السيسي ليس فاشلاً! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : elegipcio)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : Jihan M Hamed)

    !For Medical Professionals Only

    قديم 21st May 2016, 04:40 PM محمد علي عامر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    محمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond repute

    افتراضي السيسي ليس فاشلاً!

    أنا : محمد علي عامر









    القرض الروسي لمصر بقيمة 25 مليار دولار، وهو بالمناسبة الأضخم في تاريخ الدولة المصرية ويعادل وحده أكثر من نصف إجمالي الدين الخارجي لمصر، سيرهن مقدرات الدولة تماما ويكبل أجيالها القادمة لسنوات طويلة حتى بعد رحيل طبيب الفلاسفة عن قصر الاتحادية بل وعن الحياة الدنيا بأسرها!

    وليس بمستبعد أن يمهد لتدخل روسي مباشر لقضم ما تشتهي من كعكة مصر في أي ترتيبات إقليمية كبرى مقبلة على غرار سايكس بيكو.

    - التنازل عن حصة مصر التاريخية من مياه النيل والإقرار بحق دول الحوض وعلى رأسها إثيوبيا بإنشاء ما تريد من السدود سيؤدي مستقبلا إلى تداعيات رهيبة. ومن السيناريوهات المرعبة التي لا يستبعدها العقلاء حدوث مجاعات كبرى تؤدي إلى موجات نزوح بعشرات الملايين، يغدو إلى جوارها ما يجري في سوريا والعراق مجرد بروفة ثقيلة الظل لحدث أفدح من ذلك بكثير!

    - التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية يحول مضيق تيران من مياه مصرية خالصة إلى ممر ملاحي دولي، ويجعل من خطط إسرائيل لإنشاء قناة موازية لقناة السويس مشروعا ممكنا من شأنه أن يفاقم بشدة محنة القناة المأزومة أصلا ويحرم مصر واحدا من أهم مواردها.

    - الشرخ الهائل الذي أصاب بنية المجتمع المصري المعروف بتماسكه على مدى التاريخ كفيل بعرقلة أي مشروع للنهوض بالدولة من عثرتها التي استفحلت على مدى سنوات حكم العسكر الطويلة. أرعبتهم صورة المصريين الرائعة في ثمانية عشر يوما مطلع 2011 فاستفرغوا على مدى السنوات الخمس الماضية كل ما في جعبتهم من حيل قذرة ودعايات رخيصة واستعانوا بأصدقائهم - أو إن شئت الدقة "أبناء عمومتهم" - بما لديهم من خبرات واسعة في بث الشائعات والحرب النفسية لتمزيق المجتمع وتأليب مكوناته، حتى صار العقلاء من كل الأطراف في حالة من التشويش والإرهاق لا تسمح لهم بتمييز الأخ المنافس من العدو المحارب، وإن قدروا على التمييز لا تمهلهم للتركيز في ميدان المعركة الحقيقية!

    - سيناء .. وما أدراك ما سيناء!!! سار بدقة متناهية على الخطة ذاتها التي سبق وحذر منها بوصفها النهج الأسوأ للتعامل مع الإرهاب في تلك البقعة الغالية من أرض مصر .. قتل من أهلها من قتل واعتقل أو هجر من تبقى منهم وهدم بيوتهم واستباح حرماتهم ونكل بهم وصنع منهم قنابل جاهزة للانفجار في أي اتجاه. وبالتوازي مع ذلك تمكن من تحويل الإرهاب "المحتمل" في سيناء إلى إرهاب "واقع" في طول البلاد وعرضها وأضرم ثارات في نفوس مئات الآلاف - بل قل الملايين وأنت في مأمن من المبالغة - من ذوي الشهداء والمعتقلين والمعذبين والمظلومين، لا أظن - وأضرع إلى الله أن أكون مخطئا - أن ما تبقى في أعمارنا من سنوات كفيل بإخمادها.

    إن الخائن الكذوب لا يؤتمن على مصير الوطن وإن تلا على مسامعك مزامير الوطنية آناء الليل وأطراف النهار!

    فلا تغالط نفسك واحذر أن تجافي المنطق فإن حقيقة البشر تحددها أفعالهم لا أقوالهم. فقط اقلب الصورة على وجهها الآخر أو اقرأ ما تحتها من الشمال إلى اليمين وسترى الحقيقة ناصعة جلية .. هذا الرجل لم يفشل وإنما أحرز نجاحا باهرا. وفي ظني أنك أذكى كثيرا من أن تسأل: لمصلحة من حقق هذا النجاح؟؟!!

    الإعلامي محمود مراد

     

    الموضوع الأصلي : السيسي ليس فاشلاً!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : محمد علي عامر

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قيامة أرطغرل .. قيامة أمة YouTube محمد علي عامر 0 146 18th March 2017 03:05 PM
    "قولوا لمراتي معلش مكنتش أقصد أبهدلكم معي.. سلموا... شؤون مصر الداخلية محمد علي عامر 0 119 13th March 2017 09:03 AM
    هل ستعود إسرائيل إلى سيناء من جديد؟ منقوووووووووووولات محمد علي عامر 0 139 27th February 2017 07:13 PM
    قيامة أرطغرل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح محمد علي عامر 0 125 26th January 2017 11:35 PM
    إشكاليات الواقع الجماهيري في مصر منقوووووووووووولات محمد علي عامر 0 114 20th January 2017 08:36 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الشخصي, فاشلاً!


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org