جرنال جديد لزوجة العادلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : Remon.soliman)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : peter.aziz)
    بداية جديدة في هاليفاكس
    (الكاتـب : canadadry ) (آخر مشاركة : shawi)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : ارسيسك)

    قديم 1st June 2016, 06:14 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    Exclamation جرنال جديد لزوجة العادلي

    أنا : KANE












     

    الموضوع الأصلي : جرنال جديد لزوجة العادلي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : KANE

     

     

    Booking.com


    التعديل الأخير تم بواسطة KANE ; 1st June 2016 الساعة 06:20 PM
     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علشان مصر تبقي قوية هانستغنى عن الشيكولاته... المفسدون فى الأرض KANE 1 179 28th October 2016 04:05 PM
    وبقى يتألش علينا دولياً -مسخرة المجرة- شؤون مصر الداخلية NazeeH 10 323 28th October 2016 12:43 PM
    متاكلوش ولا تناموش -- يعدكم الفقر شؤون مصر الداخلية KANE 0 203 13th October 2016 04:40 PM
    «مميش» يجتمع بـ«التوكيلات الملاحية» لبحث دفع رسوم... مال وأعمال KANE 1 319 12th October 2016 07:39 PM
    السعودية تمتنع عن إمداد مصر بالبترول مال وأعمال ysma 4 301 10th October 2016 01:11 PM

    قديم 1st June 2016, 06:18 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    KANE
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : KANE





    العودة الغامضة لزوجة حبيب العادلي.. إلهام شرشر تصدر جريدة أسبوعية


    في العمق
    محمد هشام عبيه
    2016 May 31 | PM 3:35



    •يتعاون معها مكرم محمد أحمد ومفيد فوزى وخالد الجندى
    • نجت بأموالها من قضايا الكسب غير المشروع بفضل فريد الديب.. وحفظ التحقيقات فى «اختفاء رضا هلال» جعلها خارج السجن
    • توقعات بأن تكون جريدة شرشر واجهة لعودة حبيب العادلى.. والصفحات الأولى دومًا مخصصة للرئيس
    • الصحفية العجيبة طليقة أشرف السعد وزوجة حبيب العادلى ونافست سوزان مبارك على لقب «السيدة الأولى»

    لا تتوقف الدراما فى حياة هذه السيدة قط.
    جمعت فى زواجها بين عدوين لدودين، رجل الأعمال «الإسلامى» أشرف السعد، ووزير الداخلية المتهم بتعذيب المجندين وقتل المتظاهرين والتنكيل بالمعارضين «حبيب العادلى». ظهرت على غلاف مجلة نصف الدنيا النسائية فى زمن مبارك باعتبارها «السيدة الثانية» وهى تجلس فى منزل فخم وترتدى ثياب أنيقة وتصفف شعرها بعناية، ثم اتجهت بعد ذلك إلى «الدروشة»، وباتت تقدم نفسها باعتبارها «الكاتبة الإسلامية» وقد ارتدت حجابا أبيض اللون، ممزوجا فى ذات الوقت بماكياج صارخ.
    وبعد طول اختفاء، عقب التحقيق معها فى مايو من عام 2011، فى جهاز الكسب غير المشروع، باعتبارها زوجة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، الذى تضخمت هو وزوجته ثروتهما بشكل لافت، ها هى إلهام شرشر تعود مرة أخرى للأضواء، وذلك عبر إصدارها لجريدة أسبوعية باسم «الزمان» صدر منها حتى الآن ثلاثة أعداد، وقد حملت شرشر صفة «رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الجريدة»، مما يطرح تساؤلا منطقيا مهما عما إذا كانت الجريدة الوليدة هى واجهة لوزير الداخلية الأكثر شراسة فى الربع قرن الأخير «حبيب العادلى»، وبابًا للعودة إلى العمل العام مرة أخرى، خصوصا أن العادلى خرج من السجن بعد أربع سنوات قضاها على ذمة قضايا مختلفة، بالإضافة إلى تنفيذه حكما بالسجن لثلاث سنوات فى قضية «سخرة المجندين» خلال بنائهم فيلا تابعة له.

    الجريدة التى تصدرها زوجة حبيب العادلى، يظهر فى صفحتها الأولى أن الكاتب الصحفى «مكرم محمد أحمد»، يعمل فيها بصفته «مستشار تحرير»، ويبدو لافتا أن صحفيا عمره فى بلاط صاحبة الجلالة ما يقرب من نصف قرن وشغل من قبل مناصب عدة بارزة من بينها نقيب الصحفيين لعدة دورات ورئيس تحرير لمجلة المصور لسنين طويلة، يوافق على أن يتم وضع اسمه أسفل اسم صحفية عابرة لا يعرف لها أحد أى منجز صحفى، بل ويوافق أن يكتب اسمه بحجم أصغر بكثير من حجم هذه الصحفية، حتى ولو كانت هذه الصحفية مالكة الجريدة أو زوجة وزير داخلية سابق.




    وفى الأعداد الثلاثة التى ظهرت فى الأسواق حتى الآن من جريدة «زوجة حبيب العادلى»، هناك حرص واضح على وضع صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الصفحة الأولى، ففى العدد الأولى جاءت صورة الرئيس مع أحد أبناء شهداء الشرطة تحت عنوان «إنسانية قائد»، وفى العدد الثانى كان العنوان الرئيسى «السيسى.. وعد فأوفى»، أما العدد الثالث فكان العنوان الممزوج بصورة الرئيس السيسى كالعادة هو «المشروعات القومية تهزم قوى الشر»، وهو أداء «حكومى» لا تقوم به حتى الصحف القومية، كما أنه يستخدم مرادفات صحفية تعود إلى زمن مبارك.
    اللافت أن شرشر تكتب نحو ثلاث صفحات من إجمالى الجريدة التى تصدرها -بأموالها ربما، وبأموال حبيب العادلى ربما أيضا- من بينها صفحتان يبدو أنهما تقصد بهما الكتابة الدينية، إذ كتبت فى العدد الثالث صفحة كاملة بعنوان «لهفة قلب فى ليلة النصف» عن فضل ليلة النصف من شعبان، كما تتذيل كل صفحة من صفحات الجريدة الستة عشرة، ما يمكن وصفه مجازا بـ«الحكمة» التى تنتهى بتوقيع إلهام شرشر، وهى عادة ما تكون عبارة عن جملة مفككة وغير مترابطة أو مفهومة بالأساس مثل «من أركان القيادة الناجحة والإدارة المتميزة، المتابعة التى تدفع الناجح وتحاسب المقصر»، وفى كل الأحوال فإن اسم إلهام شرشر ظهر فى جريدتها 16 مرة، بينما ظهرت صورتها ثلاث مرات «اثنتان بالألوان وواحدة بالأبيض والأسود»، فى مخالفة فجة لأى تقاليد صحفية متبعة.

    مكرم محمد احمد

    ولا يشارك زوجة حبيب العادلى فى جريدتها الخاصة كاتب مثير للجدل والعجائب مثل مكرم محمد أحمد وحسب، بل يكتب معها أيضا كاتب آخر لا يقل إثارة للجدل هو «مفيد فوزى»، وقد تبدو علاقة مفيد فوزى بزوجة حبيب العادلى مفهومة، كون أن مفيد فوزى كان صاحب آخر حوار تليفزيونى ظهر فيه العادلى قبل ثورة يناير بأيام قليلة، وحاول فيه مفيد فوزى إظهار العادلى باعتباره «وزير الداخلية الإنسان الذى يطبق القانون»، كما أن ابنته الصحفية «حنان مفيد فوزى»، كانت الصحفية الوحيدة التى أجرت حوارا مع إلهام شرشر باعتبارها «السيدة الثانية» عام 2005 وتصدرت حينها صورة إلهام شرشر غلاف المجلة النسائية الأولى التى تصدرها مؤسسة الأهرام، مما يشى بأن العلاقة بين أسرة حبيب العادلى «الوزير وزوجته» وأسرة مفيد فوزى ممتدة ووثيقة ومتشابكة.

    خالد الجندي

    أما ثالث الرجال الذين يكتبون فى صحفية زوجة حبيب العادلى، فهو الشيخ خالد الجندى، وهو بدوره داعية لا يقل عن الصحفيين مكرم محمد أحمد ومفيد فوزى فى وضع علامات استفهام عدة عليه. وطوال سنوات احتلال حبيب العادلى لوزارة الداخلية فى عهد مبارك، لم يظهر أبدا أن خالد الجندى فعل ما يستدعى أن يدخل فى خصام مع العادلى، بل على العكس ظهر خالد الجندى لأكثر من مرة على الشاشات مدافعا عن دولة مبارك بأكملها، دون أن يخفى أبدا أنه يقوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مثله فى ذلك مثل باقى دعاة هذا الزمن.
    ووفقا لقانون الصحافة المعمول به حتى الآن، فإن إلهام شرشر تحتاج إلى تأسيس شركة برأسمال نصف مليون جنيه، من أجل إصدار صحيفة أسبوعية، لكن المال ليس العائق الوحيد فقط، إذ يجب أيضا أن تخوض سلسلة من الإجراءت الإدارية الروتينية الطويلة، قبل أن تفوز بترخيص قانونى من المجلس الأعلى للصحافة، وهو الأمر الذى يستغرق عادة شهورا وربما سنوات، لكن يبدو أن نفوذ زوجة وزير الداخلية السابق، ودعمها من نقيب صحفيين سابق مثل مكرم محمد أحمد مكنها من تنفيذ الأمر فى سرعة.



    ويبدو تاريخ إلهام شرشر مثيرًا للتساؤلات دوما، كما أن قصة زواجها من حبيب العادلى ملتبسة جدا، إذ إنها بالأساس عملت كصحفية فى قسم الحوادث بجريدة الأهرام، منذ أوائل الثمانيينات، وخلال عملها تعرفت على رجل الأعمال «الإسلامى» أشرف السعد، صاحب أمبراطورية توظيف الأموال، وتزوجت منه، وعندما انقلبت الدولة على السعد، وأصبح مطاردا بعدما كان الوزراء والمسئولون يستثمرون أموالهم فى شركاته، هرب السعد فى منتصف التسعينيات من القرن الماضى إلى لندن، واستقر هناك، ثم انفصل بعدها عن إلهام شرشر، التى فازت من زواجها بثروة لا بأس بها، وفى عام 1998، التقت إلهام حبيب العادلى بحكم الجيرة فى إحدى عمارات المهندسين حسب ما هو متداول بين عدد من ضباط الشرطة، وكان وزير الداخلية قد خرج للتو من محنة وفاة زوجته الأولى والدة بناته الثلاث، واستشعر بالانجذاب تجاه إلهام التى تتمتع بقدر جيد من الجمال، لكن أزمة زواجها وطلاقها من أشرف السعد وقفت حائلا ضد زواج وزير الداخلية من طليقة رجل أعمال «إسلامى» متهم بالنصب، وبعد مواءمات مع قيادات الدولة، تزوج العادلى من إلهام شرشر فى عام 2000، وفى العام التالى، نالت زوجة وزير الداخلية إجازة من العمل بمؤسسة الأهرام، ثم أنجبت للعادلى نجله الوحيد «شريف»، وظلت متوارية عن الأنظار باستثناء ظهوره على غلاف مجلة نصف الدنيا عام 2005، وهو الظهور الذى يتردد أنه تسبب فى أزمة مع سوزان مبارك كونه وصف إلهام شرشر بـ«السيدة الثانية»، بينما عرفت سوزان دوما بأنها «السيدة الأولى».
    بعد أربع سنوات من الحوار فى الأزمة، ظهرت إلهام شرشر من جديد ولكن بلوك إسلامى هذه المرة وقد ارتدت ملابس بيضاء وحجابًا يظهر مقدمة رأسها، وأفردت لها جريدة الأهرام منذ مارس 2009 وفى عهد رئيس التحرير أسامة سرايا، صفحة كاملة أسبوعيا فى عدد الجمعة الذى يعد الأكثر مبيعا بين كل الأيام التى تصدر فيها الجريدة.
    وكان أول مقال تم نشره لإلهام شرشر على صفحات الأهرام فى عدد 12 مارس 2009 بعنوان «فارس للأبد»، قاصدة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، واصفة إياه بـ«فارس معركة البناء.. حيث وجدوا ووجدنا معهم جميعا التليفونات الأرضية بصورة دائمة وغير ذلك ثم السيطرة على المجارى فى الشوارع فى كل مكان بعد أن كانت مستنقعات عائمة. والطرق والكبارى وحركة القطارات التى كانت أحلاما بعيدة لا تتعدى الخيالات فى مجلتى (ميكى وسمير) كانت تعادل الصعود إلى الفضاء.. وإيجاد فرص عمل كثيرة.. واتسعت المدارس، وتعددت المستشفيات.. وعلى صعيد آخر وجدنا زوجا رائعا.. وهو يعهد إلى زوجته بكل الحب والثقة بنفسه وبها ووجدنا الاحترام.. كى تقود حركات نسائية إنسانية فى مصر فى كل المجالات».
    واستمرت شرشر فى كتابة ما يمكن وصفه بالمقال أسبوعيا فى أعرق صحيفة بالشرق الأوسط، لمدة 22 شهرا متصلا، حتى كان آخر مقالاتها فى السابع من يناير عام 2011 بعنوان «يا أولى الألباب.. إنها الصهيونية معقل الإرهاب»، وفى العموم فإن معظم إن لم تكن كل كتابات زوجة حبيب العادلى، تتصف بالركاكة والضعف، والأسلوب المفكك وغياب المعلومات بشكل تام.
    وعقب ثورة يناير تم استدعاء إلهام شرشر مرتين للتحقيق معها فى قضيتى الكسب غير المشروع، واختفاء الصحفى «رضا هلال»، وذلك بعدما اتهمها شقيق الصحفى المختفى بأنها قامت بتهديد شقيقه قبل اختفاء بأيام قليلة فى مكالمة مسجلة على التليفون، وذلك بعدما توصل رضا هلال إلى مستندات تثبت تورط حبيب العادلى فى قضية غسيل أموال، وفى التحقيقات، نفت إلهام شرشر أن يكون الصوت المسجل هو صوتها، لكن خبيرا بالإذاعة والتليفزيون منتدب للقضية أثبت أن الصوت صوتها بالفعل، لكن القضية فى نهاية الأمر تم حفظها لعدم ورود أدلة جديدة. وفى قضية الكسب غير المشروع التى ترافع عنها فيها المحامى فريد الديب، نجت إلهام شرشر بثروتها أيضا من أى تحفظ أو مصادرة، لتختفى عدة سنوات، قبل أن تعود من جديد، بواجهة إعلامية، يبدو أنها تمهد لشىء ما ليس لها فحسب، بل للرجل الأكثر خطورة فى سنوات مبارك الأخيرة.. حبيب العادلى.

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    قديم 5th June 2016, 01:44 PM حشيش غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    حشيش
    Brigadier General
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    افتراضي

    أنا : حشيش





     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لزوجة, العادلى, ديدي, جرنال

    جرنال جديد لزوجة العادلي

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org