حكم الشك في خروج المذي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    هاليفاكس رحلة العمر
    (الكاتـب : waliedsalam ) (آخر مشاركة : محمد عبدالمعز)

    قديم 8th June 2016, 08:21 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم الشك في خروج المذي

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنا مصابة بالوسواس، وكان معي وسواس في الطهارة والصلاة، وفي التوحيد، وكنت أحسد الناس، وأرائي بأعمالي.والحمد لله، شفاني الله منذ فترة طويلة، لكن من فترة إلى فترة أتعب. والآن أريد أن أكون على يقين، وأترك كل الوساوس. سؤالي يا شيخ: هل المذي ينزل حتى لو خطرت ببالي فكرة، ولم أمض وقتا وأنا أفكر فيها؟ وهل ينزل المذي بمجرد ما إذا ظهر شيء سيئ في الفيديو، وتركته على الفور؟تعبت يا شيخ، والوسواس القهري يجعلني أفكر، وأنا لا أريد أن أفكر.فهل في هذا الحال يجب أن أفتش عن وجود المذي؟ قرأت في الفتوى السابقة، أن علي أن أتيقن أولا، وأبعد الشك.ولكن كيف أتيقن وأنا لم أفتش؟ والمذي لا يشعر بنزوله؟أصبحت أفتش كلما خطرت ببالي فكرة، أو سمعت كلاما فيه مدح، أو عبارات حب من صديقتي، وهو من فتاة. فكيف لي أن يحدث هذا معي؟ أرجوك يا شيخ ساعدني. أريد أن أكون على يقين.وهل صحيح أن المذي لا ينزل إلا إذا استغرق وقتا، وهو من خمس إلى ست دقائق؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فعليك أن تجتنبي الوساوس بكل أنواعها، ومختلف أشكالها؛ فإنه لا علاج للوساوس سوى تجاهلها، والإعراض عنها، والغالب أن مجرد رؤية شيء، أو سماع كلمة، أو خطور فكرة بالقلب ثم دفعها، لا ينشأ عنه خروج المذي، وإنما يخرج المذي كما قال العلماء عند فتور الشهوة، بلا شهوة، أي إذا وجدت الشهوة، ثم فترت، خرج المذي غالبا، وليس لهذا مدة معينة، ولكنه لا يكون بمجرد سماع كلمة، أو خطور فكرة بالقلب، أو نحو ذلك.

    فتجاهلي هذه الوساوس كلها، واعلمي أنها من تلبيس الشيطان عليك، ومكره بك، ولا تفتشي إذا شككت هل خرج منك المذي أو لا، بل ابني على الأصل، وهو أنه لم يخرج منك شيء، ومهما شككت في خروج شيء، فلا تلتفتي إلى هذا الشك، بل تجاهليه تماما، واعملي بالأصل، وهو عدم خروج شيء حتى يحصل لك اليقين الجازم الذي تستطيعين أن تحلفي عليه أنه قد خرج منك المذي أو غيره، ولبيان كيفية تطهير المذي، انظري الفتوى رقم: 50657.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حكم الشك في خروج المذي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم أخذ مال مقابل تسهيل إجراءات توثيق المستندات... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 19th January 2017 09:00 AM
    الوقت المختار لأذكار الصباح والمساء القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 19th January 2017 09:00 AM
    الفرق بين الرسوم الإدارية الفعلية للقرض وما يفرض... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 19th January 2017 09:00 AM
    لا حرج عليك في قبول الجوال من والدك القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 19th January 2017 09:00 AM
    تاب وله سيئات جارية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 19th January 2017 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org