بلاد الظلم اوطاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hi bye)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : Omomarzizo)
    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : mosayhim)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Mohamed.j)

    قديم 20th May 2016, 03:51 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي بلاد الظلم اوطاني

    أنا : KANE







    أغرب من الخيال
    فهمي هويدي


    نشر فى : الأربعاء 18 مايو 2016 - 9:45 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2016 - 9:45 م

    هل أصبح تلفيق الاتهامات لخلق الله مرضا مستعصيا على العلاج فى محيط الشرطة المصرية؟ قبل الإجابة عن السؤال أرجوك أن تقرأ جيدا هذه القضية العجيبة التى نشرتها صحيفة «الشروق» يوم ٤/٥ ووصفتها بأنها أغرب من الخيال. بداية القصة كانت عام ١٩٩٦ حين قام الطفل جمعة محمد سليمان البالغ من العمر آنذاك ١١ عاما ومن أبناء مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية بزيارة لأحد أقاربه فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية. ذلك أنه حين أراد العودة من طنطا وجد أنه وصل مبكرا، إلى محطة السكة الحديد، فاتجه إلى مسجد السيد البدوى، القريب من المحطة لينتظر فى باحته حتى يحين موعد القطار. وهو منزو بالمسجد تقدم نحوه ثلاثة أشخاص وسأله أحدهم عن سبب تواجده وطلب منه إبراز بطاقته الشخصية. وحين رد عليه قائلا إنه لا يحمل بطاقة، ما كان من الرجل إلا أنه لطمه على وجهه، الأمر الذى أثار غضب جمعة فدفعه واشتبك معه. استفز ذلك الرجل وصاحبيه فانهالوا بالضرب على الطفل الذى لم يكن يعلم أن الثلاثة من رجال المباحث. وعقابا له اقتادوه إلى قسم الشرطة لتأديبه على فعلته. هناك سأله الضابط عن بطاقة هويته، فأخبره بأنه لم يستخرج بطاقة لصغر سنه. حينئذ رد عليه الضابط قائلا: أنت عمرك ٢٠ سنة وإذا سألك وكيل النيابة قل له ذلك، وحذره من تغيير أقواله إذا أراد أن يخرج ويعود إلى بلدته. وسواء بسبب حداثة سنه أو لأنه شرقاوى حسن النية، فإنه عرف كيف يغضب لكنه لم يفطن إلى عاقبة ما طلب منه.

    أحيل الطفل إلى النيابة دون محام ونفذ نصيحة «الباشا» حرفيا.. وتضمنت أوراق الإحالة تحريات الشرطة التى حفلت بالمعلومات المغلوطة والمكذوبة. إذ فضلا عن تزوير حقيقة عمره، فإن «التحريات» ذكرت أن جمعة يعمل سائقا يتاجر فى المخدرات، وأنه دأب على نقل «بضاعته» من الاسماعيلية إلى طنطا لترويجها. الأهم من ذلك أن هذه المعلومات وضعت على لسانه وقدمت بحسبانها أقوالا له. ولأنه لا يعرف القراءة والكتابة فإنه بصم عليها، واعتبر ذلك اعترافا وإقرارا منه بصحتها. وكان ذلك كافيا لإدانته أمام محكمة جنايات المقصورة، التى حكمت عليه بالسجن المؤبد وبغرامة مائة ألف جنيه، تم ذلك كله خلال شهرين، وجد صاحبنا نفسه بعدها مودعا فى سجن المنصورة، لتنفيذ العقوبة.

    حين غاب جمعة عن أهله وفقدوا الأمل فى عودته، فإنهم رجحوا أنه مات أو قتل، فسلموا أمرهم لله ونسوه بمضى الوقت، إلا أن زائرا فاجأهم ذات يوم بما لم يصدقوه، إذ أخبرهم بأنه كان بين نزلاء سجن المنصورة وتعرف على جمعة الذى طلب منه عند خروجه بأن يبلغ أهله بمكانه، سارع شقيقه الأكبر صابر إلى زيارته وعرف منه تفاصيل قصته المذهلة، خرج صابر من زيارة السجن إلى مكتب المحامى أيمن عبدالله الذى لم يصدق الرواية، وحين اطلع على أوراق القضية اكتشف مفاجآت القصة ومفارقاتها، ووجد أن جمعة بصم على كل ما نسب إليه زورا. ومن المفارقات أنه استخرج وهو فى السجن بطاقة تحقيق شخصية اثبتت تاريخ ميلاده الحقيقى الذى يؤكد أنه حوكم وهو فى سن الحادية عشرة من العمر.
    ما فعله المحامى أنه قدم التماسا للنائب العام وبلاغا للبحث القضائى بعد ٢٠ سنة من صدور حكم الإدانة طلب فيه إعادة النظر فى القضية، والتحقيق مع ٤ ضباط شرطة هم محررو الواقعة ومعدو التحريات ومعهم الشاهد الذى أيدها، كما طالب بالتحقيق مع وكيل النيابة الذى قام بتحرير الواقعة، حيث وجه إليه تهمة التقصير فى الاستدلال والخطأ فى تطبيق القانون وإحالة حدث لمحكمة الجنايات. وطالب باختصام المحامى العام وقاضى الحكم فى ذلك الحين.

    هذه القصة الصادمة، نشرتها جريدة «الشروق» قبل أكثر من عشرة أيام ومرت دون أن تحدث أى صدى، لا فى وسائل الإعلام ولا فى دوائر رجال القانون والقضاء، رغم أننى توقعت أن يكون لها دويها الذى يفتح ملف تلفيق القضايا الذى لم يعد مقصورا على الخصوم السياسيين، لكنه استشرى حتى صار ادمانا يعانى منه أى مواطن يوقعه حظه العثر بين أيدى الشرطة، وهو ما يفتح الباب واسعا لاستباحته والتنكيل باستخدام كل ما لا خطر على البال من أساليب.

    سيقول قائل بأنها حالة فردية، ولكن الإصابة بالطاعون يمكن أن تكون حالة فردية، لكنها من الخطورة بحيث تستدعى اتخاذ العديد من الإجراءات العاجلة لكى لا تنتقل عدواه للآخرين. بالتالى فكونها حالة فردية لا يبرر غض الطرف عنها أو تجاهلها.

    لا أعرف كيف حوسب الذين تسببوا فى إلقاء الطفل فى السجن طوال عشرين عاما دون ذنب جناه، وأعجز عن تفهم نفسية الذين ارتكبوا تلك الجريمة البشعة. ولا أجد تفسيرا لما فعلوه سوى أنه تجسيد لثقافة التنكيل والاستهتار وازدراء القانون والناس التى أدمنتها أجهزة الشرطة.

    كما أننى لا أعرف كيف يمكن تعويض «الطفل» عن السنوات العشرين التى قضاها ظلما فى السجن، وأزعم أن ذلك كله يحتاج إلى دراسة تطهر الشرطة من ذلك الطاعون، الذى اخشى أن يصدمنا بما هو أفدح، لأننا لا نعرف كم عدد القضايا المماثلة التى لفقت فيها الاتهامات للأبرياء، ولا عدد الضحايا الذين فقدوا حرياتهم أو حياتهم جراء ذلك. وفى الأجواء الراهنة فإن تحرير أمثال تلك الوقائع من الصعوبة بمكان، بحيث لم يعد بأيدينا سوى أن نستمر فى دق أجراس التنبيه والتحذير، ثم ننتظر معجزة من السماء تجبر خواطرنا وتريح ضمائرنا المعذبة.

     

    الموضوع الأصلي : بلاد الظلم اوطاني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : KANE

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علشان مصر تبقي قوية هانستغنى عن الشيكولاته... المفسدون فى الأرض KANE 1 175 28th October 2016 04:05 PM
    وبقى يتألش علينا دولياً -مسخرة المجرة- شؤون مصر الداخلية NazeeH 10 316 28th October 2016 12:43 PM
    متاكلوش ولا تناموش -- يعدكم الفقر شؤون مصر الداخلية KANE 0 199 13th October 2016 04:40 PM
    «مميش» يجتمع بـ«التوكيلات الملاحية» لبحث دفع رسوم... مال وأعمال KANE 1 317 12th October 2016 07:39 PM
    السعودية تمتنع عن إمداد مصر بالبترول مال وأعمال ysma 4 296 10th October 2016 01:11 PM

    قديم 20th May 2016, 03:54 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE





    يا الطاف الله

    20 سنة ظلم ياكفرة

    20 سنة حتى بدون حق


    ومش عايزينها تولع وتتخرب


    جيب عاليها واطيها يارب

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 20th May 2016, 05:56 PM عالي مستواها غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    عالي مستواها
    Moderator
     





    عالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond reputeعالي مستواها has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : عالي مستواها





    مفيش اوطى من كده
    قصه محزنه

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 21st May 2016, 12:14 AM mahir baik غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    mahir baik
    Senior Member
     






    mahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond repute

    mahir baik's Flag is: Sudan

    افتراضي

    أنا : mahir baik




    من السوابق في نفس السياق
    ممثلة تم ادانتها بقتل زوجها القطري ..... و بعد سنوات تم القبض على القاتل الحقيقي
    رجل تم الحكم عليه بالإعدام بعد ادانته بقتل ابنته من طليقته ..... و قبل تنفيذ الحكم بأيام أتت طليقته و معها القتيلة الى مكتب النائب العام !!!! .... كان الرجل إعترف بالقتل ... و حين سألوه ... إعترفت ليه !!!؟ .... قال الموت ارحم من التعذيب اللي شفته.
    في احد حلقات العاشرة مساء على قناة دريم .... قال لواء شرطة سابق لمنى الشاذلي ... المهم عندنا نقفل القضية .... العدالة مش مهمتنا ..... يومها غيرت القناة فورا بعد شعوري بالقرف من كلامه.

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    العلم, اوطاني, بلاد

    بلاد الظلم اوطاني

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org