، رغم أنها فعالة، لم تترك للمتظاهرين أي مساحة للانتقاد السلمي، وصار الاحتجاج يعني السجن سنوات عدة".

    ويفرض قانون التظاهر -الذي صدر في نوفمبر 2013 وتطالب قوى سياسية بتعديله- على منظمي المظاهرات الإخطار عنها قبل الموعد بثلاثة أيام على الأقل، وأن يحددوا الغرض من المظاهرة والشعارات التي ستردد خلالها.

    وأضاف حوري "على السلطات إطلاق سراح جميع المحتجزين بسبب التعبير السلمي، وعلى البرلمان تعديل قانون التجمعات العامة القمعي".

    ونقلت المنظمة عن "جبهة الدفاع عن متظاهري مصر"، وهي جبهة مستقلة تضم محامين ونشطاء، قولها إن الشرطة اعتقلت 286 شخصا على الأقل في 25 أبريل، مضيفة أن الاعتقالات التي شملت 7 محافظات كان معظمها في القاهرة الكبرى.

    كما نقلت عن حملة "الحرية للجدعان"، للتضامن مع المحبوسين، أن السلطات "لم تسمح للمعتقلين بإحضار محامين أثناء الاستجواب من قبل الأمن الوطني في قسمي العجوزة والدقي".

    ودائما ما تنتقد الحكومة المصرية التقارير الصادرة عن منظمة هيومان رايتس ووتش، وتصفها بـ"التحيز والافتقاد إلى الحياد". وفي أغسطس 2014، منعت السلطات المصرية دخول المدير التنفيذي للمنظمة "لأسباب أمنية" بعد أن احتجز بمطار القاهرة الدولي لمدة 12 ساعة.

    ووثقت المنظمة، بحسب التقرير، شهادة محامي كان متواجدا في مركز شرطة الدقي يوم 25 أبريل، حيث قال إن "الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على محامين كانوا خارج المركز حوالي الساعة 10 مساء 25 أبريل، بعد أن أمرهم رئيس القسم بالمغادرة".

    وقالت المنظمة إن الادعاءات الموجهة للموقوفين شملت "التحريض على استخدام القوة لإسقاط الحكومة، والتحريض على مهاجمة مراكز الشرطة، والانتماء إلى جماعة إرهابية، والترويج لجرائم وأفكار إرهابية عبر الإنترنت، ونشر أخبار كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي لزعزعة الاستقرار والأمن، والتحريض على التظاهر دون ترخيص".

    وقال حوري "تحاول السلطات المصرية التضييق على كل نقاش حول سياسات السيسي. يبدو أن المظاهرات الوحيدة التي سيسمح بها السيسي هي تلك التي تسانده".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اعتقال 382 شخصا خوفا من مظاهرات 25 إبريل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تدريبات عسكرية للجيش الروسي في محافظة مورمانسك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th April 2017 12:51 AM
    تظاهرات ضد سياسات ترامب حول المناخ في واشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th April 2017 12:51 AM
    واشنطن تجمد دفعة مالية روسية لوكالة الطاقة الذرية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th April 2017 12:51 AM
    موسكو تنتقد نشر الدرع الصاروخي الأمريكي في بولندا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th April 2017 12:51 AM
    احتقان في عدن ومحافظها المقال يلزم الصمت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th April 2017 12:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org