الصبر أم الطلاق للزوجة العاصية لزوجها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Wild Tiger)
    التعريص العلمي
    (الكاتـب : محلاوي ) (آخر مشاركة : حشيش)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : Mahmoud Fathi)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    الصبر أم الطلاق للزوجة العاصية لزوجها


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th June 2016, 12:10 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia الصبر أم الطلاق للزوجة العاصية لزوجها

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنا متزوج، وحدث أن توفيت ابنتي في الشهر السادس، وطلبت زوجتي أن تعمل في المدرسة؛ لكي تنسى الألم، ووافقت لكي تنسى. ولكن جاءت المشاكل بسبب العمل، حيث أصبحت لا تهتم ببيتها تماما، ولا تهتم بابنتي الأخرى، ولا تهتم بالزوج، ولا تعطيه حقه بالكامل، وأيضا حينما يتناقش معها تقول: أنا مشغولة بالتحضير للعمل، تحاول أن تبعدني عنها. وفوجئت أنها تعطي دروسا للطلاب في بيوتهم، وأيضا فوجئت عند رجوعها من العمل إلى البيت، بمشاهدة أن المكياج في عينها، والكريم على الوجه، مع العلم أنها عند خروجها في الصباح لا تضعه. ولكن تعاندني، في الصباح تتصل بأهلها لكي يأخذوها، وتغضب. قلت لها: اتركي العمل، وكذلك قلت لأهلها، ولكنها لا تسمع الكلام، مع العلم أن أباها مدرس، وأمها تعمل معها في المدرسة. هي تعاندني، قلت لها: دروس في الخارج لا. ولا تريد أن ترجع لبيتها إلا بشرط أن تستمر في العمل في المدرسة، ولا تسمع كلامي. ماذا أفعل؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله تبارك وتعالى أن يحسن عزاءكم في ابنتكم، وأن يبدلكم خيرا منها.
    وإن كان ما ذكرته هو الواقع، فإن زوجتك بهذه التصرفات عاصية لربها، ومفرطة في حق زوجها، وولدها. وكان ينبغي أن تقابل إحسانك لها، وإذنك لها بالخروج للعمل بالإحسان، لا أن تقابله بالإساءة.
    وخروج المرأة للعمل يجب أن يكون منضبطا بالضوابط الشرعية، فإضافة إلى إذن الزوج، يحرم عليها أن تخرج متبرجة بزينة، ويشترط أن لا يترتب على هذا العمل التفريط فيما يجب عليها تجاه زوجها وولدها. وراجع للمزيد الفتويين التاليتين: 41072 // 98474.

    فالواجب على زوجتك طاعتك في منعك إياها من الخروج للعمل، ولا يجوز لها الامتناع عن الرجوع للبيت، وليس من حقها أن تجعل السماح لها بالعمل شرطا للعودة إلى بيتها.
    ونوصي بانتداب العقلاء من أهلك، وأهلها لمناصحتها بالحسنى، وحثها على طاعة زوجها، عسى الله أن يجعل الإصلاح على أيديهم، فإن تم، فالحمد لله. وإلا، فانظر في الأصلح من تطليقها، أو الصبر عليها. فالطلاق قد يكون أفضل أحيانا، وقد لا يكون كذلك.

    قال ابن قدامة في المغني: فإنه ربما فسدت الحال بين الزوجين، فيصير بقاء النكاح مفسدة محضة، وضررًا مجردًا، بإلزام الزوج النفقة، والسكنى، وحبس المرأة مع سوء العشرة، والخصومة الدائمة من غير فائدة، فاقتضى ذلك شرع ما يزيل النكاح، لتزول المفسدة الحاصلة منه. اهـ.
    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الصبر أم الطلاق للزوجة العاصية لزوجها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم من يأخذ أموال الناس ويعطيها لآخرين ليسثمروا... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 23rd January 2017 09:30 AM
    حكم الصلاة خلف المسبوق القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 23rd January 2017 09:30 AM
    حكم الموالاة بين الاستنجاء والوضوء والصلاة للمصاب... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 23rd January 2017 09:30 AM
    حكم النظر إلى المرأة في المرآة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 23rd January 2017 09:30 AM
    مخالطة الكفار والحديث معهم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 23rd January 2017 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org