حكم نكاح الزانية غير التائبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : Mahmoud Fathi)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    حكم نكاح الزانية غير التائبة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2016, 03:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم نكاح الزانية غير التائبة

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أعربت عن رغبتي في الزواج من زميلة لي، فأسرت لي بزناها أكثر من مرة، وأن الزاني عاشرها معاشرة الأزواج على مدار 3 سنوات (5 مرات) وهو أحد أقربائها، وكان ينوي الزواج بها ولم يفعل، وتزوج من أخرى، وتقول إنها غير نادمة على ما فعلت، وإن عاد بها الزمن، فغالبا ستعود لنفس ما فعلت؛ لرغبتها فيه.فما حكم الزواج من هذه الفتاة؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فلا يجوز لك الزواج من تلك المرأة، ما دامت على تلك الحال، فالراجح عندنا أنّ نكاح الزانية -غير التائبة- محرم، لا يصحّ، وهذه المرأة معترفة بوقوعها في الفاحشة، ومصرة على تلك الكبيرة، غير نادمة على فعلها، وهذه طامة كبرى، فإنّ من وقع في الفاحشة وجبت عليه التوبة، ووجب عليه الستر على نفسه، وعدم المجاهرة بذنبه؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :"... أَيُّهَا النَّاسُ؛ قَدْ آنَ لَكُمْ أَنْ تَنْتَهُوا عَنْ حُدُودِ اللَّهِ، مَنْ أَصَابَ مِنْ هَذِهِ الْقَاذُورَاتِ شَيْئًا، فَلْيَسْتَتِرْ بِسِتْرِ اللَّهِ؛ فَإِنَّهُ مَنْ يُبْدِ لَنَا صَفْحَتَهُ نُقِمْ عَلَيْهِ كِتَابَ اللَّهِ. رواه مالك في الموطأ.

    قال ابن عبد البر: وفيه أيضا ما يدل على أن الستر واجب على المسلم في خاصة نفسه، إذا أتى فاحشة. التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد.

    وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله عليه، فيقول: يا فلان؛ عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه. متفق عليه.

    فإذا كانت المرأة بهذه البجاحة، والجرأة على المعصية، والاستخفاف بتلك الفاحشة، فكيف يرضاها رجل زوجة، يأتمنها على عرضه، وتكون أما لأولاده؟! فلو لم يكن في الشرع ما يمنع من تزوج مثل هذه المرأة، لكان من مقتضى الرجولة، والنخوة، والمروءة أن يأنف الرجل من الزواج من زانية، فإنّ ذلك فيه رضا بالفاحشة، وقبول بالدياثة.

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: فَإِنَّ الرَّجُلَ إذَا رَضِيَ أَنْ يَنْكِحَ زَانِيَةً، رَضِيَ بِأَنْ تَزْنِيَ امْرَأَتُهُ، وَاَللَّهُ تَعَالَى قَدْ جَعَلَ بَيْنَ الزَّوْجَيْنِ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً، فَأَحَدُهُمَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ مَا يُحِبُّ لِلْآخَرِ. فَإِذَا رَضِيَتْ الْمَرْأَةُ أَنْ تَنْكِحَ زَانِيًا، فَقَدْ رَضِيَتْ عَمَلَهُ، وَكَذَلِكَ إنْ رَضِيَ الرَّجُلُ أَنْ يَنْكِحَ زَانِيَةً فَقَدْ رَضِيَ عَمَلَهَا، وَمَنْ رَضِيَ الزِّنَا كَانَ بِمَنْزِلَةِ الزَّانِي.

    وقال: وَمَنْ تَزَوَّجَ غَيْرَ تَائِبَةٍ، فَقَدْ رَضِيَ أَنْ تَزْنِيَ إذْ لَا يُمْكِنُهُ مَنْعُهَا مِنْ ذَلِكَ؛ فَإِنَّ كَيْدَ النِّسَاءِ عَظِيمٌ. مجموع الفتاوى.
    فاتق الله، وأعرض عن هذه المرأة، وابحث عن زوجة صالحة تعفك وتصون عرضك، وتنفعك في دينك ودنياك، واعمل بوصية النبي صلى الله عليه وسلم: "... فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ. متفق عليه.
    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حكم نكاح الزانية غير التائبة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمور متعلقة بالبيع والشراء القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 22nd January 2017 09:21 AM
    لا يجوز للوكيل في الشراء الزيادة في الثمن القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 22nd January 2017 09:21 AM
    أحكام ما يعطيه الأب من مصروف لولده الطالب في... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 22nd January 2017 09:21 AM
    حكم العمل في نشر فيديوهات توضع بجانبها إعلانات... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 22nd January 2017 09:21 AM
    حكم أخذ مال مقابل تسهيل إجراءات توثيق المستندات... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 35 19th January 2017 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org