ماذا أظهرت التحقيقات المبدئية الفرنسية حول "الطائرة المصرية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    مقر مطاريد السعودية
    (الكاتـب : النوبة حبيبتي ) (آخر مشاركة : wed)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماذا أظهرت التحقيقات المبدئية الفرنسية حول "الطائرة المصرية"


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2016, 05:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: ماذا أظهرت التحقيقات المبدئية الفرنسية حول "الطائرة المصرية"

    أنا : المستشار الصحفى









    قالت صحيفة "ليكسبرس" الفرنسية, إن السلطات المعنية في باريس تواصل استجواب كل العاملين في مطار شارل ديجول, الذين تعاملوا من قريب أو بعيد مع الطائرة المصرية, التي اختفت في 19 مايو خلال رحلة من باريس إلى القاهرة.
    وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن الأجهزة الأمنية الفرنسية تقوم أيضا بجمع كل المعلومات الخاصة بفترة توقف الطائرة بمطار شارل ديجول.
    ونقلت "ليكسبرس" عن مصدر فرنسي قريب من التحقيقات, قوله إنه لم يتم رصد أى ثغرة أو شخص مشبوه حتى الآن، وذلك بعد فحص كاميرات المراقبة للركاب وطاقم الطائرة وعمال الصيانة وحاملى الأمتعة بهدف تحديد هويات كل الأشخاص الذين تعاملوا مع الطائرة المصرية.
    وأضاف المصدر ذاته " إجراءات السلامة والأمان بالمطار المتبعة كانت سليمة, إلا أن فرضية العمل الارهابى لا زالت قائمة".
    وأشارت الصحيفة أيضا في تقريرها في 21 مايو إلى أن السلطات الفرنسية كانت قامت بعد هجمات باريس بفحص 86 ألف تصريح دخول لمناطق خاصة داخل مطار شارل ديجول، وتم رفض منح وتجديد تصاريح لنحو600 شخص, من بينهم 85 يشتبه بتطرفهم.
    وكانت الطائرة المصرية المنكوبة, وهي من طراز "إيرباص 320", قد اختفت فجر الخميس الموافق 19 مايو, وعلى متنها 66 شخصا، بينهم عشرة من أفراد الطاقم.
    وأبلغت سلطات مطار أثينا باليونان السلطات المصرية باختفاء الطائرة من على شاشات الرادار, وبعد ذلك, أعلن عن تحطمها في مياه البحر الأبيض المتوسط.
    وقد أقلعت الطائرة من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة الـ11:09 ليلا بتوقيت باريس.
    وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة الـ2:45 فجر الخميس بتوقيت القاهرة, ونقلت "رويترز" عن مصادر شركة مصر للطيران قولها إن بين ركاب الطائرة المنكوبة, ثلاثون مصريا و15 فرنسيا، وبريطاني وبلجيكي وعراقيان اثنان وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.
    وصرح وزير الطيران المصري شريف فتحي بأن احتمال وجود هجوم إرهابي وراء تحطم الطائرة أكثر ترجيحا من وجود خلل فني، لكنه أضاف في مؤتمر صحفي أنه من المبكر جدا الحديث عن النتائج, بينما نقلت شبكة "سي ان ان" عن مسئولين أمريكيين قولهم إن هناك مؤشرات أولية على أن قنبلة أسقطت الطائرة المصرية.
    وبدورها, ذكرت قناة "زفيزدا" الروسية أن تنظيم "داعش" تبنى إسقاط الطائرة المصرية, وهدد بهجمات أكثر تدميرا خلال بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا.
    وقد رفضت القاهرة ما نشرته شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية حول احتمال انتحار قائد الطائرة, وانتقد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد الإيحاءات التي روجت لها شبكة "سي ان ان", بأن قائد الطائرة المصرية انتحر. وقال أبو زيد، في تغريدة على موقع "تويتر" إن إعطاء الشبكة الأمريكية إيحاءات بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت لا تزال فيه أسر الضحايا في حالة حداد, أمر لا يبعث على الاحترام.
    يشار إلى أنه في 29 من مارس الماضي, تعرضت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران, على متنها 55 راكبا كانت تقوم برحلة بين الإسكندرية والقاهرة, للخطف إلى قبرص، وعند الوصول إلى مطار لارنكا, أفرج الخاطف عن الركاب الـ55 ثم سلم نفسه من دون أي مشاكل بعد ست ساعات من المفاوضات مع السلطات القبرصية.
    وفي 31 أكتوبر 2015 , تحطمت طائرة روسية من طراز "إيرباص 321" في سيناء بعد دقائق من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ، مما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها,
    وأعلن فرع تنظيم الدولة في سيناء حينها مسئوليته عن الحادث، مؤكدا أنه نجم عن انفجار عبوة على متن الطائرة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضبط المتهمين بسرقة سيارة نقل أموال بالمقطم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 24 20th February 2017 04:50 PM
    نائب الرئيس الأمريكي يطمئن الحلفاء الأوروبيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 45 20th February 2017 04:50 PM
    ندوة حول معرض "فارس الشرق" بجاليري "النيل"..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 34 20th February 2017 04:50 PM
    تليجراف تزعم: العثور على صاروخ "سام 7" بالقرب من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 31 20th February 2017 04:50 PM
    مدينة تشنجدو الصينية تستقبل700 ألف زائر لمعرض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 34 20th February 2017 04:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org