مميش:4178 سفينة عبرت قناة السويس خلال الربع الأول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مميش:4178 سفينة عبرت قناة السويس خلال الربع الأول


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd June 2016, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: مميش:4178 سفينة عبرت قناة السويس خلال الربع الأول

    أنا : المستشار الصحفى









    قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات القناة خلال الربع الأول من 2016 زادات عن نفس الفترة من عام 2015 بمقدار 592.4 مليون جنيه رغم انخفاض حجم التجارة العالمية.

    وأضاف «مميش»، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، بالكويت، على هامش توقيعه مذكرة تفاهم مع مؤسسة البترول الكويتية لعبور جميع سفنها من خلال قناة السويس، أن إيرادات قناة السويس قد زادت خلال الربع الأول من 2016 بلغت نحو 9.964 مليار جنيه مصري، في حين انها سجلت خلال نفس الفترة من عام 2015 نحو 9.171 مليار جنيه مصري بزيادة نحو 592 مليون جنيه.

    وأشار إلى أن عدد السفن التي عبرت قناة السويس خلال الربع الأول من العام 2016 بلغ 4178 سفينة بزيادة 111 سفينة وبنسبة زيادة 2.7% عن عدد السفن العابرة لنفس الفترة من العام 2015 والبالغ عددها 4067 سفينة.

    وأوضح أن الحمولة الصافية التي عبرت القناة خلال الربع الأول من 2016 بلغت 238.8 مليون طن مقارنة بـ238.1 مليون طن في الربع الأول من 2015.

    كما أكد ارتفاع إيرادات القناة خلال الربع الأول من العام الحالي من العملات الأجنبية؛ حيث بلغ إيرادات القناة نحو 1.239 مليار دولار، في حين بلغت في نفس الفترة من العام 2015 نحو 1.236 مليار دولار، ونحو 1.125 مليار يورو في الربع الأول من 2016 مقابل 1.099 مليار يورو في نفس الفترة من 2015.

    ولفت إلى أن وحدة التعامل «الأس دى أر» بلغت نحو 882 مليون في الربع الأول من 2016 مقابل 876 مليونا في نفس الفترة من العام 2015، وذلك على الرغم من تباطؤ حركة التجارة العالمية في الفترة الحالية.

    وقال الفريق مميش، إن إيرادات قناة السويس بلغت في العام 2015 نحو 40 مليار جنيه مصري لأول مرة في تاريخ القناة، مشيرًا إلى أن الحساب يكون بالجنيه المصري وليس الدولار كون عائدات القناة تذهب إلى وزارة المالية والبنك المركزي والذي يحولها إلى الجنيه المصري.

    وعن مدي تاثير انخفاض أسعار الوقود على حركة المرور بالقناة، قال: إن مميزات العبور للسفن من خلال قناة السويس كثيرة أهمها عنصر الوقت وتوفير الوقود وتوفير استهلاك السفن وتقليل مدة حمل البضائع القابلة للتلف وغيرها من المميزات الأخرى التي تجعل القناة هي الممر الأوفر والأكثر أمنًا، موضحا أن عبور القناة من الأراضي السعودية إلى أوروبا يستغرق 12 ساعة بينما يستغرق 11 يوما عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

    ولفت إلى أن قناة السويس أصبحت أكثر سهولة ويسر في عبورها بعد شق قناة السويس الجديدة، والتي بدأت تؤتي ثمارها، ولم يعد هناك ساعات انتظار للسفن العابرة للقناة ضاربا المثل بجنوح السفينة البنمية قبل نحو شهرين في القناة وتحويل مسار السفن للقناة الجديدة وعدم حدوث أي اغلاق للقناة وعبور السفن بسهولة.

    وأوضح أن مشروع قناة السويس الجديدة يندرج تحت المشاريع طويلة الأجل التي يكون مردودها في زيادة مع الوقت، مشيرًا إلى أن ما حققته القناة من إيرادات كبيرة في الربع الأول من 2016، وبزيادة عن نفس الفترة من العام السابق بالرغم مما تشهده التجارة العالمية من ركود وتأثير انخفاض أسعار النفط «يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح».

    وأشار إلى أن قناة السويس تمتلك 7 شركات مختلفة تحت مظلتها، موضحًا أن هيئة القناة تعمل على إدخال عدد من الشركات العالمية المعروفة في كافة المجالات لتنويع مصادر الاستثمار بالمنطقة من خلال خطة متكاملة يتم تنفيذها منذ العمل في المشروع العملاق.

    وأكد أن الاستثمارات المختلفة في منطقة قناة السويس متاحة لكافة الدول بشكل كبير وخاصة الدول الخليجية والعربية، مشيرًا إلى أن منطقة قناة السويس تعتبر أفضل مركز توزيع وإعادة توزيع لوجستي على مستوى العالم، وذلك من خلال مرور 50 إلى 60 سفينة يوميا.

    وقال: إن مصر تعمل على تفعيل قوانين الاستثمار وتعديلها حتى تتواكب مع الاستثمار من كافة الدول سواء أجنبية أو عربية، مشيرا إلى أن الاستثمار الناجح يبنى على تنفيذ عدة شروط أساسية وهى تكون الضمان الأول للمستثمر وسبل الجذب للاستثمارات المختلفة.

    وأشار إلى أن هيئة قناة السويس بدأت فعليا في تطوير وتعديل البيئة التشريعية الخاصة بالاستثمار بالمنطقة، وعمليات إنشاء البنى التحتية والأساسات في القناة ومنطقة شرق بورسعيد.

    وأضاف أن مصر تقف صفا واحدا ضد أي تهديد يواجه الدول العربية، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يبذلان الجهد الكبير للمحافظة على الأمن والسلم في الوطن العربي، وأن الفترة المقبلة ستشهد تفعيلا للاتفاقيات بين مصر والكويت في عديد من المجالات التي تدعم اقتصاد البلدين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجل "مرسي" سيحاكم في هذه القضية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 9th December 2016 06:50 AM
    الاتحاد الفلكي العالمي يضع قائمة بأسماء أهم 227... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 26 9th December 2016 03:20 AM
    فورد تحدد أسعار شاحنتها وحافلتها الصغيرتين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 16 9th December 2016 03:20 AM
    سنغافورة في المركز الأول ضمن تصنيف التعليم الدولي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 36 9th December 2016 03:20 AM
    أفعى بطول 4 أمتار تأكل ثلاثة ظباء في ولاية فلوريدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 24 9th December 2016 03:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    مميش:4178 سفينة عبرت قناة السويس خلال الربع الأول

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org