عمال مصر يحذرون من موجة غضب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    تسجيل غياب
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : KANE)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عمال مصر يحذرون من موجة غضب


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st May 2016, 02:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: عمال مصر يحذرون من موجة غضب

    أنا : المستشار الصحفى









    يدخل عمال مصر،اليوم الأحد ، عيدهم السادس منذ ثورة 25 يناير 2011، متّشحين بالسواد على ما آلت إليه أحوالهم المعيشية، بسبب "التجاهل الحكومي لظروفهم الاقتصادية القاسية ومطالبهم، واستغلالهم من أصحاب رؤوس الأموال، والقطاع الخاص"، وسط تحذيرات من موجة غضب محتملة.

    وحذر رئيس اتحاد عمال مصر الحر، علي البدري، من موجة غضب محتملة، قائلاً: "صوت الغلابة مرعب والغضب العمالي شديد، وسيتحول إلى ثورة جياع"، داعياً الحكومة إلى ضرورة "تشكيل لجنة للتشاور مع العمال حتى تخرج بورقة جيدة".

    ويتعزم عمال مصر تحويل اليوم الأحد الأول من مايو من عيد سنوي إلى "يوم حداد"، تعبيراً عن أوضاعهم خلال هذا العام، وتنديداً بـ"الهجوم المستمر ضدهم من الحكومة وأصحاب الأعمال"، وفقاً للبدري.

    وقال البدرى في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، إن "عدداً من النقابات العمالية والاتحادات العمالية شكّلت لجنة تنسيقية، وسينظمون مؤتمراً، ووقفة احتجاجية الأحد، بمقر نقابة الصحفيين (وسط القاهرة)، بحضور عدد من أعضاء البرلمان والشخصيات العامة، مرتدين (أوشحة سوداء)؛ حداداً على حقوق العمال".

    وأعلنت مجموعة من النقابات المستقلة والقيادات العمالية والنقابية في مصر عن عقد مؤتمر صحفي اليوم الأحد بنقابة الصحفيين (وسط القاهرة)، بمشاركة عدد من البرلمانيين، بالتزامن مع دعوة قوى ثورية للتظاهر في ميدان الأوبرا (وسط القاهرة).

    أهم مطالبهم

    وأشار رئيس اتحاد عمال مصر الحر إلى أن من أهم مطالبهم حالياً تتمثل في "قانون الحريات النقابية، والحدين الأدنى والأقصى للأجور، وقانون العمل، وعودة المفصولين لشركاتهم، ووقف الخصخصة".

    وأضاف أن "أجور العمال في مصر أدنى أجور على مستوى العالم في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، ويوجد حالياً آلاف العمال المفصولين، والمشردين، والمحاكم مليئة بالقضايا العمالية".

    وتساءل: "هل الرئيس وأجهزته لا يستطيعون التواصل مع الاتحادات والنقابات العمالية للاستماع لمطالبهم، أم السياسة أصبحت تعتمد على الكيان الواحد والهرم الواحد؟".

    من جانبه، قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن "الأزمات العمالية تفاقمت خلال الفترات السابقة، لعدة أسباب من بينها عدم تشغيل المصانع بطاقة إنتاجية عالية، فمعظم الشركات كانت تعمل بطاقة تقدر بـ40% فقط، فضلاً عن خروج كثير من المستثمرين من السوق المصرية في أعقاب ثورة يناير 2011".

    وذكر البدوي، في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، أن "الحل الحقيقي لأزمات العمال في مصر يتمثل في إيجاد منظومة صناعية مصريَّة تحمل شعار (صنع في مصر)، وتطوير شركات قطاع الأعمال العام وتشغيل الشركات المتوقفة، وتشغيل مصانع جديدة، وتشجيع القطاع الخاص لتطوير خدماته المقدمة للعمال".

    قانون العمل الجديد

    وفي السياق، قال جمال عبدالناصر عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب المصري، في تصريح لـ"الأناضول"، إن "مجلس النواب بدأ مناقشة العديد من مطالب العمال، ويعكف حاليًا على وضع خطة عمل تتضمن الانتهاء من قانون الخدمة المدنية، بما يحقق العدالة الاجتماعية ويحافظ على حقوق العاملين".

    وكشف عقبى أن لجنة القوى العاملة أنهت قانون العمل الجديد، وأرسلته إلى مجلس النواب، لافتاً إلى أن البرلمان قدّم عريضة بمطالب العمال إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، تضمنت إعادة تشغيل المصانع المتوقفة، وعودة العمال المفصولين إلى شركاتهم، وتسوية الأزمات بين القطاع الخاص والعمال.

    وأشار إلى أن السيسي وافق على تخصيص 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"‏ (حكومي)،‏ من أجل دعم صندوق "إعانات الطوارئ للمنشآت المتعثرة"؛ لمساعدة الشركات المتعثرة وصرف أجور عمالها‏.

    وأظهر تقرير أصدره "مؤشر الديمقراطية"، التابع للمركز التنموي الدولي بمصر (غير حكومي)، اليوم السبت، أن الاحتجاجات التي وقعت بالأشهر الـ3 الأولى فقط من عام 2016، بلغت 493، بمتوسط 4 احتجاجات يوميًا، واحتجاج كل 6 ساعات.

    وأشار التقرير، الذي اطلعت "الأناضول" على نسخة منه، إلى أن شهر فبراير تصدر المشهد الاحتجاجي بـ164 احتجاجًا، لافتاً إلى أن الأحداث السياسية خلقت تأثيرًا عكسيًا، حيث انخفضت الاحتجاجات العمالية، خلال الأشهر التي شهدت أحداثًا سياسية.

    وبينما رصد التقرير 54 حالة وفاة لعاملين داخل أماكن العمل بسبب "انعدام تدابير الأمن والسلامة المهنية"، فإنه ذكر أن المطالبة بالمستحقات المالية للقوى العاملة تصدرت المشهد الاحتجاجي. ونوّه إلى أن وزارة القوى العاملة عجزت عن حل أكثر من 75% من المشكلات الاجتماعية للعمال.

    عطلة سنوية

    وعام 1964 أقرَّ الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر الأول من شهر مايو من كل عام، عيدًا لعمال مصر، حيث بات هذا اليوم عطلة سنوية رسمية، لكنّ المناسبة المخصصة للاحتفال تتحول إلى احتجاج كل عام على تردي أوضاع العمال.

    وكانت الاحتجاجات العمالية شرارة الغضب الشعبي طوال السنوات التي سبقت الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث ارتفعت حدة أصوات العمال المطالبة بما يرونه حقاً لهم، وكان أبرز تلك الاحتجاجات ما شهدته مدينة المحلة (شمالي القاهرة) في أبريل 2008، التي تعتبر من أهم الخطوات على الطريق إلى ثورة 25 يناير 2011.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عمال مصر يحذرون من موجة غضب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منح بوتين التقاعد لإسرائيليين بأصول روسية تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 7th December 2016 10:20 AM
    إلى أين يذهب مقاتلو المعارضة؟.. قوات النظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 34 7th December 2016 10:20 AM
    رئيس أخلاقيات المهنة بـ الأطباء : تجارة الأعضاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 7th December 2016 10:20 AM
    مفاجأة فى قائمة الزمالك امام اسوان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 20 7th December 2016 10:20 AM
    واتس آب تعتزم قطع الخدمة نهائيا عن هواتف آيفون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 7th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    عمال مصر يحذرون من موجة غضب

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org