"نيويورك تايمز": حرب غير معلنة ضد "السود" بأمريكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : Iman Elbasyouni)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : peter.aziz)
    بداية جديدة في هاليفاكس
    (الكاتـب : canadadry ) (آخر مشاركة : shawi)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : ارسيسك)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hi bye)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : Omomarzizo)
    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : mosayhim)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "نيويورك تايمز": حرب غير معلنة ضد "السود" بأمريكا


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2016, 07:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: "نيويورك تايمز": حرب غير معلنة ضد "السود" بأمريكا

    أنا : المستشار الصحفى









    انتقد الكاتب الأمريكي مايكل دايسون, استمرار الممارسات العنصرية ضد السود في الولايات المتحدة, وذلك في تعليقه على مقتل اثنين من السود في لويزيانا ومينيسوتا برصاص شرطيين، ونشر أشرطة فيديو عن الحادثين شاهدها الملايين.
    وأضاف دايسون, وهو من السود, في مقال له بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في 8 يوليو, أن الأمريكيين من أصول إفريقية يشكلون قرابة أربعين مليونا من أصل أكثر من 320 مليون أمريكي".
    وتابع : السود مختلفون في أشياء كثيرة، لكنهم يتفقون على شيء واحد يتمثل في أنهم لا يريدون أن يتم قتلهم من جانب الشرطة.
    وأضاف" حادثتا المواطنين الأسودين, اللذين قتلا مؤخرا الموثقتين عبر مقاطع فيديو تبرهنان على أن الشرطة جزء من حرب غير معلنة ضد السود".
    واستطرد " معظمنا لا يمكنه أن يكرهك أيها الأبيض، وهذه هديتنا لك، ولا يمكننا إيقافك، وهذه لعنتنا".
    وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر في 8 يوليو بتنكيس الأعلام لخمسة أيام حدادا على ضحايا أحداث دالاس بولاية تكساس جنوبي الولايات المتحدة, التي قتل فيها خمسة من الشرطة خلال احتجاجات في 7 يوليو على عنف الشرطة.
    وندد أوباما بالأحداث التي شهدتها مدينة دالاس، وقال -خلال مؤتمر صحفي في وارسو حيث يحضر قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)- إن رجال الشرطة يقومون بعمل صعب للغاية، مضيفا أن الأغلبية العظمى منهم يؤدون عملهم بشكل جيد.
    وقد قتل خمسة ضباط من الشرطة، وأصيب 14 آخرون، برصاص قناصة استهدفوهم أثناء مظاهرة الخميس الموافق 7 يوليو في دالاس, احتجاجا على مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة في ولايتي مينيسوتا وأريزونا قبل أيام.
    وأعلنت السلطات في دالاس القبض على ثلاثة مشتبه بهم، في حين قتل مشتبه به آخر عبر تفجير قنبلة أدخلها رجل آلي إلى حيث كان يتحصن.
    ونقلت "الجزيرة" عن قائد شرطة دالاس ديفد براون قوله إن المتهم القتيل قال قبل مصرعه إنه غاضب بسبب حوادث القتل التي يتعرض لها السود بأمريكا، مؤكدا أنه لا يرتبط بأي مجموعة وإنما نفذ الهجوم من تلقاء نفسه.
    كما نقلت وكالة "رويترز" عن بيان للجيش الأميركي القول إن المهاجم ميكا جونسون كان في الفئة الأولى الخاصة بجيش الاحتياط، وقد خدم بأفغانستان في الفترة ما بين نوفمبر2013 ويوليو 2014.
    وبدورها، دعت وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش بمؤتمر صحفي لعدم جعل الحوادث ذات الدوافع العنصرية التي وقعت مؤخرا هي "الأمر المعتاد الجديد" بالبلاد، وطالبت بتصرف "هادئ وسلمي" لعلاج الانقسامات.
    ومن جانبها، أكدت حركة "حياة السود مهمة" الأمريكية في حسابها على موقع تويتر أن ما تدعو إليه هو الكرامة والعدالة والحرية وليس القتل.
    وتأتي هذه الدعوة بعد هجوم دالاس، وبعد أعمال العنف الممارسة من قبل رجال الشرطة البيض ضد الأمريكيين من أصول إفريقية.
    وفي هذا السياق، أمر حاكم ولاية مينيسوتا بفتح تحقيق فيدرالي في مقتل رجل أسود يدعى فيلاندو كاستيل برصاص الشرطة الأربعاء 6 يوليو، وقال إن هذا الحادث لم يكن ليقع لو كان الضحية رجلا أبيض.
    وكان كاستيل (32 عاما) قتل برصاص الشرطة أمام صديقته وابنتها في منطقة فالكون هايتس بالقرب من مدينة سانت بول بولاية مينيسوتا خلال عملية تدقيق بسبب تحطم مصباح سيارته.
    ُيشار إلى أن المئات كانوا تجمعوا الخميس 7 يوليو بدالاس في إطار سلسلة من التحركات في مختلف أنحاء البلاد للاحتجاج على العنف الذي تمارسه الشرطة بحق السود بعد مقتل رجليْن في لويزيانا ومينيسوتا برصاص شرطيين، ونشر أشرطة فيديو عن الحادثين شاهدها الملايين.
    وشملت المظاهرات ولايات إلينوي ولويزيانا ومينيسوتا وفلوريدا وميشيغان وواشنطن وتكساس وبنسلفانيا. كما تظاهر المئات بمنهاتن في نيويورك, واعتقلت الشرطة عشرة منهم بعدما عطلوا حركة السير.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "النفوذ السري" للكرملين أخاف أعضاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 15 4th December 2016 06:50 AM
    التاريخ بين الماضي والحاضر في صور أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 14 4th December 2016 06:50 AM
    صنع في الصين.. نسخة طبق الأصل من سفينة تايتانيك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 12 4th December 2016 06:50 AM
    علمانية فرنسا تتسبب في إزالة تمثال للسيدة العذراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 15 4th December 2016 06:50 AM
    رماد كاسترو يصل إلى مثواه الأخير استعدادا لدفنه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 17 4th December 2016 06:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    "نيويورك تايمز": حرب غير معلنة ضد "السود" بأمريكا

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org