حكم صلاة وصيام من مارس العادة السرية ولم يغتسل جهلا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    الشهوات
    (الكاتـب : NazeeH )
    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : mostafasaad)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    حكم صلاة وصيام من مارس العادة السرية ولم يغتسل جهلا


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th June 2016, 08:21 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم صلاة وصيام من مارس العادة السرية ولم يغتسل جهلا

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أبلغ من العمر ١٩عاماً، فتاة مثالية في نظر الجميع، أصوم، وأصلي، وأنصح، وأفعل أشياء جيدة ظاهرياً، لكني في نظر نفسي سيئة جداً، لا أريد أن أطيل على حضراتكم، لكني -وللأسف- بشكل أو بآخر، قد مارست العادة السرية المشؤومة، منذ زمن بعيد، عندما كنت في ١٢عاماً، لم أكن أعلم أنها العادة السرية، وأن الغسل واجب، وأن الصوم باطل بسببها؛ لهذا كنت أمارسها عن طريق الرش بالماء، صدقاً أني لم أكن أعلم بها، واستمررت بالصلاة والصيام من دون الغسل، طول تلك المدة.فما حكمي هل أعود وأقضي ما فاتني؟ثم إني أمارسها بين فترة وفترة، عجزت عن تركها، كلما مارستها ألوم نفسي، وأحيانا تنهمر دموعي خوفاً من الله، وخجلاً منه.كيف أتركها أخبروني رجاء! وأردت الاستفسار عن شيء آخر هو: عندما مارستها مؤخراً عن طريق الرش بالماء، صاحبني ألم شديد أحيانا، وأحيانا بسيط في أسفل بطني، استمر لبضعة أيام، وهذه أول مرة أشعر بهذا الألم.هل يعني ذلك أن الغشاء قد تأذى! أم إني لكثرة ممارستي إياها، قد تعرضت لمرض ما، أو ما أشبه ذلك؟ وأعلم أني قد أطلت عليكم، دمتم بحفظ الله ورعايته؛ رجائي منكم الإجابة، فلقد ضقت ذرعاً من نفسي، ومن شهواتها.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله أن يهديك، ويشرح صدرك، ثم اعلمي أن الغسل لا يجب بمجرد الاستمناء، بل إنما يجب بتحقق خروج المني، وصفة مني المرأة، قد بيناها في الفتوى رقم: 128091.

    فإن لم تكوني تحققت من خروج المني، فالأصل صحة صومك وصلاتك، وأما إن تحققت من خروج المني الموجب للغسل، ثم لم تغتسلي جهلا، ففي وجوب إعادة الصلوات التي صليتها والحال هذه، خلاف، بيناه في الفتوى رقم: 125226، ويسعك تقليد من يرى عدم لزوم القضاء؛ فإنه قول قوي متجه، وأما إن أردت العمل بالأحوط، وأن تقضي تلك الصلوات، فكيفية القضاء مبينة في الفتوى رقم: 70806.

    وأما الصيام فلا يفسد بفعل شيء من المفطرات جهلا، على الراجح، وانظري الفتوى رقم: 79032.

    وأما الاستمناء، فاستعيني بالله على تركه، واجتهدي في الدعاء، وابتعدي عن الأسباب المثيرة للشهوة، المهيجة على فعل هذه العادة الذميمة، واصحبي الصالحات ممن تعينك صحبتهن على طاعة الله تعالى، واشغلي نفسك بما ينفعك في دينك ودنياك، ولا تتركي لنفسك وقتا للفراغ لا تشتغلين فيه بعمل نافع في دين أو دنيا، وتفكري في اطلاع الله عليك، وإحاطته بك، وأنه لا يخفى عليه شيء من أمرك.

    وكلما زللت، فتوبي؛ فإن التائب من الذنب، كمن لا ذنب له، ويوشك أن يمنَّ الله عليك بالتوبة النصوح، باستمرارك في المجاهدة، والاستعانة بالله تعالى.

    وأما الألم الذي شعرت به أخيرا، فلا يمكننا تحديد سببه، ويمكنك الاستعانة على ذلك بقسم الاستشارات بموقعنا.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علق طلاق امرأته على أمر مرتين وكرره في المرة... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 5th December 2016 09:40 AM
    حكم استعمال برنامج للضغط على الإعلان عدة مرات... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 5th December 2016 09:40 AM
    صور القبض الحكمي المعتبرة شرعا وعرفا القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 5th December 2016 09:40 AM
    أدب عتاب الصديق لصديقه القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 5th December 2016 09:40 AM
    الترهيب من سب العلماء وانتقاص قدرهم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 5th December 2016 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    حكم صلاة وصيام من مارس العادة السرية ولم يغتسل جهلا

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org