مصر.. و"للبلطجة" أسعارها وأسرارها أيضاً !!! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : Remon.soliman)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : peter.aziz)
    بداية جديدة في هاليفاكس
    (الكاتـب : canadadry ) (آخر مشاركة : shawi)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : ارسيسك)

    قديم 6th July 2016, 10:11 AM م الغزالى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Colonel
     





    م الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond reputeم الغزالى has a reputation beyond repute

    افتراضي مصر.. و"للبلطجة" أسعارها وأسرارها أيضاً !!!

    أنا : م الغزالى










    الإعلان يشبه أي إعلان آخر عن سلعة ما، لكن ما يدهش أن قائمة الأسعار تتعلق بـ"أعمال بلطجة"، حيثما أردت في مصر. صفحة "السراج لأعمال البلطجة" تزعم إنها ترجع "حقوق المظلومين"، لكنها تطرح تساؤلات عن غياب الدولة القانون ودورهما


    "ضرب وطرد من المنطقة 1000 جنيه، ضرب وتكسير السيارة 1500 جنيه، تهزيق وتكسير سيارة 1000 جنيه، تهزيق فقط 500 جنيه"، قائمة أسعار وضعت تحت عنوان "تسعيرة البلطجة في مصر" لتعلن ميلاد كيان جديد غريب على المجتمع المصري باسم "السراج لأعمال البلطجة واستخلاص الحقوق" ممثلًا في صفحة على فيسبوك. يدعي صاحب الصفحة أنه ولد لإعادة حقوق المهضومين، معرفًا نفسه قائلًا: "لأننا في بلد لا يوجد فيها قانون يحمينا أو يرجع لنا حقوقنا، لذلك نعيد حقوق المواطنين.

    الشرطة لن تعيد سيارتك المسروقة. وإذا ما استوقفك أحدهم في الشارع وسرق مالك، فلن يحيميك أحد. باختصار: لأننا في بلد تضيع فيه الحقوق، والذي يأكل فيه القوي الضعيف، قررنا أن نعمل على إعادة كل حق".



    الصفحة تم إغلاقها من قبل أجهزة الأمن بعد أن تخطى عدد معجبيها الـ70 ألف، إلا أن أصحابها عادوا ودشنوا صفحتين أخريين بنفس الاسم.

    الشعور بالظلم

    "الفكرة لها أبعاد لكنها تعكس الفوضى التي يعيشها الشارع المصري حاليًا والوضع أصبح بحاجة إلى تدخل سريع من الدولة لضبط الشارع وإلا سنصبح في غابة"، بهذه الكلمات عبر محمد سمير، موظف حكومي، عن رأيه في الصفحة وفكرتها. وهو الرأي الذي اتفقت معه هبة غالي، موظفة في القطاع الخاص، التي طالبت الدولة بالتدخل السريع ووضع حد لأصحاب الصفحة إذا ما كانوا بالفعل يقومون بأعمال البلطجة.

    وأوضحت غالي أن فكرة الصفحة القائمة على جملة "احنا في بلد مفهاش قانون يحميك ويجيبلك حقك (في بلد لا يوجد فيها قانون يحمينا أو يرجع لنا حقوقنا)" تفتح الباب على مصراعيه لكل شخص أن يأخذ حقه بيده، ما سيجعل المجتمع يدخل في فوضى عارمة.

    في المقابل، يشعر محمد كمال أن الفكرة مبررة في ظل الشعور بالظلم والعجز لدى الضعفاء في البلد، حسب قوله، مضيفاً: "لم يكن لتظهر عصابة مثل هذه إذا لم يكن هناك شعور بالظلم والضعف وإن الناس لا تستطيع أن تأخذ حقها بالقانون، ونحن جميعًا نعلم ما يحدث يوميًا من بلطجة من السياس مثلًا ولا يستطيع معظمنا إيقافهم والشرطة لا تهتم إذًا كيف لنا أن نأخذ بحقوقنا؟".

    ورغم إعجابه بالفكرة جزئيًا، يرى كريم علاء أن المعضلة تبقى في كيفية التأكد من أن طالب الخدمة صاحب حق، قائلًا: "يمكن لأي شخص لديه عداوة مع آخر أن يستغلهم، فكيف لهم أن يتبينوا صاحب الحق من الكاذب؟".

    للمزيد

     

    الموضوع الأصلي : مصر.. و"للبلطجة" أسعارها وأسرارها أيضاً !!!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : م الغزالى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عن Brexit و تبعاته !!! مال وأعمال حشيش 3 169 19th July 2016 01:21 PM
    !!! ما يصحــــــــــش... موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات مهاجرة - كندا 7 247 18th July 2016 05:36 PM
    الإجابة ....تركيا ولكن كيف !؟ مناقشات وحوارات جادة م الغزالى 2 193 16th July 2016 01:50 PM
    دولة العرص لما تفلس !!! مال وأعمال م الغزالى 0 167 14th July 2016 09:05 AM
    مصر ليست أمي!!!! منقوووووووووووولات م الغزالى 0 147 13th July 2016 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    بلطجستان

    مصر.. و"للبلطجة" أسعارها وأسرارها أيضاً !!!

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org