البرادعى لـ"الحكومة" : كل المختفين قسريا انضموا لداعش - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرادعى لـ"الحكومة" : كل المختفين قسريا انضموا لداعش


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2016, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: البرادعى لـ"الحكومة" : كل المختفين قسريا انضموا لداعش

    أنا : المستشار الصحفى









    قال محمد البرادعي (نائب رئيس مصر للشؤون الخارجية الأسبق)، إن معطيات حقوقية صادرة عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، أظهرت اختفاء 44 مواطنًا "بشكل قسري".

    وعلق البرادعي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، عقب نفي مساعد وزير الداخلية في مجلس النواب ، وجود حالات اختفاء قسري ومشددا على ضرورة وجود مصداقية من قبل الدولة ومسؤولية عن حماية مواطنيها.

    وكتب البرادعى ساخرًا من ادعاءات الحكومة أنه لا يوجد اختفاء قسري، وأن كل الحالات هاجرت بـ "طريق غير شرعي أو انضموا لداعش" بحسب ما ذكر وكالة القدس برس.

    وكان اللواء علي عبد المولى، مساعد وزير الداخلية للشؤون القانونية، قال إن الوزارة تدرس الشكاوى الواردة إليها من المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن الاختفاء القسري، نافيًا في الوقت ذاته وجود حالات اختفاء قسري في مصر.

    وجاءت تصريحات مساعد الوزير، بالرغم من كشف وزارة الداخلية المصرية عن ارتفاع عدد حالات الاختفاء القسري في مارس الماضي إلى أكثر من 228 حالة، بعدما كانت 121 حالة في يناير المنصرم.

    وجاء في بيان صحفي، أصدرته الوزارة، مارس الماضي إنه "تمت موافاة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بموقف 228 حالة ادعاء تغيب واختفاء، بعد فحص شكاوى تلقتها الوزارة من أسر تلك الحالات".

    وقال مساعد وزير الداخلية في تصريح للمحررين البرلمانيين، أمس الثلاثاء، عقب مشاركته في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب محمد أنور السادات، إن الوزارة ستنظر في وضع آلية محددة للتواصل الدائم بين الوزارة واللجنة لحل الشكاوى الواردة من المواطنين بهذا الشأن.

    ومصطلح الاختفاء القسري كما عرفته منظمة الأمم المتحدة، يعني الاعتقال أو الاحتجاز أو الاختطاف أو أي شكل من أشكال الحرمان من الحرية، يتم على أيدي موظفي الدولة، أو بأيدي مجموعات أو أفراد بدعم من الدولة وموافقتها، ويعقبه رفض الاعتراف بحرمان الشخص من حريته، أو إخفاء مصير الشخص المختفي، أو مكان وجوده، مما يحرمه من حماية القانون.

    ودشن حقوقيون، في وقت سابق، حملة بعنوان "من أجل المختفين قسريًا"، وطالبوا السلطات بالكشف الفوري عن أماكن تواجد من ألقي القبض عليهم وما زالوا مختفين حتى الآن، وأن يتمكنوا من الاتصال بذويهم ومحاميهم، محمّلين وزارة الداخلية المسؤولية عن سلامة المختفين.

    وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في فبراير الماضي، برفض دعاوى قضائية تطالب رئيس الجمهورية والحكومة ووزيري الدفاع والداخلية، بالإفصاح عن حالات الاختفاء القسري.

    ورصد "مركز النديم" لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب في تقريره السنوي 2015، ما قال إنه 464 حالة اختفاء قسري لمعتقلين حتى نهاية 2015، أوضح أنه اختطف منهم 139 منهم من منازلهم، و25 من مقار عملهم بواسطة رجال أمن بملابس مدنية ودون اظهار أي أوراق توقيف أو إذن تفتيش، و4 اختفوا داخل محبسهم، و21 اختفوا بعد إفراج النيابة عنهم.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وحيد دوس: هناك 5 أدوية محلية لعلاج فيروس سي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th December 2016 02:00 AM
    الفيشاوى: نصفي صعيدي والآخر فلاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th December 2016 02:00 AM
    رسميا.. جمال خفاجة مديراً فنياً لمركز شباب طامية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th December 2016 02:00 AM
    عكس التيار - رئيس سموحة يشيد بأداء حكم الأهلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th December 2016 02:00 AM
    الفرق المتأهلة لدور الـ 32 من الدوري الأوروبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th December 2016 02:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    البرادعى لـ"الحكومة" : كل المختفين قسريا انضموا لداعش

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org