صحيفة إسرائيلية: خسائر متلاحقة للأسد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ahmed.yahia)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Mohamed.j)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة إسرائيلية: خسائر متلاحقة للأسد


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2016, 06:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: صحيفة إسرائيلية: خسائر متلاحقة للأسد

    أنا : المستشار الصحفى









    قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية, إن إيران والنظام السوري وحزب الله اللبناني تعرضوا في الأسابيع الأخيرة لخسائر متلاحقة في ساحات القتال, والتي انتهت باغتيال القائد العسكري البارز في حزب الله مصطفى بدر الدين.
    وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها في 17 مايو, أن اغتيال بدر الدين يضاف إلى قائمة طويلة من قتلى حزب الله والحرس الثوري الإيراني في سوريا.
    وتابعت " رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها روسيا وإيران وحزب الله للتفوق على المعارضة السورية، فإن الأخيرة أثبتت أنها بعيدة عن الخضوع أو الانهيار, وهذا يفسر التراجعات الأخيرة في ساحات القتال للنظام السوري وحلفائه".
    وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا لن تتخلى عن النظام السوري بسهولة, لأنها تعتبر نفسها في مواجهة مع واشنطن والغرب, في إطار لعبة إقليمية دولية كبرى.
    وحسب "الجزيرة", شكل هجوم مقاتلي المعارضة السورية على مدينة خان طومان قرب حلب هذا الأسبوع، أحد أكبر الانتكاسات في المعارك لتحالف المقاتلين الشيعة الذين يقاتلون إلى جانب نظام بشار الأسد.
    وقدر نشطاء سوريون عدد القتلى في صفوف المسلحين الإيرانيين والأفغان واللبنانيين, في الهجوم الذي قادته جبهة النصرة, بنحو ثمانين قتيلا، من بينهم 17 إيرانيا، وهو على ما يبدو أكبر خسارة في معركة خارج إيران منذ حرب العراق وإيران.
    وبعد أحداث خان طومان تعرضت إيران وحلفاؤها لضربة أشد وطأة، وذلك بمقتل القيادي في حزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين الذي كان يشرف على العمليات العسكرية للحزب في سوريا.
    ومثل تلك الضربات هي دليل على الثمن الذي تدفعه إيران وحزب الله في سوريا, فيما يرى البعض أن سبب تراجع قوات النظام السوري وفقدانها مناطق استعادتها من المعارضة بصعوبة شديدة، هو تراجع الدعم الجوي الروسي خلال الفترة الأخيرة.
    وأحدث الهجوم الذي شنته جبهة النصرة وحلفاؤها على خان طومان صدمة في إيران، إذ نشرت مواقع مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني أسماء وصور 13 إيرانيا قتلوا في الهجوم على المنطقة، وأغلب هؤلاء ينتمون إلى وحدة من الحرس في إقليم مازاندران في شمال إيران.
    وحسب "الجزيرة", هناك مخاوف لدى المسؤولين والقادة العسكريين الإيرانيين من أن يكون للأنباء المتواترة عن وقوع خسائر بشرية كبيرة تأثير في الرأي العام ضد مشاركة إيران في الحرب بسوريا، وانعكس بعض تلك المخاوف في بيان صحفي صدر عن مكتب الحرس الثوري في إقليم مازاندران.
    وجاء في البيان "للحفاظ على الهدوء في المجتمع, ينبغي عدم الوثوق في أي معلومات سوى تلك التي تصدر عن مكتبهم". ويعتقد أن من بين القتلى الإيرانيين شافي شفيع القائد في فيلق القدس، وهو قوة من النخبة تابعة للحرس الثوري.
    وأظهرت صور نشرتها المعارضة السورية وأعادت نشرها مواقع إخبارية إيرانية, مسلحين إيرانيين قتلوا في المعركة، وتظهر إحدى الصور ما لا يقل عن 13 جثة مخضبة بالدماء ومصفوفة في رواق مبنى.
    وتظهر لقطات صورتها المعارضة المسلحة بطائرة مسيّرة هجوما مركبا على خان طومان، بدأ بإطلاق وابل من الصواريخ وقذائف الهاون، وشاركت فيه عربات مدرعة ودبابة، وشوهدت سحابة من الدخان نتجت فيما يبدو عن تفجير سيارة ملغومة.
    وأعلنت إيران مقتل نحو ستة جنرالات في سوريا وعدد أكبر بكثير من الضباط الأقل رتبة منذ 2012، كما خسر حزب الله أيضا أربعة من أبرز قيادييه، من بينهم بدر الدين زوج شقيقة القائد العسكري السابق للجماعة عماد مغنية.
    وتشير تقديرات إلى أن حزب الله فقد نحو 1200 مقاتل في سوريا، حيث يقدم مقاتلو الحزب الذين يتمتعون بتدريب جيد المساندة لجيش النظام السوري، وتعتبر الجماعة حربها في سوريا صراعا وجوديا مع جماعات متشددة -مثل جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية- يصفها الحزب "بالتكفيريين".
    وتحدث موقع "نيوز وان" الإسرائيلي عن مفاجأة رجح فيها تورط إيران ونظام بشار الأسد في اغتيال القيادي البارز في حزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين, الذي قتل في تفجير قرب العاصمة السورية دمشق .
    وأضاف الموقع في تقرير له في 15 مايو أن بدر الدين كان غاضبا على نظام بشار الأسد والإيرانيين والروس لأنهم أرغموه على إرسال خيرة مقاتلي حزب الله لمقاتلة المعارضة السورية وتنظيم الدولة في سوريا، مما أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى في صفوف الحزب.
    وتابع " بدر الدين اعتقد أن مهمة حزب الله ليست الدفاع عن الأسد أو سوريا وإنما ليكون جيش الدفاع عن الشيعة في لبنان".
    وأشار الموقع إلى أن بدر الدين ألمح مؤخرا إلى أنه بصدد سحب قوات حزب الله من الجبهة السورية وإعادتهم إلى لبنان رغم معارضة الأسد وإيران هذه الخطوة.
    واستطرد الموقع " قبل لحظات فقط من اغتياله، التقى بدر الدين مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني لإقناعه بالعدول عن قراره إخراج قوات حزب الله من سوريا". وخلص "نيوز وان" إلى القول إن اغتيال بدر الدين رسالة واضحة من نظام الأسد وإيران إلى حزب الله مفادها أنه سيقاتل حتى آخر جندي في سوريا.
    وكان حزب الله زعم أن بدر الدين قتل بقصف مدفعي نفذته المعارضة السورية المسلحة الموجودة قرب مطار دمشق الدولي على أحد مراكز الحزب.
    غير أن إعلان حزب الله مقتل بدر الدين في قصف مدفعي من جانب المعارضة المسلحة قوبل بتشكيك كثيرين، نتيجة الإجراءات الأمنية المعقدة, التي تحول دون الوصول إلى الرجل.
    ومن جانبه, اتهم رئيس وفد الهيئة السورية العليا للمفاوضات إلى محادثات جنيف أسعد الزعبي، حزبَ الله باغتيال كادره العسكري مصطفى بدر الدين، في الوقت الذي رفضت فيه فصائل المعارضة السورية العاملة في القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية رواية الحزب التي تتهمها باغتيال بدر الدين.
    وقال الزعبي في مقابلة مع "الجزيرة" إن التبرير الذي قدمه حزب الله لمقتل بدر الدين يدعو للسخرية، متهما الحزب نفسه باغتيال كادره العسكري. ولم يستبعد الزعبي ضلوع النظام السوري في الحادث على خلفية قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
    وأضاف "توقيت اغتيال بدر الدين جاء في وقت يشهد فيه الحزب نقمة من قبل حاضنته الشيعية في لبنان لاستمرار تورطه في الحرب في سوريا"، وتابع "الحزب قدم هذه الرواية من أجل امتصاص الغضب الشعبي وتبرير مواصلته للقتال".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صحيفة إسرائيلية: خسائر متلاحقة للأسد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تفاصيل لقاء "السيسي" ورئيس مالي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 42 2nd December 2016 09:40 PM
    بريطانيا: قانون المنظمات الأهلية الجديد "خطوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 22 2nd December 2016 09:40 PM
    الخارجية تكشف كواليس مباحثات "شكري" مع رئيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 20 2nd December 2016 09:40 PM
    صواعق و"كرات تنس" ثلجية تضرب أستراليا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 32 2nd December 2016 06:30 PM
    طرابلس في حالة حرب! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 33 2nd December 2016 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    صحيفة إسرائيلية: خسائر متلاحقة للأسد

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org