"حقوق الإنسان ".. مكايدة مصرية جديدة ضد واشنطن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : mostafasaad)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    الشهوات
    (الكاتـب : NazeeH )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "حقوق الإنسان ".. مكايدة مصرية جديدة ضد واشنطن


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2016, 09:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: "حقوق الإنسان ".. مكايدة مصرية جديدة ضد واشنطن

    أنا : المستشار الصحفى









    دأبت "مكايدة" مصرية لواشنطن ومنظمات حقوقية مصرية وأجنبية على انتقاد ملف حقوق الإنسان في مصر، حيث أعلن نواب في البرلمان المصري أنهم يدرسون إرسال وفد من لجنة "حقوق الإنسان" في مجلس النواب للتحقيق في جرائم الشرطة الأميركية ضد المواطنين السود، بل وطالبوا بتطهير الشرطة الأميركية من العنصرية.

    وأدان "المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري"، ومجلس النواب الأحداث الأخيرة في مدينة دالاس الأميركية وطالبا بحماية حقوق السود، مؤكدين أن كل ما تقوله أميركا وتطالب به مصر في الملف الحقوقي، تقوم به الولايات المتحدة ضد مواطنيها.

    بكري يتعاطف مع "السود"

    وكشف النائب المقرب من السلطة مصطفى بكري، أن أعضاء لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري يبحثون ما يجري في دالاس، وانتقد جرائم الشرطة الأميركية ضد السود وصمت المنظمات الحقوقية المصرية والأجنبية على ما يجري برغم مسارعتهم لنقد الشرطة المصريةومهاجمتها والمطالبة بتطهيرها.

    وقال بكري لـ "هافينغتون بوست عربي" أن زملاءه في لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، يناقشون حالياً "إيفاد وفد إلى الولايات المتحدة، لبحث أحوال السود على الطبيعة وتقديم تقرير إلى البرلمان المصري لرفعه إلى البرلمان الدولي ثم إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، للمطالبة بتطهير الشرطة الأميركية من العنصريين، وإعادة هيكلتها ومحاسبة القتلة أمام محاكم مختصة، وقضاء عادل ونزيه".

    فيما قال النائب إلهامي عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري أنه فور عودة جلسات المجلس بعد إجارة عيد الفطر، "سأطالب وزير الخارجية سامح شكري بمخاطبة السفير الأميركي بالقاهرة وإبلاغه بسرعة إرسال نتيجة التحقيقات في أحداث دالاس وما يستجد من أحداث".

    برلمانيون: على أميركا تحسين مستواها الحقوقي

    ورصد "هافينغتون بوست عربي" آراء عدد من نواب البرلمان من أعضاء لجنة حقوق الإنسان، وردود أفعالهم حول ما جرى في دالاس. حيث أدان إلهامي عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري، أحداث العنف بمدينة "دالاس" بولاية "تكساس" الأميركية، مطالبًا الشرطة الأميركية بـ "عدم انتهاك حقوق الإنسان أثناء تظاهرات السود الغاضبين على مقتل العشرات منهم على يد الشرطة".

    وقال "هناك ملايين الأميركيين من الأفارقة والعرب، ولن نقبل أن يعتدي عليهم أحد أو أن تنتهك حقوقهم الإنسانية، وعلى أميركا أن تحسن مستواها في ملف حقوق الإنسان وأن تلتزم بما تطلقه من ادعاءات في هذا الشأن".

    وسخر عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، من انتقاد الولايات المتحدة الدائم لأوضاع حقوق الإنسان في مصر والدول العربية، بينما هي "ترتكب جرائم تجاه حقوق الإنسان ولا يحاسبها أحد"، على حد قوله.

    وقالت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن أميركا "دائماً ما تتحدث عن كونها راعية للديمقراطية والحريات ولكنها لا تنظر إلى ما تفعله هي، وتتحدث عن حقوق الإنسان وتدين دول العالم الثالث خاصة مصر مع أي حدث بينما ما جرى في دالاس يدينها".

    وأضافت: "عندما يتحدثون عن مصر ويدينون قانون تنظيم التظاهر، عليهم النظر الآن إلى ما يفعلونه مع مواطنيهم وعليهم أن يعالجوا ما يحدث في مجتمعاتهم قبل أن ينتقدوا الآخرين".

    إدانة حقوقية مصرية لأميركا

    وشارك أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان -وهو مجلس حكومي -الهجوم على ملف حقوق الإنسان في أميركا، حيث أدان محمد عبد العزيز عضو المجلس، تعامل الولايات المتحدة الأميركية مع المتظاهرين في دالاس، قائلاً "هناك استخدام مفرط للقوة لا يتناسب مع المعايير الدولية سواء كان على جانب التعامل مع التظاهرات أو الملف الحقوقي بوجه عام".

    وقال جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "أحداث دالاس تعد من القضايا الواضحة التي تعبر عن العنصرية الأميركية وعدم احترام حقوق الإنسان داخل أراضيها"، مشيراً لأن "أميركا كثيرة التحدث عن التجاوزات في ملف حقوق الإنسان في الدول الأخرى، وتنظر إلى القشة في عيني غيرها، ولا تبالي بالخشبة في عينها".

    هجوم على المنظمات الحقوقية المحلية

    وكان النائب مصطفى بكري، أدان على حسابه على تويتر تجاهل المنظمات الحقوقية للأحداث في دالاس، وقال "لم أسمع صوتاً للمنظمات الحقوقية المحلية والأجنبية، حتى الآن تعليقاً على الأحداث العنصرية في دالاس، التي قتلت فيها الشرطة اثنين من السود وأدت إلى تظاهرات وأعمال عنف".

    وتساءل "هل دماء السود رخيصة في نظر هذه المنظمات إلى الدرجة التي تدفع هذه المنظمات إلى غض الطرف؟ أم أنه التمويل الأميركي المقدم من الجهات الحكومية وفق أجندة محددة لا يمكنهم الخروج عنها؟، والمحصلة النهائية، إننا أمام أدوات يجري تحريكها في العلن وفي الخفاء، وهو موقف يتكرر كثيراً عندما يكون الأمر مرتبطاً بمصالح الممولين، ثم يحدثونك بعد ذلك عن حقوق الإنسان في بلادنا".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "حقوق الإنسان ".. مكايدة مصرية جديدة ضد واشنطن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد: أسدان يسببان أزمة مرورية بجنوب أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 18 5th December 2016 09:50 AM
    الأرصاد : طقس معتدل اليوم وأمطار خفيفة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 17 5th December 2016 09:50 AM
    رسالة لشركة أبل تكشف خططها لإطلاق أول سيارة ذكية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 25 5th December 2016 09:50 AM
    رئيس الوزراء الإيطالي يقدم استقالته من منصبه بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 47 5th December 2016 09:50 AM
    المالية تخاطب البنوك لرفع عائد شهادات قناة السويس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 23 5th December 2016 09:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    "حقوق الإنسان ".. مكايدة مصرية جديدة ضد واشنطن

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org