تعلم العلم أعظم سلاح في مواجهة الفتن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC News


    قديم 12th May 2016, 02:00 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia تعلم العلم أعظم سلاح في مواجهة الفتن

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    في صغري فعلت أشنع القبائح ـ اللواط ـ مع قريب لي، ولم أكن أدري أي شيء، وقد سرقت، ولم أكن أعلم حرمة ذلك، ومنذ أن كان عمري 18هداني الله ـ ولله الحمد ـ واستقمت إلى الآن، وعمري 26، وقد أكرمني الله بحفظ المصحف، ولست أهلًا لهذا، ودائمًا أذم نفسي، وأضربها، وعندما أنكر منكرًا أتذكر ما قد فعلت، وأحب أن أكون داعية وطالب علم، لكنني لا أستطيع، وأقول في نفسي: لا توجد فائدة من تعلم العلم، فماذا أفعل -جزاكم الله خيرًا-؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فالحمد لله الذي تاب عليك من هذه القبائح، ثم اعلم -وفقك الله- أن التائب من الذنب كمن لا ذنب له. كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم، رواه ابن ماجه.

    فأنت إذا تبت من هذه القبائح توبة صادقة رجعت كمن لم يذنب أصلًا، ولم يضرك ذلك الذنب، فعليك أن تستأنف حياة جديدة ملؤها طاعة الله، والإقبال عليه، والرغبة في مثوبته، واعلم أنه سبحانه لا يضيع أجر المحسنين، وأن الحسنات يذهبن السيئات، فتعلم العلم، فإنه أعظم سلاح في مواجهة الفتن، واعمل بهذا العلم محسنًا ظنك بالله تعالى، راجيًا منه القبول، ولا تيأس من روحه، ولا تقنط من رحمته، بل اجتهد في التقرب إليه سائلًا إياه من فضله، عالمًا أنه سبحانه أكرم الأكرمين.

    وادع إلى الله تعالى بالحكمة، والموعظة الحسنة، ومر بالمعروف وانه عن المنكر، ولا يلبسن عليك الشيطان بأن من فعل مثل ذنوبك لا يجمل منه أن يأمر أو ينهى، فإنك قد تبت ـ والحمد لله ـ فلم يعد لهذه الذنوب أثر.

    وما ذكرته من ضربك نفسك أحيانًا أمر غير مشروع، وإنما الذي يشرع لك هو مجاهدة نفسك على طاعة الله تعالى، وحملها على الاجتهاد في عبادته.

    وننبهك إلى أن توبتك من السرقة لا تكمل إلا برد المسروق لصاحبه، فإن جهلته فتصدق به عنه، وراجع بخصوص ذلك الفتويين رقم: 128731، ورقم: 136917.

    والله المسؤول أن يعينك على ما فيه رضاه.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تعلم العلم أعظم سلاح في مواجهة الفتن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     



    Namecheap.com
     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وساوس النية وتأثيرها على الصيام القرآن الكريم صوت الإسلام 0 29 22nd June 2017 05:50 PM
    حكم قضاء الأبناء ديون آبائهم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 22nd June 2017 05:50 PM
    حكم الانتفاع بالمال المكتسب من عمل فيه إعانة على... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 26 22nd June 2017 05:50 PM
    حكم العلاقة بين الأجنبيين قبل الزواج القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 22nd June 2017 05:50 PM
    حكم اصطحاب المسلم إحدى محارمه خارج البيت وهي... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 32 22nd June 2017 05:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org