الإخوان لـ "النظام ": أحكامكم لن ترهبنا ولا للمصالحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإخوان لـ "النظام ": أحكامكم لن ترهبنا ولا للمصالحة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th June 2016, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: الإخوان لـ "النظام ": أحكامكم لن ترهبنا ولا للمصالحة

    أنا : المستشار الصحفى









    أعلنت "جماعة الإخوان" المسلمين، اليوم الإثنين، رفضها قرارا قضائيا بإدراجها على "قائمة الجماعات والكيانات الإرهابية" في مصر، مؤكدة على استمرار رفضها القبول بمصالحة مع النظام الحالي في البلاد.

    وأمس الأحد، كشفت الجريدة الرسمية المصرية "الوقائع المصرية"، عن قرار قضائي صادر في أبريل الماضي، متعلق بـ"إدراج جماعة الإخوان المسلمين" على "قائمة الجماعات والكيانات الإرهابية" و215 شخصا متهمون بالانتماء للجماعة على "قائمة الشخصيات الإرهابية".

    ورد طلعت فهمي، المتحدث باسم جماعة الإخوان، قائلا: "تعليقا على القرار الصادر بإدراج جماعة الإخوان المسلمون على قائمة الكيانات الإرهابية، ونشره في الجريدة الرسمية؛ فهذه الأحكام الظالمة الجائرة، التي لا تساوى المداد التي كتبت به، لن تغير من حقيقة الأمر الواقع على الأرض شيئا".

    وفي تصريحاته التي نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تساءل فهمي مستنكرا: "من هم الإرهابيون؟"، مضيفا: "الإخوان المسلمون المسالمون أصحاب دُعاة لا قضاة، الذين رفضوا أن يرفعوا السلاح، الذين يُصرون على النضال الثورى السلمي الذي يكلفهم الكثير".

    وتابع أن النظام الحالي في مصر، "الذي بات مأزوما في الداخل، بات متخبطا يتحدث تارة عن مصالحات وهمية لا وجود لها على الإطلاق، وتارة أخرى يعلن أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، في حين دول كبرى ومنظمات دولية حاولت أن تلصق تهمة الإرهاب بالإخوان فلم تصل إلى شئ"، في إشارة إلى دراسة بريطانية رسمية مؤخرًا لم تتهم الجماعة بـ"الإرهاب".

    وخاطب النظام المصري، قائلا: "أحكامكم لن تُرهب الإخوان وهذا لن يكون، ولن ندخل إلي ملف المُصالحة، التي تعني لكم: التنازل عن الرئيس (محمد مرسي أول مدني منتخب ديموقراطيا في تاريخ مصر)، والتنازل عن المكتسبات، والتنازل عن الحقوق، وهذا لن يكون بأيّ حال من الأحوال مهما كان".

    وفي حديث لـ"الأناضول"، أمس، قال عبد المنعم عبد المقصود، رئيس هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، "فؤجئنا بالقرار ولم نعلم به من جانب المحكمة، ونعتزم الطعن حال الحصول على تفاصيل القضية أمام محكمة النقض (أعلى هيئة قضائية) لإلغاءه".

    وجاء قرار إدراج جماعة الإخوان والشخصيات الـ215 المتهمين بالانتماء لها على قائمتى "الكيانات الإرهابية"، "والشخصيات الإرهابية"، والذي نشرته الجريدة الرسمية في مصر، أمس، تطبيقا لقانون أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فبراير 2015، وينص على قيام النيابة العامة بإعداد قائمة بـ"الكيانات الإرهابية" وأخرى بـ"الشخصيات الإرهابية" ممن تصدر بشأنهم أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي (الإرهاب) في حقهم.

    ووفق القانون ذاته، يتم نشر قرار الإدراج على أى من القائمتين في الجريدة الرسمية.

    وفي 29 مارس 2015، أدرج النائب العام الراحل ، هشام بركات، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، و17 آخرين من قيادات الإخوان، على قائمتي "الكيانات الإرهابية" و"الشخصيات الإرهابية"؛ في أول تطبيق لقانون الكيانات والشخصيات الإرهابية، وهو الإدراج الذي ألغته محكمة النقض في 3 نوفمبر من العام ذاته.

    وقررت الحكومة المصرية في ديسمبر 2013 اعتبار "جماعة الإخوان"، التي تأسست في العام 1928، "جماعة إرهابية"، وهو القرار الذي رفضته الجماعة آنذاك.

    ومنذ عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان، يوم 3 يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات الجماعة وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، فيما تقول الأخيرة إن نهجها سلمي في الاحتجاج على ما تعتبره "انقلابا عسكريا" على مرسي، وتتهم في المقابل قوات الأمن، بقتل متظاهرين مناهضين لعزله.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصطفى الفقي : القمة الخليجية الـ37 رسالة موجهة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 33 8th December 2016 10:30 AM
    د. بشير موسى نافع يكتب: الأطر الضرورية لتحديد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 8th December 2016 10:30 AM
    عاجل .. تعليق نارى لمرتضى منصور على إسناد مباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 27 8th December 2016 10:30 AM
    معتز عبدالفتاح يحذر من "خطر كبير": مصر والسعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 27 8th December 2016 10:30 AM
    أسير حوثي يفضح إيران ويكشف معلومات خطيرة عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 39 8th December 2016 10:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الإخوان لـ "النظام ": أحكامكم لن ترهبنا ولا للمصالحة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org