محلل إسرائيلي: نتنياهو يسعى لشيء خطير مستغلا مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محلل إسرائيلي: نتنياهو يسعى لشيء خطير مستغلا مصر


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th June 2016, 12:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: محلل إسرائيلي: نتنياهو يسعى لشيء خطير مستغلا مصر

    أنا : المستشار الصحفى









    قال المحلل السياسى الإسرائيلي باراك ربيد, إن حكومة بنيامين نتنياهو تستغل الجهود المصرية لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين, لتفريغ مبادرة السلام العربية من مضمونها, وتعديلها بما يعكس التغيرات الدراماتيكية التي تشهدها المنطقة حاليا.
    وأضاف ربيد في مقال له بصحيفة "هآرتس", أن نتنياهو يرى الأوضاع الحالية في المنطقة في صالح إسرائيل, وأن هناك فرصة سانحة للالتفاف على الضغوط الدولية, عبر التجاوب الشكلي مع المبادرة العربية, التي ظهرت للوجود في 2002 .
    وتابع " نتنياهو يحاول التلاعب بالجهود المصرية لإلغاء مطلبين أساسيين في المبادرة العربية يتعلقان بإعادة السوري الجولان المحتل وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين".
    واستطرد الكاتب, قائلا :" نتنياهو يرى أن هذين المطلبين فات أوانهما, لأنهما طرحا قبل 14 عاما، ومنذ ذلك الحين, تغيرت أمور كثيرة فى الشرق الأوسط في صالح إسرائيل تستوجب تعديل المبادرة العربية, كى تعكس التغيرات الدراماتيكية, التى حدثت فى المنطقة منذ 2002 ".
    وخلص ربيد إلى القول إن نتنياهو يخدع الجميع, ولن يقبل بالمبادرة المصرية, وإنما يستغلها فقط لكسب الوقت, وإجهاض الضغوط الدولية الهادفة لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.
    وكانت "هآرتس" قالت أيضا في مقال لها في 2 يونيو, إن التساهل الشكلى الذى يبديه نتنياهو بشأن المبادرة, التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرا, ليس سوى مناورة لكسب الوقت في ضوء تطورين قادمين يقلقان إسرائيل.
    وتابعت " نتنياهو يستغل المبادرة المصرية لإجهاض تقرير اللجنة الرباعية الدولية, المعنية بعملية السلام في الشرق الأوسط, وهو التقرير الذى سيوجه انتقادات شديدة لإسرائيل بسبب سياستها فى الضفة الغربية، لا سيما توسيع المستوطنات، والتي تقضي على حل الدولتين".
    واستطردت الصحيفة " أيضا, بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل, سيتم اتخاذ قرار فى الصراع الفلسطينى - الإسرائيلى في مجلس الأمن الدولي".
    وخلصت إلى القول إن مصير المبادرة المصرية الأخيرة سيكون مثل سابقاتها من مبادرات السلام العربية والدولية, التي رفضتها إسرائيل صراحة, أو ماطلت في التجاوب معها وتلاعبت بها لكسب الوقت.
    وكان المحلل السياسي الإسرائيلي "بن كاسبيت", قال أيضا إن تعيين أفيجدور ليبرمان وزيرا للدفاع في حكومة بنيامين نتنياهو, يعتبر "خيانة" للجهود المصرية الهادفة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
    وأضاف بن كاسبيت في مقال له بصحيفة "معاريف" العبرية في 28 مايو الماضي, أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان أطلق خلال افتتاحه عددا من مشروعات الطاقة الكهربائية فى محافظة أسيوط، مبادرة خاطب فيها الإسرائيليين بأنه حال إقامة دولة فلسطينية فسوف تكون أمن وأمان وسلام واستقرار للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وسيدخل العرب مع إسرائيل في مرحلة جديدة من العلاقات التي "لن يصدقها أحد".
    وتابع " رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رد على المبادرة السابقة بالخيانة, عبر تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع بحكومته, رغم مواقفه المتطرفة ضد الفلسطينيين والعرب".
    واستطرد بن كاسبيت, قائلا :" دبلوماسي أوروبي أبلغني أن المسئولين المصريين يستشيطون غضبا, ويشعرون أنهم تعرضوا للخيانة والخداع , حيث باع لهم نتنياهو قصة وفعل العكس".
    وأشار إلى أن القاهرة كانت ترغب في إقامة حكومة وحدة بين نتنياهو وإسحاق هرتسوج رئيس حزب العمل وزعيم تحالف "المعسكر الصهيوني"، لتسهيل التوصل لتسوية مع الفلسطينيين, إلا أن نتنياهو فعل العكس .
    وكان نتنياهو وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف ليبرمان وقعا في 25 مايو اتفاقا لانضمام حزب الأخير إلى الائتلاف الحكومي، ليصبح سادس حزب في الائتلاف الذي شكله نتنياهو.
    وسيعطي الاتفاق بين حزبي الليكود, و"إسرائيل بيتنا", نتنياهو خلال فترة ولايته التي تستمر أربع سنوات، سيطرة على 67 من مقاعد الكنسيت, البالغ عددها 120 مقعدا، بدلا من 61 مقعدا حاليا.
    وقال نتنياهو في مراسم التوقيع التي أجريت في الكنيست الإسرائيلي :"إنه منذ تشكيل الحكومة قبل نحو عام أكدت مرة تلو أخرى أنني أعتزم توسيع الائتلاف الحكومي.. إسرائيل تحتاج إلى استقرار حكومي بغية التعامل مع التحديات وانتهاز الفرص، لهذا السبب أرحب بانضمام أفيجدور ليبرمان وأعضاء حزبه كشركاء جدد في الحكومة".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دفن ممرضتين روسيتين قتلتا بسوريا في بيروبيجان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 10th December 2016 04:11 PM
    الدولار يتجاوز 18 جنيها مصريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 13 10th December 2016 04:11 PM
    حلب القديمة بعد فرار المسلحين منها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 28 10th December 2016 04:11 PM
    تراجع نسبي لحدة المعارك في اليمن وغموض يكتنف الحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 21 10th December 2016 04:11 PM
    9 قتلى بانهيار مبنى في الهند أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 13 10th December 2016 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    محلل إسرائيلي: نتنياهو يسعى لشيء خطير مستغلا مصر

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org