حــلب تــباد والعالم وخاصة العربي والمسلم "يتفرج" ويصمت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    حــلب تــباد والعالم وخاصة العربي والمسلم "يتفرج" ويصمت


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st May 2016, 07:58 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي حــلب تــباد والعالم وخاصة العربي والمسلم "يتفرج" ويصمت

    أنا : د. يحي الشاعر







    حــلب تــباد والعالم وخاصة العربي والمسلم "يتفرج" ويصمت
    قتل 244 مدنيا نتيجة تصعيد القصف على مدينة حلب خلال الأيام الثمانية الماضية

    حقا، نحن شعب عربي واحد، شتته محنة العصر فتات

    244 قتيلاً في حلب بـ 8 أيام
    ذكر المرصد السوري إن 244 مدنيا قتلوا جراء تصعيد القصف على مدينة حلب خلال الأيام الثمانية الماضية.

    وأوضح المرصد أنه تم توثيق مصرع 244 مواطنًا منذ فجر 22 نيسان الجاري، وحتى ليل أمس، بينهم 43 طفلا دون سن الـ 18، و27 مواطنة فوق سن الثامنة عشر، جراء قصف قوات الجيش والضربات الجوية التي استهدفت مناطق سيطرة الفصائل بالأحياء الشرقية من المدينة، وقصف الفصائل المعارضة على مناطق سيطرة الدولة السورية في الأحياء الغربية لمدينة حلب.

    هذا وقالت مصادر إعلامية سورية، عن ارتفع عدد الضحايا من المدنيين إلى 89 شهيدًا و أكثر من 500 جريحًا إثر قصف المجموعات المسلحة الأحياء السكنية في مدينة حلب بأكثر من 1500 قذيقة من تاريخ 23/4/2016 وحتى اليوم.



    المرصد السوري
    2016 - نيسان - 30






    لم يعد هناك من جديد من الممكن أن يقال في وصف مأساة المشهد السوري، في كل مرة يتفوق إجرام نظام الأسد فيها على نفسه، ويصل لمستويات من الهمجية الوحشية لم يسبقه إليها أحد من قبل. أكثر من خمس سنوات ونظام الأسد يواصل سفك دماء شعبه بشتى الوسائل، لم يعد يوفر فيها استخدام أي وسيلة غير المشاهد الأخيرة المذهلة الخاصة بنتائج القصف الجنوني وتبعاته على مدينة حلب واستهداف المدارس مشروعة، واستعان بأرذل البشر على شكل ميليشيات مسلحة لمعاونته على قتل شعبه. وبالتالي هذه والمستشفيات ودور العجزة والمساجد فيها، ومشاهد جثث القتلى بالعشرات وجلهم من الأطفال والشيوخ والنساء، وحمامات الدماء في كل مكان حولهم، ما هي إلا تأكيد جديد على الجريمة الأعظم في تاريخ البشرية المعاصر. الجريمة مستمرة ويوفر لها الغطاء الدولي المناسب.

    روسيا بوتين تضع جميع ثقلها السياسي والدبلوماسي خلف نظام الأسد وهو يدمر حلب بالكامل ويسويها بالأرض إن أمكن لإرسال رسائل للعالم بأن كبرى المدن السورية لن يسمح لها بالخروج على النظام. مسألة بقاء الأسد في الحكم تم «حسمها» في لقاء بوتين مع نتنياهو الأخير في موسكو، وذلك بحسب تقارير استخباراتية مختلفة أفادت بأن بوتين طرح «بدائل» للأسد في الحكم، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض الأسماء المقترحة كلها، وقال إنه لا يثق بأحد قادر على حماية السلام والحدود مع إسرائيل، إلا بنظام الأسد، وهي مسألة اعتبرها بوتين ضوًءا أخضر لتصعيد وتيرة القتل مع قوات الأسد في حلب تحديًدا. كل ذلك كان يحصل وسط خجل دبلوماسي غربي لا يمكن إغفاله، ولا التعامل معه ببراءة.

    عندما تحدث أية حادثة إرهابية في أوروبا يتفاعل معها العالم ويتعاطف، وما يحدث اليوم في حلب من استهتار بالدماء والأرواح والتفرقة الواضحة بين ثمن روح وأخرى لهو مسألة مقززة على أقل تقدير. سقطت الأمم المتحدة وسقطت منظمات حقوق الإنسان في مستنقع الثورة السورية، وفقدت الحجة الأخلاقية التي كانت بمثابة الضمير المدافع عن الإنسانية. فشل المجتمع الدولي في وضع حد لينهي غطرسة نظام الأسد وإجرامه في حق شعبه، يقدم علامات تعجب واستفهام أكثر مما يقدم من إجابات عن أسئلة محيرة بخصوص الموقف المأساوي المؤسف.

    عندما يسمح بأن يقدم نظام بحرب فيها إبادة جماعية بحق مدينة بأكملها، وبقصف جوي بالصواريخ والقذائف والقنابل والبراميل المتفجرة دون أن يكون هناك أي رادع أو حد لإيقافه، يكون الكل مشارًكا في هذه الجريمة، ولعل هولوكوست حلب ومحرقتها اليوم بحاجة لمعجزة حتى تنتهي. هناك تاريخ من الكراهية من نظام بشار الأسد لمدينة حلب وأهلها، وكل السوريين يعرفون ذلك، فحافظ الأسد لم يزرها سوى مرة واحدة طيلة فترة حكمه، وعاقبها بعد حادثة الكلية الحربية التي شهدت اغتيال بعض عناصره المقربين، وبعدها جاء ابنه إلى الحكم فزرع طبقة جديدة وغريبة عن أهل حلب فيها تسلط عليها، ودمروا بنيتها الاجتماعية، كل ذلك نتاج حقد متأصل قديم، وها هي حلب اليوم تنال العقوبة الأعظم من النظام الأكثر إجراًما. حلبُتباد والعالم نيام، هذه الجملة تروي باختصار المشهد الأليم وسط عجز مخٍز تام للضمير والإنسانية.
    الشرق الأوسط
    2016 - أيار - 01















    د.يحي الشاعر

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد فائق وعبدالفتاح أبوالفضل نائب رئيس المخابرات... العدوان الثلاثى وحرب 1956 د. يحي الشاعر 0 47 23rd November 2016 05:55 PM
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة ysma 4 354 10th September 2016 02:00 PM
    القاعدة" في 10 محطات ....تنظيم ما بعد بن لادن توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 0 280 2nd May 2016 07:28 AM
    ملامح السيطرة على الارض حول مدينة حلب في سوريا ... شؤون عربية ودولية د. يحي الشاعر 0 317 2nd May 2016 07:26 AM
    هل شرعت واشنطن في تنفيذ الخطة "ب" في سوريا؟... شؤون عربية ودولية د. يحي الشاعر 0 346 2nd May 2016 07:22 AM

    قديم 2nd May 2016, 07:19 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر





    سوريا تنزف دماً.. أين أنتم يا عرب؟



    الأحد، 01 مايو 2016 - 10:28 م

    تعجز الكلمات عن وصف الغضب والحزن اللذين أشعر بهما أمام المشاهد المروّعة التى تُعرَض على شاشاتنا. أى عالم هذا الذى لا يحرّك ساكناً ويكتفى بعقد المؤتمرات فيما تُقصَف المستشفيات، وتُسحَب جثث الأطفال الصغار من تحت أنقاض المبانى فيما يصرخ أطفال آخرون مصابون وينادون أمهاتهم اللواتى أصبحن جثثاً هامدة! لا يزال يتردّد فى أذنَى وقع كلمات فتى صغير أُرغِم على دفن شقيقه الرضيع لأنه لم يبقَ أحد سواه من العائلة. فقد قال باكياً: "إنشالله أموت أنا، إنشالله أنا ولا أنت".

    فى الآونة الأخيرة، دُمِّر مستشفى يتم تشغيله تحت رعاية منظمة "أطباء بلا حدود"، وكذلك عيادة طبية فى حلب. ليس أمام المرضى والمصابين من مكان يقصدونه للعلاج، فحتى المنشآت الطبية أصبحت مستهدَفة. إنها جرائم حرب خطيرة، وآمل بكل جوارحى أن تتم محاسبة المسئولين عنها وإنزال أشدّ العقاب بهم، مع العلم بأنه ما من عقاب يمكن أن يعوّض عن كل هذا الألم وهذه المعاناة التى تتسبّب بها وحشية الإنسان تجاه أخيه الإنسان.

    أى "رئيس" هذا الذى يرسل مقاتلاته لقصف أبناء شعبه فيما هم ممدّدون على أسرّتهم فى المستشفيات؟ لا يملك حتى الجرأة للاعتراف بما اقترفته يداه. ليس سوى وحش بشرى مسئول عن زهق أرواح أكثر من 400000 شخص، وتهجير ما يزيد عن نصف السكان، وتحويل أربعة ملايين ونصف مليون سورى إلى لاجئين يهربون إلى بلدان حيث يُعامَلون معاملة أسوأ من معاملة المجرمين.

    لقد مرّت خمس سنوات منذ بدء هذا الكابوس. كل الجهود الهادفة إلى وضع حد لحمام الدماء ضاعت هباءً. الحلول الوحيدة التى تقترحها البلدان والتحالفات هى القصف ومزيد من القصف، والمحادثات ومزيد منها.

    عارٌ على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لأنه يحمى هذا النظام الهمجى! وعارٌ على الرئيس الأمريكى باراك أوباما، الذى يدّعى أنه النصير الأعظم لحقوق الإنسان، لأنه لم يتدخّل بطريقة مجدية وفعالة! وعارٌ على الأمم المتحدة لأنها فشلت فى مهمة إحلال السلام – ونعم، عارٌ علينا نحن العرب!

    السوريون هم إخواننا وأخواتنا؛ وأبناؤهم أبناؤنا. هل رأيتم الرعب فى عيونهم؟ هل سمعتهم صرخات اليأس التى يطلقونها؟ ماذا جنت أيديهم ليعيشوا هذا الجحيم على الأرض؟ إنهم يستغيثون طلباً للنجدة، لكن يبدو أن صنّاع القرار الذين يستطيعون أن يُحدثوا فرقاً، وأولئك الذين يستطيعون حشد سلاح الجو والقوات البرية والأسلحة المتطورة لمحاربة النظام والإرهابيين، لا يعيرونهم آذاناً صاغية، لأنهم لو أصغوا فعلاً إلى صرخاتهم، لأرسلوا جيوشهم دون تأخير.

    ينبغى على قوات التحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب الذى يضم 34 دولة بقيادة السعودية، أن يرصّ صفوفه فى مواجهة الإرهابى الأسوأ على الإطلاق، بشار الأسد، قبل تطهير هذه الأرض العريقة من "داعش"، ومن تنظيم "القاعدة" و"جبهة النصرة" التابعة له، ليتمكّن السوريون من العودة إلى ديارهم، وليعود أطفالهم إلى المدارس بدلاً من أن يُضطروا إلى التسوّل فى شوارع لبنان وتركيا والأردن، ومن أجل الحفاظ على كرامة النساء السوريات وشرفهن.

    قلوبنا يعتصرها الألم لدى سماع الأخبار عن أن أعداداً كبيرة من أخواتنا السوريات يضحين بأنفسهن عبر عقد قرانهن مؤقتاً على رجال متقدمين فى السن، أو الإقدام على ما هو أسوأ من ذلك، فقط من أجل تأمين لقمة العيش والاعتناء بأسرهن. نحن أمام مشهد متكرّر. فقد آلمتنى أيضاً التداعيات التى تحمّلها الشعب العراقى جراء العقوبات الشديدة التى فرضتها الولايات المتحدة على العراق فى عهد بيل كلينتون، والتى يُعتقَد أنها تسبّبت بوفاة ما قد يصل إلى نصف مليون طفل عراقى.

    استقال مسئولان فى الأمم المتحدة احتجاجاً على العقوبات على العراق التى وصفاها بأنها "إبادة جماعية". ورداً على سؤال حول ما إذا كان الثمن - مقتل هذا العدد الكبير جداً من الأطفال - يستحق العناء؟ أجابت مادلين أولبرايت التى كانت آنذاك مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: "أظن أنه خيار صعب جداً، لكن الثمن يستحق ذلك".

    وقال بيل كلينتون لآيمى غودمان: "إذا كان هناك جياع أو أشخاص لا يحصلون على الدواء، فالذنب ذنبه [أى صدام]". انتابنى غضب شديد. وجّهت إليهم كلاماً لاذعاً لأنهم ينتزعون الخبز من أفواه العراقيين ويحشرون النساء العراقيات الشريفات فى مواقف صعبة جداً، حيث اختارت بعضهن التضحية بشرفهن كى يبقى أطفالهن على قيد الحياة. دقّ كلينتون مسامير فى نعش العراق، وأحكم جورج دبليو بوش تثبيتها. كان غزو العراق جريمة سيقت ذرائع واهية لتمويهها.

    لكن فى مواجهة قضية إنسانية محقّة، أدار أوباما ظهره للشعب السورى، وتخلّى عن "الجيش السورى الحر" ناهيك عن السوريين العاديين الذين تركوا وظائفهم وحقولهم للدفاع عن منازلهم، معلّلين أنفسهم بالحصول على الدعم الذى تعهّدت الولايات المتحدة بتقديمه.

    تبقى سوريا واحدة من أكبر المآسى التى تسبّب بها الإنسان فى عصرنا. إذا انتظرنا الولايات المتحدة أو روسيا أو الأمم المتحدة للتوصّل إلى حل، فلن يبقى شىء فى سوريا كى يعود إليها أبناؤها. الأسد هو حجر العثرة. يجب أن يرحل بطريقة أو بأخرى قبل أن يصبح بالإمكان إحلال مظهر من مظاهر السلام. أناشد قادة دول مجلس التعاون الخليجى وحلفاءهم العرب بذل قصارى جهدهم للعمل على رحيل الأسد.

    أثنيت فى مقال كتبته مؤخراً على روح الاستقلالية الجديدة التى تتحلّى بها الدول ذات الأكثرية السنّية فى وقوفها فى وجه أعدائها. والآن أناشدها أن تمدّ حبل النجاة إلى إخواننا السوريين الذين تخلّى العالم عنهم وتركهم تائهين من دون أمل. ربما كان العالم الخارجى لا يأبه لأراوح السوريين، لكن ما هو عذرنا نحن؟


    يحلو لنا أن نتباهى بالشرف والنخوة العربية. حسناً، نحن الآن أمام الامتحان الأكبر، ويجب ألا نرسب فيه. قد يغفر لنا الله سبحانه وتعالى إذا لم تقاعسنا وتخاذلنا، فهو غفور رحيم، لكن السوريين وأولادهم وأحفادهم لن يغفروا لنا بالتأكيد.




    حقا، نحن شعب عربي واحد، شتته محنة العصر فتات


     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "يتفرج", العربى, تــباد, حــلب, والمسلم, والعالم, وخاصة, ويصمت

    حــلب تــباد والعالم وخاصة العربي والمسلم "يتفرج" ويصمت

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org