الزبدة بريئة من مرض القلب براءة الذئب من دم ابن يعقوب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : walid_tawfik)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اجيسك)

    قديم 11th July 2016, 05:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :bulb: الزبدة بريئة من مرض القلب براءة الذئب من دم ابن يعقوب

    أنا : المستشار الصحفى









    "بريء منه براءة الذئب من دم سيدنا يوسف عليه السلام" جملة تستخدم لنفي التهمة حتى وإن ادعى مغرضون على الشخص كما ادعى إخوة يوسف على الذئب بدم أخيهم، وهي جملة تنطبق على الزبدة وفقا لدراسة حديثة.

    فبالرغم من بقائها عقودا على قائمة الدهون الضارة بالقلب برأت دراسة حديثة الزبدة من زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب، بل وجد الباحثون أن تناول المزيد من الزبدة يرتبط ارتباطا طفيفا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.

    وقال قائد فريق البحث داريوش مظفريان -وهو من كلية فريدمان لعلوم وسياسات التغذية بجامعة تافتس في بوسطن- إن بعض الناس يعتقدون أن الزبدة "شريرة" ويعتقد آخرون أنها من أنواع الطعام ذات القيمة الغذائية العالية، لكن هذه المراجعة لا تدعم أيا من المعتقدين.

    وقال لرويترز هيلث "تشير النتائج إلى أن الزبدة ليست هذا ولا ذاك، فإذا أكلت منها كثيرا أو لم تأكل على الإطلاق ليس هناك فرق كبير".

    وراجع الباحثون تسع دراسات أجريت على نطاق واسع وشملت أكثر من 600 ألف شخص يبلغون عما يتناولونه من طعام وتمت متابعتهم مدة من الزمن.

    وتراوحت معدلات استهلاك الزبدة بين هؤلاء الأشخاص من صفر إلى 14 غراما أو أكثر يوميا.

    وفي المجمل توفي 28 ألف شخص خلال فترات إجراء الدراسات وأصيب حوالي عشرة آلاف بأمراض القلب والأوعية الدموية وتم تشخيص إصابة 24 ألفا بمرض السكري.

    ووجد الباحثون زيادة ضئيلة للغاية في احتمالات الوفاة نتيجة أي سبب يرتبط بكمية الزبدة التي يتناولها الشخص.

    فقد زاد الاحتمالات بنسبة 1% مع كل ملعقة كبيرة (14 غراما) إضافية مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الزبدة، لكن الفارق ضئيل جدا ويمكن أن يكون "وليد الصدفة".

    وبحسب النتائج التي نشرت في دورية "بلوس وان" فإن مخاطر حدوث الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام كانت متماثلة بغض النظر عما تم استهلاكه من الزبدة.

    كما ارتبط استهلاك كل ملعقة كبيرة إضافية من الزبدة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 4%.

    وقال مظفريان إن مجمل التأثير الصحي للزبد محايد جدا، مضيفا أن اختيارات غذائية يومية أخرى مثل تناول ما يكفي من الفاكهة والخضراوات قد يكون أكثر أهمية للصحة.

    المصدر : الجزيرة,رويترز

    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    البرلمان يلوح بإعدام الإخوان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th December 2016 11:11 PM
    غواصة روسية غير مأهولة تحمل أكبر رأس نووي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 14 9th December 2016 09:50 PM
    إسرائيل: الخارطة "السرية" لحزب الله مجرد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 19 9th December 2016 09:50 PM
    منزل فاران يتعرض للسرقة أثناء مباراة ريال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 15 9th December 2016 09:50 PM
    مستشار ترامب في القرم والكرملين لا يعلق على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 18 9th December 2016 09:50 PM

    قديم 12th July 2016, 06:04 AM زحل غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    زحل
    Senior Member
     





    زحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond reputeزحل has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : زحل





    و عشان ميحصلش لبس اتصور التقرير ده بيتكلم عن الزبدة الطبيعة و ليست الصناعية
    الصناعية دي اوعى حد يستخدمها
    ناس كتير ما بتاخد بالها

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الزبدة بريئة من مرض القلب براءة الذئب من دم ابن يعقوب

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org