عطشان يا صبايا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : walid_tawfik)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اجيسك)

    قديم 11th May 2016, 02:35 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي عطشان يا صبايا

    أنا : KANE










    اقتباس
    قال الدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنّ مصر ستواجه أزمة في المياه خلال الفترة المقبلة، وأنّ فيضان النيل العام الجاري، كان الأقل على مدى 45 سنة مضت.

    وأوضح بيومي خلال ورشة عمل عن جهود الدولة لتطوير مرفق المياه، بمشاركة الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، أنّ خطة إدارة الموارد المائية خلال الفترة المقبلة، تعتمد على معالجة مياه الصرف الصحي وتغطية القرى بالصرف الصحي.

    وأوصى بضرورة استغلال كل الموارد المائية، واستخدام المياه المعالجة لري الأشجار وبعض المحاصيل بدلاً من إهدار مياه الشرب على تلك الاستخدامات، مطالبًا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة لتقليل إهدار المياه، في وقت يتوقع فيه العلماء انخفاض حصة مصر من مياه النيل بسبب التغيرات المناخية، على حد قوله.

    وأضاف نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنّ هناك خطة مستمرة للصيانة والتشغيل لشبكات المياه والصرف، نظرًا لانتهاء العمر الافتراضي لعدد من الشبكات سنويًا


    ومن نكد الحياه على وش الفقري ان يأتي النيل في هذه الظروف بأقل فيضان -هذا ان كانوا صادقين-


     

    الموضوع الأصلي : عطشان يا صبايا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : KANE

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علشان مصر تبقي قوية هانستغنى عن الشيكولاته... المفسدون فى الأرض KANE 1 217 28th October 2016 04:05 PM
    وبقى يتألش علينا دولياً -مسخرة المجرة- شؤون مصر الداخلية NazeeH 10 357 28th October 2016 12:43 PM
    متاكلوش ولا تناموش -- يعدكم الفقر شؤون مصر الداخلية KANE 0 240 13th October 2016 04:40 PM
    «مميش» يجتمع بـ«التوكيلات الملاحية» لبحث دفع رسوم... مال وأعمال KANE 1 349 12th October 2016 07:39 PM
    السعودية تمتنع عن إمداد مصر بالبترول مال وأعمال ysma 4 334 10th October 2016 01:11 PM

    قديم 11th May 2016, 02:40 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE





    انحسار شديد للمياه في بحيرة ناصر لاول مره في تاريخها،
    حيث استخدمتها حكومة الإنقلاب في الفتره الاخيره بإطلاق المياه منها لإخفاء الانخفاض الملحوظ في منسوب نهر النيل بسبب سد النهضة الإثيوبي وهو الأمر الذي تم اكتشافه بسهوله بعد ظهور تماسيح البحيرة في النيل نفسه.
    في الصور يمكنك رؤية المساحه الخضراء الكبيره التي كانت في الأصل جزء من بحيرة ناصر ولكنها جفت وانحسرت المياه منها بسبب انخفاض المنسوب فيها وهو ما يفسر الريبه وراء السبب في إعلان منسوب النيل معلومات استراتيجية لا يمكن الإعلان عنها .





     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 11th May 2016, 10:56 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE








    توقعات جوده للازمه المائيه المقبله في مصر ... بتحليل صور الاقمار الصناعيه و الحساب العلمي
    ------------------






    هذا هو المقال الذي ينتظره الجميع. فكما عودناكم توقعنا أزمات الكهربا السابقه في مصر بدقه (مصدر ١). كذلك توقعنا ان ازمه الكهربا لن تحدث العام الماضي برغم كل من رفضوا ذلك (مصدر ٢). و ثبت بالقطع اننا كنا علي حق. اليوم سنتوقع ازمه المياه القادمه بالارقام.
    يقوم القمر الصناعي الامريكي الفرنسي الاوروبي المشترك جاسون ٢ بتجميع بيانات شهريه حول منسوب المياه في البحيرات الهامه و البحار و المحيطات حول العالم (مصدر ٣). و يقوم هذا القمر بالعبور بشكل دوري فوق بحيره ناصر و يقوم بقياس منسوب سطح البحيره بشكل دقيق. و بيانات القمر الصناعي و كل قياساته منذ إطلاقه عام ١٩٩٢ موجوده في مصدر ٤ و متاحه للجميع (و هي قياسات كما قلنا تشمل معظم البحار و المحيطات و البحيرات حول العالم و ليست بحيره ناصر قصرا كما يعتقد مروجو نظريات ان العالم لا يفكر الا في مصر). و اللطيف ان وزاره الري المصريه ذاتها تستخدم بيانات القمر جاسون ٢.
    الدوره السنويه الطبيعيه لمنسوب بحيره السد
    ----------------------------
    بالنظر لبيانات منسوب بحيره السد نري ان هناك نمطا لم يتغير مطلقا الا مؤخراً. هذا النمط هو ارتفاع منسوب البحيره بدءا من منتصف العام الميلادي حوالي شهر يوليو و يستمر في الارتفاع حتي يصل لأقصي ارتفاع مع قدوم شهر يناير تقريبا. قد يتغير الامر قليلا فيستمر في الارتفاع حتي فبراير او حتي نوفمبر. لكن دون شك كما نري في الصوره الاولي يستمر المنسوب في الارتفاع بين شهري يوليو و يناير. ثم مع قدوم شهر يناير يبدأ المنسوب في الانخفاض تقريبا بذات سرعه الارتفاع أو اقل قليلا حتي حلول شهر يوليو مجددا. و هكذا تستمر الدوره السنويه. و هي كما نعرف جميعا فيضان يبدأ في الصيف و يملأ البحيره حتي يناير ثم تسارع في الاستهلاك و تباطؤ في ورود الفيضان بين يناير و يونيو.
    دوره هكذا مستمره منذ بدايه ملأ السد العالي في الستينات. و تمثل دوره الفيضان التي نشأت حولها الحياه في مصر القديمه منذ الاف السنين.
    و لكن شيئ غريب يحدث منذ يوليو ٢٠١٥
    --------------------------
    بالتدقيق في البيانات منذ شهر يوليو ٢٠١٥ نجد حدوث شيئ غريب جدا. فلأول مره في التاريخ المرصود لم يحدث ارتفاع في بحيره السد مع قدوم الصيف!
    هذا شيئ لم يحدث حتي في سنوات الجفاف الاثيوبي في الثمانينات (الصوره الثانيه). فحتي في تلك السنوات العجاف كان منسوب بحيره ناصر يرتفع مع قدوم الصيف. متي لو كان الفيضان ذي كميات قليله و لكن كان المنسوب يرتفع ايضا.
    حاولنا الانتظار أشهر يوليو و اغسطس و سبتمبر و اكتوبر و نوفمبر و ديسمبر ٢٠١٥ و كلها أشهر كان طبيعيا ان يرتفع فيها منسوب بحيره ناصر. و لكن لم يحدث هذا. بالعكس استمر منسوب بحيره ناصر في الانخفاض عوضا عن الارتفاع و ان كان بمعدل اقل قليلا عن سرعه الانخفاض من يناير ٢٠١٥ حتي يونيو ٢٠١٥.
    ثم أتت المفاجأه الأخري. مع قدوم شهر يناير ٢٠١٦ بدأ منسوب البحيره في الانخفاض مجددا بشكل متسارع و بذات السرعه المعتاده في شهور يناير-يونيو من اي عام.
    ما هو تفسير هذا؟
    ----------------
    معني ذلك ان اثيوبيا و ان تكن لم تغلق المياه تماماً فإنها قللتها بشكل ضخم جدا بدرجه حتي لا تغطي الاستهلاك المصري السنوي العادي بل اقل كثيرا. نحن ربما نتحدث عن تقليل تصرفات المياه الوارده نحو البحيره بمقدار حوالي ٦٠-٨٠٪ و هو الفارق بين الميل الإيجابي لمنحني منسوب البحيره وقت الفيضان العادي في السنوات السابقه و ميل هذا المنحني السلبي الان.
    و بالطبع فكما توقعنا (مصدر ٥) بعد اتفاقيه السيسي للماء في مقابل الشرعيه فليس امام المسئولين المصريين الا النواح و الدخول في حروب مع طواحين الهواء و الميكروفونات كما فعل دون كيشوت في الروايه الشهيره. لان كما كتبنا في مصدر ٥ فهذه الاتفاقيه تسحب معظم حقوق مصر التاريخيه و تعطيها لاثيوبيا و ليس امام مصر الا الاعتراض الدبلوماسي المهذب و هو عقيم.
    توقعات المستقبل:
    ---------------
    سنجري الان حسابات بسيطه لتوقعات المستقبل يستطيع كل منكم ان يتابعها بسهوله. فعمليات ملأ الخزانات الحسابيه هي ذاتها كما درسها معظمنا في المرحله الابتدائيه!
    في عام ٢٠١٥ تناقص منسوب بحيره ناصر بحوالي ٤ أمتار. في الأحوال العاديه يتم تعويض الاستهلاك المصري العادي من الفيضان الصيفي و لكن كما ذكرنا لم يحدث ذلك.
    الدوره الطبيعيه لبحيره ناصر ان ينقص منسوبها بحوالي ٦ متر في فتره الشتاء و يتم تعويض هذا النقص مره اخري في فيضان الصيف.
    اذا قطعت اثيوبيا المياه تماماً إذن كان يجب ان يتناقص المنسوب بحوالي ٦ متر و لكنه نقص فقط ٤ أمتار.
    تبلغ طاقه التخزين لبحيره سد النهضه العظيم كما أعلنت الحكومه الاثيوبيه حوالي ٧٩ كم مكعب (مصدر ٦). و الحقيقه ان سعه التخزين هذه قد تكون الحد الادني للسعه الحيه دون السعه الميته للبحيره.
    تبلغ المساحه السطحيه لبحيره ناصر حوالي ٥٠٠٠ كم مربع. اذن بشكل تقريبي (باهمال المنحنيات الجانبيه للبحيره و تأثيرها محدود عندما تكون البحيره شبه ممتلئه) فكل متر ارتفاع في بحيره ناصر يعادل حوالي ٥ كم مكعب من المياه (مصدر ٧). ببساطه لان الحجم هو مساحه السطح مضروبه في الارتفاع.
    اذن لكي تملأ اثيوبيا خزانها يجب ان يتناقص منسوب بحيره ناصر بمقدار حوالي ١٦ مترا من منسوبها عند صيف ٢٠١٥ و هو الصيف الذي تشير فيه البيانات ان اثيوبيا بدأت في ملأ الخزان.
    اذا كانت اثيوبيا تقطع عن مصر ما يكافئ حوالي ٤ أمتار كل عام من تدفقات النيل الأزرق كما أوضح الشكل الاول، إذن ستحتاج اثيوبيا لمده ٤ أعوام حتي تملأ بحيره سد النهضه العظيم. و هو حاصل قسمه ١٦ علي ٤.
    هذا بالضبط ما توقعناه منذ حوالي عام في مصدر ٨. و السبب اننا قلنا ٤-٥ أعوام في مصدر ٨ ان خمسه أعوام هي المعدلات العاديه لملأ الخزانات كما فعلت تركيا مثلا في سدود نهر الفرات.
    اذن بحلول بدايه عام ٢٠١٩ سيمتلأ سد النهضه. و ربما بحلول عام ٢٠٢٠ اذا اخذنا في الاعتبار السعه الميته الغير معلنه لبحيره سد النهضه.
    مع حلول ٢٠١٩-٢٠٢٠ سيكون منسوب بحيره ناصر حوالي ناقص ١٤ (الفارق بين موجب ٢ و النقص ١٦ متر) تحت المنسوب المتوسط التاريخي لبحيره ناصر.
    ان منسوب ٢ متر فوق المتوسط التاريخي و هو المنسوب مع بدايه صيف ٢٠١٥ هو منسوب يعادل حوالي ٨٠ كم مكعب من السعه التخرينيه الحيه لبحيره ناصر (مصدر ٩). ان الهبوط بحوالي ١٦ متر عن ذلك و بالنظر ان كل متر هو حوالي ٥ كم مكعب كما ذكرنا، يعني ذلك تبخر السعه الحيه تماماً لبحيره ناصر و وصولها لمنسوب عام ١٩٨٨ و هو العام الأخير في سلسله الثمانينات الشديده الجفاف (الصوره الثانيه) و التي اقترب فيها السد العالي من التوقف عن توليد الكهرباء و وصل فيها المخرون الحي الباقي للبحيره حوالي ١٠ كم مكعب او ٢ متر!
    لتجنب هذا في الأغلب ستلجأ مصر هذا الصيف لاجراءات قاسيه لتقليل استهلاك المياه ربما بحوالي ١٠٪ و هو ما سيوفر حوالي مترا كل عام او ما يعادل ٥ أمتار في منسوب بحيره ناصر حتي عام ٢٠٢٠. و في الأغلب فان هذا التخفيض في الاستهلاك قد بدأ بالفعل.
    و الهدف من ذلك التخفيض هو محاوله ابقاء البحيره ببعض السعه الحيه بحوالي ٥ و ربما متر و هو ما يعادل ٢٥ كم مكعب.
    الفارق عن عام ١٩٨٨ ان الفيضانات توالت بعد ١٩٨٨. و لكن الان فلن يحدث هذا لان اثيوبيا تتحكم من المنبع. لذا يعني ذلك انتهاء بحيره ناصر كخزان المياه الاستراتيجي و هو ما توقعناه سابقا و هو امر اصبح حتميا.
    كذلك سيقل انتاج كل المحاصيل في مصر خلال الأعوام الخمسه القادمه بمقدار ١٠٪ تقريبا. كذلك نتوقع ارتفاع كبير في اسعار المياه في محاوله من حكومه السيسي لتقليل الاستهلاك عبر رفع الاسعار.
    ان الخفض في تدفقات المياه في مصر بمقدار ١٠٪ بما قد بدأ بالفعل و هذا يفسر ظهور جزر النيل الغاطسه في العاده.
    ان كل هذا كان يمكن تجنبه لو استمع احد لما كتبناه! و لكنها حكومه السيسي (مصدر ١٠). لا تسمع الا نفسها مثل كل المستبدين. استمروا.
    المصادر:
    ---------
    ١- توقع جوده لازمه الكهربا عام ٢٠١٤:
    https://jawdablog.org/…/14/electrici...t_summer_2014/
    ٢- توقع جوده لعدم حدوث ازمه عام ٢٠١٥:
    https://jawdablog.org/…/predictions_...icity_next_s…/
    ٣- معلومات عن القمر الصناعي جاسون ٢:
    http://www.nasa.gov/mission_pages/os.../#.VzJzjYSDGko
    ٤- موقع وزاره الزراعه الامريكيه الذي يوفر بيانات جاسون ٢ حول بحيره ناصر و معظم بحيرات و بحار و محيطات العالم:
    http://www.pecad.fas.usda.gov/…/glo…...al_chart.aspx…
    ٥- تحليل جوده لنصوص اتفاقيه مصر - السودان - إثيوبيا حول سد النهضه - الماء في مقابل الشرعيه و كلمه shall:
    https://jawdablog.org/…/lets_underst...ation_of_pri…/
    ٦- الطاقه التخزينيه لبحيره سد النهضه العظيم:
    http://www.gvsd.org/…/GreatEthiopian...eDamSupplemen…
    ٧- مساحه بحيره ناصر السطحيه:
    http://www.mdpi.com/2072-4292/6/8/7522/pdf
    ٨- توقعات جوده لسد النهضه:
    https://jawdablog.org/…/expectations...crisis_in_eg…/
    ٩- العلاقه بين المنسوب و المخزون في بحيره ناصر وفقا لمنظمه الغذاء العالميه:
    http://www.fao.org/3/a-w5183e/w5183e04.htm
    ١٠- الخطوات السليمه لحل سد النهضه:
    https://jawdablog.org/2014/09/30/water_issue_1/

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 13th May 2016, 09:06 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE




    طيب انا عملت تجربة لطيفة ممكن كل واحد يعملها

    شغلت جوجل ايرث

    وجبت بحيرة ناصر

    وبعدين شغلت historical image

    ودي تجربة على مكان واحد بتواريخ مختلفة -من الاقدم للأحدث-



    7/10/2013




    26/2/2016




    ممكن تعمل انت الكلام ده بنفسك

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 15th June 2016, 05:53 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE




    Top Courses in IT & Software 300x250

    مازال منسوب بحيره ناصر ينهار!

    القمر الصناعي جاسون ٢ بيراقب مناسيب البحيرات في العالم كله و بينشرها هنا (مصدر ١)

    و طبعا من بينها منسوب بحيره ناصر اللي نظام السيسي عامل حظر نشر عليها.

    احنا عاوزينكم كلكم تدخلوا علي موقع القمر الصناعي ده و تشوفوا بعينكم ايه اللي بيحصل. حتلاقوا في شهر واحد منسوب البحيره نزل متر بحاله. في نفس الوقت ده من سنتين كان المنسوب بيبتدي يثبت او يقل بشكل طفيف و بعدين يتجه للارتفاع في يوليو و اغسطس مع قدوم الفيضان. احنا بقالنا سنتين من سنه ٢٠١٤ و منسوب بحيره ناصر مستمر في الانخفاض دون توقف و دي اول مره تحصل في التاريخ. نعم انت سمعت صح و قريت صح. دي اول مره في تاريخ الرصد ان باختصار ميجيش فيضان و منسوب البحيره ميزيدش في الصيف. حتي في وقت الجفاف في اثيوبيا في الثمانينات كان بيجي فيضان و المنسوب بيزيد. لكن من ٢٠١٤ ده مش بيحصل في وقت الجنرال الميمون.
    بالعكس الانخفاض في البحيره عمال يتسارع و النقطتين اللي اللي القمر جاسون رصدهم في ايام ١٠ و ٢٠ و ٣٠ من شهر مايو نقاط مرعبه الحقيقه. بص علي الشكل المرفق.
    و لو عاوز تعرف توقعات ده ايه و ان الجنرال الدكر باعترافه سلم لاثيوبيا كل حقوق مصر في النيل اقرأ كل ما توقعناه قبل كده (مصدر ٢) لان احنا الصراحه زهقنا من ان كل التوقعات بتحصل و اننا كشعب بنتفرج علي كل التوقعات عماله تحصل. هرمنا و الله. و بالنسبه للي بيقولوا انتم بتقولوا بس المشاكل فين الحلول. اولا احنا كتبنا الحلول كلها و الجنرال مشي عكسها تماماً و الكلام واضح كل المطلوب انك تقرا المكتوب في مصدر ٢. ثانيا. الجنرال هو اللي ودانا في داهيه مش جوده. ليه مش بتحاسبه بدل ما تيجي تكلمنا؟
    ربنا يرحمنا.
    المصادر:
    --------
    ١- القمر الصناعي جاسون ٢:
    http://www.pecad.fas.usda.gov/cropex...ir_name=Nasser

    2- توقعات جوده عن مشكله المياه في مصر و حلولها:
    https://jawdablog.org/2016/05/11/egy...lite_analysis/


     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 17th June 2016, 03:05 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE




     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 17th June 2016, 03:35 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE




     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    صباحا, عطشان


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org